أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل كول أوف ديوتي موبايل اخر اصدار للكمبيوتر والموبايل مجانا

تعتبر لعبة كول أوف ديوتي موبايل واحدة من أفضل الالعاب التي يمكن تحميلها والاستمتاع بها على الهواتف المحموله التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد Android حيث أنها مصدّرة لهذا النظام بصورة رسمية. كما أن كول أوف دوتي قد اجتاحت منصات العاب الحروب والاكشن بصورة قوية منذ اصدارها في شهر أكتوبر من عام 2019 م على منصة iOS التابعة لشركة ابل Apple ومنصة Android التابعة لشركة جوجل Google. وتم تحميل لعبة كولف ديوتي أكثر من 100 مليون مرة في الأسبوع الأول من طرحها في الأسواق من قبل شركة أكتيفجن الأمريكية Activision مما جعلها منافس حقيقي وغير سهل للعبة ببجي موبايل التي انتشرت بشكل هائل بين مستخدمي الهواتف الذكية.


download call of duty mobile latest version for pc and mobile for free


وقد قامت شركة أكتفجن الأمريكية Activision بتطوير لعبة كولف ديوتي بالتعاون مع شركة تينسنت Tencent من أجل إصدار النسخة الأقوى من اللعبة وهي كول أوف ديوتي 4 مودرن وورفير . وتعتبر شركة تنسينت الصينية Tencent Games من أكبر المؤسسات التي تعمل في مجال برمجة العاب الكمبيوتر والهواتف المحمولة على مستوى العالم فهي أيضاً الشركة التي ساعدت في تطوير اللعبة الشهيرة ببجي موبايل من قبل. وعبر هذا الموضوع سنقدم لك عزيزي القارئ كل ما تحتاجه من معلومات للتعرف على لعبه كولف ديوتي المميزة من حيث متطلبات التشغيل وأهم المميزات والخصائص وأبرز المشاكل التي قد تواجهك وكيفية التغلب عليها، كل ماعليك فعله هو متابعتنا للتعرف على كل ماهو جديد في عالم العاب الكمبيوتر والهواتف المحمولة.


متطلبات تشغيل كول أوف ديوتي موبايل

إن المواصفات التي تتطلبها لعبة COD Mobile تكاد تصل إلى درجة عالية من المواصفات حتى تتمكن من اللعب بشكل مسلٍ وممتع ودون توقف أو تقطيع، لذلك يجب أن تمتلك جهاز يتمتع بإمكانيات لا تقل عن المتوسطة حتى تستطيع تنزيل كول اوف ديوتي موبايل والاستمتاع بها دون تهنيج أو تعطيل. وفيما يلي نوضح لحضراتكم الحد الأدنى من متطلبات تشغيل اللعبة على الأجهزة المختلفة (كمبيوتر ولابتوب - اندرويد - ايفون) حتى تتمكن من تحميلها ولعبها بسهولة وبشكل ممتع.


أولاً : متطلبات تشغيل كول أوف ديوتي موبايل على نظام اندرويد Android

  • نظام التشغيل System: يكون 5.0 Lollipop فأعلى.
  • المعالج Snapdragon 625 :Processor.
  • رام Ram: ألا يقل عن 3 جيجابايت.
  • بطاقة الرسوميات Graphics: لا تقل عن Adreno 506.


ثانياً : متطلبات تشغيل العاب كولف ديوتي على نظام iOS للايفون

  • نظام التشغيل System: لا يقل عن iPhone 6.


ثالثاً : متطلبات تشغيل كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر call of duty on pc

  • نظام التشغيل System: تتوافق مع ويندوز 7 و 8.1 و 10 اصدار 64 بت.
  • المعالج Processor: يكون AMD FX-6300 أو Intel Core i5-4430 - 3.00 GHz.
  • ذاكرة الوصول العشوائي Ram: لا تقل عن 8 جيجابايت.
  • مساحة التخزين Hard Disk: حد أدنى 30 جيجابايت.
  • كارت الشاشة Vega Card: إما Nvidia GeForce 960 GTX-2GB أو AMD Radeon 370 R7-2GB.


تحميل call of duty

بعد الإطلاع على الحد الأدنى من متطلبات تشغيل اللعبة والحرص على توافرها في جهازك الكمبيوتر كان أو الهاتف المحمول نأتي إلى الجزء الخاص بـ تنزيل لعبة كولف ديوتي ، ولعل أبرز مميزات كول أوف ديوتي موبايل هو توافرها لجميع أنظمة التشغيل (ويندوز – اندرويد – ايفون) مما يجعلها متاحة دائماً للممارسة على جميع الأجهزة من كمبيوتر ولابتوب وهواتف اندرويد وايفون. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط تحميل اللعبة بشكل مباشر ومجاني تماماً.


خصائص كول أوف ديوتي موبايل

تتمتع كول أوف دوتي بالعديد من الخصائص التي تجعلها من أفضل وأمتع العاب الاكشن والحروب، نلخص تلك الخصائص فيما يلي:-


  • تحتوي اللعبة على الكثير من الأدوات المتنوعة مثل القنابل اليدوية والطائرات المُسيرة بدون طيار والتي تمكّنك من اللعب بصورة ممتعة وشيقة.
  • طريقة لعب كول أوف ديوتي 4 مودرن وورفير الديناميكية تتشابه مع أسلوب العاب الجيل السابع المتطورة.
  • تتمتع اللعبة بتوافر كافة أنواع الأسلحة بفئاتها المختلفة.
  • تتمتع العاب كولف ديوتي بإمكانية تخصيص الأسلحة وترقيتها من قبل اللاعب.


مميزات كول أوف ديوتي موبايل

  • تدعم اللغة العربية.
  • تمكّن اللاعب من انشاء غرفة لعب خاصة به مع أفراد آخرين.
  • طور كولف ديوتي زومبي متطور جداً بمهام جديدة يمكن لعبها مع الأصدقاء.
  • تعمل على الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة بجودة متوسطة الدقة.
  • تحميل لعبة call of duty mobile متاح لجميع الأجهزة.
  • تتمتع كولف ديوتي 4 بجرافيك عالي جداً إذا كنت تملك هاتف بمواصفات عالية.
  • تحتوي اللعبة على شخصيات كثيرة جداً.


الجوائز التي حصلت عليها كول أوف ديوتي موبايل

  • حصل أول إصدار من اللعبة على أكثر من 80 جائزة من جوائز Game of the year في عام 2003 م.
  • حصلت كول أوف ديوتي 2 (الإصدار الثاني من اللعبة) على لقب Xbox 360 من حيث المبيعات وذلك في عام 2005 م.
  • حقق إصدار كول أوف ديوتي مودرن وورفير نجاحاً باهراً في عام 2007 م حيث تم بيع أكثر من 10 مليون نسخة.
  • حطم إصدار كول أوف ديوتي 2 مودرن وورفير call of duty modern warfare 2 الرقم القياسي في مبيعات اليوم الواحد حيث حقق أكثر من 310 مليون دولار متفوقاً على لعبة جاتا GTA .


مشكلة توقف أو تعطل كول أوف دوتي وكيفية التغلب عليها

في بعض الأحيان قد تتوقف لعبة كولف ديوتي عن العمل فجأةً ودون سابق إنذار، وفي أحيانٍ أخرى لا تستطيع فتح اللعبة مرة أخرى بعد إغلاقها، وليس هناك سبب محدد لحدوث مثل هذه المشاكل حتى نضع لها حلاً معين لكن مع البحث والتجريب توصلنا إلى بعض الخطوات التي بتطبيق بعضها أو كلها معاً سيمكن التغلب على هذه المشاكل. والآن يمكنك اتباع هذه الخطوات مع التأكد من تجربة اللعبة بعد كل خطوة تقوم بتطبيقها:-


1. إعادة تشغيل الهاتف

قبل البحث عن حلول أول شئ يجب القيام به هو إعادة تشغيل هاتفك Restart والذي يكون أحياناً الحل الأمثل للتغلب على مثل هذه المشاكل.


2. تحديث اللعبة

إن لم يعمل الحل السابق فيمكنك اللجوء إلى هذه الخطوة وهي تحديث اللعبة وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي للعبة والبدء في تحديثها. أيضاً يفضل البعض حذف اللعبة نهائياً من جذورها، ثم إعادة تحميلها مرةً أخرى باحدث اصدار، إن كنت من هؤلاء فستجد روابط تحميل call of duty mobile الاصدار الأخير لمختلف الأجهزة متاحة في الأسفل مجانا.


3. تحديث الهاتف

تحديث هاتفك الخلوي ليس فقط أحد الحلول التي يمكنك اللجوء اليها عند توقف لعبه كولف ديوتي ، بل يعد حلاً مجدياً لغالبية المشاكل المماثلة في الكثير من الالعاب، هذا بالإضافة إلى أنه أحد طرق تنضيف و تسريع الهاتف .


4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للعبة

مع التشغيل المستمر للعبة على جهازك، يتم حفظ بعض ملفات وأكواد التشغيل والتي تسبب توقف اللعبة أو عدم القدرة على فتحها من جديد، لذا يجب دائماً التخلص من هذه الملفات cache files ومسحها باستمرار من هاتفك.


5 نصائح تساعدك على الاحتراف في كول أوف ديوتي موبايل

1. استخدم سماعات رأس عالية الجودة

تساعدك سماعات الرأس في سماع وقع خطوات اللاعب الآخر وتحركاته العامة، كما أنها تؤمن تجربة فريدة ومذهلة يملؤها التوتر والإثارة والكثير من الحماس وإفراز الأدرينالين. وتصبح هذه النصيحة ضرورية حين يتعلق الأمر بلعبة call of duty warzone حيث تساعدك من سماع من يتسلل خلفك وقد يكون النقطة الحاسمة بين فوزك أو خسارتك.


2. التعرف على خرائط كول اوف ديوتي موبايل بشكل جيد

تساعدك دراسة الخريطة بشكلٍ جيد في معرفة أماكن تمركز العدو والإجهاز عليه، بالإضافة إلى احتوائها على مواقع الصناديق ومخيمات اللاعبين وغيرها الكثير من الأشياء.


3. الركض المستمر التلقائي

هذه النصيحة مفيدة أثناء عملية القتال حيث تمكّنك من جعل شخصيتك تركض باستمرار من تلقاء نفسها ليتسنى لك التفرغ للقتل والتصويب على الخصم، كل ما عليك فعله هو الضغط باتجاه العلامة البرتقالية.


4. استخدام تقنية تحديد الاتجاه Gyro

تعتبر هذه الخاصية من أفضل خصائص هذه اللعبة حيث تقوم برفع درجة الاستشعار إلى ١٢٠ درجة وبالتالي ستستجيب للمؤثرات الصوتية وتستطيع التصويب في مساحة ووقت حقيقيين وليس مجرد الاعتماد على حركة يدك.


5. لا تنسى جمع مكافآتك من قتلاك

مع تنفيذ هذه النصائح ستجد نفسك محترف داخل لعبه كولف ديوتي يتحرك وقتما وكيفما يشاء يركض ويقفز ويصوب ويجهز على الأعداء تاركاً خلفه الكثير من القتلى وجامعاً الكثير من المكافأت والجوائز.


* نتمنى أن نكون وفقنا من خلال هذا الموضوع في تقديم شرح سهل ومبسط ووافي عن كول أوف ديوتي موبايل ووضحنا صورة كاملة حول متطلبات تشغيلها على جميع الأجهزة وأهم مميزاتها وخصائصها وحلول لأبرز مشاكلها، وكذلك طريق تحميلها على الكمبيوتر والاندرويد والايفون، وأهم النصائح التي تجعل منك محترف داخل كول أوف دوتي . لذا نطمع عزيزي القارئ في دعمك لنا وألا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات حتى نستطيع تحسين مانقدمه من محتوى مستقبلاً.


روابط تنزيل كول أوف ديوتي موبايل للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -