أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج اليوتيوب للكمبيوتر والموبايل احدث اصدار مجانا

لاحظنا وجود الكثير من طلبات البحث على شبكة الانترنت تدور حول تحميل برنامج اليوتيوب youtube download app ، لذا قررنا من خلال هذا الموضوع مناقشة كل ما يخص تطبيق يوتيوب YouTube وطريقة تحميله وتثبيته على هواتف الاندرويد والايفون وكذلك أجهزه الكمبيوتر واللاب توب. فعند حصولك علي هاتف ذكي جديد Smart Phone ستلاحظ من ضمن البرامج والتطبيقات التي تأتي مثبته على الهاتف بشكل مسبق حزمة برامج جوجل والتي تتضمن محرك بحث جوجل و متصفح جوجل كروم والجيميل وخرائط جوجل وخدمة أخبار جوجل و برنامج اليوتيوب ، حيث أبرمت شركة جوجل اتفاقية مع مطوري أنظمة تشغيل هذه الهواتف تنص على دمج وتثبيت هذه البرامج مع نظام التشغيل الخاص بها. وعلي الرغم من توافر اليوتيوب ضمن هذه الباقة إلا أننا لاحظنا وجود طلب كبير على تنزيل يوتيوب سريع .


youtube download for computer and mobile the latest version for free


ما هو تطبيق اليوتيوب YouTube ؟

هو عبارة عن موقع إلكتروني تم تطويره من قبل شركة جوجل Google يمكنك من خلاله مشاهدة الفيديوهات والافلام، ويعد أحد أكبر المجتمعات مشاركة للفيديو في العالم. وهو تطبيق متعدد الاستخدامات على عكس الكثير من تطبيقات المحتوى المرئي الأخرى مثل تيك توك TikTok و بيقو لايف Bigo Live و لايكي Likee حيث يحتوي علي جميع أنواع وتصنفيات مقاطع الفيديو دون التقيد بحدود الطول أو المحتوى الذي يقدمه المستخدمين، مما جعل تطبيق يوتيوب أحد أكبر المواقع والتطبيقات التي يتم زيارتها يومياً على مستوى العالم.


وهو تطبيق اندرويد يعد من البرامج الأساسية التي لا يستطيع مستخدمي الهواتف الذكية اندرويد كانت أو ايفون الاستغناء عنه. حيث أنه يقدم خدمات ومميزات رائعة لجميع مستخدميه بشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى دفع أي أموال أو رسوم اشتراكات. كما يمكنك تحميل برنامج اليوتيوب واستخدامه والتجول داخل محتواه كيفما تشاء دون الحاجة إلى انشاء حساب معين، فقط تسجيل الدخول مستخدماً حساب جوجل الخاص بك.


ما هي الاصدارات المتوفرة من برنامج يوتيوب ؟

من أبرز مزايا تنزيل يوتيوب حديث هو التطوير والتحديث المستمر الذي يحظى به التطبيق، فدائماً ما يجتهد مطوريه في تصميم نسخ واصدارات جديدة كل يوم حتى تناسب جميع الفئات العمرية من الأطفال والبالغين. فلم يعد الأمر يقتصر على يوتيوب الأصلي بل هناك يوتيوب كيدز و يوتيوب بريميوم وغيرهم من الاصدارات المختلفة. فتعالوا بنا في السطور القادمة نتعرف بالتقصيل على هذه الاصدارات وخصائص كلاً منها على حده :-


1. يوتيوب الأصلي youtube

وهو الاصدار الأول الذي تم اطلاقه للتطبيق من قبل الشركة المطورة والذي نتحدث عنه في موضوع اليوم. و ما زال هو التطبيق العالق في أذهان الكثير من المستخدمين حتى الآن رغم أنه تم اطلاق الكثير من الاصدارات الأخرى مؤخراً. ويقدم هذا التطبيق الكثير من الخصائص والمزايا ويناسب الجميع مما جعله يحظى برضا واستحسان جميع مستخدميه بلا استثناء.


2. يوتيوب بريميوم YouTube Premium

هو نسخة مدفوعة من التطبيق تتيح خصائص أكثر من تلك المتوفرة في النسخة السابقة. تم الإعلان عن هذه النسخة في 14 نوفمبر من عام 2014 م تحت مسمى يوتيوب الأحمر YouTube Red ثم يوتيوب بريميوم . وقد حقق هذا التطبيق شهرة كبير وحظى باقبال شديد عند انطلاقه حيث بلغت عدد مشاهدته حوالي 2 مليون مشاهدة. ويرجع ذلك إلى المحتوى الجديد والخيارات المتقدمة التي يوفرها مثل إمكانية حجب الإعلانات المزعجة وتشغيل الفيديوهات في الخلفية ووضع عدم الاتصال على الأجهزة المحمولة. ويمكنكم تحميل يوتيوب بريميوم مهكر من الرابط المجاني المتاح في اخر الموضوع.


3. يوتيوب كيدز YouTube Kids

هي نسخة خاصة بالأطفال تم اصدرها من قبل نفس الشركة المطورة للتطبيق الأصلي. وقد تم اطلاق هذه النسخة لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015 م علي متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد، ثم انتشرت وسادت العالم في عام 2020 م. ويتميز يوتيوب كيدز بتقديم المحتوى الخاص بالأطفال من الموسيقي والترفية والالعاب المسلية تحت رقابة الأبوين.


4. يوتيوب جو YouTube Go

عندما تريد تحقيق النجاح فلابد من مراعاة الجميع، من هذا المنطلق قامت شركة جوجل بتوفير اصدار خفيف من يوتيوب ليناسب قدرات الهواتف القديمة وذات المواصفات الضعيفة والمحدودة أطلقت عليه يوتيوب قو . ويمتاز التطبيق بأنه صغير الحجم فلا يشغل مساحة تخزين كبيرة على الهاتف، وخفيف فلا يؤثر على موارد الهاتف ولا يستهلك بطاريته. كل هذا بنفس خصائص ومزايا التطبيق الأصلي دون نقص فيعرض الفيديوهات المتنوعة بناءً على اهتماماتك وبجميع مستويات الجودة (الأساسية والعادية والعالية)، مع إمكانية انشاء ومشاركة الفيديوهات، وغيرها من الخصائص والخيارات.


5. يوتيوب ستوديو YouTube Studio

هي نسخة خاصة بصناع المحتوى على اليوتيوب حيث تسمح بادراة القنوات علي الموقع والتعديل على الفيديوهات والحصول على الاشعارات والتعليقات والمشاهدات وجميع الاحصائيات والبيانات حول هذه القنوات وتلك الفيديوهات. وتتميز هذه النسخة بسهولة انشاء وتحرير الفيديوهات وتعديل جميع اعدادتها وادارة القنوات والتفاعل مع الجمهور والرد عليهم ومعرفة توجهاتهم. وتعتبر التطبيق الرسمي لادارة قناتك على موقع يوتيوب عبر تسجيل الدخول تلقائياً إلى القناة وعرض محتواها.


كيفية تحميل برنامج اليوتيوب YouTube Download ؟

تحميل يوتيوب على الاندرويد والايفون

التطبيق متوفر بشكل رسمي وبالمجان على جميع متاجر الهواتف الرسمية متجر جوجل بلاى للاندرويد ومتجر اب ستور للايفون. كما أنه متوفر أيضاً بشكل مجاني وآمن تماماً من خلال رابط التحميل المباشر الذي نوفره لحضراتكم في نهاية الموضوع. كل ما عليك هو الدخول إلى الرابط و تنزيل اليوتيوب 2021 ، ومن ثم التوجه إلى ملف التنزيلات على الهاتف وتثبيت البرنامج بالطرية المعتادة. والآن يمكنك فتح التطبيق وتسجيل الدخول إليه باستخدام حساب الجيميل المستخدم على الهاتف. ومن الضروري امتلاك جيميل على الهاتف فجميع خدمات جوجل تحتاج إلى هذا الحساب، وإن لم يكن لديك حساب فالأمر في غاية البساطة من خلال هذا الموضوع عن انشاء حساب جوجل جديد مجانا.


والجدير بالذكر أن اليوتيوب قد تم حظره على هواتف هواوي Huawei Phones من قبل الشركة المطورة. لذا إن كنت تريد تنزيل اليوتيوب الحديث على هاتف هواوي ، فقم بتحميل التطبيق بصيغة APK من رابط التحميل المجاني الموجود في نهاية الموضوع، وقبل التثبيت توجه إلى اعدادات الهاتف وقم بتفعيل خيار "التثبيت من مصادر غير معروفة - Install from Unknown Sources". بعد ذلك أذهب إلى ملف APK وقم بتثبيت التطبيق ولا تنتبه لأي رسالة تحذيرية فهي رسالة طبيعية نتيجة تثبيت التطبيق من خارج المتجر الرسمي.


تحميل برنامج اليوتيوب للكمبيوتر واللاب توب YouTube Download on PC

سبق وذكرنا في تعريف البرنامج أنه تطبيق مصمم بجميع اصداراته للهواتف المحمولة ولم يتم تصميم أي اصدارات منه للعمل على الحاسوب. وفي هذه الجزئية نأتي لحضراتكم بطريقة بسيطة ومجانية سيمكنك معها تنزيل اليوتيوب للكمبيوتر الخاص بك وتشغيله دون أي مشاكل. وتتمثل هذه الطريقة في استخدام أحد برامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر. وفيما يلي 4 خطوات مختصرة لتطبيق هذه الطريقة وفتح البرنامج على الكمبيوتر :-


  1. قم بتحميل محاكى مناسب على جهازك الكمبيوتر. يمكنك زيارة موضوعنا عن محاكى اندرويد للتعرف على افضل 7 محاكيات وتحميل الأنسب منهم من خلال رابط تحميل مجاني ومباشر.
  2. بعد تحميل المحاكى، قم بتثبيته وفتحه على الجهاز.
  3. ستجد شريط بحث خاص بالمحاكى، يمكنك استخدامه في البحث عن التطبيق بكتابة كلمة " YouTube " داخل خانة البحث.
  4. سيظهر أمامك التطبيق على الفور وبجانبه زر تثبيت Install. بالضغط عليه سيتم تحميل اليوتيوب للكمبيوتر وتثبيته مباشرةً.


ماهي أبرز الخصائص والإعدادات التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج اليوتيوب ؟

الواجهة الرئيسية Home

يقدم برنامج يوتيوب تجربة استخدام ممتازة من خلال واجهة بسيطة وأنيقة وانسيابية تضم جميع الأدوات والخيارات التي تتيح التحكم في كافة خصائص واعدادات التطبيق. وتعرض الشاشة الرئيسية الفيديوهات الرائجة والأكثر مشاهدة، وكذلك تلك المتعلقة بالمحتوى الذي تفضله على التطبيق وينال اهتمامك باستمرار. هذا بجانب شريط أسفل الواجهة يضم الأيقونات الأساسية من أيقونة الرئيسية والفيديوهات القصيرة والإنشاء والاشتراكات وأخيراً الأيقونة الخاصة بالمكتبة. ويضم شريط أعلى الواجهة زر الإشعارات على شكل جرس وأيقونة البحث.


الفيديوهات القصيرة Shorts والاشتراكات

في تصنيف Shorts الموجود إلى جانب أيقونة الصفحة الرئيسية يمكنك رؤية الكثير من مقاطع الفيديو القصيرة المتنوعة والتفاعل معها بالاعجاب وعدم الاعجاب والتعليق والمشاركة، كما يمكنك الإبلاغ عن أي فيديو وارسال الملاحظات بخصوصه من خلال الدخول على الثلاث نقاط العمودية الموجودة أسفل الفيديو. بينما يعرض قسم الاشتراكات مقاطع الفيديو المتعلقة بـ قنوات اليوتيوب YouTube Channels التي سجلت الاشتراك به. يمكنك الآن تحميل اليوتيوب 2021 واستكشافه بنفسك.


أيقونة الإنشاء

بعد تحميل برنامج اليوتيوب ستجد هذه الأيقونة على هيئة رمز (+) في منتصف شريط أسفل التطبيق وتسمح بانشاء ومشاركة المحتوى. بالنقر عليها ستظهر قائمة من ثلاث خيارات وهي إنشاء فيديو قصير Shorts وتحميل فيديو وبث محتوى مباشر. حدد الخيار االذي تريده، ثم أمنح التطبيق إذن الوصول إلى الصور والوسائط على الهاتف الخاص بك لتحميل الفيديو من خلاله، أو السماح للتطبيق بفتح الكاميرا لالتقاط صور وتسجيل فيديو. وبعد تحديد المقطع أنقر على زر التالي Next في الأعلى، ثم قم بإضافة التفاصيل من العنوان والوصف والموقع، ثم أنقر التالي.


قسم المكتبة

في أعلاه تجد آخر الفيديوهات، ثم السجل وقائمة الفيديوهات التي قمت بانشائها ومشاركتها إلى التطبيق، بعدها تأتي قائمة التنزيلات والأفلام والعروض التي اشتريتها، ثم قائمة الفيديوهات التي ميزتها للمشاهدة لاحقاً. وفي الأخير تأتي قوائم التشغيل، ومن زر قائمة جديدة يمكنك انشاء قوائم التشغيل التي تريدها وتخزين الفيديوهات فيها. كما يمكنك ترتيب هذه القوائم أبجدياً أو تبعاً لتاريخ انشائها فالأمر متروك لك.


ما هو الدافع وراء تحميل برنامج اليوتيوب ؟

  • متوفر ومتاح للتحميل المجاني على جميع المتاجر الرسمية، وكذلك من خلال هذا الموضوع.
  • متوفر لجميع الهواتف الذكية الاندرويد والايفون فيما عدا هواتف هواوي.
  • مجاني تماماً ولن يكلفك دفع أي مقابل مادي أو اشتراك.
  • متاح لجميع الفئات العمرية من الأطفال والكبار.
  • يتوفر منه العديد من الاصدارت مثل YouTube Premium و YouTube Kids و YouTube Go و YouTube Studio .
  • يمكنك مشاهده الفيديوهات والاستمتاع بالتطبيق دون تسجيل دخول لكن إن قمت بانشاء حساب سوف تحصل على الكثير من المميزات.
  • يتميز بسرعته في الأداء وبساطة وسهولة استخدامه وتقديم مستوى دقة عالى من الجودة، فأصبح الآن بإمكانك تنزيل يوتيوب سريع 2021 والاستمتاع به.
  • يعرض العديد من الفيديوهات المتنوعة والأكثر مشاهدة والأحدث ظهوراً.
  • قم بـ تحميل يوتيوب 2022 وشاهد كل ماهو جديد من افلام واغاني ومسلسلات.
  • يتيح التفاعل مع مقاطع الفيديو بالاعجاب من عدمه والتعليق عليها.
  • يتيح مشاركة الفيديوهات داخل التطبيق وخارجه في فيس بوك و واتس اب و انستجرام و تيليجرام وغيرهم من مواقع التواصل الأخرى.
  • يتيح حفظ الفيديوهات في قائمة المشاهدة لاحقاً وقوائم التشغيل وقائمة التنزيلات في تصنيف المكتبة للاستماع إليها في أي وقت حتى حينما تكون غير متصل بالانترنت.
  • يسمح بإعادة تأهيل وضبط الفيديو بالطريقة التي تريحك في المشاهدة. 
  • يمكنك الاشتراك في القنوات المفضلة لديك ومتابعتها بسهولة وتفعيل زر الجرس الخاص بها ليصلك كل جديد أول بأول.
  • يدعم خاصية Dark Mode ضمن إعداداته.
  • بث مباشر مباريات كرة القدم، حيث يعتبر YouTube أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة إلى جانب تطبيقات البث المباشر المتخصصة في هذا المجال، وبعض مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter و Telegram .
  • تحقيق الربح والمال الوفير عن طريق انشاء قناة يوتيوب وصناعة المحتوى وتقديمه من خلالها.
  • يحظى بدعم وتحديث وتطوير مستمر من قبل مصمميه.


ما هي أبرز أوجه القصور التي ستواجهك بعد تحميل برنامج اليوتيوب ؟

  • يحتاج تطبيق اليوتيوب إلى انترنت قوي، كما أنه يستهلك الكثير من باقة الانترنت ويرجع ذلك إلى طبيعة المحتوى المرئي الذي يقدمه من مقاطع فيديو وافلام ومسلسلات. وبالتالي حتى يعمل التطبيق على أكمل وجه وبكامل أداؤه فلابد من توفر اتصال انترنت قوي ومستقر.
  • يؤثر على موارد الهاتف ويستهلك بطاريته والذي بدوره يؤثر على عمرها الافتراضي على المدي الطويل. ويمكنك استخدام النسخة المصغرة من التطبيق وهي نسخة يوتيوب جو من أجل تنضيف و تسريع الهاتف . فهي نسخة خفيفة لا تشغل مساحة على الهاتف وتناسب الهواتف القديمة وضعيفة الامكانيات. لذا إن كنت تريد تحميل يوتيوب سريع وخفيف فإليك هذه النسخة.
  • وجود نسخه مدفوعة من التطبيق توفر خصائص وأدوات أكثر من تلك الموجودة والمحدودة في النسخة المجانية، ولن تستطيع الحصول علي هذه الخصائص المتقدمة إلا من خلال الاشتراك في هذه الخدمة المدفوعة. في الأسفل نوفر لحضراتكم رابط مجاني ومباشر ونظيف تماماً لـ تنزيل يوتيوب مهكر 2021 .
  • التطبيق غير متوفر على هواتف هواوي، فكلنا يعلم بالأزمة التي أثيرت بين شركة جوجل وشركة هواوي والتي على اثرها قامت شركة جوجل بحظر جميع تطبيقاتها وخدماتها من هذه الهواتف.
  • يحظر التطبيق تحميل المحتوى من خلاله ويعتبر تحميل الفيديوهات انتهاك صريح لحقوق الملكية والنشر الخاصة بالتطبيق. وعلي الرغم من أننا نضعها ضمن أوجه القصور إلا أن البعض لا يرها كذلك ويعتبرها أحد الأمور المشروعة للحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية الخاصة بصناع هذا المحتوى. ويمكنك الاطلاع على موضوعنا حول تحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر والهاتف بدون برامج وبأكثر من طريقة مجانا وبسهولة.
  • يعرض التطبيق الكثير من الإعلانات المزعجة، والتي لن يمكنك التخلص منها إلا بشراء النسخة المدفوعة من البرنامج فهي برنامج يوتيوب بدون اعلانات .
  • في بعض الأحيان وأنت جالس وسط عائلتك وتشاهد التطبيق قد يظهر أمامك أحد المقاطع الخارجة عن النص والمخله كـ فيديوهات مقترحه يعرضها لك التطبيق أو كـ إعلانات ممولة على التطبيق. وللحد من هذا الأمر عمل مطوري التطبيق مؤخراً على تطوير برنامج يوتيوب أطفال عرف بـ يوتيوب كيدز ، إلا أن جميع الفئات العمرية الأخرى ما زالت مضطرة إلى تقبل هذا الأمر في التطبيق الأصلي.


* كان هذا كل ما يتعلق بـ تحميل برنامج اليوتيوب من تعريف التطبيق، وكيفية تحميله وتثبيته على هواتف الاندرويد والايفون وبالأخص هواتف هواوي وكذلك أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. كما وضحنا أشهر النسخ المتوفرة من التطبيق، وأبرز خصائصه ومميزاته وكم هي جيدة بما فيه الكفاية ليحظى الموقع بكل هذا النجاح. أيضاً كان لنا وقفة مع أبرز سلبيات البرنامج وكيفية تجاوزها. نتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم على أن نلتقي وموضوعات أخرى داخل موقعنا تقنية .


روابط تحميل برنامج اليوتيوب 2022 بجميع اصداراته مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -