أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge للكمبيوتر والموبايل

قامت الشركة العالمية مايكروسوفت Microsoft المطور الرئيسي ومالك أنظمة التشغيل الشهيرة ويندوز Windows وبرامج الأوفيس Office بتطوير المتصفح المعروف مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge ، والذي لاقى رواجاً كبيراً من قبل المستخدمين نظراً لما يقدمه من مزايا رائعة جعلته منافساً شرساً لبرامج التصفح الأخرى مثل جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس ، ووضعته ضمن قائمة اسرع متصفح انترنت . وفي هذا الموضوع نوفر لحضراتكم كل ما يتعلق بهذا المتصفح من طريقة تحميله على الكمبيوتر والموبايل، وكذلك أبرز خصائصه ومزاياه.


download microsoft edge for pc and mobile


ماذا عن مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge؟

لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت تصبح البرامج الإفتراضية لأنظمة التشغيل والتي تشمل برامج التصفح بطيئة ومملة، لذلك لابد من التطوير المستمر فيها والتحول إلى أحد برامج التصفح الجديدة مثل Microsoft Edge . و مايكروسوفت إيدج هو متصفح ويب يمتاز بأنه متصفح خفيف على جميع أنظمة تشغيل ويندوز بدءً من ويندوز 7 وحتى الاصدار الجديد ويندوز 11 ، فلا يسبب أي تشنجات أو توقفات كما كان عليه الأمر في متصفحات مايكروسوفت السابقة.


كما يقدم هذا الاصدار الجديد جميع الظروف الملائمة لتصفح أفضل في ظل تواجد كل الأدوات التي يحتاجها المستخدم، فضلاً عن دعمه المطلق لكافة تكوينات المواقع الجديدة والقديمة مما يعني فتح جميع صفحات الانترنت دون أي مشاكل. كل هذا بالإضافة إلى أنه متصفح مضمون وآمن وخالي تماماً من الفيروسات والملفات الضارة.


كيفية تحميل مايكروسوفت ايدج Download Microsoft Edge؟

بضغطة زر واحدة يمكنك تنزيل مايكروسوفت إيدج بنسخته المناسبة على جهازك. فقط توجه إلى أسفل الموضوع وقم بالنقر فوق رابط تحميل متصفح Edge للكمبيوتر ويندوز 7 والإصدارات الأحدث إن كنت تريد تحميل البرنامج واستخدامه على جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب. أو النقر على تنزيل متصفح ايدج للاندرويد إن كنت تريد تحميله واستخدامه على هاتفك الاندرويد. أيضاً نوفر رابط مجاني تماماً لـ تحميل برنامج Microsoft Edge للايفون والايباد.


ما هي أبرز خصائص المتصفح الجديد ميكروسوفت ايدج؟

متصفح مايكروسوفت إيدج متوفر مجاناً

يمتاز متصفح Edge نسخة الويندوز أو مايكروسوفت إيدج للاندرويد بتوفره مجاناً على الموقع الرسمي الخاص بشركة مايكروسوفت، وكذلك على متجر جوجل الخاص بهواتف الاندرويد. كما يقوم البرنامج بتنزيل الملفات والسماح بحفظ الملفات المتنوعة مثل التطبيقات والالعاب من الانترنت بسرعة كبيرة مع خيارات الإدارة مثل الايقاف والاستئناف أو حتى الالغاء الكلي لعملية التنزيل.


واجهة المستخدم

تم تصميم واجهة المستخدم لتكون مثل المتصفحات الأخرى القائمة على نظام الكروم مثل Google Chrome و Opera browser و متصفح Brave . ومع ذلك فإن هناك اختلافات طفيفة مثل الحواف الأكثر حدة، وتخطيط وترتيب الإعدادات، وخيار إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة بسهولة. كما يعمل المتصفح على عرض قائمة المفضلة وقائمة القراءة وسجل التصفح والتنزيلات من خلال Hub خاص به، وهو شريط جانبي يوفر وظائف مشابهة لمدير تنزيلات Internet Explorer.


السرعة والمرونة

يقدم هذا المتصفح تصفح أكثر سهولة ومرونة وأسرع من كثير من متصفحات الويب الأخرى. كما يتضاعف شريط URL كمربع بحث، وتذهب جميع الاستعلامات إلى Bing، محرك البحث الخاص بمايكروسوفت.


جودة التصميم

يتميز أيضاً المتصفح بتصميمه المألوف، حيث عملت مايكروسوفت ايدج على الجمع بين أفضل مواصفات المتصفح السابقة مع التنسيق مع المتصفح الأكثر شهرة وهو جوجل كروم Google Chrome واللذان يعتبران العمودان الرئيسيان لشركة مايكروسوفت من ناحية التصفح.


وضع القراءة

تشتمل الخصائص الرئيسية التي يقدمها Microsoft Edge على وضع القراءة، والذي يعتبر إصدار مخفي من صفحة الويب كما هي الميزة المتواجدة في متصفح فايرفوكس. ويتضمن المتصفح برنامج Adobe Flash Player مدمجاً مع قائمة بيضاء داخلية تسمح لتطبيقات Flash على مواقع الفيس بوك Facebook بالتحميل تلقائياً، بالإضافة لوجود قارئ PDF . هذا يعني أنك مع متصفح إيدج ستحصل على باقة كاملة من البرامج الأساسية التي لا غنى عنها على جهازك.


الأمان والخصوصية

يقدم المتصفح أفضل تجربة من حيث الخصوصية حيث يعمل على منع محاولات القرصنة بكافة الأنواع والتقنيات التي يضعها المتسللين وسيلة في انتهاك الخصوصية. لذلك نجد أن مايكروسوفت إيدج يعطي للمستخدم إمكانية حذف جميع بيانات التصفح وآثار الاستخدام من خلال ضغطة زر واحدة. إضافةً إلى أنه يساعد في حفظ وإدارة الحسابات التي تستخدمها بشكل دائم لتسجيل الدخول ويقوم بحماية وتشفير جميع المعلومات خلال عمليات تسجيل الدخول واستخدام الحسابات وغير ذلك.


استرداد البيانات والانتقال السلس عبر ميزة مايكروسوفت إيدج تسجيل الدخول

يقدم تحميل متصفح ايدج لويندوز 7 ميزة الانتقال السهلة للغاية. فعند تشغيل المتصفح لأول مرة وبمجرد تسجيل الدخول إلى المتصفح ستتمكن من استيراد البيانات بالكامل من كلمات المرور والإشارات المرجعية والسجل والمواقع المفضلة وعلامات التبويب المفتوحة ومعلومات الدفع وغير ذلك المزيد. وهذه الميزة هامة جداً في حال لم تكن تقوم بحفظ كلمات المرور الخاصة بك، وكذلك تساعدك في الوصول سريعاً إلى جميع مواقعك المفضلة وعدم فقدانها.


التكامل مع أنظمة الويندوز

يتكامل المتصفح مع أنظمة Microsoft الرئيسية عبر الانترنت لتوفير التحكم الصوتي ووظيفة البحث والمعلومات الديناميكية المتعلقة بعمليات البحث داخل شريط العناوين. كما يمكن إنشاء تعليقات توضيحية لصفحات الويب التي يمكن تخزينها ومشاركتها مع OneDrive، ويمكن أيضاً حفظ صفحات HTML و MHTML على أجهزة الكمبيوتر.


أبرز تلميحات و مميزات مايكروسوفت إيدج

تحقيق المزيد من الكفاءة والأداء

فقد تم بناء مايكروسوفت ايدج الجديد على نفس تقنية Chrome. كما يحتوي على ميزات مدمجة إضافية لتعزيز تجربة الاستعراض الخاصة بالمتصفح وبأداء وسرعة عالميين، حيث تم تحسين الأداء والسرعة للعمل بشكل أفضل مع أنظمة Windows.


أفضل متصفح للاعبين

 يعتبر ميكروسوفت إيدج هو أفضل متصفح للالعاب، وذلك بوجود ميزات Xbox الحصرية وغيرها من الميزات المضمنة الفريدة مثل الصفحة الرئيسية المخصصة للالعاب ووضع الكفاءة. بما يحسن أداء العاب الكمبيوتر والتي تجعله أفضل مستعرض للاعبين من وجهة نظر الكثير.


تحقيق أقصى استفادة من وقتك على الانترنت والبقاء آمناً

يحتوي Microsoft Edge على أدوات مضمنة مثل المجموعات وعلامات التبويب الرئيسية ومجموعات التبويب التي تساعد المستخدم على البقاء منظماً وتحقيق أقصى استفادة من وقته عبر الانترنت. كما يحتوي على مزايا أمان مضمنة للمساعدة في الحفاظ على حمايتك أنت وأحبائك وأمانهم عبر الانترنت.


متصفح مايكروسوفت ايدج يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence

تقدم النسخة الجديدة من المتصفح برنامج مساعد الطيار Bing الجديد والذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي للويب. ويعد متصفح ايدج الجديد أفضل مستعرض لتجارب Bing الجديدة. كل ما عليك فعله هو طرح أسئلة حقيقية والدردشة لتحصل على إجابات شاملة وإلهام إبداعي.


كما يحتوي متصفح Edge على ميزات مدمجة تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI والتي تعمل على تحسين تجربة التصفح الخاصة بالمستخدم بما في ذلك العرض جنباً إلى جنب مما يجعل التسوق أسهل وأسرع أو الحصول على إجابات متعمقة أو تلخيص المعلومات أو اكتشاف إلهام جديد للبناء عليه، كل ذلك دون مغادرة المتصفح أو تبديل علامات التبويب.


download microsoft edge for pc and mobile


download microsoft edge for pc and mobile


التوفير أكثر عند التسوق عبر الانترنت

يعتبر متصفح مايكروسوفت ايدج للاندرويد أفضل متصفح للتسوق عبر الانترنت حيث يستخدم أدوات مضمنة مثل القسائم ومقارنة الأسعار وسجل الأسعار واسترداد النقود وغير ذلك مما يوفر الكثير من المال والوقت والجهد على المستخدم.


الكثير من أدوات التعلم وإمكانية الوصول المضمنة

يوفر متصفح ايدج كامل المجموعة الأكثر شمولاً من أدوات التعلم وإمكانية الوصول المضمنة على الويب. مع وجود القارئ الشامل الذي يسهل فهم القراءة، وكذلك القراءة بصوت عال مما يتيح للطلاب الاستماع إلى صفحات الويب مثل البودكاست.


ما هي إيجابيات مايكروسوفت إيدج؟

  • تصفح سريع وأداء قوي وسلس عن ما كان عليه في السابق.
  • تخطيط بديهي مع علامات التبويب المخصصة.
  • يوفر الوصول إلى سوق Chrome الإلكتروني بسهولة.
  • يحظى بالدعم والتحديث المستمر Update to Microsoft Edge .


ما هي سلبيات مايكروسوفت ايدج؟

  • تنزيل الإضافات يدوياً في المتصفح بحيث لا تتوافر خاصية التنزيل التلقائي به.
  • محرك البحث به ليس بقوة محرك بحث جوجل حيث يتطلب تغيير محرك البحث جهداً أكبر.


فيديو توضيحي - متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge


* قدمنا عبر هذا الموضوع أفضل مزايا مايكروسوفت إيدج المجانية والمضمونة والمجربة والتي قد تغنيك عن برامج التصفح الأخرى. نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن هذا المتصفح المميز " ميكروسوفت ايدج ". ولا تنسى عزيزي القارئ مراجعة برامج التصفح الأخرى مثل فايرفوكس وجوجل كروم لتحديد أيهم الأفضل بالنسبة لك. ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد من موضوعات يومية عبر موقعك الأفضل دائماً تقنية .


روابط تحميل مايكروسوفت إيدج 2023 للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -