أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل و تفعيل ويندوز 8.1 النسخة الأصلية كاملة برابط مباشر مجانا

يدور موضوعنا اليوم حول تفعيل ويندوز 8.1 Windows 8.1 Activation ، فدائماً ما تسعى شركة مايكروسوفت Microsoft المبرمج والمطور لأنظمة التشغيل ويندوز وبرامج الاوفيس إلى التطوير والتجديد المستمر والدائم للخدمات التي تقدمها لتتناسب مع متطلبات المستخدمين والراغبين في الاستفادة من مزايا البرامج والاصدارات التي تقدمها الشركة. ومن هذا المنطلق قامت الشركة بإنتاج العديد من اصدارات الويندوز من ضمنها ويندوز 7 والذي تحدثنا عنه بالتفصيل في موضوع سابق تحت عنوان تحميل الويندوز 7 . و الويندوز 8 والذي سوف نتحدث عنه بإستفاضة من خلال هذا الموضوع. و ويندوز 10 والذي تناولنه هو الآخر في موضوعين أحدهما عن تحميل احدث نسخة ويندوز 10 والآخر عن تفعيل ويندوز 10 . وأخيراً قامت الشركة باصدار ويندوز 11 في وقتٍ سابق من العام الجاري والذي تحدثنا عنه تحت عنوان " تحميل ويندوز 11 ".


download and activate windows 8.1 the original full version with a direct link for free


ونسخة ويندوز 8 Windows 8 هي نسخة متكاملة نالت رضا الكثير من المستخدمين وتم انتشارها واستخدامها بشكل كبير وواسع. وتُعتبر هذه النسخة من أحدث أنظمة تشغيل الويندوز Windows System التي قدمتها شركة مايكروسوفت والتي يتم استخدامها على أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة المختلفة سواء كانت بالمكاتب أو الشركات أو غير ذلك من الأماكن المختلفة التي تستخدم فيها الحواسيب بمختلف الوظائف والأعمال المتعددة. حيث تمتلك النسخة العديد من الخصائص والمزايا والتقنيات الحديثة التي تساعد في تحسين جودة الأداء بشكل متطور ودقيق وبدون حدوث أي مشاكل وكذلك تقديم تجربة استخدام غاية في السهولة والبساطة.


ماذا عن تفعيل ويندوز 8.1؟

يُعتبر تفعيل الويندوز 8.1 واحداً من أهم تفعيلات أنظمة التشغيل التي قامت شركة مايكروسوفت بطرحها وتطبيقها على أجهزة الكمبيوتر المختلفة وذلك لتوفير الراحة والحماية للمستخدم أثناء الكتابة أو انشاء الملفات الوظيفية التي تتعامل مع تطبيقات النسخة المختلفة. وتتضمن عملية التفعيل كذلك سهولة التعامل مع المواقع المختلفة بالشكل الذي يلبي احتياجات المستخدم. كما تتيح أيضاً طرق جديدة لاستخدام وسائل التواصل المختلفة مع الآخرين بشكل مبسط وبدون أي مشاكل. وقد ساعدت كل هذه المزايا على انتشار هذا الاصدار بشكل أسرع من جميع النسخ السابقة.


وتُستخدم تعريفات ويندوز 8 بشكل كبير في إضافة بعض المميزات والتي لا يمكن الحصول عليها دون تحميل وتثبيت تلك التعريفات. فعلى سبيل المثال عند إضافة تعريفات الصوت لويندوز 8.1 يبدأ سماع الصوت في نسخة الويندوز بشكل أوضح وأفضل وأروع وعلى نطاق أوسع مقارنةً بجودة وقوة الصوت قبل تثبيت هذه الاضافة. لذلك كما هو من الضروري تفعيل النسخة بعد تحميلها وتثبيتها على جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب أيضاً من الضروري تحميل وتثبيت الإضافات اللازمة التي تقدم خيارات تُحسن من تجربة الاستخدام وجودتها.


ما هي متطلبات تشغيل و تفعيل ويندوز 8.1 على أجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية؟

تختلف متطلبات تشغيل كل اصدار من اصدارات نسخة الويندوز هذه والبالغ عددهم 5 اصدارات، ولكن بصفة عامة هناك حد أدنى من المواصفات الفنية اللازم توافرها لتشغيل وتثبيت و تنشيط ويندوز 8.1 على جهازك الكمبيوتر المكتبي أو المحمول بدون مشاكل أو تعارض. ويمكن تلخيص هذه المتطلبات في النقاط التالية:-


  • المعالج Processor: وحدة معالجة مركزية بطاقة 1 جيجا هرتز.
  • ذاكرة الوصول العشوائيRam: لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • دقة الشاشة Screen Resolution: لا تقل عن 1366×768 بيكسل.
  • كارت الشاشة Viga Ram: لا يقل عن 1 جيجا بايت ومتوافق مع برنامج DirectX9 ووحدة تحكم WDDM.
  • القرص الصلب Hard Disk: مساحة تخزين خالية على محرك الأقراص الثابتة لا تقل عن 20 جيجا بايت.


والجدير بالذكر أن متطلبات تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8 مشابهة إلى حد كبير لمتطلبات تشغيل ويندوز 7 إلا أن شركة مايكروسوفت أعلنت عن إمكانية تشغيل نسخة Windows 8.1 على الأجهزة اللوحية بمتطلبات معينة يمكن تلخيصها في الآتي:-


  • احتواء الأجهزة اللوحية على 5 أزرار على الأقل تتضمن التشغيل – التحكم في دوران الشاشة – التحكم في الصوت – و أخيراً زر ويندوز.
  • دقة شاشة لا تقل عن 1366×768 بيكسل.
  • مساحة تخزين خالية على ذاكرة الجهاز لا تقل عن 10 جيجا بايت.
  • كاميرا عالية الجودة بدقة 720 بيكسل.
  • احتواء الجهاز اللوحي على واي فاي Wi-Fi وبلوتوث 4.0.
  • منفذ USB 2.0.
  • راديو قصير الموجة NFC.
  • شاشة لمس Touch Screen تدعم 5 أصابع فما فوق.
  • حساسات لوضع الجهاز ومقدار ميلانه Accelerometer.
  • يمكنك الاطلاع على متطلبات النظام على جميع الأجهزة بالتفصيل من الموقع الرسمي عبر الدخول على الرابط المباشر الموجود أسفل الموضوع.


كيفية تنزيل ويندوز 8 من النت؟

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط المباشر المتوفر في اخر الموضوع.
  2. وفي الصفح الظاهرة أمامك قم بتحديد الاصدار الذي ترغب في تحميله على جهازك، وهم 5 اصدارات (Windows 8.1 – Windows 8.1 K - Windows 8.1 KN - Windows 8.1 N - Windows 8.1 Single Language)، ثم أنقر على زر تأكيد.
  3. بعدها ستظهر خانة جديدة تطلب منك اختيار اللغة التي تود تنزيل النسخة بها، وبالنقر على السهم الجانبي لهذه الخانة ستنسدل قائمة غنية بالكثير من لغات العالم المختلفة وأهمهم اللغة العربية والإنجليزية، حدد لغة واحدة من هذه القائمة، ثم أنقر فوق تأكيد.
  4. الآن سيظهر أمامك خيارين لتنزيل النسخة إما 64 بت أو 32 بت على حسب نواة نظام التشغيل على جهازك، وبمجرد النقر على أحد الخيارين سيبدأ تحميل Windows 8 على الفور بصيغة ISO مجانا وباللغة التي حددتها في الخطوة السابقة.


كيفية تثبيت ويندوز 8.1؟

بعد تحميل النسخة كما وضحنا في الخطوات السابقة، هناك خطوة هامة جداً لا بد من تطبيقها قبل التفكير في تثبيت أو تفعيل ويندوز 8.1 ألا وهي حرق النسخة على فلاشة. ننصحك بالاطلاع على موضوع حرق الويندوز على فلاشة للتعرف على كيفية حرق الويندوز بالطرق الصحيحة وبخطوات سليمة 100%. وبعد حرق النسخة وتجهيزها على الفلاشة يأتي دور التثبيت، وأولى خطواته تتمثل في توصيل الفلاشة بجهازك الكمبيوتر وإعادة تشغيله. ومن ثم اتباع خطوات التثبيت المطلوبة من تحديد نوع التثبيت مخصص Custom أم متقدم Advanced، ومكان تثبيت النظام على القرص الصلب، وادخال اسم المستخدم واسم الجهاز وتعيين كلمة مرور جديدة، وفي النهاية ضبط الوقت والتاريخ واعدادات الشبكة.


ما هي مميزات تحميل و تفعيل ويندوز 8 على أجهزة الكمبيوتر؟

شهدت أنظمة الويندوز Windows عدة تطورات في واجهة الرسوميات والخصائص الفنية للأنظمة على حدٍ سواء، ولكن هناك بعض الخصائص والمميزات التي يتمتع بها نظام 8 دون غيره والتي يمكنك الاستمتاع بها بعد تحميل ويندوز 8.1 مع التفعيل . لذلك دعنا نقف على هذه التطورات التي يشملها هذا النظام والتي يمكن تلخيصها في السطور القليلة القادمة:-


  • استخدام كافة البرامج التي كانت تعمل من قبل على ويندوز 7 دون أي مشاكل.
  • إضافة خاصية جديدة في هذا النظام تتمثل في إعادة ضبط وإنعاش الجهاز والتي تمتاز بالبساطة واليسر لتكون محل استعادة النظام.
  • تقديم نظام إدارة مهام محدث ينهي التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام مما يساعد في جعل الجهاز خفيف وسريع.
  • دعم الشاشات المتعددة والتي تتيح إمكانية وضع خلفية واحدة للشاشتين وكذلك شريط مهام لكل شاشة.
  • دعم اللمس المتعدد للانترنت اكسبلورر 10 Internet Explorer.
  • تحسين خاصية التكبير.
  • إتاحة خاصية الكتابة على الكيبورد بالإبهامين.
  • إمكانية المزامنة بين كافة أجهزة ويندوز8 التي يملكها المستخدم.
  • دعم التحديثات المستمرة لنسخ المطورين.
  • بعد تفعيل ويندوز 8.1 ستظهر تنبيهات تحديث النظام أسفل يمين الشاشة.
  • توفير تطبيقات واجهة مترو Metro والتطبيقات الكلاسيكية في متجر برامج النظام.
  • تحديث واجهة تسجيل الدخول لتدعم إضافة كلمة المرور والرقم السري ونظام النقر على صورة مخصصة.
  • توفير مكافح فايروسات مدمج مع النسخة. وإن لم تجده قوي لحماية جهازك، يمكنك الاطلاع على موضوع افضل برامج انتى فيرس للكمبيوتر حيث نعرض في هذا الموضوع أقوى برامج الانتى فيرس المجانية.
  • دعم أجهزة ARM.
  • إضافة تطبيق الحوسبة السحابية Cloud Computing والذي تُطلق عليه شركة مايكروسوفت مسمى ون درايف One Drive.


كيفية تفعيل ويندوز 8.1 مدى الحياة مجانا Activation for Windows 8.1؟

يتسائل الكثير من المستخدمين بعد تحميل النسخة عن كيفية تفعيله وعدم شراء مفتاح الويندوز 8.1 من الموقع الرسمي الخاص بشركة Microsoft نظراً لارتفاع سعره. لذلك سنقدم لك عزيزي المتابع أداة تفعيل ويندوز 8.1 والتي تُعتبر أفضل طريقة لتفعيل النسخة مجانا عبر بضع خطوات بسيطة وسهلة للغاية، كما يلي:-


  1. بعد تحميل الويندوز 8 وتثبيتها من الفلاشة على جهازك الكمبيوتر كما هو موضح بالأعلى.
  2. قم بـ تحميل برنامج تفعيل ويندوز 8.1 برو من الرابط المجاني والمباشر المتاح في نهاية الموضوع
  3. وقبل تشغيل أداة التفعيل، تأكد أولاً من إبطال مفعول جدار الحماية Antivirus الموجود على جهازك.
  4. بعد ذلك قم بتشغيل أداة التفعيل فهي أداة محمولة تعمل دون تثبيت، ثم قم بالنقر فوق زر تفعيل Activation.
  5. ثم أضغط على خيار تفعيل ويندوز Activate Windows، وأنتظر قليلاً حتى يتم تنشيط ويندوز8 1 بنجاح.
  6. بعدها قم بعمل إعادة تشغيل Restart لجهازك، ولا تنسى إعادة تفعيل برنامج الانتى فيرس لتوفير الحماية والأمان لحاسوبك ضد الاختراق والتجسس.


* إلى هنا نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول تفعيل ويندوز 8.1 موضحين ما هو نظام ويندوز 8.1 وما هي أبرز خصائصه ومميزاته، وما هو الحد الأدنى من متطلبات التحميل والتشغيل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وكذلك الأجهزة اللوحية. كذلك استعرضنا أفضل طريقة مجانية لتفعيل النسخة بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. فإن كان لديكم أي استفسار عن الويندوز 8 فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آراءكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية Tqanya.


روابط تحميل و تفعيل ويندوز 8.1 2022 مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -