أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج انستجرام احدث اصدار للاندرويد والايفون مجانا

يدور موضوع اليوم حول تحميل برنامج انستجرام ، حيث تعددت تطبيقات التواصل الإجتماعي لتسهل على الأشخاص التواصل السمعي والبصري فيما بينهم، متغلبين على حواجز الزمان والمكان. وسعى كل تطبيق من هذه التطبيقات إلى تقديم العديد من الخصائص والخدمات ليلقى استحسان الآخرين ويتفوق بذلك على التطبيقات الأخرى. وكان النصيب الأكبر لتطبيق فيس بوك Facebook و واتس اب WhatsApp التابعين لشركة ميتا بلاتفورمز Meta (فيسبوك سابقاً)، حيث نجحت شركة ميتا في تطوير فيسبوك وواتساب بصورة مستمرة ليحققا النجاح الباهر والشهرة الواسعة التي جعلتهما على رأس القائمة من حيث عدد مرات التحميل والتثبيت والاستخدام بل والتقييمات أيضاً. لكن دعونا لا ننسى برنامج انستجرام Instagram والذي لاقى اعجاب الكثيرين بفضل التطورات والتحديثات التي حظى بها في الفترة الأخيرة منذ شرائه من قبل نفس الشركة المالكة لتطبيقات فيس بوك وواتساب و ماسنجر Messenger وهي شركة ميتا. لذا يجب ألا نهدر هذا التطبيق حقه ونقدم لحضراتكم اليوم موضوع متكامل ومفصل عن تنزيل الانستقرام مع توضيح لأهم خصائصه ومميزاته وكل ما يدور حول التطبيق.


instagram download latest version for android and iphone for free


ما هو برنامج انستقرام Instagram ؟

قبل البدء في تحميل برنامج انستجرام وجب التعرف على التطبيق أولاً. وتطبيق انستقرام أو انستجرام أو انستغرام Instagram والذي يعرف اختصاراً بـ انستا Insta، هو منصة تواصل إجتماعي مجانية تم تأسيسها من قبل كيفن سيستروم ومايك كريجر، ثم تم شرائها من قبل شركه ميتا في العام 2012 م. كان التطبيق في بدايته يُستخدم لمشاركة الصور فقط إلا أنه في عام 2013 م أضاف ميزه تصوير مقاطع الفيديو ومشاركتها ومنح المستخدمين المزيد من الخدمات والخيارات، ويتشابه الانستجرام مع تطبيق الفيس بوك بصفة خاصة ومع تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى بشكل عام. ويهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل بين الأفراد في جميع أنحاء العالم عبر مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بدءً من الأحداث اليومية الروتينية وحتى الأحداث الكبيرة الهامة. مع إمكانية التعديل على هذه الصور والفيديوهات من خلال التطبيق قبل نشرها وذلك بإضافة الفلاتر والمؤثرات المختلفة، وكانت هذه أحد أبرز الخصائص التي دفعت الكثيرين إلى تنزيل برنامج انستقرام .


كما يمكن للمستخدم مشاركة منشوراته علانية مع جميع مستخدمي التطبيق أو بشكل خاص مع المتابعين الذي وافق على ضمهم إلى حسابه الشخصي، أيضاً يمكن للمستخدم إضافة القصص المثيرة على حسابه والتي يمكن الوصول إليها من قبل متابعيه خلال 24 ساعة. كما يساعد التطبيق أصحاب الأعمال والمؤسسات على تسويق منتجاتهم، ويساعد العملاء أيضاً على اكتشاف العلامات والأنشطة التجارية المختلفة. ومن فترة ليست بالبعيدة بدأ التطبيق في الانتشار شيئاً فشيئاً حتى بلغت عدد مرات تحميل برنامج الانستقرام أكثر من مليار عملية تحميل من خلال متجر جوحل بلاى فقط.


كيفية تحميل برنامج انستجرام Instagram Download ؟

تحميل برنامج انستغرام للاندرويد والايفون

هناك العديد من اصدارات التطبيق إما اصدارات رسمية عملت الشركة المطورة على توفيرها لتتوافق مع كافة أنظمة التشغيل (اندرويد – ايفون – ويندوز) أو أنها نسخ معدلة وغير رسمية تم تطويرها من قبل مبرمجين آخرين مثل انستقرام الذهبي و انستجرام بلس و انستا برو و او جي انستا وجي بي انستقرام وذلك لتوفير الكثير من الخصائص والمزايا الجديدة غير المتاحة في النسخ الرسمية، وسنتحدث بإذن الله تعالى عن كل نسخة من هذه النسخ المعدلة بالتفصيل في موضوع منفرد. لذا تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد وحصري على موقعنا من خلال صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بنا. لكن دعونا الآن نوفر لحضراتكم روابط تنزيل انستقرام للاندرويد والايفون اخر اصدار والاصدارات القديمة في نهاية هذا الموضوع، وهي روابط مجانية ومباشرة وآمنة تماماً. وبعد تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد أو الايفون يمكنك الذهاب إلى الملف المحمل وتثبيته بالطريقة المعتادة عند تثبيت أي تطبيق رسمي.


تحميل انستجرام للكمبيوتر

يمكنك تحميل انستا للكمبيوتر بطريقتين: الطريقة الأولى من خلال موقع الويب الخاص بالتطبيق والذي قامت الشركة المطورة بتصميمه خصيصاً للعمل على أجهزة سطح المكتب، فمن خلال الضغط على الرابط المتوفر في الأسفل سيتم توجيهكم مباشرةً إلى هذا الموقع لتسجيل الدخول أو لانشاء حساب جديد والدخول إلى التطبيق. أما عن الطريقة الثانية فمن خلال تحميل وتثبيت محاكى اندرويد على جهازك الكمبيوتر ثم تنزيل انستقرام للكمبيوتر وفتحه من خلال المحاكى، كما هو موضح تفصيلياً بالخطوات في موضوع انستا برو .


كيفية إنشاء حساب انستقرام ؟

إن كنت تهتم كثيراً لأخبار المشاهير ولاعبين الكرة والممثلين أو لمعرفة كل ما هو جديد عمن حولك، إن كان لديك نشاط تجاري صغير أو كبير، إن كنت تريد شراء شئ معين عن طريق التسوق الإلكتروني، إن كنت تود الاندماج في المجتمع وتهتم كثيراً بالتواصل الإجتماعي مع الآخرين، إن كان لديك صديق أو حبيب بعيد عنك وتريد التواصل معه، في كل هذه الحالات أنت بحاجة إلى تحميل برنامج انستجرام ثم عمل حساب جديد عليه. و طالما أنك تجاوزت الثانية عشر من عمرك، يمكنك عمل حساب انستقرام بطريقتين وهما انشاء حساب انستقرام عن طريق الفيسبوك وانشاء حساب انستقرام عن طريق الجيميل. فهيا بنا نتعرف على هاتين الطريقتين بالتفصيل عبر الخطوات القادمة :-


الطريقة الأولى : إنشاء حساب انستقرام بالفيسبوك

كلنا يعلم أن تطبيق الانستقرام هو أحد تطبيقات شركة ميتا المالكة لتطبيق الفيسبوك، لذا عملت الشركة على الربط بين التطبيقين مما يتيح إمكانية تسجيل دخول انستقرام عن طريق الفيس بوك وذلك بهدف تحقيق الانتشار الواسع لجميع منتجاتها. فإن كان لديك حساب فيس بوك ، سيمكنك من خلاله تسجيل الدخول إلى تطبيق انستقرام مباشرةً Login with Facebook دون الحاجة إلى بريد إلكتروني E-mail أو رقم هاتف أو كلمة مرور Password. والبعض يلجأ إلى هذه الطريقة في حالة رغبته في انشاء حساب انستقرام بدون رقم هاتف إذ أنها تعتمد فقط على حساب الفيسبوك. وتذكر أنه من خلال هذه الطريقة يمكنك إنشاء حساب ماسنجر أو أي تطبيق تابع لشركة ميتا.


الطريقة الثانية : إنشاء حساب انستقرام بدون فيس بوك

سنعتمد في هذه الطريقة على حساب جوجل الخاص بك، لذا تعرف بـ إنشاء حساب انستقرام من قوقل . إذاً في البداية لابد أن يكون لديك حساب جيميل Gmail، وإن لم يكن لديك حساب جوجل فلا تقلق الأمر أبسط مما تتخيل عزيزي القارئ فقط توجه إلى موضوع كيفية انشاء حساب جوجل جديد وستتمكن من انشاء حساب الجيميل الخاص بك مجانا وبخطوات سهلة وسريعة وبسيطة للغاية. بعد ذلك يمكنك تسجيل دخول انستقرام من قوقل عن طريق ادخال عنوان البريد الإلكتروني، ثم ادخال الاسم بالكامل وكلمة المرور التي تريد تعيينها لحسابك الجديد، ثم كتابة تاريخ الميلاد واختيار اسم المستخدم وفقاً للبريد الإلكتروني ويمكنك الضغط عليه وتغيير الاسم.


ما هي الخصائص التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج انستجرام ؟

بعد تنزيل انستا اب وانشاء حساب جديد عليه، يفضل إضافة صورة إلى ملفك الشخصي وكذلك انشاء حالة أو قصة خاصة بك وذلك حتي يتمكن أصدقائك من العثور عليك بسهولة ومتابعتك، أيضاً يمكنك مزامنة جهات الاتصال الموجودة لديك على الهاتف، كما يمكنك التأكيد على اقتراحات الأصدفاء التي ستأتيك من حسابك على الفيسبوك. والآن أصبح حسابك على تطبيق انستقرام جاهز ويمكنك استخدامه عبر انشاء المنشورات والقصص ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين والتفاعل مع مشاركاتهم وارسال واستقبال الرسائل، لكن كيف ذلك ؟ في هذه الجزئية نعرض لحضراتكم جميع خصائص التطبيق وطريقة استخدامها بكل سهولة واحترافية.


تضم واجهة التطبيق شريط سفلي وآخر علوي، أما عن الشريط السفلي فيعرض 5 أيقونات وهم أيقونة الصفحة الرئيسية Home على شكل منزل وهي أول ما يعرض عليك عند دخولك إلى التطبيق وتقوم باستعراض آخر الاخبار وجميع النشاطات الخاصة بالمتابعين. وأيقونة البحث أو الاستطلاع Search والتي تأتي على شكل عدسة عبر الضغط عليها تظهر آخر الأخبار والمنشورات الأكثر تفاعلاً وهي وسيله جيدة للوصول إلى أصدقاء جدد ومتابعتهم. وأيقونة الريلز Reels الظاهرة على شكل فيديو والتي يمكن من خلالها مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو المختلفة، كما يمكن من خلالها تسجيل مقطع فيديو والتعديل عليه وإضافة التأثيرات والفلاتر المختلفة عليه. وتعد إمكانية التعديل على الفيديوهات وإضافة الفلاتر إليها أكبر الدوافع نحو تحميل برنامج انستجرام .


وينتهي شريط أسفل الواجهة بأيقونة ملف تعريف المستخدم وبها كافه المعلومات المتعلقه بحسابك وعدد الصور المنشورة والأشخاص المتابعين لك، وتستطيع من خلال هذه الأيقونة تعديل الملف الشخصي والإعدادات وجميع المعلومات الخاصة بك منذ انشاء الحساب. لننتقل بعدها إلى الشريط العلوي من واجهة برنامج انستقرام اخر اصدار والذي يضم 3 أيقونات وهم الأيقونة الخاصة بتنزيل صورة او فيديو أو قصة أو بث مباشر وتأتي على شكل نجمة (+) ويمكنك من خلالها تحميل صورة أو فيديو من ألبوم الصور لديك على الهاتف أو التقاط صورة أو تسجيل فيديو لايف بشرط ألا يتعدي الفيديو عن دقيقه واحدة. وهناك أيضاً أيقونة النشاط وتظهر علي شكل قلب وتعرض هذة الأيقونة الاشعارات التي تصل إليك حول آخر الأنشطه والكيفية التي يتفاعل بها متابعينك مع هذه الأنشطة.


ثم أيقونة الدردشات على شكل سهم بالنقر عليها يمكنك الدخول إلى الدردشات الخاصة مع أصدقائك وإمكانية اجراء مكالمات الصوت والفيديو. أما عن كيفية نشر تعليق على المشاركات داخل التطبيق والتفاعل معها فهذا أمر في غاية البساطة وذلك من خلال فتح التطبيق ومشاهدة الصور والفيديوهات الخاصة بالأصدقاء، وعند رغبتك في كتابة تعليق تقوم بالنقر علي شكل الفقاعة الموجوده أسفل المنشور المراد التعليق عليه وبذلك نستطيع كتابة نص التعليق في المربع الظاهر علي شاشه التعليق، ثم النقر علي زر نشر بعد الانتهاء من كتابة التعليق. كما يمكنك الضغط على شكل القلب إن أردت تسجيل إعجاب، أو الضغط على السهم الموجود لإرسال الصورة أو الفيديو إلى أحد أصدقاءك أو إلى مجموعة من الأصدقاء تقوم أنت بتحديدها دفعة واحدة. كل هذه الخيارات زادت من عمليات تنزيل برنامج انستغرام وحققت هذا النجاح الباهر.


ما هي أبرز مميزات تحميل برنامج انستجرام ؟

  • التواصل مع الآخرين : يتيح برنامج انستقرام عربي مشاركة عدد لا متناهي من الصور ومقاطع الفيديو والقصص والأخبار اليومية مع الكثير من الأصدقاء علي الكثير من شبكات التواصل الاجتماعي، كما يسمح بالتعديل على هذه الصور والفيديوهات والكتابة عليها قبل نشرها.
  • التفاعل مع الآخرين : يعتبر من أفضل الوسائل التي تتيح للمستخدمين إمكانية التفاعل مع الأصدقاء ونشر التعليقات علي الصور ومقاطع الفيديو والإعجاب بها.
  • البحث عن الأصدقاء : يوفر التطبيق أكثر من طريقة للبحث عن الأصدقاء ومتابعتهم، وذلك من خلال مزامنة جهات الاتصال لديك على الهاتف، أو من خلال اقتراح أصدقاء من حساب الفيسبوك، أو من خلال اقتراح أصدقاء الأصدقاء والمتابعين على التطبيق، أو حتى من خلال البحث عن الأصدقاء عن طريق أيقونة البحث الموجودة في الشريط السفلي بواجهة التطبيق.
  • خاصية الأصدقاء المقربون : يمكنك عمل جدول أو قائمة خاصة بالأصدقاء المقربين لك ومشاركتهم القصص والصور الخاصة بك دون الآخرين وبذلك يتغير لون أيقونه القصص من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر.
  • ميزة البث المباشر Live : هي أفضل طريقة في مجال الأعمال التجارية لمن يريد استخدام تطبيق انستجرام في هذا المجال حيث تجعل صاحب العمل قريب جداً من عملائه، كما أنها أفضل المميزات الحديثة التي تمت إضافتها إلى التطبيق. والتي جعلت تحميل برنامج انستجرام لا يقتصر على فئة معينة من الشباب فقط.
  • خاصية الأرشفة : مع هذه الخاصية سيمكنك عمل أرشيف على حسابك يمكنك من خلاله حفظ القصص والصور الخاصة بك وتاريخ نشرها ولا يمكن لأي شخص سواك مشاهدة هذه القصص.
  • خاصية المنشورات المحفوظة : في بعض الأحيان يعجبك قصة أو منشور وتريد حفظة لمشاركته في وقت لاحق، من خلال هذه الخاصية سيمكنك حفظ هذه المنشورات داخل قائمة المنشورات المحفوطة، والتي تتيح الرجوع إليها في أي وقت ونشر أي من محتوياتها في أي وقت تريد.
  • جدولة المنشورات : بعض الأشخاص وخاصة أصحاب الأعمال يميلون إلى مشاركة منشوراتهم على التطبيق في وقت محدد من اليوم للحصول على وصول وتفاعلات أكثر من قبل المتابعين، لكن لانشغالهم بأمور أخرى في هذه الأوقات أو لعدم رغبتهم في الدخول إلى التطبيق أكثر من مرة إن كان هناك أكثر من منشور فيتجهون إلى جدولة هذه المشاركات، وذلك باستخدام ميزة الجدولة في اعداد أوقات معينة لظهور مشاركتهم.
  • الفلاتر والتأثيرات : من أبرز خصائص التطبيق والتي ساعدت على انتشاره هي خاصية فلاتر الوجه الفعالة والمثيرة والتي تلقى استحسان الكثير من مستخدمي التطبيق في التعبير عن حالتهم واظهار كثيراً من مواهبهم وابداعهم.
  • الهاشتاج : وهو عبارة عن وضع إشارة لموضوع أو قصة أو شخص أو مكان أو فكرة منتشرة على الساحة، ويتم تفعيل الهاشتاج بوضع رمز أو علامه الهاشتاج (#) مع عدم ترك مسافات أو وضع فصلات بين كلمات الهاشتاج، وللعلم لا يمكن استخدام أكثر من 30 هاشتاج في المنشور الواحد. ويمكن الاستفادة من الهاشتاج من قبل أصحاب الأعمال والمؤسسات بالترويج لمنتجاتهم عن طريق تضمين هاشتاج ذو صلة بالمنتج. وهذا تماماً ما نفعله من خلال قناتنا الخاصة على التطبيق، يمكنك الإطلاع عليها من هنا.
  • صفة بوميرانغ Boomerang : وهي إمكانية تسجيل الفيديوهات وتصل مدتها الزمنية حولي ثانيتين ويتم عرضها بشكل مطول في حدود 6 ثوان متتابعة.
  • التوافق مع جميع الأجهزة : التطبيق يوفر الكثير من الاصدارات ليتوافق مع كافة أنظمة التشغيل من اندرويد وايفون وويندوز. ويمكنك تحميل برنامج انستجرام المناسب لجهازك من روابط التحميل المتوفرة في اخر الموضوع.
  • يتوفر من التطبيق اصدار لايت يتيح جميع خصائص وخيارات الاصدار الأصلي علاوةً على أنه عند تنزيل الانستا لايت ستجد أنه أقل في الحجم ولا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف ولا يؤثر على موارده ولا يستهلك الانترنت، لذا فهو يناسب الهواتف القديمة وذات المواصفات الضعيفة ويعمل عليها بشكل ممتاز دون أي مشاكل.
  • التوافق مع اللغات المختلفة : لضمان انتشار ونجاح التطبيق في جميع دول العالم لابد أن يخاطب التطبيق جميع المستخدمين عبر لغتهم المفضلة لذا عمد مطوري التطبيق إلى توافقه مع غالبية لغات العالم فهناك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها الكثير من اللغات. ويمكنك تغيير لغة التطبيق إلى لغتك المفضلة بالدخول على أيقونة الملف الشخصي والضغط على الثلاث شرائط العمودية أعلى الشاشة، ومنها نختار الإعدادات، ثم الحساب، ثم اللغة.
  • ربط حساب الانستجرام بتطبيقات التواصل الأخرى : وهي أحد المزايا الهامة في التطبيق والتي لا يمكن اغفالها وتتمثل في إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات التي تم تحميلها على التطبيق إلى مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى وخاصة تطبيق الفيس بوك. واستغلال هذه الميزة جيداً يساعد في زيادة متابعين الانستا .


ما هي أبرز العيواب التي ستواجهها بعد تحميل برنامج انستجرام ؟

لكل تطبيق جانب سلبي، لكن اختلاف هذا الجانب من تطبيق إلى آخر هو الأمر الجلل، ومن وجهة نظرنا طالما أن أوجه القصور في التطبيق بعيدة عن كفاءته وأداءه فمن المنصف تجاهلها. وهذا ما ينطبق تماماً على الانستقرام الذي يمتلك بعض الجوانب السلبية لكن لا تلتفت إليها إن كنت تود تحميل برنامج انستجرام ، كما نأمل أن تعمل الشركة المصممة على تطويرها في المستقبل القريب، وتتمثل هذه العيوب في الآتي :-


  • الخصوصية : ينتهك التطبيق خصوصية مستخدميه إذ يقوم بمشاركة المعلومات الخاصة بالمستخدمين والتي تضم معلومات الملف الشخصي والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك مع مزودي الخدمات الآخرين بغرض توفير قاعدة بيانات تساعد المعلنين في الترويج والاستفادة من اعلانتهم الممولة.
  • الإدمان : الكثير من الأشخاص خاصة المراهقين والشباب يقضون الكثير من أوقاتهم أمام التطبيق في حين أنه يجب الاستفادة من وقتهم النفيس في بناء مستقبلهم والدراسة والرياضة وممارسة المهارات الأخرى المفيدة، ويتذكروا دائماً أنهم سيحاسبوا على هذا الوقت أمام الله. وللأسف الأمر لا يتوقف عند تطبيق انستغرام بل يمتد إلى جميع تطبيقات التواصل الإجتماعي و العاب الفيديو .
  • منع تحميل الصور والفيديو من التطبيق : يمنع التطبيق تحميل أي محتوى من خلاله سواء كان صور أو فيديوهات أو قصص، وربما للوهلة الأولى تعتقد أن هذا الأمر جيد في الحفاظ على حقوق النشر للمستخدم. لكن حينما تعلم أن التطبيق نفسه ينتهك خصوصية حسابك ويشارك معلوماتك مع مزودي الخدمات كما ذكرنا سابقاً فربما تختلف وجهة نظرك. كما أنه هناك طرق يمكن من خلالها تحميل فيديوهات من انستقرام سواء باستخدام التطبيقات المعدلة التي تتيح هذه الخاصية ضمن مزاياها أو غيرها من الطرق.


* كانت هذه مراجعة تفصيلية عن تحميل برنامج انستجرام متضمنة كل ما يدور في زهنك حول التطبيق من تعريف التطبيق وكيفية تحميله وتثبيته واستخدامه على هواتف الاندرويد والايفون، وكيفية انشاء حساب جديد عليه بطريقتين، وأهم الخصائص والمزايا التي يتمتع بها التطبيق، وكذلك أبرز السلبيات وأوجه القصور بالتطبيق. والآن يأتي سؤال كثيراً ما خطر على ذهني "هل يأتي يوماً ويستطيع برنامج انستجرام أخذ مكانة تطبيق الفيسبوك ويترأس قائمة تطبيقات التواصل الإجتماعي أم لا أم أنهما تطبيقان مختلفان عن بعضهما وليس من الصواب وضعهما في مقارنة معاً ؟"، نتمنى تلقي إجابتكم أو أي تساؤل يخص موضوع اليوم.


روابط تحميل برنامج انستجرام للاندرويد والايفون والكمبيوتر احدث اصدار والاصدارات القديمة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -