أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل 7 محاكى اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة مجانا

يدور موضوعنا اليوم عن افضل واخف محاكى اندرويد للأجهزة الضعيفة، حيث يرغب الكثير من عشاق التكنولوجيا في البحث عن الترفيه وبالأخص عندما يقضون جُلّ وقتهم أمام شاشات الحاسوب، فيبحث هؤلاء الأشخاص عن تغيير الشكل التقليدي لنسخة الويندوز أو الماك وجعلها تبدو وكأنها هواتف ذكية وليست أجهزة كمبيوتر، لذلك يعمد هؤلاء إلى البحث عن برنامج محاكى اندرويد يجعل أجهزتهم مشابهة للهواتف الذكية. لذا نقدم لحضراتكم عبر هذا الموضوع قائمة بافضل 7 محاكيات اندرويد لجميع أجهزة الكمبيوتر حتى الأجهزة القديمة وذات المواصفات الضعيفة، مع توفير روابط تحميل مجانية ومباشرة لهذه المحاكيات في نهاية الموضوع.


best 7 android emulator for vulnerable pcs for free


ما معنى محاكى اندرويد Android Emulator ؟

محاكيات الاندرويد هي برامج تم تصميمها وتطويرها لخلق بيئة عمل مشابهة لبيئة عمل الهواتف الذكية وبدون أي تكلفة لتعمل على انظمة ويندوز وماك على الحواسيب الشخصية والمكتبية، فبعد تحميلك وتثبيتك لأحد برامج محاكي اندرويد التي سنذكرها تالياً على الكمبيوتر الخاص بك سيكون لديك عزيزي إثنين من الهواتف الذكية أحدهما فى يدك والثانى هو محاكي اندرويد خفيف مثبت على حاسوبك، والذى سيساعدك في تحميل وتجربة تطبيقات والعاب الهواتف الذكية على الكمبيوتر الخاص بك كما لو كان هاتف حقيقي.


كيف تختار محاكى اندرويد جيد ؟

بوجود الكثير من برامج محاكي الاندرويد المتاحة والتي يحتار المستخدم في الاختيار بينهم، فكيف يمكننا أن نحدد الأفضل ؟ نتعرف سوياً على افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر من خلال الترشيحات المقدمة من مستخدمي هذه البرامج، حيث يتوقف الأمر على أداء ومزايا كل برنامج محاكي اندرويد بالإضافة إلى امكانيات حاسوبك الشخصي، فإذا كان المحاكي يعمل بسلاسة وبدون تهنيج على الاجهزة المتوسطة فهذا جيد وإلا فيجب اختيار محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة حتى يعمل بالشكل الصحيح، كما يجب أن يدعم المحاكي ميزاتٍ إضافية تدعم توصيل ذراع التحكم بالالعاب، وكذلك دعم صلاحيات الروت ودعم تثبيت تطبيقات APK وغيرها من خصائص الهواتف الذكية.


وبعد تحديد محاكي اندرويد مجاني للحاسوب متوافق مع جهازك وينال إعجابك، كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو البدء فى تحميل وتثبيت برنامج محاكي الاندرويد ، ثم قم بتسجيل الدخول بحساب جوجل Gmail المستخدم على هاتفك الشخصي. وإن لم يكن لديك حساب فيمكنك انشاء حساب جوجل جديد ، ومن ثم تسجيل الدخول من خلاله. وبعدها تمتع بتحميل التطبيقات والالعاب من المتجر و تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر بدون أي مشاكل كما لو كان الكمبيوتر هاتف ذكى يعمل بنظام الاندرويد.


اقرأ أيضا


متطلبات تشغيل محاكى اندرويد على الكمبيوتر Android Emulator for PC

متطلبات تشغيل محاكى اندرويد للكمبيوتر تختلف من محاكي لآخر، ولكن بشكلٍ عام يشترك معظمها في متطلبات التشغيل الأساسية مثل المعالج الرباعي Processor والذاكرة العشوائية Ram وبطاقة الرسوميات وغيرها، والتي تحتاجها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد بشكلٍ سلس وبدون أي مشاكل أو توقف. ويمكن تلخيص متطلبات تشغيل أي محاكي في النقاط التالية :-


  • نظام التشغيل System: ويندوز 7 – 8.1 – 10.
  • المعالج Processor: معالج رباعي نواة يدعم خاصية Virtualization Technology.
  • الذاكرة العشوائية Memory Ram: حوالي 4 جيجابايت فأكثر.
  • البطاقة الرسومية Viga Ram (GPU): بطاقات Amd أو Nvidia بذاكرة خارجية لا تقل عن 1 جيجا و تدعم تقنية OpenGL 2.0+.
  • مساحة التخزين Hard Disk: مساحة فارغة لا تقل عن 4 جيجابايت في مكان تثبيت البرامج والالعاب على جهاز الكمبيوتر.

أهم إستخدامات محاكى اندرويد

  • تشغيل تطبيقات و تجربة العاب الاندرويد على شاشة كمبيوتر ذات حجم كبير مع توفير موارد الهاتف الذكي.
  • اختبار تطبيقات والعاب الاندرويد من قبل المبرمجين والمطورين على عدد كبير من الأجهزة قبل إطلاقها بشكل رسمي.
  • تمكنك برامج محاكي اندرويد من انجاز المهام والمشاريع الخاصة بك بسرعة أكبر من القيام بها من شاشة الهاتف.

قائمة افضل محاكى اندرويد Android Emulator Best

1. محاكي اندرويد Bluestacks

يعد محاكي بلوستاك للاندرويد افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2021 حسب رأي العديد من مستخدميه حيث يحتوي على مزايا رائعة وواجهة سهلة الإستخدام، مما يجعله افضل محاكي اندرويد كما ذكرنا سابقاً وذلك لأنه يدعم حوالي 96٪ من العاب وتطبيقات الاندرويد مثل Pokémon Go و Clash of Clans وغير ذلك. كما يتضمن محاكي اندرويد Bluestacks إمكانية تعيين وضبط المفاتيح وبعض الإعدادات لتكون مناسبة معك أثناء تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ، كما يمكن إستخدام محاكي بلوستاك كـ محاكي اندرويد للايفون مما يتيح إمكانية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك .


2. محاكي نوكس بلاير Nox Player

يعتبر محاكي نوكس بلاير Nox App Player من أشهر برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر فى هذا المجال، وذلك لأنه برنامج مجاني تماماً، بالإضافة إلى تقدمه في هذه المجال حيث يدعم صلاحيات الروت وتثبيت التطبيقات APK، كما أن هذا المحاكي يركز على تطبيقات الالعاب، موفراً بيئة مستقرة لتشغيل العاب الاندرويد بدون معاناه التهنيج والبطء حيث يعد محاكي اندرويد خفيف جدا للاجهزة الضعيفة . يمكنك تحميل برنامج noxplayer للكمبيوتر من رابط التحميل المجاني والمباشر المتوفر في نهاية الموضوع.


3. محاكى اندرويد Android Studio Simulator

يعتبر هذا البرنامج افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر في فئة المطورين حيث يقوم بوظيفة إنشاء وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد بجانب قيامه بتشغيل وتجربة التطبيقات والالعاب الخاصة بالاندرويد على شاشة الحاسوب، أيضاً يوفر برنامج محاكي الاندرويد Android Studio اسرع وافضل الأدوات التى يحتاجها المطور لإنشاء وتطوير التطبيقات والالعاب لجعلها مناسبة لجميع إصدارات أنظمة تشغيل الاندرويد. ولكن ما يعيب محاكي الاندرويد Android Studio Simulator هو صعوبة استخدامه لذلك إذا لم تكن مبرمج محترف فلا ننصحك بإستخدام هذا المحاكي.


4. محاكي اندرويد ARChon - محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

يُعد محاكي ARChon اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة والذي يبحث عنه بعض المستخدمين خصوصاً من لديهم أجهزة حاسوب بمواصفات ليست بالجيدة وذلك لأنه محاكي خفيف جدا . لذلك إذا كنت بحاجة إلى محاكي اندرويد خفيف فإن محاكي ARChon المجانى هو الخيار الأنسب لك، لأن هذا المحاكي هو بمثابة إضافة يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم ومن ثم يتم تحميل وتثبيت تطبيقات والعاب الاندرويد وتجربتها على شاشة الحاسوب الخاص بك بدون أي مشاكل، مما جعله افضل محاكي للاجهزة الضعيفة . ولكن وجب التنويه على أنه ربما يكون البرنامج معقد بعض الشيء لأنه يحتاج إلى تحميل تطبيقات اندرويد بصيغة APK، ثم بعد ذلك يتم تحميلها أو رفعها على جوجل كروم.


5. محاكى اندرويد Bliss OS

يعتبر برنامج Bliss OS فكرة مختلفة بعض الشيء عن برامج محاكي اندرويد الأخرى حيث يقوم بتحميل وتثبيت نظام اندرويد على الحاسوب الخاص بك كما لو أنك قمت بتثبيت نسختين ويندوز على جهاز واحد، حيث ستقوم بحرق نظام أخر اصدار اندرويد على الفلاشة USB، ثم تقوم بالبدء بعملية تثبيت اندرويد على الكمبيوتر الخاص بك. طريقة تثبيت محاكي BlissOS أكثر تعقيداً من أي محاكي اندرويد للكمبيوتر آخر وبالأخص على المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر والانترنت، ولكن بعد نجاح التثبيت ستقوم عزيزي بتشغيل نظام اندرويد فعلي على الكمبيوتر تماماً كنظام الاندرويد المثبت على هاتفك المحمول.


6. جيم لوب GameLoop - افضل محاكي اندرويد لمحبي الالعاب

سابقاً كان يعرف جيم لوب باسم " Tencent Gaming Buddy "، ثم تم تغييره إلى GameLoop ليصبح موجه تحديداً لعشاق ومحبى الالعاب، مما يساعدك في تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ، ويدعم مجموعة من اشهر الالعاب فى الوقت الحالي مثل لعبة ببجي على الكمبيوتر بدون أي مشاكل و كول أوف ديوتي موبايل وبعض العاب الاندرويد الأخرى بشكلٍ عام، لكن بشكلٍ خاص حينما نتكلم عن افضل محاكي ببجي للاجهزة الضعيفة رام 1 فلن يكون هناك خيار سوى تحميل tencent gaming buddy .


7. محاكي الاندرويد Xamarin للمطورين

يُعد هذا المحاكي افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2021 بعد محاكى "Android Studio" والذي تحدثنا عنه سابقاً، وهو مشابه له إلى حدٍ كبير مع وجود بعض الاختلافات والتي من أبرزها هو أن محاكي Xamarin يدعم Microsoft Visual Studio لتوفير بيئة تطوير أفضل وأكبر للمطورين، بينما برنامج Android Studio يأتى كمحاكي مدمج لتجربة العاب وتطبيقات الاندرويد على شاشة الكمبيوتر.


* يمتلك محاكى اندرويد أهمية خاصة في المجال التقني، حيث يوفر الحل الأمثل لتشغيل الالعاب والتطبيقات على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتي لا يتوافر منها نسخ للتحميل والتثبيت على مثل هذه الأجهزة. أيضاً في بعض الأحيان يكون محاكي الاندرويد هو المنقذ لتشغيل لعبة ذات عتاد قوي ولا يقوى هاتفك المحمول على تشغيلها، ونظراً لكل هذه المزايا كان لزاماً علينا توفير موضوع كامل ووافي عن برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر بما فيهم افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة .


روابط تحميل محاكى اندرويد للكمبيوتر الضعيف مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -