أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة تفعيل ويندوز 10 بجميع اصداراته مدى الحياة مجانا

أهلاً ومرحباً بك عزيزي الزائر، بدأنا مع حضراتكم في موقعنا Tqanya عبر قسم ويندوز سلسلة موضوعات كُتبت بشكل منظم ومرتب بدأت بموضوع الفرق بين ويندوز 7 و 8 و 10 وأيهم الأفضل ، ثم موضوع تحميل احدث نسخة ويندوز 10 بصيغة iso مجانا من موقع مايكروسوفت الرسمى، ثم موضوع كيفية حرق الويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة، والآن مع موضوع تفعيل ويندوز 10 ليكون الموضوع الأخير ضمن هذه السلسلة والتي بإتباعها سيمكنك الحصول على ويندوز 10 مفعّلة على جهازك وأنت جالس في مكانك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الصيانة أو حتى خروجك من بيتك، لكن بالطبع لن يكون الموضوع الأخير عن ويندوز فنحن مستمرين معكم ودائمأ سنعمل جاهدين على تقديم أفضل ما لدينا. والآن ننتقل إلى موضوع اليوم وهو كيفية تنشيط ويندوز 10 بخطوات بسيطة عبر شرح مفصل وموثق بالصور، فتابعوا معنا.


how to activate windows 10 in all its versions for life for free


مميزات نسخة ويندوز 10

كما هو معروف فإن شركة مايكروسوفت Microsoft قد أطلقت Windows 10 والتي تعتبر أخر إصدراتها في أنظمة التشغيل، وقد أعلنت الشركة أنها سوف تركز على تطوير ميزات قوية وجديدة في ويندوز 10 تحت ستار تحديثات البرامج مثل اوفيس بدلاً من إنشاء إصدار جديد، هذا يعني أنه قد لا يكون هناك ويندوز 11 في المستقبل، لذلك إذا كنت تفكر في تفعيل ويندوز 10 الخاص بك فها أنت في المكان الصحيح ولكن أولاً دعنا نوضح لك مميزات هذا النظام وهي عديدة ويمكن تلخيصها في النقاط التالية :-


  • قائمة ابدأ (Start) : أعادة شركة مايكروسوفت في ويندوز 10 قائمة ابدأ القديمة التي كانت متواجدة في ويندوز 7 بتحديثات مميزة.
  • نظام كورتانا (Cortana) : وهو أن مايكروسوفت قامت بإضافة نظام برنامج المساعدة الرقمية الذي تديره شركة Voice Microsoft إلى نظام تشغيل 10 على أجهزة الكمبيوتر المكتبية لتسهيل التفاعل مع جهازك دون رفع إصبعك.
  • مايكروسوفت ايدج (Microsoft Edge) : تم استبدال متصفح Internet Explorer بمتصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge، والذي يتميز بمحرك عرض جديد حيث يدمج Edge مع Cortana Digital Assistant لتوفير التحكم الصوتي والبحث والمعلومات الشخصية للمستخدمين.
  • متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) : أصبح الآن بإمكانك مع هذه النسخة تحميل البرامج والتطبيقات والالعاب مباشرةً من متجر التطبيقات الخاص بمايكروسوفت بطريقة أكثر أماناً بدلاً من تحميلها من مصادر خارجية غير معروفة.


متطلبات تشغيل ويندوز 10

  • المعالج Processor : معالج 1 جيجاهرتز أو أسرع أو SoC.
  • كارت الشاشة Vega Graphics : لا يقل عن 1 جيجا هرتز.
  • ذاكرة الوصول العشوائي Ram : تكون 1 جيجابايت للإصدار 32 بت و 2 جيجابايت للإصدار 64 بت.
  • مساحة القرص الثابت Hard Drive : لابد من توافر مساحة خالية 16 جيجابايت للإصدار 32 بت و 20 جيجابايت للإصدار 64 بت.
  • بطاقة الرسومات : تكون DirectX 9 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
  • كما يمكنك الإطلاع على هذه المتطلبات بالتفصيل من موقع شركة مايكروسوفت الرسمي من هنا.


تثبيت ويندوز 10 من الفلاشة USB

قبل البدء في تفعيل ويندوز 10 يجب أولاً معرفة كيفية تثبيت ويندوز 10 على حاسوبك، نفترض الآن أنك تمتلك Windows 10 جاهزة على فلاشة، أولاً قم بضبط خيار الإقلاع من ذاكرة الفلاشة في أي حاسوب ترغب بتثبيت النسخة عليه وذلك من خلال إعدادات BIOS الخاصة به، ثم أتبع الخطوات الآتية بعناية :-


  1. عند الإقلاع من ذاكرة USB هذه سيعمل برنامج الإعداد الخاص بويندوز 10 ضمن سلسلة من الخطوات البسيطة التي ستتوج في النهاية على هذا الحاسوب، تبدأ هذه الخطوات بنافذة تخبرنا بنوع اللغة وإعدادات نسخة الويندوز التي سيتم تنصيبها على هذا الجهاز، قم بإختيار اللغة وتنسيق الوقت حسبما تريد، ثم أنقر "التالي".
  2. ستظهر نافذة أخرى، منها قم بالضغط على زر "التثبيت الآن".
  3. ستظهر بعد ذلك نافذة تنشيط ويندوز 10 ، أدخل فيها الرقم التسلسلي للنسخة التي لديك، ثم أنقر زر "التالي"، أما إذا لم تكن تمتلك رقماً تسلسلياً وأردت تجربة ويندوز 10 فقم بالنقر على "مفتاح المنتج غير موجود لدي" الموجود بجانب زر التالي.
  4. ستُخيّر بعد ذلك بين الإصدارين Windows 10 Home و Windows 10 Pro ، أختر Windows 10 Pro ، ثم أضغط "التالي".
  5. بعد ذلك ستظهر نافذة الترخيص، يمكنك تفقُد بنودها، ثم الموافقة عليها بالضغط على كلمة "التالي".
  6. ستظهر بعد ذلك نافذة تحديد نوع التثبيت المرغوب به، أختر الخيار الأول إذا أردت ترقية نظام الويندوز القديم الموجود أصلاً على جهازك، أو يمكنك اختيار الخيار الثاني "مخصص".
  7. لتظهر بعد ذلك نافذة تحديد محرك الأقراص لتقوم بتحديد محرك الأقراص المرغوب تثبيت النسخة ضمنه، ويمكنك من خلال هذه النافذة تهيئة محركات الأقراص وإنشاء أقراص جديدة وحذفها.
  8. بعد اختيار محرك الأقراص المناسب، أضغط على زر "التالي" لكي تبدأ عملية النسخ والإعداد، سوف تستغرق هذه العملية بعضاً من الوقت تبعاً لسرعة جهاز الحاسوب لديك. 
  9. بعد انتهاء عملية النسخ، سيعرض عليك برنامج الإعداد نافذة بها خيارين وهما "استخدام الإعدادات السريعة" و"التخصيص"، سنختار هنا "إستخدام الإعدادات السريعة". 
  10. ستظهر بعد ذلك نافذة تسمح لك بكتابة اسم المستخدم الذي سيستخدم هذا الحاسوب، بالإضافة إلى تعيين كلمة مرور مناسبة، وتلميح لها، ثم أضغط "التالي"، عند هذه النقطة تكون عملية تنصيب ويندوز 10 قد انتهت بنجاح، وسيظهر لك سطح المكتب للمرة الأولى.
  11. الخطوة الأولى التي ينبغي القيام بها بعد تثبيت ويندوز 10 هي التشبيك مع الانترنت وتحديث نسخة الويندوز، وهذا ما سنتحدث عنه بالإضافة إلى مواضيع أخرى في الدروس القادمة إن شاء الله.


how to activate windows 10 in all its versions for life for free

how to activate windows 10 in all its versions for life for free

how to activate windows 10 in all its versions for life for free


معرفة حالة تفعيل ويندوز 10

يمكن معرفة ما إذا كان النسخة التي يعمل بها جهازك الكمبيوتر مفعلة أم غير مفعلة من خلال إتباع الخطوات الآتية :-


  1.  أضعط على مفتاح الويندوز ومفتاح R من لوحة المفاتيح.
  2. وفي المربع الظاهر على شاشة الجهاز قم بكتابة الأمر cmd، ثم أنقر على مفتاح الإدخال (Enter)، سفتح شاشة مُوجه الأوامر (Command Prompt) قم بكتابة الأمر SLMGR -XPR، ثم أنقر على مفتاح الإدخال (Enter) 
  3. والآن إذا كانت النسخة مفعلة على جهازك فسوف تظهر لك رسالة تفيد بذلك، لكن إن لم تكن مفعلة فيمكنك التعرف على كيفية تفعيل ويندوز 10 بطريقة سهلة عبر الخطوات القليلة القادمة.

طرق تفعيل ويندوز 10

هناك عدة طرق لـ تفعيل ويندوز 10 2021 منها ماهو مجاني ومنها ماهو بالشراء من موقع مايكروسوفت نستعرضها بما يلي :-


الطريقة الأولى : تفعيل ويندوز 10 بجميع اصداراتها وبدون برامج باستخدام مفتاح تفعيل نسخ الويندوز السابقة

تُستخدم هذه الطريقة في حالة تحديث نظام التشغيل (من ويندوز 7 أو ويندوز 8 إلى ويندوز 10 ) الذي يعمل على الجهاز، إذ يتم استخدام مفتاح التفعيل (Key) الموجود في إحدى النسخ السابقة والتي كانت مفعلة بشكل قانوني وصحيح ليتم تفعيل النسخة الجديدة التي تم التحديث منها إلى نسخة ويندوز 10 ، وتتم هذه الطريقة بشكل تلقائي في الويندوز.


اقرأ أيضا


الطريقة الثانية : تفعيل ويندوز 10 مدى الحياة بـ شراء مفتاح تنشيط ويندوز 10 جديد

وذلك عن طريق شراء مفتاح التفعيل ثم إدخاله في خانة تنشيط ويندوز 10 ، وذلك عبر إتباع الخطوات الآتية :-


  1. أنقر على زر "الويندوز - Windows".
  2. ثم أضغط على "الإعدادات - Settings".
  3. ومن ثم أختار "التحديث والأمان - Update & Security".
  4. والآن قم بالضغط على زر "تغيير مفتاح المنتج - Change Product Key"، وقم بإدخال مفتاح تنشيط ويندوز 10 المكون من 25 رمزاً والذي سيكون موجوداً في رسالة نصية على البريد الإلكتروني الخاص بك.

الطريقة الثالثة : تفعيل ويندوز 10 2021 بجميع اصداراته باستخدام برنامج KMSAuto Net

  1. قم بتحميل برنامج KMSAuto Net وتثبيته على جهازك.
  2. أفتح البرنامج، وأضغط على زر "التفعيل - Activation". 
  3. ثم أضغط زر "تنشيط ويندوز - Activate Windows" لإستكمال خطوات تفعيل ويندوز 10 مدى الحياة .
  4. أنتظر ثواني قليلة حتى تنتهي عملية التنشيط، ثم قم بعمل "إعادة تشغيل - Restart" لجهازك.


يمكنك استخدام برنامج KMSAuto Net في تفعيل جميع اصدارات الويندوز بدءً بـ ويندوز 7 ومروراً بـ ويندوز 8 ثم ويندوز 10 و ويندوز 11 ، كما يمكن الاعتماد عليه في تفعيل جميع نسخ الاوفيس مثل تفعيل اوفيس 2019 و اوفيس 2016 و اوفيس 2013 و أوفيس 2010 و اوفيس 365 .


how to activate windows 10 in all its versions for life for free

how to activate windows 10 in all its versions for life for free


➤ ملاحظة

الطريقة الأولى من طرق تفعيل ويندوز 10 يمكنك إستخدامها فقط عند تحديث ويندوز 10 القديمة الموجودة على جهازك إلى نسخة محدّثة، أما طريقة تفعيل ويندوز 10 الثانية والثالثة فيمكنك إستخدامهما لـ تنشيط ويندوز 10 2021 مثبتة حديثاً على جهازك، الفرق الوحيد هو أن الطريقة الثانية مدفوعة والثالثة مجانية.


* إلى هنا نكون وفرنا لحضراتكم افضل 3 طرق لـ تفعيل ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر واللاب توب مدى الحياة بطريقة مضمونة 100%، وكان ضمن هذه الطرق طريقة مجانية تماماً وهي طريقة تفعيل ويندوز 10 باستخدام برنامج KMSAuto Net، كما وضحنا أبرز مميزات نسخة ويندوز 10 ومتطلبات تشغيلها وكيفية تثبيتها من الفلاشة بخطوات بسيطة. نتمنى أن ينال هذا الموضوع رضاكم وأن نكون عند حسن ظنكم بنا.


رابط تحميل برنامج تفعيل ويندوز 10 بجميع اصداراته مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -