أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تنزيل و تفعيل أوفيس 2013 مدى الحياة اخر اصدار كامل عربي مجانا

يُعتبر تفعيل أوفيس 2013 من أهم المتطلبات لمستخدمي الحاسوب سواء كانوا طلاب أو مديرين أو حتى مبرمجين وكذلك لجميع التخصصات الأخرى، لذلك فإن برنامج مايكروسوفت أوفيس 2013 يُعد من أقوى اصدارات شركة مايكروسوفت Microsoft العملاقة والتي تنتج أيضاً أنظمة التشغيل ويندوز. وتم تفعيل نسخة الاوفيس 2013 في فبراير من عام 2013 م بعدما تم طرح النسخة التجريبية من المنتج قبل هذا الميعاد بشهر، لتتم الموافقة عليه بعد الكثير من التخطيط والترتيب. وقد استهلكت التجربة فيما يقارب الشهر بعدها تم طرح النسخة النهائية من البرنامج. وبعد تحميل الاوفيس 2013 وتفعيلها ستلاحظ وجود الكثير من التعديلات والإضافات التي لم يسبق لها التواجد في اصدارات الاوفيس السابقة، وتمثلت أبرز هذه الإضافات في أدوات مايكروسوفت وورد 2013 وكذلك مايكروسوفت اكسل 2013 حيث أن حزمة برنامج اوفيس 13 جاءت محتويه على 18 برنامج مكتبي متكامل ومتخصص حتى يساعد المستخدم في شتى المجالات التخصصية.


download and activate office 2013 for life the latest full version arabic for free


ما هي متطلبات تشغيل و تفعيل أوفيس 2013؟

قبل شروعك في تحميل أي برنامج يجب أولاً التعرف على متطلبات تشغيل هذا البرنامج وكذلك موارد جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب، للتأكد أولاً من توافق هذا البرنامج من عدمه مع الجهاز. وفي حالة التوافق ولو مع الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل ستجد الجهاز يعمل بكامل كفاءته وأداءه، لكن إن لم يكن هناك توافق فسيعمل البرنامج ببطء شديد ويسبب الكثير من التعارض والمشاكل حتى وإن أستطعت تشغيله. لذا كنا دائماً حريصين على عرض الحد الأدنى من متطلبات التشغيل عند تقديم موضوع تحميل و تفعيل اوفيس 2019 وكذلك موضوع الاوفيس 2016، وعند عرض أي برنامج بصفة عامة. وفيما يلي نوضح لحضراتكم الحد الأدنى من متطلبات تشغيل office 2013:-


  • نظام التشغيل Operating System: متوافق مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة من ويندوز 7 و 8 و 10.
  • المعالج Processor: لا يقل عن 1 جيجا هرتز سواء كان 64 بت أو 32 بت.
  • الرامات Ram: لا تقل عن 1 جيجا بايت.
  • المساحة الفارغة على القرص الصلب Hard Disk: مساحة لا تقل عن 3 جيجا بايت.


لماذا علينا تحميل و تفعيل اوفيس 2013؟

كما ذكرنا سابقاً أن تحميل أوفيس 2013 هو من أهم البرامج المستخدمة على أجهزة الحاسوب لما تتمتع به هذه الحزمة من الخصائص الجديدة التي تجلعها في مصاف البرامج الأكثر أهمية على مستوى العالم. وإذا أردنا التحدث عن هذه الخصائص والتي ستحصل عليها جميعاً بعد تنشيط اوفيس 2013 على ويندوز 10 فهي متعددة وكثيرة، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:-


اقرأ أيضا


شاشة البداية

بمجرد تنزيل النسخة وتثبيته ستتعرف على شكل جديد لشاشة حزمة تطبيقات هذا الاصدار حيث تم إعادة بناء شاشة البداية تماماً ومنحت شركة مايكروسوفت لون يميز كل تطبيق عن الآخر فمثلاً اللون الأزرق يميز تطبيق Word 2013 واللون الأخضر لتطبيق Excel 2013 وتطبيق Publisher 2013 والبرتقالي لتطبيق PowerPoint 2013.


توافر العديد من اللغات

حيث تدعم حزمة الأوفيس 2013 العديد من لغات العالم ولاسيما اللغتان العربية والإنجليزية للمستخدم العربي. حيث يتم ضبط حزمة اوفيس 2013 عربي عن طريق اختيار اللغة العربية أثناء التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر.


علامة القراءة

أضيفت علامة القراءة إلى اصدار 2013 من مايكروسوفت وهي عبارة عن علامة تنصيص توضع عند انتهاء القراءة وذلك من خلال تفعيل خاصية read only. حيث يمكنك القراءة إلى حدٍ معين ثم غلق مستند Word 2013 مثلاً وعند إعادة فتحه مرة أخرى يبدأ المستند من حيث انتهت القراءة. كما أن هناك العديد من الأدوات والكماليات الأخرى التي ستحصل عليها بعد تفعيل اوفيس 2013 على ويندوز 10 وكذلك تفعيل اوفيس 2013 على ويندوز 7 والتي تمت إضافتها في وضع القراءة كأداة التظليل Highlight على الجمل الهامة أو المراد إبرازها والتي يتم حفظها في حال الخروج من المستند.


تعدد أماكن الحفظ

تميزت نسخة 13 بتعدد أماكن الحفظ بخلاف النسخ السابقة والتي كانت تعتمد على القرص الخاص المثبت عليه البرنامج بالجهاز سواء كان في القرص الصلب C أو D، لذلك كانت من أهم خصائص الحزمة. لكن الآن الأمر تطور أكثر حيث يمكن للمستخدم حفظ جميع المستندات على منصة خاصة عبر الانترنت تسمى جوجل درايف Google Drive والتي لا تستهلك شيئاً من مساحة الحاسوب، علاوة على أن الملفات على هذه المنصة غير عرضه للحذف أو الفقد كما هو الحال على القرص الصلب.


الدعم من قبل شركة مايكروسوفت

وتتمثل في خدمة الاتصال بالانترنت، فبعد تحميل و تفعيل الاوفيس 2013 يمكن للمستخدم ببساطة الاتصال بالانترنت واستخدام الحزمة في تصفح موقع شركة Microsoft الرسمي والذي عن طريقه يمكن تحميل بعض الكماليات والتصميمات التي يرغب في إضافتها للنسخة التي لديه. مثال على ذلك بعد تحميل وتفعيل النسخة سيمكنك استخدام الانترنت في تحميل أنواع جديدة من الخطوط أو بعض الأشكال المختلفة الخاصة بالعلامات المائية والرسوم البيانية وغيرها. كما يمكن إضافة أي صورة من الانترنت مباشرةً إلى مستند Word 2013 أو Excel 2013 وغير ذلك من الخدمات الأخرى.


ما هي أبرز مميزات تفعيل أوفيس 2013؟

  • تصميم النسخة مميز للغاية حيث حرصت شركة Microsoft على تغيير التصميم في حزمة البرامج من أجل أن يتماشى مع نسخة الويندوز Windows الجديدة من حيث شريط المهام وظلال ثلاثية الأبعاد.
  • تزويد تطبيقات الحزمة بقوالب جديدة والتي يمكن التجديد عليها وإضافة المؤثرات وغير ذلك عن طريق خدمة الاتصال عبر الانترنت.
  • التكامل الرائع لنسخة اوفيس 2013 مع برنامج سكاي درايف SkyDrive حيث تعد هذه الميزة مناسبة للمستخدمين الذين يفضلون تقديم ملفاتهم على الخدمات السحابية إذ يمكن الوصول إليها من أي جهاز.
  • دعم وتوافق النسخة مع جميع أنواع الشاشات التي تعمل باللمس حيث سهلت هذه الميزة على المستخدم إمكانية الكتابة على تطبيقات الحزمة بكل سهولة ويسر، وتعد هذه الميزة من أروع ميزات نسخة 2013.
  • بعد تفعيل وورد 2013 سيمكنك تحويل ملف الوورد Word إلى ملف بي دي اف PDF للحفاظ على شكل الملف وتنسيقه، لكن للأسف البرنامج لا يدعم العكس أي التحويل من بي دي اف إلى وورد. ويمكنك الإطلاع على موضوع كيفية تحويل البي دي اف الى وورد لتحويل ملف PDF إلى ملف وورد يدعم العربية بنفس التنسيق مجانا وبخطوات بسيطة للغاية.


ما هي أبرز الجوانب السلبية حول تفعيل اوفيس 2013؟

بالرغم من المميزات الكثيرة الموجودة في حزمة الاوفيس هذه والتي أفردنا لها مساحة كافية من موضوع اليوم، إلا أن هناك بعض المشكلات البسيطة التي ستواجهك بعد تنزيل الاوفيس 2013 وتتمثل في صغر أيقونات التنسيق مما يسبب مشكلة في اللمس. بالإضافة إلى أن بعض المستخدمين قد يواجه صعوبات في تشغيل وتثبيت و تفعيل مايكروسوفت اوفيس 2013 ، ومن هنا كان قرارنا بتقديم هذا الموضوع الهام لتوفير شرح مبسط يساعد الجميع على تجاوز هذه المعضلة.


كيفية تفعيل أوفيس 2013 - activation office 2013؟

يمكن تفعيل أي اصدار من اصدارات اوفيس بالطرق نفسها تقريباً، وتختلف طريقة التفعيل تبعاً لطريقة تحميل النسخة هل كان تنزيل النسخة من موقع مايكروسوفت نفسه أم أن تنزيل الاصدار كان من أي موقع آخر خارج موقع مايكروسوفت الرسمي. وبناءً على طريقة تحميلك للنسخة تأتي طريقة تفعيل office 2013 64 bit كما يلي:-


الطريقة الأولى : تفعيل اوفيس 2013 مدى الحياة بدون برامج

عند تحميل الأوفيس 2013 من موقع مايكروسوفت الرسمي فسوف تحصل على النسخة الأصلية من البرنامج، وهذا ما ننصح به ونعمل على توفيره، حيث يمكنك تحميل النسخة الرسمية من اوفيس 13 من الرابط المتوفر في نهاية الموضوع. وهنا يمكنك تفيعل النسخة بواسطة مفتاح التفعيل الأصلي الذي قمت بشرائه وذلك باتباع الخطوات التالية:-


  1. بعد الحصول على مفتاح تفعيل أوفيس 2013 ، أنتقل إلى صفحة التفعيل من خلال الرابط الموجود في الجزء الخاص بالروابط أسفل الموضوع.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على موقع مايكروسوفت، ثم قم بكتابة مفتاح التفعيل المكون من 25 حرف في المكان المخصص له.
  3. بعد ذلك قم باختيار دولتك ولغتك، ومن ثم قم بالضغط على زر التالي Next.
  4. سيتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بخدمات واشتراكات شركة مايكروسوفت، قم بتحديد حزمة اوفيس 13 وهي المنتج الذي قمت بتفعيله للتو، ثم أضغط على خيار "التثبيت الآن" لتنزيل الإعداد.
  5. شغل برنامج الإعداد لتثبيت الحزمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. ثم عند مطالبتك بتسجيل الدخول، قم بالتسجيل مستخدماً نفس حساب مايكروسوفت الذي استخدمته في التفعيل.


الطريقة الثانية : تنشيط اوفيس 2013 بعد تحميلها من خارج موقع مايكروسوفت الرسمي

إن كنت تفضل تحميل الحزمة من خارج الموقع الرسمي فيمكنك تفعيلها عبر تطبيق الخطوات القادمة:-


  1. بعد تنزيل اوفيس 2013 وتثبيتها على حاسوبك.
  2. قم بتحميل أداة تفعيل اوفيس 2013 مدى الحياة من الرابط المتاح اخر الموضوع.
  3. وقبل تشغيل أداة تفعيل النسخة، قم بايقاف برنامج الانتى فيرس المثبت على جهازك.
  4. بعد تعطيل Antivirus، قم بتشغيل أداة التفعيل، ثم قم بالضغط على أيقونة الاوفيس.
  5. وبعدها أضغط على زر التفعيل الموجود في أداة التفعيل.
  6. ثم انتظر حتى يتم تفعيل النسخة بنجاح.
  7. وبعد اكتمال عملية التفعيل. قم بإعادة تنشيط برنامج الانتى فيرس. وهي خطوة هامة لتأمين وحماية جهازك ونرجو عدم نسيانها.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا اليوم حول تفعيل أوفيس 2013 ومعرفة أبرز مميزات وخصائص هذه النسخة الرائعة، وكذلك متطلبات تشغيلها وطريقة تحميلها وأوجه القصور بها. إن كان لديكم أي استفسار حول تحميل أو تفعيل النسخة فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية .


روابط تحميل و تفعيل أوفيس 2013 الاصدار الاخير مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -