أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل جوجل درايف Google Drive 2023 للكمبيوتر والموبايل مجانا

يُعتبر برنامج جوجل درايف أحد أشهر أنواع برامج التخزين السحابي والذي تديره شركة جوجل الشهيرة. حيث يمكن الإستفادة من عملية التخزين السحابي على Google Drive بعد انشاء حساب جوجل جديد ، ومن ثم رفع ملفاتك وبياناتك عليه كما تريد بكل بسهولة ويسر. وتسمح خدمة التخزين هذه بالحفاظ على الملفات بأمان في سيرفرات شركة جوجل، كما يحق للمستخدم استرجاع ملفاته في أي وقتٍ يريد. ويعد قوقل درايف للكمبيوتر من أفضل مقدمي الخدمات في مجال التخزين السحابي بفضل مساحة التخزين الكبيرة التي يسمح بها مجانا والبالغة 15 جيجا بايت مع قابليتها للزيادة مقابل سعر بسيط.


download google drive 2023 for pc and mobile for free


ما هو الجوجل درايف وما هي فكرته - Google Drive؟

تعتمد فكرة عمل البرنامج على وجود عدد كبير من الخوادم الضخمة التي يتشارك بها الكثير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم، حيث يسمح تنزيل برنامج جوجل درايف بتخصيص مساحة صغيرة منفصلة لكل مستخدم عن باقي المستخدمين ولا يمكن أن تختلط بيانات أو ملفات أي من المستخدمين مع الآخر. ويعد هذا أحد اجراءات الخصوصية والأمان المعمول بها من قبل مطوري التطبيق والتي تعتبر من أبرز مزاياه. كما أنك بعد تنزيل جوجل درايف مجانا ستجد أن واجهته تشبه خدمة السحابة العادية مثل برنامج ميديا فاير Mediafire و دروب بوكس Dropbox وغيرهما أكثر من كونها مكوناً من صنع Google وذلك لأن البرنامج يستخدم تقنية HTML5.


و تحميل جوجل درايف للكمبيوتر download google drive for desktop عبارة عن نظام أساسي للتخزين السحابي يتيح للمستخدمين تخزين الملفات على خادم جوجل ومشاركتها مع أشخاص آخرين لديهم حسابات على البرنامج، سواء كان ذلك على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الذي يعمل بنظام ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11 أو على هاتف Android أو ايفون iOS.


ما هي فوائد استخدام جوجل درايف؟

توفر شركة جوجل العديد من الخدمات الأخرى والتي يمكن الإستفادة منها مجاناً من خلال عمل حساب gmail فقط. فمن خلال هذا الحساب، سيمكنك إستخدام جميع المنتجات بشكل مجاني ومن بينها خدمة جوجل درايف PDF التي تسمح بتحميل الملفات ورفعها على الشبكة العنكبوتية على مساحة تبلغ 15 جيجا بايت، وبالتالي يمكن للمستخدم الحفاظ على جميع ملفاته الهامة من الضياع واستخدامها كيفما شاء وفي أي وقتٍ أراد. كما أن هذه البيانات التي سوف تقوم برفعها سوف تكون مؤمنة بشكل كامل فلن تفقدها مع مرور الزمن إلا إذا قمت بحذفها بنفسك.


كما يمكنك وبمجرد تحميل تطبيق جوجل درايف تخزين أي نوع من الملفات وبأي امتداد سواء كانت تلك الملفات عبارة عن مستندات أو صور أو فيديوهات شريطة أن لا تتعدى مساحة التخزين المتوفرة في حسابك على التطبيق. أيضاً توفر شركة جوجل هذه الخدمة للشركات والمواقع الإلكترونية التي يحتاج أصحابها لحماية ملفاتهم مقابل سعر شهري أو سنوي مع مدة 30 يوم للتجربة المجانية. وهو الأمر الذي ساعد على انتشار البرنامج وحقق له شعبية كبيرة من المستخدمين العاديين وكذلك أصحاب الأعمال والشركات.


كيفية تحميل جوجل درايف - Google Drive download؟

جوجل درايف للكمبيوتر - google drive for pc

تحميل جوجل درايف إصدار قديم مثل جوجل درايف لينكس أو جوجل درايف تنزيل آخر اصدار فالأمر هنا سيان حيث أن كافة اصدارات البرنامج تم إنشاؤها بواسطة شركة التكنولوجيا العملاقة Google. ويتيح هذا البرنامج الاستفادة من عدة جيجا بايت من المساحة السحابية من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة مما يجعل من السهل التعامل مع ملفاتك من أي مكان. وبالتالي نتحدث هنا أن الأمر يستحق تحميل قوقل درايف والبدء في استخدامه على الفور على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، وباستخدام تفاصيل حساب Google الخاص بك ستكون قادراً على معرفة مقدار التخزين المجاني المتاح لديك في أي وقت.


بالإضافة إلى معرفة مقدار ما استهلكته بالفعل في عملية تحميل الملفات على الجوجل درايف . وعلى الرغم من أن المساحة المتاحة مجانا تبلغ 15 جيجا كحدٍ أقصى والتي قد تزداد مع تطور التكنولوجيا والتحديثات المستمرة، قد يرى البعض أنها مساحة كافية جداً لعملية التخزين. البرنامج متوفر كموقع ويب اون لاين Google Drive Online Storage لأجهزة سطح المكتب المختلفة من الكمبيوتر واللابتوب، نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مباشر لموقع جوجل درايف الرسمي.


تنزيل جوجل درايف للاندرويد والايفون

يتزامن البرنامج على جميع الأجهزة بشكل تلقائي فيكفي فقط أن تحصل على حساب جوجل درايف وتقوم بعمل تسجيل دخول على جميع الأجهزة والهواتف الذكية لديك، وسوف يبدأ التطبيق في رفع الملفات تلقائياً بدون تدخل منك، فقط عليك أن تقوم بتحديد هذه الملفات وترك البرنامج يرفعها واحدة تلو الأخرى، ويمكن الوصول إلى هذه الملفات من أي مكان ومن أي جهاز عن طريق تسجيل الدخول للخدمة فقط.


ويتوفر تنزيل تطبيق جوجل درايف بنسخته الأساسية لجميع هواتف الاندرويد والايفون على الموقع الرسمي للتطبيق والمتاجر الرسمية لهذه الهواتف. كما نوفر لحضراتكم روابط مجانية ومباشرة لـ تحميل برنامج جوجل درايف على الهاتف الذكي بنظاميه الاندرويد والايفون. توجه إلى الأسفل، ومن ثم قم بالنقر على رابط النسخة المناسبة لجهازك لتحصل على نسختك مجانا وعلى الفور. بعد ذلك يمكنك تثبيت النسخة بالطريقة المعتادة ودون أي مشاكل.


كيفية انشاء حساب على جوجل درايف - Google Drive sign in؟

  1. قم بفتح موقع جوجل درايف من الرابط المتوفر في الأسفل مستخدماً متصفح الانترنت المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. وبالنظر إلى الجانب الأيمن في الموقع ستجد أيقونة جوجل درايف تسجيل دخول ، قم بالنقر عليها وتسجيل الدخول من خلالها إن كنت تمتلك حساب سابق أو يمكنك النقر فوق خيار "انشاء حساب" لعمل حساب جديد.
  3. سيتم نقلك إلى صفحة انشاء حساب جديد، والتي يمكن من خلالها اختيار نوع الحساب الذي تريده ولكن عليك استخدام عنوان Gmail الحالي أو استخدم عنوان بريد إلكتروني جديد من أي مكان آخر مثل Outlook أو Yahoo ، ومن ثم الضغط على زر "التالي" لكي يكون لديك حساب جوجل درايف جديد .


download google drive 2023 for pc and mobile for free


ماهي أبرز خصائص جوجل درايف؟

خدمة مجانية

من أهم ما يميز تطبيق Google Drive هو أنه مجاني بشكل كامل بحيث يمكنك الحصول على البرنامج دون دفع أي تكاليف. هذا بالإضافة إلى عدم إحتواء البرنامج على أي إعلانات دعائية وهو ما يوفر تجربة رائعة للمستخدمين.


سهولة الإستخدام

أفضل ميزة يقدمها البرنامج هي سهولة الإستخدام، فسواء كنت تمتلك البرنامج على الحاسوب أو الهاتف الذكي فسوف تلاحظ أن البرنامج مدعوم بواجهة سهلة الإستخدام بشكل كبير حتى أنه يمكن لأي شخص التعامل مع البرنامج ورفع upload وتحميل download الملفات بدون سابق خبرة.


جوجل درايف برنامج متوافق

يتوافق التطبيق مع عدد كبير من الأنظمة والأجهزة بحيث يمكنك الوصول إلى بياناتك من أي جهاز مهما كان نظام تشغيله. هذا بالإضافة إلى إمكانية فتح الخدمة عن طريق المتصفح فقط. كما يمكنك ببساطة الحصول على الإصدار الذي يناسب جهازك.


يدعم العديد من اللغات

يمكن استخدام تطبيق جوجل درايف آخر اصدار بالعديد من اللغات من بينها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية. ويختار البرنامج اللغة تلقائياً بناء على لغة نظام التشغيل الذي تم تثبيته عليه، مع إمكانية تغيير اللغة بسهولة.


المزامنة

بمجرد تحميل جوجل درايف عربي على الكمبيوتر والهاتف المحمول، يمكنك مزامنة بيانات هاتفك وحاسوبك الشخصي معاً في وقتٍ واحد من خلال هذه الخدمة. كما يمكنك التحكم الكامل في جميع ملفاتك مثل حذفها او إعادة تسميتها أو التعديل عليها في أي وقت. هذا بالإضافة إلى الحفظ التلقائي للتغييرات.


التعديل

يمكن التعديل على العديد من أنواع الملفات الموجودة على Google Drive ، حيث يوفر العديد من الأدوات مثل أدوات تحرير الصور والنصوص عن طريق برنامج شبيه بـ مايكروسوفت أوفيس . هذا بالإضافة إلى أدوات أخرى شبيهه بالأدوات الموجودة في مواقع تعديل الصور اونلاين .


المشاركة

بعد تحميل الجوجل درايف سيمكنك مشاركة الملفات على الإنترنت مع أشخاص آخرين. فعلى سبيل المثال، يمكنك رفع كتاب أو فيديو والحصول علي رابط google drive links ومشاركته على مواقع التواصل وغيرها. كما يمكن التحكم في من يمكنه رؤية تلك المحتويات ما بين أنت فقط أو من لديه الرابط أوالجميع على الإنترنت أو طلب أذونات خاصة منك قبل عملية تحميل الملف المرفوع بواسطتك.


download google drive 2023 for pc and mobile for free


ما هي أبرز مميزات وعيوب برنامج جوجل درايف؟

مميزات الجوجل درايف

  • مساحة تخزين كبيرة نسبياً تصل إلى 15 جيجا بايت.
  • مشاهدة عدة ملفات كالصور والفيديوهات وملفات PDF عبر التطبيق.
  • البحث عن الملفات باستخدام الاسم أو المحتوى.
  • مشاركة الملفات مع الآخرين.
  • مشاهدة الملفات بدون اتصال.
  • التخزين التلقائي للصور والفيديوهات الجديدة (اختياري عند عمل مزامنة من الجهاز).
  • استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف google drive as backup .
  • ترجمة جوجل درايف .
  • خدمة جوجل درايف للأعمل Google Drive Business والتي تكون بميزات أكبر وبسماحية 30 يوم مجاني.
  • مرتبط بخدمات أخرى مثل جوجل بلس Google Plus و جيميل Gmail وغير ذلك من خدمات جوجل المتعددة.


عيوب جوجل درايف

  • مساحة تخزين محدودة نسبياً لدى البعض من المستخدمين الذين يحتاجون لأكثر من 15 جيجا لحفظ ملفاتهم وفيديوهاتهم.
  • يفتقر إلى بعض المميزات التي تقدمها برامج التخزين السحابي الأخرى مثل Dropbox أو OneDrive. ولكن إذا كنت تريد استخدام محرر مستندات Google بدلاً من Microsoft Office لاحتياجات معالج الكلمات أو جدول البيانات فقد يكون هذا البرنامج هو البرنامج المناسب.


كيف أقوم برفع الملفات على جوجل درايف - Google Drive upload؟

كما ذكرنا أن هذه الخدمة هي خدمة تخزين سحابي تتيح تخزين جميع ملفاتك وبياناتك عبر الإنترنت في Google Cloud وبالتالي يمكن الوصول إلى هذه المستندات من أي جهاز كمبيوتر ومعظم الأجهزة المحمولة دائماً وفي أي وقت. ويمكن البدء بالرفع على جوجل درايف تسجيل دخول في ثلاث أشكال:-


  • الشكل الأول : عن طريق الدخول إلى موقع جوجل درايف والتسجيل به، ومن ثم البدء برفع upload ملفاتك بسهولة عن طريق السحب والإفلات drag and drop أو البحث عنها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الشكل الثاني : عن طريق تنزيل جوجل درايف ويندوز 7 أو تنزيل جوجل درايف على الكمبيوتر مجانا النسخة الأحدث، ثم تقوم بتثبيته وهي عملية سهلة لا تتطلب خبرة كبيرة، بعد ذلك يظهر لك مجلد باسم Google Drive ، قم بنقل الملفات التي تريد رفعها عليه وسوف يبدأ تلقائياً بتحميلها على الإنترنت. ولكن تأكد قبل ذلك من وجود إتصال بالإنترنت.
  • الشكل الثالث : بعد تحميل جوجل درايف للاندرويد أو الايفون وفتحه سوف تجد ملفاتك التي قد حملتها من قبل من خلال جوجل درايف على الكمبيوتر أو موقع الخدمة على الإنترنت.


كيفية حفظ ملفات الصور والفيديو في جوجل درايف على الكمبيوتر؟

إن الطريقة الأكثر شيوعاً لحفظ الصور هي حفظها في ألبوم الاستوديو Gallery. ومع ذلك إذا كنت تريد نسخة في حسابك على القوقل درايف ، فهناك طريقتان للقيام بذلك تتطلب أحدهما تطبيق يسمى نسخ بياناتي والأخرى تتطلب الوصول الفعلي إلى جهازك. وهما كما يلي:-


  • الطريقة الأولى : إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac، فيمكنك استخدام تطبيق Copy My Data الذي توفره شركة جوجل لنقل الصور والفيديوهات وعمل download google drive video . إلا أن هناك عيباً وحيداً بخصوص هذه الطريقة وهو أن هاتف الاندرويد لابد أن يكون اصداره Android 5 أو أحدث.
  • الطريقة الثانية : توصيل جهاز الكمبيوتر بالهاتف بكابل USB، ومن ثم رفع الصور وحفظها بشكل مباشر. وتعد هذه الطريقة أحد طرق نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر .


فيديو توضيحي - جوجل درايف Google Drive


* كان هذا موضوع تفصيلي عن برنامج جوجل درايف تناولنا فيه أهمية البرنامج وكيفية استخدامه. كما تطرقنا سوياً لأبرز خصائصه ووميزاته وعيوبه. نتمنى أن تكون في أمان من كل ما قد يشوب حياتك أو أجهزتك أو يعرضها لخطر الاختراق والتهكير، ونود أن ننبهك إلى زيارة وضوعنا عن أفضل برامج انتى فيرس للكمبيوتر مجانا لكي يكون جهازك وملفاتك في أمان. كما نتمنى أن تدعمنا من خلال عمل متابعة أو اشتراك بالموقع ليصلك كل ما نقدمه من موضوعات جديدة وحصرية عبر موقعنا Tqanya ، دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل جوجل درايف 2023 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -