أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل الجوجل كروم احدث اصدار كامل للكمبيوتر والموبايل مجانا

يعد تحميل الجوجل كروم Google Chrome من أكثر الأمور طلباً من قبل مستخدمي شبكة الانترنت حيث يعتبر أشهر و اسرع متصفح انترنت للكمبيوتر والموبايل على الإطلاق. كما أنه متصفح مجاني أي أن المستخدم لن يتكلف ثمن تحميله وتنزيله. ولعل هذه الكلمات الجميلة البسيطة تلخص بعض من أهم وأبرز مزايا هذا المتصفح الرائع والتي سوف نذكرها بالتفصيل عبر هذه المادة. فبمجرد تنزيل برنامج جوجل كروم 2022 وتثبيته وفتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيمكنك الوصول إلى المواقع المشهورة من على الصفحة الرئيسية للمتصفح، والتمتع بجميع خصائصه ومميزاته الرائعة وبكل الإمكانيات الحديثة المتاحة بمنتهى السهولة، هذا بالإضافة إلى عدم السماح لتعقب المستخدم حيث أنه يحقق الأمان الكامل والخصوصية الشديدة لجميع مستخدميه.


download google chrome the latest full version for pc and mobile for free


ماذا عن جوجل كروم Google Chrome ؟

متصفح كروم هو متصفح ويب مفتوح المصدر من تطوير شركة جوجل Google العملاقة ويعمل ضمن جميع الخدمات والبرامج الخاصة بشركة جوجل مثل اليوتيوب والجيميل وأخبار جوجل وغيرهم. تم إطلاق الاصدار الأول من البرنامج في عام 2008 م لنظام التشغيل ويندوز كنسخة تجريبية، ليتم بعدها تصميم اصدارات أخرى متعددة لتناسب غالبية أنظمة التشغيل من لينكس وماك واى او اس واندرويد وبأكثر من 43 لغة عالمية مختلفة من بينهم العربية والإنجليزية والفرنسية ليناسب المستخدمين من شتى بقاع العالم.


وقامت فكرة تصميم المتصفح على الثبات والسرعة والأمان وسهولة وسلاسة الإستخدام وكان هذا كافي ليأتي جوجل كروم على رأس قائمة افضل متصفحات الانترنت مستحوذاً على أكثر من 70% من حصة سوق المتصفحات في جميع أرجاء العالم على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأكثر من 66% من نسبة المتصفحات المثبتة على جميع الأنظمة الأساسية حسب احصائية تم اجرائها في نوفمبر من عام 2020 م.


ما هي متطلبات التشغيل الخاصة بـ جوجل كروم على الكمبيوتر ؟

فيما يلي نوضح لحضراتكم الحد الأدنى من متطلبات تشغيل المتصفح على جهاز الكمبيوتر واللاب توب والواجب توافرها في جهازك حتى يعمل البرنامج على أكمل وجه دون أي نعارض أو تهنيج :-


  • في نهاية الموضوع نضع أكثر من رابط لـ تحميل الجوجل كروم وهذا ليس للاختيار من بينهم، بل لتحميل النسخة المتوافقة مع نظام تشغيل جهازك. لذا فإن معرفة نظام التشغيل واختيار النسخة المناسبة له هو أول هذه المتطلبات وأهمها. وإن لم تستطيع تحديد نظام تشغيل جهازك فيمكنك النقر هنا، وسيتم تحليل جهازك ومعرفة نظامه وتحديد النسخة الأنسب له ومن ثم تنزيلها.
  • المعالج Processor: لا يقل عن Intel Pentium 4 أو الأحدث منه، على أن يدعم خدمة SSE2.
  • الذاكرة العشوائية Ram: لا تقل عن 512 ميجا بايت.
  • مساحة فارغة على القرص الصلب: لا تقل عن 350 ميجا بايت.
  • توافر اتصال بالانترنت أثناء التثبيت ما لم تكن نسخة جوجل كروم اوف لاين .


كيفية تحميل الجوجل كروم وتثبيته Down Google Chrome ؟

تنزيل google chrome للكمبيوتر - Google Chrome Download on PC

تم تصميم برنامج كروم في الأساس للعمل على جهاز الكمبيوتر بنظام مايكروسوفت ويندوز بجميع اصداراته من ويندوز XP و Vista و ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 10 وبالنواتين 32 بت و 64 بت. هذا بجانب تطوير نسخ أخرى لتوافق أنظمة تشغيل الكمبيوتر الأساسية الأخرى من Linux و Mac.


يمكنك تنزيل متصفح جوجل كروم بالنسخة التي تريدها وتناسب نظام التشغيل على جهازك الشخصي بالتوجه إلى روابط التحميل المجانية والآمنة تماماً، ثم النقر على رابط النسخة المناسبة ليتم تحميل البرنامج مباشرةً ودون الانتقال إلى صفحات فرعية أو إعلانات مزعجة. بعد ذلك توجه إلى ملف التنزيلات على جهازك وقم بالنقر مرتين بزر الماوس الأيسر على الملف المُحمل ليتم التثبيت. لكن تذكر أنه لابد من توافر اتصال بالانترنت أثناء التثبيت حتى يستطيع المتصفح من تحميل الملفات اللازمة وإتمام عملية التثبيت بصورة صحيحة.


تحميل الجوجل كروم للاندرويد والايفون

جراء النجاح الكبير والشهرة الواسعة التي حققها المتصفح على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب قررت الشركة المطورة تصميم اصدارات تتوافق مع الهواتف الذكية بنظاميها الاندرويد والايفون وإتاحة هذه الاصدارات مجانا على متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد وكذلك على متجر اب ستور للايفون والايباد. نوفر لحضراتكم روابط مجانية ومباشرة من المتاجر الرسمية في الأسفل لـ تحميل متصفح جوجل كروم على جميع هواتف الاندرويد والايفون.


بعد تنزيل برنامج جوجل كروم مجانا على هاتفك، قم بالنقر على الملف المُحمل، ثم أضغط على القبول والمتابعة في نافذة شروط الخدمة والخصوصية الظاهرة أمامك. إن كنت تمتلك حساب جيميل على هاتفك، فسيقوم جوجل بربط حسابك والمواقع المفضلة لديك وتاريخ التصفح مع برنامج جوجل كروم من خلال خاصية المزامنة Sync التي يدعمها المتصفح.


أما إن لم تكن قد قمت بتسجيل دخولك بحساب الجيميل الخاص بك على الهاتف من قبل، فعند فتح المتصفح لأول مرة سواء كان على الهاتف أو حتى الكمبيوتر، فستأتيك رسالة عن رغبتك في تسجيل الدخول مستخدماً حساب جوجل. وإن لم يكن لديك حساب جيميل في الأساس فلا تقلق حيث يمكنك بطريقة مجانية وبخطوات بسيطة للغاية وفي ثواني قليلة الحصول على حسابك الخاص من خلال موضوعنا حول انشاء حساب جوجل جديد .


جوجل كروم اوف لاين Google Chrome Offline

سعت شركة جوجل إلى تحقيق أكبر انتشار لعلامتها التجارية من خلال هذا المتصفح القوي، ولم يكن هذا من خلال تطوير اصدارات تناسب غالبية أنظمة التشغيل وحسب بل عمدت أيضاً إلى تصميم نسخة اوفلاين من المتصفح. و جوجل كروم اوفلاين هو نسخة عادية من البرنامج إلا أنها لا تحتاج إلى انترنت أثناء التثبيت. فبعد تحميل النسخة من الرابط المجاني المتاح في الأسفل ، قم بالنقر مرتين بزر الماوس الأيسر ليتم تثبيت المتصفح دون الحاجة إلى انترنت وبطريقة سليمة 100% ودون أي مشاكل أو ملفات ناقصة. وللعلم هناك اصداراين من هذه النسخة أحدهما يستخدم لفرد واحد فقط والآخر متاح لمجموعة من الأشخاص.


لماذا يعتبر تحميل الجوجل كروم واحداً من أقوى المتصفحات ؟

يمتلك متصفح جوجل كروم أهم الأسباب التي تجعله ينضم لقائمة أقوى وأشهر متصفحات الانترنت إستخداماً على مستوى عالم التكنولوجيا، ولعل أبرزها هو :-


متصفح مجاني بالكامل

أحد أكثر المميزات التي تلقى اعجاب المستخدمين هو تحميل البرنامج وتثبيته على جميع الأنظمة والأجهزة بدون أي مقابل مادي أو اشتراكات. كما يمكن استخدام المتصفح وفتح الروابط المختلفة والتصفح في أي وقت وأي مكان دون أي قيود.


سهولة التصفح

يوفر متصفح الجوجل كروم عملية تصفح سهلة وممتعة من خلال واجهة استخدام مرتبة وواضحة وتوفر وصول سهل لكافة خصائص وأدوات البرنامج من محرك البحث وأيقونات الاختصارات وتطبيقات جوجل وحساب الجيميل وقائمة الاعدادات وأزرار تكبير وتصغير الشاشة وغيرها.


أيقونات الاختصارات Shortcuts

في واجهة المتصفح الرئيسية وأسفل شريط البحث هناك مجموعة من المربعات، يمكنك بالنقر على أخر مربع Add Shortcut إضافة الاختصار الذي تريده إلى هذه الأيقونات. فعند الضغط على هذا المربع سيظهر أمامك نافذة بها خانتين: الأولى هى اسم الموقع أو الصفحة التي تريد اختصارها، والثانية هي رابط هذا الموقع. بعد ملأ الخانتين أنقر على زر "تم - Done" ليتم إضافة الاختصار. ويسمح المتصفح بإضافة حتى 10 اختصارات مع إمكانية الحذف والإضافة كما تريد.


فتح أكثر من نافذة في وقت واحد

بمجرد تحميل الجوجل كروم سيمكنك من خلاله فتح نافذة واحدة للمتصفح وبها العديد من علامات التبويب تصل حتى 100 علامة تبويب للنافذة الواحدة بنظام وترتيب مع إمكانية التنقل بكل سهولة ويسر بين كل هذه العلامات دون أي توقف أو تهنيج، مما يجعل التصفح أكثر خفة وسرعة ومتعة في وقت أقل. أيضاً يدعم البرنامج ميزة النظرة الخاطفة لجميع النوافذ والعلامات المفتوحة عبر الوقوف عليها بالماوس دون النقر.


تثبيت المواقع المفضلة

يتيح جوجل كروم الاحتفاظ بالمواقع والصفحات من خلال خاصية تثبيت علامة التبويب Pin. فإن كنت تزور موقع معين كثيراً وتريد الاحتفاظ به في المتصفح لتجده في كل مرة تفتح فيها المتصفح، فيمكنك ذلك من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب هذه، ثم اختيار تثبيت Pin.


إستعادة الصفحات السابقة عند حدوث عطل مفاجئ

عند حدوث أي عطل مفاجئ يؤدي إلى توقف البرنامج فيمكن من خلال الجوجل كروم استعادة النوافذ المستخدمة قبل التوقف المفاجئ كاملةً. كما أن كل نافذة تكون مستقلة عن الأخرى وبالتالي عندما يحدث عطل أو خلل بأحد نوافذ المتصفح لا تتأثر النوافذ الأخرى وتبقى قيد العمل دون أي مشاكل.


مدير المهام Task Manager

من قائمة الاعدادات الظاهرة على شكل ثلاث نقاط عمودية أعلى الشاشة الرئيسية للمتصفح، أختر المزيد من الأدوات More tools، ومنها أنقر على مدير المهام Task manager. سيطلعك مدير المهام هذا على كافة العمليات التي تجرى في الخلفية مع إمكانية إيقاف تلك التي تؤثر سلباً على موارد الجهاز وأداؤه والتحكم فيها بشكل كامل.


الإضافات Extensions

بعد تحميل الجوجل كروم سيمكنك تثبيت أي إضافة بعدد يصل إلى 150 ألف إضافة سواء كانت من خارجه أو من صفحة الإضافات الخاصة به والتي يمكن الوصول إليها من قائمة اعدادات المتصفح، ثم النقر على الإضافات Extensions. ومن خلال هذه الصفحة يمكنك إضافة أو حذف أي إضافة من زر Load و Remove. ولهذه الإضافات أهمية كبيرة في تخصيص المتصفح والتحكم فيه بالطريقة التي تفضلها، ومن أشهر هذه الإضافات هي اضافة الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم للاندرويد واضافة انترنت داونلود مانجر .


التصفح الخفي

تعمل خاصية التصفح الخفي على اخفاء جميع بياناتك الشخصية وكلمات المرور الخاصة بك أثناء التصفح، كما تعمل على حذف سجل البحث وجميع ملفات التعريف بعد التصفح وهو ما يمنع تتبعك وبالتالي ضمان المزيد من الحماية والخصوصية. من قائمة الاعدادات، أختر نافذة تصفح خفي جديدة New incognito window. أو يمكنك الضغط على أزرار Ctrl + Shift + N معاً لتفعيل هذه الميز الرائعة.


الأمان الشديد والخصوصية

أحد أبرز مميزات متصفح الجوجل كروم هو الأمان الذي يميزه بشدة عن غيره من المتصفحات الأخرى. حيث أنه يوفر المزيد من الحماية والخصوصية عن طريق منع المواقع الأخرى من التعقب أو التتبع عند الإستخدام. كما أنه يوفر ميزة الفلترة أو الترشيح في محاولة جيدة منه لمكافحة الخداع الذي قد يتعرض له المستخدم من بعض المواقع. هذا بالإضفة إلى إمكانية تفعيل الوضع الخفي كما ذكرنا في الفقرة السابقة.


الثقة عند التصفح

حيث أنه دائماً ما يطلع المستخدم على درجة الثقة ناحية المواقع التي يحاول الولوج إليها، ويخبرك إن كانت مواقع موثوق الدخول إليها من عدمه.


ما هي أبرز عيوب تحميل الجوجل كروم ؟

رغم كل المميزات الهامة التي يستشعرها المستخدم بعد تنزيل جوجل كروم اخر اصدار ، ورغم أنه يعتبر من أفضل المتصفحات عند الكثير من المستخدمين لكن هناك بعض العيوب التي قد يتغاضى عنها البعض ولكنها قد تكون غير مقنعة عن البعض الآخر، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي :-

متصفح بطيء

ليس لأن المتصفح بطيء في حد ذاته ولكن لأنه يحتاج إلى مساحة كبيرة على الرام الخاصة بالجهاز أثناء الاستخدام، وبالتالي كثيراً ما نشعر ببطء المتصفح وكثيراً ما تظهر لنا رسالة المتصفح لا يستجيب فهذه مشكلة قد يعاني منها البعض أحياناً.


لا يدعم استكمال التحميلات السابقة Download from Google Chrome

فعند القيام بتحميل شيء ما باستخدام المتصفح ربما يحدث توقف مفاجئ لعملية التحميل لأي سببٍ كان، وهنا لن يستطيع المتصفح استكمال عملية التحميل. لذلك من الأفضل أن تقوم بتنزيل بعض برامج التحميل الأخرى التي تساعدك في عملية استكمال التحميل. ننصحك بزيارة موضوعنا حول اسرع برنامج تحميل في العالم مجاني للكمبيوتر والاندرويد للتعرف على البرنامج الأفضل، ومن ثم تحميله من خلال رابط مجاني ومباشر وآمن تماماً.


أيهما أفضل تحميل الجوجل كروم أم متصفح الفايرفوكس ؟

يفاضل الكثير من المستخدمين بين تنزيل متصفح جوجل كروم عربي وبين تنزيل برنامج فايرفوكس بالإضافة إلى المتصفح الرسمي لشركة مايكروسوفت وهو مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge وكلاً منهم عند رأيه بأن متصفح معين هو أفضل من الآخر. ولكن للإجابة عن هذا السؤال لابد من توافر بعض الشروط في المتصفح الأفضل وهي :-


  • سرعة المتصفح: ما يميز متصفح عن آخر هو سرعة البحث والتحميل، ويعتبر تحميل جوجل كروم هو الحل الأمثل.
  • الآمان والثقة: من المهم أن يوفر المتصفح للمستخدم أماناً شديداً ويحدد المزيد من الخصوصية ويحمي من تجسس المواقع الأخرى ويمنع مراقبة المواقع عندما يقوم المستخدم بالولوج إليها، وهذا تقريباً ما يحققه المتصفحات الثلاثة.
  • المساحة التي يأخذها المتصفح من ذاكرة الجهاز عند القيام بمهامه: هذه النقطة يفتقدها كثيراً متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس فهما يستهلكان مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز وذلك يسبب بطئ في عملية التصفح وفي الجهاز بشكل عام.
  • إمكانية تغيير الخلفيات وشكل المتصفح: هذه من ضمن الخصائص التي تجعل بعض المتصفحات أفضل من الأخرى من ناحية تغيير الشكل والثيمات والألوان، وربما يتفوق جوجل كروم في هذه الجزئية من وجهة نظر فريق تقنية .


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول واحد من أروح تطبيقات تصفح الانترنت وهو تحميل الجوجل كروم ومعرفة مميزاته وخصائصه. كما استعرضنا أبرز عيوب هذا المتصفح وكيفية المفاضلة بينه وبين متصفحات الانترنت الأخرى. نأمل أن نكون قد وفقنا في تناول هذا الموضوع الهام، كما يسعدنا تلقي آرائك وتعليقاتك حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعكم المفضل Tqanya .


روابط تحميل الجوجل كروم 2022 للكمبيوتر والاندرويد والايفون مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -