أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل الويندوز 7 النسخة الأصلية كاملة ومفعلة برابط مباشر مجانا

يعتبر تحميل الويندوز 7 أكثر أنظمة التشغيل تحميلاً من موقع مايكروسوفت Microsoft وذلك لأنه يتمتع بالعديد من الخصائص والمزايا جعلت الكثير من مستخدمي الحواسيب يبحثون بشكل دوري عن تحميل هذه النسخة. وقد تم إطلاق هذا الاصدار بشكل رسمي من قبل شركة مايكروسوفت في 22 أكتوبر من عام 2009 م وذلك بعد إطلاق نظام التشغيل ويندوز فيستا Windows Vista. و ويندوز 7 هو نظام تشغيل للحواسيب المكتبية Desktop والمحمولة Laptop يتوفر منه 6 نسخ لكل نسخة خصائص ومميزات تختلف عن الأخرى على حسب طبيعة العمل ونظام التشغيل. ومن خلال الأسطر القادمة سنوضح لحضراتكم خصائص ومزايا كل نسخة من هذه النسخ بالتفصيل، كما سنوضح طريقة تحميل وتثبيت وتفعيل نسخة ويندوز 7 وكذلك أبرز خصائص ومميزات النسخة بشكل عام.


windows 7 download the original version full and activated with a direct link for free


ما هو الدافع وراء تحميل الويندوز 7 ؟

من أهم الخصائص التي يتعرف عليها المستخدم بعد تحميل ويندوز 7 هي دعم النسخة للأقراص الصلبة الوهمية، وإماكنية تعرف النسخة على خط اليد، وقدرتها المحسنة على العمل مع معالجات الأنوية المتعددة. كما أن أداء الإقلاع في تفعيل النسخة قد تحسن بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة. كما وفرت أيضاً الدعم للأنظمة التي تستخدم بطاقات رسوميات عديدة ومختلفة عن بعضها البعض. وأضافت نسخة جيدة للوسائط مزودة باضافات تمكنها من وضع اختصارات على سطح المكتب Desktop.


كما أن بعد تحديثات الويندوز 7 الأخيرة أُضيفت إعدادات أخرى إلى لوحة التحكم، منها على سبيل المثال القدرة على التحكم في جودة ظهور النص ومعايرة ظهور الألوان، إضافةً إلى إمكانية التحكم بإضافات سطح المكتب. كما أعيدت تسمية مركز الأمن الخاص بالنسخة إلى مركز الصيانة والذي يتضمن أدوات التحكم في أمان الحاسوب وصيانته Safety and Security. جاءت أيضاً تعريفات الصوت كـ إضافة هامة في شريط المهام والتي من خلالها يمكن إضافة أيقونة الصوت أو إخفائها من الشريط.


كما تسهل عملية إضافة تعريفات ويندوز 7 للنسخة إمكانية الحصول على أيقونات تشغيل في شريط المهام تسهل من عملية الوصول إلى قوائم الانتقال السريع مما يسمح بالدخول السهل إلى المهام المتكررة. كما أن المستخدم سيلاحظ وجود زر مستطيل عند طرف الجهة الأخرى بجانب الساعة يعمل على إظهار سطح المكتب وإخفاء النوافذ المفتوحة دون غلقها. هذا الزر المستطيل يعتبر من ضمن المزايا الجديدة في النسخة والذي يسمى بنظرة ايرو. كما أن هنالك خاصية أخرى ستظهر معك بعد تفعيل النسخة تسمى بالمحاذاة الشبكية، وهذه الخاصية تسمح للبرامج التي تُحرك إلى أعلى الشاشة بالامتداد على سطح المكتب بأكمله وعلى جميع النوافذ الكامنة وراءه، وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على تحريك النوافذ إلى اليمين حيث توسع النافذة حينها على نصف سطح المكتب الأيمن. لذا دائماً ننصح بـ تحميل نسخة ويندوز 7 بالتعريفات والبرامج 2021 للحصول على كل هذه المزايا الرائعة.


ماهي النسخ المتوفرة من ويندوز 7 ؟

قبل تحميل الويندوز 7 يجب عليك أولاً تحديد النسخة المراد تنزيلها حسب نظام تشغيل جهازك ومواصفاته، وهناك 6 اصدارات من مايكروسوفت 7، وتختلف كل نسخة باختلاف استخدامها كما يلي :-


1. نسخة ويندوز ستارتر Windows 7 Starter

تعتبر نسخة ستارتر Windows 7 Starter هي الاصدار الأساسي لنواة 32 بت والمخصص للمستخدمين في بلدان العالم النامي وذلك لتتوافق مع موارد أجهزة الحواسيب الضعيفة الخاصة بهم. ويجب التنويه إلى أن نسخة ستارتر لا تحتوي على واجهة المستخدم الرسومية ايرو كلاس Aero Class المضمنة في جميع اصدارات 7 الأخرى باستثناء اصدار هوم بيسك Windows 7 Home Basic  والذي يمكنه تشغيل ثلاثة تطبيقات فقط في المرة الواحدة.


2. نسخة هوم بيسك Windows 7 Home Basic

يأتي اصدار ويندوز هوم بيسك Windows 7 Home Basic بين اصداري ستارتر Windows 7 Starter وهوم بريميوم Windows 7 Home Premium. وتم تصميم هذا الاصدار أيضاً ليناسب حواسيب البلدان النامية لكن بمميزات أكثر من تلك التي يتواجد عليها اصدار ويندوز ستارتر حيث يتوافق مع نظامي التشغيل 32 بت و64 بت. بالإضافة إلى أن نسخة هوم بيسك توفر ميزة إلقاء نظرة مصغرة من شريط المهام، وكذلك ميزة موبيليتي سانتر والتي تسمح للمستخدم بإدارة الشبكات المختلفة التي تتصل بجهاز الكمبيوتر المحمول.


3. نسخة هوم بريميوم Windows 7 Home Premium

تضم نسخة ويندوز 7 هوم بريميوم Windows 7 Home Premium جميع مميزات نسخة ستارتر وكذلك نسخة هوم بايسك، وتعتبر أيضاً النسخة الأكثر استخداماً وتحميلاً بعد نسخة ويندوز بروفيشيونال Windows 7 Professional. وتتضمن نسخة هوم بريميوم واجهة رسومية ايرو غلاس وخلفية ايرو Aero بالإضافة إلى ويندوز Touch وميزة إنشاء Home Group وميديا سانتر وتشغيل خاصية الديفيدي وإنشائه والالعاب المتميزة ومركز التنقل.


4. تحميل الويندوز 7 نسخة بروفيشيونال Windows 7 Professional

تحتوي نسخة ويندوز بروفيشيونال Windows 7 Professional على جميع ميزات هوم بريميوم بالإضافة إلى ميزات حماية الشبكات والبيانات للأفراد والشركات الصغيرة وأولئك الذين يعملون كمستقلين من المنزل. كما توفر أيضاً مزايا أخرى احترافية مثل الانضمام للدومين وذلك للاتصال بشبكات الأعمال ونظام تشفير الملفات لحماية الملفات والبيانات والطباعة مع مراعاة الموقع للاتصال بشكل أفضل بالطابعات في المنزل أو العمل.


5. نسخة ألتميت Windows 7 Ultimate

إن نسخة Windows 7 Ultimate هي الأعلى من بين كل نسخ الويندوز 7 سابقة الذكر حيث تتضمن جميع المزايا والخصائص الموجودة في جميع الاصدارات السابقة. لذلك فإن اصدار ألتميت Windows 7 Ultimate هو الاصدار الأغلى ثمناً مقابل هذه المزايا الفريدة والمتقدمة التي يوفرها للمستخدم.


6. نسخة الشركات Windows 7 Enterprise

نسخة Windows 7 Enterprise هي نسخة متاحة للشركات فقط والتي تتضمن جميع المميزات والخصائص الموجودة في النسخ السابقة بالإضافة إلى مزايا الأمان والشبكات المضافة إليها. مثل أداة بيت لوكر Locker والتي تقوم بتشفير البيانات على محركات الأقراص وكذلك الاتصال بشبكة الشركة بدون الوصول المباشر فيا يعرف بـ VPN. والعديد من الخصائص والمميزات الأخرى التي تم تطويرها من أجل حماية وتأمين بيانات الشركات الكبيرة.


ما هو الحد الأدنى من متطلبات تحميل الويندوز 7 وتشغيله على جهاز الكمبيوتر واللا ب توب ؟

تختلف متطلبات تشغيل كل نسخة من نسخ Windows 7 ولكن بصفة عامة هناك حد أدنى من المواصفات الفنية اللازمة لتشغيل وتفعيل نسخة 7 على جهاز الكمبيوتر بدون مشاكل أو تعارض، نلخصها فيما يلي :-


  • المعالج Processor: وحدة معالجة مركزية بطاقة 1 جيجا هرتز.
  • ذاكرة الوصول العشوائي Ram: لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • دقة الشاشة Screen Resolution: لا تقل عن 800×600 بيكسل.
  • كارت الشاشة Viga Ram: لا يقل عن 1 جيجا بايت ومتوافق مع برنامج DirectX9 ووحدة تحكم  WDDM.
  • القرص الصلب Hard Disk: مساحة تخزين على محرك الأقراص الثابتة لا تقل عن 16 جيجا بايت.


كيفية تحميل الويندوز 7 وتثبيته على الكمبيوتر Download Windows 7 bit 64 ؟

  1. بعد تحميل نسخة ويندوز 7 أصلية ورسمية من مايكروسوفت مجانا من خلال رابط التحميل المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.
  2. توجه إلى موضوع حرق الويندوز على فلاشة حتى يمكنك حرق النسخة بطريقة صحيحة وتجهيزها على الفلاشة للبدء في تثبيتها على جهازك.
  3. قم بتوصيل الفلاشة بجهازك الكمبيوتر، ثم قم بإعادة تشغيله.
  4. وأنتظر لحين ظهور رسالة تطلب منك الضغط على أي زر من أزرار لوحة المفاتيح لعمل اقلاع Boot من الفلاشة.
  5. أضغط على أحد أزرار الكيبورد وأنتظر حتى يكتمل تحميل ملفات تثبيت النسخة. ثم قم باختيار لغة تنزيل النسخة، وضبط الوقت والتاريخ، ولغة الكتابة عبر الكيبورد.
  6. بعدها أنقر فوق زر التالي Next، ثم النقر على خيار تثبيت الآن Install now.
  7. قم بعد ذلك بتحديد المربع الظاهر أمامك على الشاشة للموافقة على شروط الاستخدام، ثم أنقر التالي Next.
  8. سيظهر أمامك خيارين: تثبيت مخصص Custom وتثبيت كامل أو متقدم Advanced، قم باختيار تثبيت Advanced.
  9. لتأتي خطوة تحديد مكان تثبيت النظام على القرص الصلب. سيظهر أمامك الأقراص، حدد قرص C والموجود عليه ملفات النظام القديم، ثم أضغط التالي ليتم حذف جميع ملفات النسخة القديمة والبدء في تثبيت النسخة الجديدة بدلاً منها على نفس القرص الصلب.
  10. أنتظر قليلاً حتى تنتهي عملية التثبيت، ثم أنقر على إعادة تشغيل الجهاز الآن Restart now.
  11. وبعدما يقوم الجهاز بإعادة التشغيل، سيُطلب منك ادخال اسم المستخدم User Name واسم الجهاز Computer Name، افعلها ثم أنقر على التالي.
  12. ثم قم بتعيين كلمة مرور لنظامك الجديد، وأضغط على التالي، ويمكنك تخطي هذه الخطوة.
  13. بعد ذلك أدخل مفتاح التفعيل في الخانة المخصصة له إن كان لديك، وإم لم يكن لديك مفتاح تفعيل قم بإزالة علامة الصح من أمام خيار تنشيط المنتج عند الاتصال بالانترنت، ثم أنقر على زر التالي.
  14. والآن لم يتبقى سوا ضبط بعض الإعدادات مثل ضبط الوقت والتاريخ وإعدادات الشبكة.


كيفية تفعيل ويندوز 7 مجانا وبطريقة سليمة 100% ؟

بعد تحميل الويندوز 7 وتثبيته على جهاز الحاسوب كما وضحنا في الخطوات السابقة يأتي السؤال الأهم عن كيفية تفعيل النسخة مجاناً وبطريقة صحيحة. ويعد ارتفاع سعر شراء مفتاح التفعيل من الموقع الرسمي الخاص بشركة مايكروسوفت هو الدافع وراء بحث الكثير من مستخدمي النسخة عن طريقة مجانية للتفعيل. وحتى يكتمل موضوع اليوم كان لابد من ايجاد طريقة مجانية وموثوقة لتفعيل النسخة بعد تحميلها، لذا نقدم لك عزيزي المتابع أسهل طريقة لتنشيط ويندوز 7 مجاناً عبر الخطوات القليلة القادمة :-


  1. بعد تحميل ويندوز 7 وتثبيته كما وضحنا في الأعلى.
  2. قم بتحميل أداة تفعيل ويندوز 7 من الرابط المباشر المتاح في نهاية الموضوع.
  3. وقبل تشغيل أداة التفعيل، تأكد أولاً من تعطيل برنامج الانتى فيرس Antivirus الموجود على جهازك.
  4. ثم قم بتشغيل أداة التفعيل، ومن ثم الضغط على أيقونة Windows، وبعدها أضغط على زر التفعيل الموجود في الأداة.
  5. أنتظر قليلاً حتى يتم تفعيل النسخة بنجاح، ولا تنسى إعادة تفعيل حماية الانتى فيرس على جهازك.


ما هي أهم مميزات تحميل الويندوز 7 ؟

تتضمن تحديثات ويندوز 7 العديد من النماذج الصوتية والتي تتيح للمستخدم القدرة على تمكين أو إيقاف أو حتى التخصيص أكثر في عناصر نسخة 7 مما كان موجوداً في اصدار ويندوز فيستا السابق. كما توفر النسخة أيضاً إضافات جديدة لم تكن موجودة في السابق مثل إضافة متصفح الانترنت 8، وكذلك إضافة ويندوز ميديا بلاير 12، وويندوز ميديا سنتر، وأيضاً بحث ويندوز، ومنصة إضافات ويندوز الجديدة. وغيرها من الإضافات والمزايا الرائعة التي يمكن تلخيصها فيما يلي :-


  • مجانية التحميل : فمن خلال الرابط المجاني والمباشر المتوفر في نهاية الموضوع يمكنك تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت 2020 . كما أن النسخة متواجدة على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت ولكن قد تحتاج لمبلغ بسيط من أجل الحصول على رابط التحميل.
  • مجانية التفعيل : وذلك من خلال أداة التفعيل السحرية الخاصة بموقعنا تقنية Tqanya والتي تمكنك من تنشيط النسخة مجاناً وبضغطة زر واحدة. نترك لحضراتكم رابط أداة التفعيل أسفل الموضوع مع شرح طريقة التفعيل مجاناً وبخطوات سهلة وبسيطة للغاية.
  • حجم النسخة : تعتبر حزمة 7 أحد أقل نسخ شركة مايكروسوفت حجماً فهي تتميز عن غيرها من النسخ السابقة بقلة المساحة التي تحتاجها على جهاز الحاسوب لذلك هي نسخة مناسبة جداً للأجهزة ذات الإمكانيات والمواصفات الضعيفة.
  • واجهة الاستخدام : تعتبر نسخة ويندوز 7 من أفضل نسخ أنظمة مايكروسوفت ويندوز التي تم تصميمها من قبل من حيث سهولة الاستخدام والواجهة الممتعة المتغيرة التي تسهل عمل المستخدم دون تعقيد.
  • الأداء :  تعد نسخة الويندوز هذه من أفضل اصدارات شركة مايكروسوفت من حيث السرعة والقوة والتوافقية والخفة في الأداء ولاسيما عند تشغيل البرامج والالعاب.
  • اللغات : تدعم حزمة مايكروسوفت 7 اللغة العربية كـ لغة أساسية بجانب اللغة الإنجليزية. كما تدعم أيضاً اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية واللغة الصينية واللغة الهندية إلى جانب العديد من لغات العالم المختلفة.
  • التحديثات : يعمل الفريق المطور للنسخة على تقديم الكثير من التحديثات لرفع كفاءة النسخة وبالأخص التحديثات الخاصة بالواجهة والأداء والخصائص وذلك لتوفير تجربة استخدام جيدة ومساعدة المستخدمين في تخطي أي عقبات قد تطرأ عند استخدام النسخة.
  • التعريفات : من ضمن التحديثات التي تحرص الشركة المطورة على تقديمها هي التحديثات الخاصة بالتعريفات فبمجرد تثبيت النظام على جهاز الحاسوب الخاص بك سيمكنك الحصول على جميع تعريفات النسخة بسهولة، حيث تولي شركة مايكروسوفت التعريفات أهمية خاصة وبالأخص تعريفات الصوت حتى يتمكن المستخدم من الاستمتاع بالمستوى الرفيع من الاصوات. وفي هذا الصدد سوف نقوم بافراد موضوع كامل إن شاء الله عن تعريفات الصوت لويندوز 7 مشتملاً على جميع تعريفات وتحديثات النسخة.


ما هي أبرز الخصائص الفنية التي ستحصل عليها بعد تحميل الويندوز 7 ؟

تتوفر العديد من الخصائص في نسخة الويندوز 7 لم تكن موجودة في نسخ أنظمة الويندوز السابقة فعلى سبيل المثال نذكر خاصية الترقية أو ما يعرف بـ تحديث نسخة 7 إلى الاصدار الأحدث من ويندوز 8 أو ويندوز 10 بواسطة الاتصال بالانترنت مباشرة من نظام التشغيل المثبت على جهاز الحاسوب. بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى والتي يمكن تلخيصها فيما يلي :-


  • الإستهلاك المنخفض للطاقة، فهي نسخة مثالية لأجهزة الحواسيب القديمة ذات الطاقة المنخفضة.
  • خاصية تحسين وتجديد المظهر، وذلك باستخدام خاصية ايرو Aero الخاصة بمعاينة التطبيقات من شريط المهام.
  • تحسينات أمنية قوية، وذلك من خلال جدار الحماية الخاص بنظام ويندوز 7 من مايكروسوفت .
  • تخصيص شكل الواجهة مع إمكانية تغيير الألوان في النوافذ والأصوات وشاشة التوقف screen saver.
  • خاصية إزالة الشريط الجانبي مع إمكانية وضع الأدوات في أي مكان في سطح المكتب Desktop.
  • وجود نسخ جديدة محدثة من ويندوز ميديا سانتر وويندوز ميديا بلاير.
  • خاصية تثبيت البرامج المفضلة على شريط المهام Taskbar عن طريق السحب والإسقاط drag and drop.


ما هي أوجه القصور التي ستواجه المستخدم بعد تحميل الويندوز 7 ؟

على الرغم من كل هذه المزيا التي ستحصل عليها بعد تحميل ويندوز 7 من مايكروسوفت 2020 مجانا من الأداء الجيد والمستقر والمظهر المقبول والتوافقية مع الأنوية المختلفة (32 بت و64 بت) بالإضافة إلى الحجم والخفة المتوافقة مع الأجهزة ذات الموارد الضعيفة، إلا أن شركة مايكروسوفت قررت ايقاف دعم النظام في 14 يناير لعام 2020 م بعد 10 سنوات من اصداره. وايقاف الدعم من الشركة المطورة يعني عدم توفير الدعم الفني لأي مشاكل قد تطرأ على النظام إلى جانب ايقاف تحديثات النظام. وهذا يعني إمكانية استمرار استخدام النسخة على جهازك دون أي مشاكل لكن دون دعم أو تحديثات.


لذا إن كنت من محبين هذا النظام وتجد صعوبة في التغيير إلى نظام آخر فيمكنك الاستمرار لكن لابد من تحميل وتثبيت أحد برامج انتى فيرس للكمبيوتر القوية لحماية جهازك من أي اختراق. أما إذا أردت الترقية إلى النظام الأحدث وهو ويندوز 10 والذي يلقى دعماً مستمراً من مايكروسوفت والشركة تنصح به دائماً فيمكنك ذلك بالتوجه إلى موضوع تحميل احدث نسخة ويندوز 10 لتحميل النسخة بصيغة iso من موقع مايكروسوفت الرسمي من خلال رابط مباشر ومجاني. ثم بعد ذلك يمكنك التوجه إلى موضوع تفعيل ويندوز 10 للتعرف على خطوات تثبيت وتفعيل النسخة مجاناً وبطريقة مضمونة. كما يمكنك التوجه إلى موضوع تحميل و تفعيل ويندوز 8.1 للحصول على النسخة الأصلية كاملة بصيغة ISO وتفعيلها مدى الحياة مجانا.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول تحميل الويندوز 7 ومعرفة أبرز مميزات وخصائص هذه النسخة الرائعة، والحد الأدنى من متطلبات التشغيل، وكذلك طريقة التحميل والتفعيل بروابط مجانية ومباشرة من الموقع الرسمي وبخطوات بسيطة وسهلة التطبيق. كما استعرضنا الاصدارات الـ 6 المتوفرة من النسخة وخصائص كل اصدار وأهم ما يميزه عن غيره من الاصدارات الأخرى. نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، وإن كان لديك أي استفسار حول تحميل أو تفعيل النسخة فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آراءكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا.


روابط تحميل الويندوز 7 اخر اصدار وتفعيله مدى الحياة مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -