أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج DirectX دايركت اكس لجميع اصدارات الويندوز مجانا

يُعتبر تحميل برنامج directx أحد أشهر وأهم الأمور التي يجب عليك عزيزي القاريء أن تقوم بها، وذلك لما يتمتع به هذا البرنامج الرائع من وظائف متعددة يحتاجها جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بلا استثناء. حيث أن تحميل DirectX يُحسن كثيراً من أداء الالعاب والبرامج على الكمبيوتر الشخصي. كما أنه يُساعد في تشغيل البرامج الثقيلة مثل برنامج الفوتوشوب ، وكذلك الالعاب التي تحتاج إلى امكانيات عالية مثل جاتا سان اندرس للكمبيوتر و لعبة سبايدر مان للكمبيوتر و بيس 2012 وغيرهم من الالعاب التي يمكنك تحميلها مجانا من خلال موقعنا تقنية .


download directx for all versions of windows for free


ما هي أهمية تحميل برنامج DirectX للكمبيوتر؟

من المعروف أن البرامج ذات الامكانيات الكبيرة وكذلك الالعاب الثقيلة تشكل عبئاً على جهاز الكمبيوتر وبالأخص إذا كان هذا الجهاز يمتلك امكانيات متوسطة. ومع تقدم وتطور البرامج والالعاب يوماً بعد يوم كان لزاماً الاتجاه إلى أحد البرامج التي ترفع من امكانيات الجهاز وتقوم بكافة العمليات التنظيمية له. وفي مقدمة هذه البرامج يأتي برنامج Microsoft DirectX حيث أنه يُساعد في الحصول على أداء أفضل للكمبيوتر تستطيع من خلاله الاستمتاع بالالعاب والبرامج بدون ظهور رسالة للتقطيع أو الوقوف المفاجئ مع عدم حفظ البيانات أو غيرها من المشاكل التي تواجه أغلب المستخدمين وقد تؤدي إلى ضياع الوقت والجهد.


فإن كنت تبحث عن أداء مثالي للالعاب والبرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خصوصاً إن كنت من محبي الالعاب القوية والبرامج المتقدمة، فعليك التأكد دائماً من تحميل directx 11 حيث أنه برنامج مصمم ومبرمج من قبل شركة مايكروسوفت التي تعمل في الأساس على تطوير نظام التشغيل ويندوز مثل ويندوز 7 و ويندوز 8.1 . كما أن برنامج دايركت اكس هو برنامج مساعد يتم دمجه داخل نظام الويندوز لتوفير العديد من الإمكانيات الإضافية المميزة للنظام. وقد بدأ تطوير Direct X أول اصدار مع بداية نظام التشغيل ويندوز وكان في طور التجربة.


وبعد أن نجح تحميل برنامج directx 9 من ميديا فاير وتمكن من جذب أنظار المبرمجين والمطورين إليه تم إطلاق العديد من النسخ التي تتناسب مع الأنظمة المختلفة حتى وصلنا إلى دايركت اكس 12 (DirectX12) وهو متوافق مع ويندوز 10 و ويندوز 11 ونوعيات متقدمة من كروت الشاشة التي لا توجد عند أغلب المستخدمين. لذلك إذا كنت تمتلك جهاز متوسط الامكانيات فعليك بـ تحميل directx 8.1 ، أو الاصدار الأحدث تحميل directx 9 أو حتى تحميل directx 10 ليتناسب مع امكانيات جهازك لأنه سيكون الحل المناسب إذا كنت تريد الاستمتاع بالالعاب والبرامج على جهاز ذو إمكانيات متوسطة أو ضعيفة.


ما هي أبرز خصائص ومميزات تحميل برنامج directx اخر اصدار؟

يتمتع تحميل دايركت اكس directx download بالعديد من الخصائص والمميزات والتي يأتي في مقدمتها ما يلي:-


متوفر مجانا

من حسن الحظ أن تحميل برنامج direct x لا يباع بأي اصدار فكل اصدارات البرنامج مجانية بشكلٍ كامل ولا تحتاج إلى تفعيل أو سريال لأنه أداة مجانية تقدمها شركة مايكروسوفت لمستخدميها وذلك لتحسين أداء النظام وزيادة فاعلية البرامج عليه، لذلك يمكنك تحميل برنامج دايركت اكس مجانا من الموقع الرسمي له أو من خلال الروابط المجانية المتوفرة في نهاية الموضوع دون أي مشكلة. كما يمكنك ترقية البرنامج كلما أردت ذلك عبر تحميل النسخة الأحدث بكل سهولة ويسر.


سهل التحميل والتثبيت

بكل بساطة يمكن تحميل برنامج directx لويندوز 7 أو أي اصدار ويندوز أحدث. بالإضافة إلى سهولة عملية التثبيت والإعداد فيكفيك الضغط على أيقونة دايركت اكس 8.1 بعد الإنتهاء من التحميل ليبدأ التحضير والتثبيت في الحال وذلك بشكلٍ تلقائي وبدون أي تدخل منك. حتى بعد تثبيت البرنامج لن تقوم بظبط أية إعدادات فكل شيء سوف يتم التعامل معه تلقائياً من قبل دايركت اكس 10 .


دعم البرامج

يوفر تحميل برنامج directx 11 دعماً كبيراً للبرامج التي تتطلب وجود وتوفر إمكانيات الجهاز بالكامل أو حتى البرامج المثبتة على الجهاز، لذلك يعتبره الكثير أحد برامج الكمبيوتر الأساسية التي يجب تثبيتها عند تثبيت أي نسخة جديدة.


تحسين الالعاب

إن تحميل برنامج directx لويندوز 10 64 بت له قدرة كبيرة على تحسين تجربة اللعب على جهازك حيث أنه يعمل على معالجة كل مشاكل الالعاب التي كانت تظهر سابقاً مثل عدم إمكانية تشغيل اللعبة نظراً لنقص ملفات Dll وكذلك توقف اللعبة بشكلٍ مفاجئ على الرغم من وجود الإمكانيات اللازمة لذلك. هذا بالإضافة إلى تحسين رسوميات اللعبة حيث يعمل تحميل برنامج directx 11 لويندوز 7 64 بت ، وحتى تحميل برنامج directx 9 لويندوز 7 32 bit بشكلٍ كبير على تحسين جودة الالعاب المثبتة على جهاز الكمبيوتر لديك.


تحسين الأداء الصوتي

يساهم تحميل برنامج directx 12 كامل ميديا فاير في تحسين الصوت بشكلٍ ملحوظ حيث يقوم بتفعيل بعض التقنيات مثل الصوت ثلاثي الأبعاد والصوت المحيطي، وبالطبع حتى تتمكن من ملاحظة الفرق قبل وبعد استخدام دايركت اكس عليك توفير سماعات تتوافق مع هذه التقنيات وتسمح بعرضها.


كيفية تحميل برنامج directx وتثبيته كامل مجانا؟

في هذه الجزئية سوف نقوم بشرح تحميل وتثبيت دايركت اكس 9 أو أي نسخة أحدث حيث أنها نفس خطوات التحميل والتثبيت:-


الطريقة الأولى: تحميل برنامج Directx وتثبيته بدون برامج من خلال قائمة ابدأ Start

  1. من قائمة "ابدأ"، أكتب dxdiag في مربع البحث، ثم أضغط على مفتاح "Enter".
  2. المس أو أنقر على "dxdiag" من النتائج التي ستظهر.
  3. تحقق من اصدار DirectX على الصفحة الأولى من التقرير في قسم معلومات النظام.
  4. إذا لم يكن لديك برنامج دايركت اكس ، سيتم التحميل تلقائياً.


download directx for all versions of windows for free


الطريقة الثانية: تحميل برنامج directx برابط مباشر من ميديا فاير

  1. بعد النزول إلى أسفل الموضوع، ستجد رابط التحميل المجاني والمباشر من ميديا فاير ، بمجرد الضغط عليه سوف يتم التحميل بشكلٍ كامل download directx . بعد ذلك تقوم بفك الضغط باستخدام أحد برامج فك الضغط ، سوف يظهر مجموعة ملفات متعددة تقوم بالضغط على أيقونة التثبيت.
  2. تقوم بتحديد المربع والموافقة على شروط الاستخدام، ومن ثم الضغط على "Next".
  3. سوف تظهر نافذة جديدة تقوم فيها بالضغط على "التالي - Next" لاستكمال عملية التثبيت.
  4. الانتظار قليلاً حتى يكتمل التثبيت، لكن تأكد من وجود اتصال بشبكة الإنترنت.
  5. بعد اكتمال تحميل DirectX 12 ، تقوم بالضغط على "انتهاء - Finish"، ومن ثم يكون البرنامج جاهز للاستخدام وسيعمل دايركت اكس 11 أو أي نسخة أخرى على تحديث ملفاتك وتثبيت الملفات الناقصة في جهازك تلقائياً دون أي تدخل منك.


download directx for all versions of windows for free


download directx for all versions of windows for free


* إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على خطوات تحميل برنامج DirectX والذي يعتبر أحد البرامج المهمة لتحسين أداء الجهاز بصفة عامة، كما تعرفنا أيضاً على طريقة تثبيته، وكذلك أبرز خصائصه ومميزاته الرائعة. نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة لك عزيزي المتابع، وننتظر تفاعلك معنا ليصلك كل ما هو جديد وحصري من موضوعات يومية نقدمها من خلال موقعنا TQANYA ... دمت في أمان الله.


روابط تحميل برنامج directx 2024 للكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -