أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر احدث اصدار عربى كامل مجانا

على جهازك الكمبيوتر واللاب توب لابد من توافر مجموعة أساسية من برامج الكمبيوتر حتى تشعر بتكامل جهازك، ومن بين هذه البرامج هي برامج تعديل وتصميم الصور والتي نحتاجها في المجالات التعليمية والعملية، كما أننا نميل أحياناً إلى التعبير عن مواهب الإبداع والإبتكار لدينا فنذهب إلى هذه البرامج، وحينما نتحدث عن برامج تحرير وتصميم الصور فهنا يتردد اسم عملاق هذا المجال والمحترف دون منازع والغني عن التعريف " برنامج الفوتوشوب ps ". فهيا بنا سوياً نتعرف من خلال هذا الموضوع على كيفية تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر احدث اصدار، وماهي أهم خصائصه، وما يميزه عن برامج التصميم الأخرى.


download photoshop for pc the latest full arabic version for free


ماهو برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop ؟

برنامج الفوتوشوب كامل هو أقدم وأشهر برنامج لإنشاء وتصميم الصور والتعديل عليها، ويعد المنتج الأكثر مبيعاً في هذا المجال إلى الآن. وتقوم على تطويره شركة ادوبي Adobe العملاقة المنتجة للعديد من البرامج الشهيرة الأخرى مثل ادوبي ريدر Adobe Reader وفلاش بلاير Flash Player. وقد تم إطلاق الإصدار الأول منه في فبراير من عام 1990 م من قبل المطورين الأساسيين للبرنامج "الشقيقان توماس نول وجون نول".


ماهي النسخ المتوفرة من برنامج الفوتوشوب للصور ؟

برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر Photoshop For Computer

تأتي النسخة الأساسية من البرنامج لنظام التشغيل ويندوز بإصداراته 7 و 8 و 10 وبالنواتين 32 بت و64 بت، إلا أن الاصدار الجديد لم يدعم نواة 32 بت نظراً للتحديثات والتحسينات الجديدة والتي لا تتوافق مع نواة 32 بت القديمة. كما يتوافر من البرنامج نسخة لنظام التشغيل MacOS تدعم التحديثات الجديدة. وقد وفرت أيضاً شركة Adobe نسخة فوتوشوب اون لاين 2020 Photoshop Express أو Photoshop Online لتحرير وتصميم الصور وهي نسخة مبسطة من برنامج Photoshop تشتمل على الكثير من إمكانياته بحيث يمكنك تعديل وتصميم الصور اون لاين مجاناً بكل سهولة دون خبرة أومعرفة كبيرة مثل البرنامج الأصلي، ويمكنك الإطلاع على أهم مميزات هذه الأداة الرائعة وغيرها من مواقع تعديل الصور اونلاين ضمن موضوع افضل مواقع تعديل الصور اونلاين للكمبيوتر والهاتف مجانا وبإحتراف.


تطبيق فوتوشوب للاندرويد Photoshop For Mobile

مع انتشار الهواتف الذكية بكاميراتها فائقة الجودة التصويرية، إتجهت الكثير من شركات البرمجيات إلى تطوير برامج تعمل على تحرير هذه الصور والتعديل عليه بشكل إحترافي، وكان السبق لشركة ادوبي خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه فوتوشوب على أجهزة الكمبيوتر، حيث قررت تطوير نسخة مصغرة من البرنامج لتتوافق مع هواتف اندرويد وهواتف ايفون وأجهزة الايباد والتابلت وهي فوتوشوب تاتش، والتي لاقت انتشاراً محدوداً نظراً لصعوبة التعامل معها، فتم إيقافها وإصدار نسخة عملية وأكثر مرونة وتعد افضل تطبيق فوتوشوب للاندرويد وهي فوتوشوب اكسبريس الجديدة للاندرويد والايفون Photoshop Express for Android and iPhone.


ما هي متطلبات تشغيل افضل تطبيق فوتوشوب ؟

يحتاج البرنامج إلى إمكانيات قوية للعمل بشكل طبيعي وهذه أحد عيوب البرنامج، لذا ننصحك بالتأكد من توافر هذه المتطلبات على جهازك قبل تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ، وفيما يلي متطلبات تشغيل البرنامج على نظام ويندوز وماك كما جاءت على الصفحة الرسمية للشركة المطورة للبرنامج :-


  • المعالج: Intel® Core 2 أو AMD Athlon® 64 بسرعة 2 جيجاهرتز أو أسرع.
  • نظام التشغيل: Windows 7 مع Service Pack 1 أو Windows 8.1 أو Windows 10.
  • الرام: 2 جيجابايت أو أكثر ويفضل توافر 8 جيجابايت.
  • كارت الشاشة: NVidia GeForce GTX 1050 أو ما يعادلها ويوصى بـ NVidia GeForce GTX 1660 أو Quadro T1000.
  • المساحة على القرص الصلب: 2.6 جيجابايت أو أكثر عند التثبيت على نظام 32 بت، و 3.1 جيجابايت أو أكثر عند التثبيت على نظام 64 بت، ومساحة فارغة إضافية أثناء التثبيت.
  • دقة شاشة العرض: 1024× 768 ويفضل إستخدام شاشة عرض بدقة 1280 × 800 مع لون 16 بت، وذاكرة بسعة 512 ميجابايت أو أكثر بها ذاكرة VRAM مخصصة ويفضل إستخدام ذاكرة بسعة 2 جيجابايت.
  • نظام يدعم OpenGl 2.0.
  • الانترنت: يلزم الاتصال بالانترنت، كما يجب التسجيل لتنشيط البرنامج والتحقق من صحة الاشتراكات والوصول إلى الخدمات.
  • ويمكنك الإطلاع على هذه المتطلبات بالتفصيل من الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط المتاح أسفل الموضوع.


كيفية تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ؟

للحصول على كل الأدوات والمميزات في البرنامج دون نقص أو أي مشاكل سنقوم بـ تنزيل فوتوشوب للكمبيوتر من الموقع الرسمي حتى نتمكن من تحميل البرنامج كامل بشكل رسمي ومجانى، كما يلي :-


  1. بعد التأكد من توافر المتطلبات التي ذكرناها على جهازك، يمكنك الضغط على رابط تحميل برنامج الفوتوشوب ps المتوفر في نهاية الموضوع للحصول على البرنامج على جهازك الكمبيوتر. كما يمكنك من الرابط الآخر تنزيل برنامج الفوتوشوب للموبايل الاندرويد. أما إن كان هاتفك ايفون فيمكنك الإطلاع على موضوع افضل 10 برامج تعديل الصور للايفون مجانا بإحترافية وجودة عالية.
  2. بعد تحميل برنامج الفوتوشوب 7 على جهازك، قم بفتحه بالطريقة الاعتيادية لتظهر لك صفحة التسجيل، قم بتسجيل الدخول في ادوبي سواء ببريدك الإلكتروني أو من خلال حسابك على جوجل أو فيس بوك.
  3. ثم قم بملأ البيانات الخاصة بك مثل تحديد بلدك وتاريخ ميلادك، ثم أنقر Done.
  4. بعدها أجب علي بعض الأسئلة وهي تحديد مهاراتك في إستخدام البرنامج، وهل تريد تحميل برنامج ادوبي فوتوشوب لشخصك أم لفريق العمل الخاص بك، ثم أضغط Continue.
  5. الآن وبعد إتمام هذه الخطوات بنجاح سيبدأ تحميل البرنامج على جهازك والذي قد يستغرق بعض الوقت حسب سرعة الانترنت المتوفرة لديك.
  6. والآن وبعد تنزيل برنامج ادوبي فوتوشوب ، يمكنك تثبيته على جهازك بكل سهولة ويسر.


ماهي إستخدامات برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ؟

يعتبر برنامج photoshop cc 2020 أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها بإحترافية ودقة شديدة لتصميم الصور والتعديل عليها نظراً لتوافر مجموعة متنوعة وضخمة من الأدوات والخصائص الرائعة جعلت البرنامج أداة رائجة في شتى مجالات الجرافيك، وفيما يلي أهم استخداماته :-


تحرير الصور

بعد تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر سيصبح بإمكانك استخدام هذا البرنامج الرائع في تحرير الصور والتعديل عليها ومعالجتها عبر إضافة التأثيرات والفلاتر وتصحيح الألوان والسطوع وإزالة الشوائب وصنع خلفيات وتحسين جودتها بشكلٍ فعال لتصبح أفضل، كما سيمكنك الكتابة على الصور ودمجها، والآن ضع بصمتك على الصور وأجعلها جذابة أكثر قبل نشرها على السوشيال ميديا.


التصميم

بعد تنزيل برنامج الفوتوشوب للصور ، قم بتصميم أي فكرة تخطر على بالك وأرنا موهبتك وإبداعك فالبرنامج يوفر لك كل الأدوات اللازمة لذلك، أيضاً يستخدم البرنامج في تصميم الشعارات واللوحات والمطبوعات والبانرات وكروت التعريف والبطاقات والتصاميم بمختلف أنواعها في مجال الدعاية والإعلان، كما يمكنك استخدامه في تصميم وجهات المواقع والتطبيقات والصفحات المختلفة.


الرسم

يلجأ مختلف المصممين والفنانين إلى تحميل برنامج الفوتوشوب 2020 لتنفيذ عمليات الرسم والتلوين للحصول على أعمال فنية رائعة حيث يوفر البرنامج كل الأدوات اللازمة لذلك، كما يمكن استخدامه لتصميم الرسومات الهندسية والمعمارية.


الخرائط

يمكنك استخدام برنامج الفوتوشوب مجانا في تصميم وتحرير الخرائط بكافة أنواعها الجغرافية والجيولوجية وغيرها.


الطباعة

يعتمد البعض على البرنامج في الطباعة لمعظم المطبوعات مثل الكتب والمجلات والقصص وغيرها خاصةً وأنه يمنح المقاسات والجودة المطلوبة.


ماهي المزايا والتحسينات الجديدة التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ؟

الطبقات (layers)

يأتي برنامج الفوتوشوب للصور بواجهة منظمة قابلة للتعديل تشتمل على مجموعة ضخمة ومتميزة من الأدوات والخصائص مرتبة في ثلاث شرائط هم شريط القوائم أعلى الواجهة وشريط الطبقات يمين الواجهة وشريط الأدوات يسار الواجهة. وتعد الطبقات أهم سمات الفوتوشوب فكل ما تفعله داخل البرنامج يتم وضعه على هيئة طبقات بشكل منظم ومرتب، ويمكن وضع عدد من الطبقات معاً داخل مجموعة (group)، كما يمكن حذف ونسخ ولصق الطبقات والتعديل في جميع خصائصها وإعادة تسميتها وترتيبها والتحكم في إظهارها وإخفائها، أيضاً يمكنك التعرف على اسم الطبقة داخل التصميم مباشرةً بالوقوف عليها بمؤشر الماوس (الفأرة). وهذه أبرز خصائص ومزايا تنزيل برنامج الفوتوشوب 2020 .


النصوص (texts)

تعتبر النصوص من أهم أدوات البرنامج والتي عملت الشركة المطورة على تحديثها، فيمكنك تعديل النص وتغيير نوعه وحجمه وشكله ولونه ودرجة سماكته وميله وذلك باختيار أداة النصوص (T) وتحديد النص المراد التعديل عليه بكل سهولة، وبعد التعديل قم بالنقر في أي مساحة فارغة في واجهة البرنامج ليتم حفظ التعديلات التي أجريتها.


الألوان (colors)

يوفر أفضل تطبيق فوتوشوب للاندرويد مكتبة ضخمة من الألوان لتناسب جميع الأذواق. كما وفر إمكانية الوصول إلى اللون الذي تريده بسهولة ويسر عبر فتح نافذة الألوان، ثم النقر على اللون في التصميم الذي أمامك، وسيظهر لك هذا اللون تلقائياً في نافذة الألوان بدلاً من عناء البحث عنه في النافذة، أيضاً تم إضافة عجلة الألوان في الإصدارات الحديثة من البرنامج. قم بفتح نافذة الألوان العادية، وأضغط على القائمة الخارجية، ثم أختر "عجلة الألوان - Color Wheel" لتفعيل هذه الميزة.


دعم إختصارات لوحة المفاتيح (keyboard shortcuts)

غالبية خصائص وأدوات البرنامج يمكنك تفعيلها مباشرة من لوحة المفاتيح، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام "Ctrl + C" للنسخ و"Ctrl + V" للصق و"Ctrl + P" للطباعة و"Ctrl + T" لتفعيل أداة النصوص و"Ctrl + Z" للتراجع للخطوة السابقة و"Ctrl + Alt + Z" للتراجع المتعدد وهي ميزة عملية وفعالة جداً ستحصل عليها بعد تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر . كما يمكنك التعرف بسهولة على أمر تفعيل أي أداة في البرنامج بالوقوف عليها وستظهر لك أزرار التفعيل من لوحة المفاتيح.


شروحات تعليمية

أولت الشركة المطورة اهتماماً بالمستخدمين المبتدئين حيث دمجت في إصداراتها الحديثة شروحات ودروس توضيحية بسيطة وسهلة الاستيعاب حتى تمكن المستخدم قليل الخبرة من التعرف على جميع أدوات وخصائص البرنامج والتعامل معها بكل سهولة وإتقان.


حفظ الصور (save as)

كما أن البرنامج يتيح استيراد الصور إليه بعدة صيغ أهمها JPEJ و PNG و PDF، يتيح أيضاً حفظ الصور بالعديد من الصيغ أهمها JPEJ و PNG و PSD صيغة الحفظ الإفتراضية للبرنامج وبجودة عالية جداً.


مشاركة التصاميم (share)

تنزيل برنامج الفوتوشوب cs6 يوفر أداة تمكنك من تصدير ومشاركة التصاميم التي تقوم بعملها على البرنامج بكامل جودتها على الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك و انستجرام و تويتر وغيرها مباشرةً بدون الحاجة إلى حفظها على الجهاز. كما يمكنك رفع تصاميم مباشرةً إلى أي مركز رفع موثوق مثل دروب بوكس أو جوجل درايف .


ماهي مميزات تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ؟

الأفضل

يقول خبراء هذا المجال أنك لن تجد ماهو أفضل من برنامج فوتوشوب لتصميم الصور والتعديل عليها بفضل الأدوات والخصائص الإحترافية التي يقدمها. لذا فإن تحميل برنامج الفوتوشوب 2020 photoshop cc كامل مدي الحياة مسعى الكثير من مصممي الجرافيك.


الأدوات

يشتمل البرنامج على مجموعة هائلة ووافية من الأدوات والتي يمكنك استخدامها للقيام بما تريد وبأكثر من طريقة.


الإضافات

 يمكنك إستخدام إضافات ومكونات مختلفة من جهات خارجية ودمجها مع البرنامج، فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة الخطوط والألوان والتأثيرات وغيرها من الأمور بعد تحميل برنامج الفوتوشوب 2019 والتي تساعدك بشكل كبير في إستخدام البرنامج.


دعم اللغات

يدعم برنامج الفوتوشوب ps أكثر من 28 لغة عالمية مختلفة من بينهم اللغة العربية والإنجليزية.


التوافق

يمكن تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر واللاب توب بنظامي التشغيل ويندوز وماك، كما أن هناك تطبيق فوتوشوب للاندرويد للعمل على هواتف الاندرويد، وآخر للعمل على هواتف الايفون وأجهزة الايباد والتابلت.


التحديثات

تزود شركة ادوبي البرنامج بالتحديثات المستمرة للعمل على تحسين الأداء باستمرار، وإضافة المزايا الجديدة أول بأول، وحل أي مشاكل قد تعوق عمل البرنامج بشكل سليم.


خدمات ادوبي

عندما تقوم بـ تحميل برنامج الفوتوشوب ps النسخة المدفوعة من البرنامج تحصل على مجموعة من الخدمات المميزة والرائعة، مثل خدمة تخزين سحابي عملاقة بمساحة تصل إلى 1 تيرابايت لحفظ جميع تصاميمك ومشاريعك، بالإضافة إلى التوافق التام مع جميع منتجات الشركة المثبته على جهازك.


ماهي أوجة القصور في تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر ؟

مدفوع

برنامج مدفوع وليس مجاني فبعد تنزيل برنامج الفوتوشوب يمنحك 7 أيام فقط كمدة تجريبية بعدها يغلق البرنامج ويطلب منك الشراء، وهنا يجب عليك التوجة إلى الموقع الرسمي وشراء النسخة الرسمية كاملةً ولا ننصح بإستخدام أي طرق غير شرعية في الحصول على الترخيص مثل كراك فوتوشوب أو تفعيل فوتوشوب أو إستخدام أي من النسخ المجانية التي قد تجدها على الانترنت، فكلها طرق مهكرة تعرض بياناتك وجهازك للخطر.


الحجم

حجم البرنامج كبير قليلاً، لكن كل هذه الخصائص والأدوات تستحق هذا الحجم بكل تأكيد.


الإستخدام

إن إستخدام البرنامج صعب بعض الشئ، فهو من البرامج المعقدة نسبياً والتي تحتاج لخبرة مسبقة نظراً لكثرة الأدوات والخصائص التي يوفرها تحميل برنامج الفوتوشوب . لكن في الإصدارات الحديثة من البرنامج تم إضافة مجموعة من الشروحات والدروس التعليمية السهلة والبسيطة لشرح أدوات البرنامج مما يسهل استخدامه والتعامل معه.


متطلبات التشغيل

يحتاج البرنامج إلى مواصفات ومتطلبات تشغيل عالية كما ذكرنا سابقاً ليعمل بشكل طبيعي، وبالتالي فلن يعمل على الأجهزة القديمة ذات المواصفات المحدودة والضعيفة مثل Windows XP وWindows Vista. والحل هو تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر مجانا اصدار قديم والذي يوفر ميزات وخصائص أقل، أو الاستعانة بأحد البدائل الخفيفة والتي أهمها برنامج PicsArt فهو تطبيق صغير الحجم وخفيف وسهل الاستخدام ويوفر العديد من الأدوات الاحترافية.


السعر

لشراء النسخة المدفوعة من البرنامج تحتاج لدفع حوالي 600 دولار سنوياً وهو سعر عالي جداً، وهذا أكبر عيوب البرنامج خاصةً مع عدم توافر نسخ مجانية منه. وتوفر شركة أدوبي خطط أسعار للأفراد تختلف عن خطط أسعار الشركات عن الطلاب والجامعات، كذلك يمكنك اختيار الدفع السنوي أو الدفع الشهري. ويمكنك الإطلاع على خطط أسعار شركة ادوبي لبرنامج فوتوشوب من الرابط الموجود في الأسفل.


* والآن هل مازلتم تفكرون في الذهاب إلى المختصين لإنجاز مشاريعكم وتصاميمكم ؟ هل ما زالت فكرة التعديل على صوركم والتعبير عن مواهبكم فكرة صعبة المنال ؟ أعتقد أنه وبعد قراءة هذا الموضوع ومعرفة كل شئ حول تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر وكيفية استخدامه قد حصلتم على مبتغاكم. شكراً لكم على متابعتنا وزيارة موقعنا، وننتظر أرائكم وإستفسارتكم حول الموضوع، دمتم في حفظ الله.


روابط تحميل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر والاندرويد اخر اصدار مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -