أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل انترنت داونلود مانجر IDM كامل ومفعل مدى الحياة مجانا

يعتبر انترنت داونلود مانجر اسرع برنامج تحميل في العالم للكمبيوتر والهاتف والأكثر تميزاً بفارق شاسع عن أقرب منافسيه. حيث يتميز دونلوود مانجر بالأداء الاستثنائي والخدمات التي لا مثيل لها والسرعة الفائقة والغير مسبوقة عند إجراء تحميلات متعددة عبر متصفح الانترنت سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس أو متصفح الويب الرسمي مايكروسوفت ايدج . فهيا بنا متابعين الكرام نتعرف سوياً عبر هذا الموضوع عن ماهية هذا البرنامج الرائع وطريقة عمله وأبرز خصائصه ومميزاته.


download internet download manager full and activated for life for free


ما هو انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager؟

في البداية لابد من معرفة أن خدمات برنامج داونلود مانيجر لا تقتصر على نظام تشغيل معين من أنظمة مايكروسوفت ونحن هنا نتحدث عن الأنظمة الجديدة أي ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 10 وأيضاً ويندوز 11 . فمهما كان اصدار النظام المستخدم فإن البرنامج يتيح الاستفادة الكاملة من وظائفه وخصائصه. كما أن تحميل داونلود مانجر مع الكراك الاصلي مجانا لا يتطلب توفير سعة تخزين كبيرة على القرص الصلب. كل ما عليك هو تفعيل داونلود مانجر بعد تحميله والاستفادة بكافة خصائصه ومزاياه دون أي قيود.


وعندما نتحدث عن IDM فإننا نتحدث عن خفة العمل مع الأجهزة الضعيفة والقديمة ذات الموارد والمواصفات المحدودة، بالإضافة إلى الأداء السلس والخالي تماماً من العيوب والأخطاء، وكفاءة لم يسبق لها مثيل، وسرعة عالية من خلال تقنيات متطورة يتفوق بها على جميع نظرائه في هذا المجال. كل هذه الامتيازات والمزايا كان من الضروري توضيحها وهذا قليل من كثير بالنسبة لبرنامج داونلود مانجر والتي سنتحدث عنها باستفاضة في الفقرات التالية.


ما هي أبرز خصائص انترنت داونلود مانجر؟

واجهة المستخدم لـ داونلود مانيجر

الصفحة الرئيسية في دونلود مانجر فريدة من نوعها. فبعد تحميل مدير تحميل IDM ستجد أن الصفحة الرئيسية تضم العديد من الصفوف والأعمدة وعدد كبير من الخيارات متعددة الاستخدامات فضلاً عن كمية المعلومات والبيانات التوضيحية الهامة، وأيضاً جميع عمليات التنزيل التي تمت عبر برنامج Internet Download Manager مع وجود بيانات تفصيلية حول كل عملية على حدة.


تحميل الصيغ المختلفة

يدعم تحميل برنامج داونلود مانجر القديم جميع صيغ الملفات بلا استثناء. كما أنه يدعم إضافة الامتدادات الجديدة عن طريق اعدادات البرنامج المخصصة لهذا الغرض. وهذه الخاصية هامة جداً حيث تسمح بإضافة أي صيغ جديدة تظهر على الانترنت، فمن المؤكد أنه دائماً ما تظهر صيغ جديدة ونادرة للمرة الأولى. لذلك لن يكون هناك أي مشكلة قد يواجهها انترنت داونلود مانجر اخر اصدار عند تحميل أي ملف من الملفات المتاحة على الانترنت.


التحميل التلقائي

تتم كافة التحميلات لدى دونلوود مانجر تلقائياً وبشكل افتراضي من خلال أداة الامساك والتي تساعد المستخدم كثيراً على إتمام العمليات بشكلٍ سريع وفعال. كما أن ظهور أيقونة التحميل الخاصة بالبرنامج والتي تظهر عند فتح أي مقطع فيديو على جهازك الكمبيوتر أو هاتفك المحمول تعد أحد الأمور التي تدعم خاصية التحميل التلقائي وتسهل كثيراً من تحميل وتنزيل مقاطع الفيديو المختلفة من خلال هذا البرنامج المتميز.


تفاصيل الوقت والنسبة

يكشف برنامج تحميل الملفات من الانترنت Internet Download Manager Apk عن الوقت التقديري المتبقي لاكتمال عملية تحميل الملف الجاري، وكذلك سرعة التحميل وسعة الملف المراد تحميله، حيث يقل الوقت المتبقي مع ارتفاع سرعة الانترنت والعكس صحيح على حدٍ سواء. وبالتالي تجد أيضاً النسبة المئوية المكتملة والمزيد من التفاصيل الهامة والضرورية حول الملف الجاري تحميله من خلال البرنامج.


التحميل المتعدد وعلى التوالي داخل برنامج انترنت داونلود مانجر

IDM اسرع برنامج تحميل ملفات في العالم حسب آراء الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، فبمجرد تحميل برنامج Internet Download Manager ستلاحظ الفرق الشاسع بين سرعة التنزيل في الماضي والحاضر بسبب احتواء البرنامج على تقنيات عمل متطورة وحديثة جداً تعمل على تسريع التنزيلات بشكلٍ مذهل. الأمر الذي يضمن زيادة ملحوظة في التحميل بما يصل إلى 50 % أو أكثر عن البرامج الأخرى أو متصفحات الانترنت الأخرى. وتعتمد السرعة القصوى للبرنامج اعتماداً وثيقاً على قدرة الشبكة في ايصال سرعة الانترنت الكاملة والتي تعتبر هي العنصر الرئيسي في تحقيق الكم الهائل من التحميلات والتنزيلات في وقتٍ واحد.


الإطلاع على التفاصيل والإحصائيات

يتيح انترنت داونلود مانجر الموقع الرسمي الإطلاع على كافة التفاصيل والاحصائيات والبيانات الهامة حول التحميلات الجارية. حيث يتم تخصيص نافذة لكل عملية على حدة بعد تحميل انترنت داونلود مانجر مفعل جاهز . ويمكن أيضاً من خلال تلك النوافذ التحكم في سرعة التنزيل الحالية بوحدات مختلفة. والجدير بالذكر أن البرنامج يتمتع بمصداقية ودقة متناهية في احتساب السرعة بعيداً عن أي تضليل أو خداع وما شابه.


مسار التخزين في دونلوود مانجر

يوفر انترنت داونلود مانجر مفعل 2022 إمكانية تحديد مسار الملفات التي يتم تنزيلها من خلاله، حيث يتم وضع كل فئة تحميل في مجلد مخصص. فمثلاً يتم وضع ملفات الفيديو في مجلد خاص بها، وكذلك ملفات الصوتيات، وأيضاً ملفات القراءة والاطلاع، وكذلك أيضاً ملفات البرامج المضغوطة. أي أن لكل صيغة من الملفات مجلد خاص بها، بما يساهم في اظهار البرنامج بشكل مرتب ومنظم ويحقق وصول سهل وسريع إلى كافة ملفاتك على البرنامج.


دعم اللغات المختلفة

الجدير بالذكر أن برنامج I Download Manager يدعم العديد من لغات العالم المختلفة وأهمها العربية والانجليزية والفرنسية وهلم جرا. وقد ساعدت تلك اللغات على انتشار التطبيق بين مستخدمي الحواسيب حول العالم. فعلى سبيل المثال، ساعدت اللغة العربية على انتشار البرنامج في بلداننا العربية حيث أنها جعلت من استخدام البرنامج بالأمر السهل وذللت أي صعوبات في فهم وظائف مختلف الخيارات والأوامر الخاصة بالبرنامج.


ما هي أبرز مميزات انترنت داونلود مانجر؟

  • واجهة بسيطة يسهل التعامل معها.
  • سرعة تحميل لا مثيل لها في تنزيل الملفات من الانترنت.
  • برنامج تحميل فيديو من أي موقع .
  • دعم العديد من صيغ الملفات مع إمكانية إضافة الامتدادات الجديدة من خلال اعدادات البرنامج.
  • دعم اللغة العربية وغيرها من اللغات المختلفة بما يحسن من تجربة الاستخدام.
  • ميزة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائياً فور إكتمال عملية التحميل الجارية.
  • وجود خاصية مزامنة التنزيلات لمدة سنة قادمة.
  • إمكانية ايقاف واستكمال التحميل بعد توقفه لأي سبب.
  • فحص الملفات قبل تحميلها للتأكد من سلامتها وخلوها من أي فيروسات أو برمجيات ضارة. 
  • عرض المعلومات والاحصائيات الهامة أثناء عملية التحميل.


كيفية ربط انترنت داونلود مانجر مع متصفحات الانترنت؟

حينما تُقرر تحميل داونلود مانجر مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فأول ما تريد فعله هو ربط هذا البرنامج بمتصفح الانترنت المثبت لديك على جهاز الكمبيوتر. ومن الجميل أنه مع برنامج IDM لن تكون بحاجة إلى اتباع خطوات إضافية بعد تحميل Internet Download Manager وتثبيته من أجل ربطه مع متصفح الانترنت. فبمجرد تنصيب داونلود مانيجر فإن عملية الربط تتم بشكل تلقائي دون تدخل منك في ذلك. بما يضمن إمكانية الاستخدام مباشرةً بعد إكتمال تثبيت البرنامج دون الحاجة الى ربط كل متصفح على حدة.


لكن في بعض الحالات قد لا يتم الربط تلقائياً وهنا تحتاج إلى القيام بإتمام هذه العملية من خلال بضع خطوات بسيطة للغاية:-


  1. قم بفتح متصفح جوجل كروم Google Chrome المثبت على جهازك.
  2. ثم قم بالنقر على قائمة المتصفح الرئيسية وهي عبارة عن ثلاثة نقاط عمودية تجدها أعلى يمين المتصفح.
  3. من القائمة المنسدلة، قم بتحديد خيار "الاعدادات – Settings".
  4. من صفحة الاعدادات، قم بالنقر فوق "الإضافات – Extensions".
  5. ويمكنك الوصول إلى هذه الأيقونة مباشرةً من القائمة الرئيسية > مزيد من الأدوات More Tools > الإضافات Extensions.
  6. وفي صفحة الإضافات، قم بتفعيل " إضافة انترنت داونلود مانجر - Internet Download Manager Extension ".
  7. أعد فتح المتصفح لتجد أن الإضافة قد تم تفعيلها بنجاح.


نفس الخطوات يمكن اتباعها مع متصفح موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت ايدج وغيرهما من المتصفحات لإظهار أيقونة التحميل الخاصة بالبرنامج على اليوتيوب وغيره من المواقع الأخرى، كما هو موضح بالصور في أسفل هذه الفقرة. وبالتالي يصبح بامكانك تحميل أي ملف بسهولة كبيرة فقط بالنقر على أيقونة التحميل ليتدخل على الفور برنامج Internet Download Manager ويقوم بتحميل الملف بسرعة فائقة.


download internet download manager full and activated for life for free


download internet download manager full and activated for life for free


download internet download manager full and activated for life for free


* بهذا نكون قد تناولنا أحد أفضل برامج التنزيلات والتحميلات من الانترنت إن لم يكن أفضلها وهو انترنت داونلود مانجر ، وتعرفنا سوياً على مميزات وخصائص هذا البرنامج الرائع، وكذلك طريقة استخدامه وربطه بمتصفحات الانترنت المختلفة. فإن كان لديكم أي استفسار حول تحميل البرنامج أو واجهتكم أي مشاكل حول استخدامه فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية .


روابط تحميل انترنت داونلود مانجر 2023 للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -