أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل ويندوز 11 Windows الأصلية iso كاملة برابط مباشر مجانا

في 5 أكتوبر 2021 تم اصدار نسخة ويندوز 11 من قبل شركة مايكروسوفت Microsoft المبرمج والمطور لأنظمة التشغيل ويندوز. لتعلن بعدها الشركة أنه لن تكون هناك إصدارات أخرى من النسخ الأقل بل سيتم تطوير نسخة Windows 11 وكل ما يأتي بعدها سيكون مجرد تحديثات في النظام ككل. وفي الوقت الراهن أصبحت ويندوز 11 واحدة من أكثر النسخ الحاسوبية استخداماً على مستوى العالم بعد نسخة ويندوز 10 فيما تأتيان ويندوز 7 و ويندوز 8.1 بعد ذلك. فهيا بنا نتعرف في هذا الموضوع على طريقة تحميل ويندوز 11 وأبرز الخصائص والجوانب السلبية المتعلقة بهذه النسخة الآتية حديثاً.


download windows 11 original iso complete with direct link for free


ماذا عن ويندوز 11؟

بعد الاعلان عن انتاج إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز بعنوان " ويندوز 11 "، سعى الكثير من مستخدمي أنظمة الويندوز إلى الحصول على هذا النظام وتثبيته على الأجهزة الخاصة بهم. وبعد هذا الاعلان انقسمت شركة مايكروسوفت إلى قسمين وهي لم تنقسم هكذا منذ انشاء الشركة. أولهما خاص بنظام الويندوز وتطويره وله إدارة خاصة به. أما القسم الثاني فهو قسم مختص بتصنيع الأجهزة الحاسوبية، وخدمات التخزين السحابي، وخدمات الذكاء الاصطناعي، وجميع المنتجات المقدمة من قبل شركة ميكروسوفت العالمية، ولذا أصبحت الشركة ذات إداراتين منفصلتين.


ويحتوي Windows 11 على العديد من التحديثات والنسخ التجريبية التي تم طرحها من قبل الشركة المصنعة والتي لم يتضمن أي منها أي شئ له علاقة بنسخة جديدة من ويندوز وإنما هي مجرد تحديثات ونسخ تجريبية خاصة بنظام ويندوز 11 ذاته. وأن هذه التحديثات هي مجرد تطوير للأدوات وإضافة بعض الأدوات الجديدة على الويندوز مع بعض التحديثات الأمنية وغيرها لذا لا داعي للتوقع أنه سيكون هناك إصدار ويندوز آخر بعد هذا الإصدار.


ما هي متطلبات ويندوز 11 على جهازك؟

سنعرض لك عزيزي القارئ الحد الأدنى من متطلبات التشغيل اللازمة لـ تحميل ويندوز 11 وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فإذا كان جهازك غير مستوفي لهذه المتطلبات، فقد لا تتمكن من تثبيت هذا النظام على جهازك وقد ترغب في التفكير في شراء كمبيوتر شخصي جديد أو دعم جهازك بمواصفات أعلى.


  • يجب أن يكون جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 إصدار 2004 أو أحدث للترقية. حيث تتوفر تحديثات مجانية من خلال Windows Update في الإعدادات > التحديث والأمان.
  • المعالج Processor: أن يكون 1 جيجا هرتز أو أسرع، من نواتين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق، أو نظام على شريحة SoC.
  • ذاكرة الوصول العشوائي Ram: ألا تقل عن 4  جيجا بايت.
  • سعة التخزين Memory Card: جهاز تخزين بسعة 64 جيجا بايت أو أكثر وذلك للحصول على التحديثات الخاصة بالنسخة دون توقف.
  • بطاقة الرسومات Graphic Card: متوافق مع DirectX 12 أو إصدار أحدث مع برنامج التشغيل WDDM 2.0.
  • الشاشة: شاشة عالية الدقة 720 بكسل أكبر من 9 بوصات قطرياً، 8 بت لكل قناة لون.
  • اتصال الانترنت وحساب على Microsoft: هو أحد متطلبات تثبيت ويندوز 11 أثناء الإعداد الأول للجهاز. كما أن الاتصال بالانترنت مطلوب لإجراء التحديثات ولتنزيل بعض الميزات والاستفادة منها.
  • نوفر لحضراتكم بالأسفل رابط الصفحة الخاصة بمتطلبات Windows 11 من موقعه الرسمي مايكروسوفت.


كيفية تحميل ويندوز 11 على جهازك Windows 11 download؟

نوفر لحضراتكم في الأسفل رابط مجاني ومباشر من موقع مايكروسوفت الرسمي لـ تحميل ويندوز 11 برابط مباشر ISO بكل سهولة على جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب. وبمجرد النقر على الرابط ستجد أمامك ثلاث أيقونات لتنزيل النسخة. الأيقونة الأولي توفر أحدث اصدار للنسخة، أما الخيار الثاني فيمكنك اللجوء إليه إن رغبت في إعادة تثبيت ويندوز 11، بينما الخيار الثالث فيوفر النسخة بصيغة iso. حدد النسخة المراد تحميلها، ثم قم بالضغط على أيقونة "تنزيل الآن".


ما هي أبرز خصائص تحميل ويندوز 11؟

البعض يعتقد أن خصائص تنزيل ويندوز 11 اخر اصدار هي نفسها خصائص ويندوز 10 إلي جانب مجموعة جديدة من الخلفيات، ولكن هذا الاعتقاد حتماً غير صحيح فـ بالفعل تم إجراء العديد من التعديلات والتحسينات الكبيرة التي جعلت من ويندوز 11 جذاباً بشكل أكبر إلي جانب العديد من الإمكانيات الخاصة والثيمات الرائعة التي يشاهدها المستخدم بمجرد تحميل و تفعيل ويندوز 11 . وفيما يلي نوضح أبرز هذه الخصائص:-


روعة التصميم

يتميز الويندوز 11 عن الأنظمة الأقدم في روعة تصميمه، حيث تحاكي ثيمات Windows 11 مظهر الزجاج. وهذا يعني قدر كبير من الشفافية في العديد من عناصر سطح المكتب والنوافذ والقوائم مما يجعلها أفضل وأجمل. تسير هذه الشفافية لثيمات الويندوز الجديد جنباً إلي جنب مع التأثيرات الجمالية الأخري مثل تمويه الخلفيات وتأثير الظل والزوايا المستديرة. كما حرصت شركة مايكروسوفت على استغلال المعالج كما ينبغي بحيث يظهر أكثر أناقة وسلاسة من ويندوز 10 وتوفير تجربة مستخدم أكثر سلاسة ومتعة.


شريط المهام

كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Linux ونظام Mac الخاص بشركة ابل Apple، يمكن وضع أيقونات شريط المهام الخاصة بـ ويندوز 11 في المنتصف مما يجعله أنيقاً خاصةً إذا كان جهاز اللابتوب لديك يدعم خاصية اللمس. ومع ذلك، إذا كنت عزيزي القارئ تفضل شريط المهام الكلاسيكي القديم وأعتدت عليه، فيمكنك جعل شريط المهام بمحاذاة اليسار كما هو موجود في ويندوز 10 وغيره من الإصدارات السابقة.


التطبيقات المصغرة Widgets

يقصد بالتطبيقات المصغرة تلك التي كانت توجد في ويندوز Vista و 7 و 10 على هيئة نوافذ مصغرة عائمة. ويمكن إضافة تلك التطبيقات المصغرة علي سطح المكتب بعد تحميل ويندوز 11 64 بت من ميديا فاير مثل تلك التي تخص معرفة الطقس ودرجة الحرارة وآخر الأخبار والتوقيت وما إلي ذلك من الأدوات الأخري التي ربما تحتاج إلى وجودها أمام عينيك باستمرار.


سهولة المهام المتعددة Snap Layouts

عندما يقوم المستخدم بالعمل على أكثر من برنامج ويريد فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، فأنه يقوم بترتيب هذه النوافذة بشكل تقليدي جنباً إلي جنب. ومن هنا أضافت شركة مايكروسوفت ميزة قوية جداً في هذه النسخة وهي ميزة Snap Layouts and Groups، حيث يتم ترتيب النوافذ وتجميعها بشكلٍ سلس ومنتظم وجميل.


تشغيل تطبيقات الاندرويد مباشرةً في Windows 11

في نسخ ويندوز 7 وويندوز 8.1 وكذلك ويندوز 10، عندما يرغب المستخدم في تشغيل تطبيق أو لعبة Android، يحتاج إلى عرض شاشة الموبايل علي الكمبيوتر والتحكم به عن بعد أو تنزيل محاكى اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص به. ولكن الأمر أصبح مختلفاً تماماً مع تحميل Windows 11 ، والذي جعل من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر أمراً في غاية السهولة حيث أنه يدعم تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد بدون الحاجة إلى برامج محاكاه.


download windows 11 original iso complete with direct link for free


تعزيز أداء الالعاب

واحدة من أكثر الخصائص الممتعة التي يقدمها هذا الاصدار والتي تم الترويج لها في أجهزة اكس بوكس وأجهزة البلايستيشن وهي تكامل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات - المعالج وكارت الشاشة - ليعزز في النهاية من أداء الالعاب. هذا التكامل الرهيب بين المعالج وكارت الشاشة أصبح من أبرز الخصائص والمميزات التي جأت مع تحميل ويندوز 11 عربي 64 بت . بما يساعد بشكلٍ كبير في تحسين أداء الالعاب على أجهزة الكمبيوتر. إلي جانب ذلك هناك ميزة Auto HDR والتي تحسن من جودة الصورة داخل الالعاب.


برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams متاح للجميع

أحد أفضل خصائص تنزيل Windows 11 هو وجود Microsoft Teams والذي أصبح مدمج بصفة رسمية حيث أن هذا البرنامج مفيد جداً للدراسين بهدف التعليم عن بعد، وكذلك أصحاب العمل عن بعد. أضافت شركة مايكروسوفت برنامج Teams في المقدمة لنظام التشغيل ويندوز 11 وذلك لإجراء المحادثات عبر الفيديو والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء في أي وقت وأي مكان مجانا وبكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى تطبيقات تواصل إجتماعي أو غيرها.


download windows 11 original iso complete with direct link for free


ما هي أبرز مميزات ويندوز 11؟

  • بعد تفعيل ويندوز 11 يمكن تحميل ونقل الملفات إلى السحابة عن طريق سحبها وإفلاتها إلى الموقع، بما يساعد في وضع الملفات بشكل سريع وسهل.
  • يتم تحديث حالة الطقس والتاريخ تلقائياً دون تدخل من المستخدم.
  • متصفح ايدج Microsoft Edge، أصبح أكثر تطوراً ومرونة ومنافساً للعديد من برامج التصفح بل يعتبره البعض اسرع متصفح انترنت .
  • يوفر تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت نوعين من خلفيات ويندوز 11 لشريط المهام، الأولى تسمى خلفية شعار ويندوز، والثانية تسمى خلفية الأدوات، حيث يضم مجموعة من الأدوات كالتاريخ وغيره.
  • يوفر نظام وصول سريع إلى خيارات الطاقة.
  • القدرة على البحث بسرعة عن أي أداة والوصول إليها بسهولة عن طريق كتابة اسم الأداة وما تبحث عنه في موقع البحث.
  • يعرض نظام 11 Windows تلقائياً إشعارات تحديث النظام على سطح المكتب، مما يساعد على تحديثه بسرعة.
  • يمكن تكبير الأدوات بالكامل، مما يساعدك على رؤيتها بشكل أكثر وضوحاً.
  • برنامج انتى فيرس مثبت تلقائي وفعال جداً في هذه النسخة.
  • إمكانية الوصول بسرعة لتغيير نظام الألوان والخط والحجم.
  • يتم ضبط نص النظام تلقائي اعتماداً على لون خلفية الصورة.
  • من السهل إيقاف تشغيل الشاشة وإضاءة الشاشة، حيث تم توفير هذه الخاصية في شريط المهام لدى النظام الجديد.
  • تمت إضافة مجموعة من التعديلات إلى قائمة ابدأ Start.
  • يعرض إخطار تحديث ويندوز 11 على سطح المكتب.
  • يدعم تحميل ويندوز 11 32 بت من ميديا فاير خاصية الاستماع وتكون متاحة دائماً بدلاً عن إمكانية الكتابة لطلب ما تحتاجه، ويمكن تغييره وفقاً لاحتياجات المستخدم وراحته.
  • التاريخ والوقت المضافين على جانب الشاشة للتعرف على الوقت والتاريخ بسرعة وسهولة.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الجهاز، يمكن لـ Windows 11 iso الوصول بسرعة إلى سطح المكتب.
  • تمت إضافة ميزة جديدة في قائمة التشغيل وهي شفافية Aero Glass.
  • يقوم النظام الجديد بضبط اللون وفقاً لخلفية سطح المكتب، وهو ما يتوافق مع سطح المكتب وألوانه.
  • لا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو الخطوات لـ تنزيل ويندوز 11 على فلاشة أو تثبيته على جهازك.
  • يتوفر به الوضع الليلي والذي يتم تشغيله تلقائياً.


ما هي أوجه القصور في تحميل ويندوز 11؟

ليس كل شيء وردياً في نسخة الويندوز 11 ، فهناك بعض الأمور التي يعتبرها البعض عيوب لهذه النسخة، لذلك سنعرض عليك عزيزي القارئ عبر هذا الجزء بعض هذه المخاوف كما وصفها البعض.


متطلبات صعبة

حيث يحتاج تحميل ويندوز 11 64 بت من مايكروسوفت إلى معالج قوي وكارت رسوميات قوي. مما يجعل ذلك صعباً على كثير من المستخدمين لأنه يكاد يكون من المستحيل العثور على وحدة معالجة رسومات جديدة بسعر منخفض، وبالتالي قام عدد كبير من المستخدمين بتأجيل الترقية إلى حين شراء معالج رسوميات قوي يتوافق مع مواصفات ويندوز 11 .


عدم توافر برنامج Skype

أيضاً من ضمن عيوب هذه النسخة هو عدم توافر برنامج Skype. ففي السابق كان سكاي بي من أهم البرامج لإجراء مكالمات الفيديو في الويندوز. لكن في النسخة الجديدة يبدو أن سكاي بي Skype أصبح مفقوداً من بين برامج مكالمات الفيديو الأخرى والمنافسة له بشراسة.


شريط المهام

يبدو شريط المهام جذاباً لدى البعض في Windows 11 ، ولكن يري البعض أن شريط المهام الأقدم كان أفضل بكثير. ففي أنظمة ويندوز القديمة كان بإمكانك نقل شريط المهام إلي أي ركن بالشاشة ولكن هنا أصبح شريط المهام عالقاً بالأسفل ولا يمكنك تغيير مكانه.


فيديو توضيحي - خصائص ومميزات ويندوز 11 Windows


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول تحميل ويندوز 11 ومعرفة متطلبات تشغيله. كما استعرضنا أبرز خصائص ومزايا هذه النسخة الرائعة من نسخ أنظمة الويندوز التابعة لشركة Microsoft. إن كان لديكم أي استفسار حول ويندوز 11 أو طريقة تحميله فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية .


روابط تحميل ويندوز 11 للكمبيوتر 2023

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -