القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك

طرق تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك

إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد وقررت إمتلاك جهاز ايفون أو ايباد أو أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS فلابد أنك تتسائل عن كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك ؟ وللإجابة عن هذا السؤال لابد أولاً أن نتعرف على الفرق بين نظام التشغيل اندرويد و نظام التشغيل iOS (الايفون والايباد)، ويعتبر نظام التشغيل اى او اس من أكثر أنظمة الهواتف الذكية إستخداماً في الوقت الحالي، حيث نجد الكثير من هواتف وأجهزة الشركات المحمولة مثل سامسونج Samsung، هواوي Huawei، ريلمي Realme، شاومي Redmi تعمل عبر نظام التشغيل اندرويد Android المملوك لشركة جوجل Google - وهو النظام الأكثر إستخداماً وشعبية بين أوساط المستخدمين - إضافة إلى تصميم هذه الهواتف لتعمل أيضاً عبر نظام اى او اس iOS المملوك لشركة أبل Apple والذي يعمل على هواتف الايفون iPhone الغنية عن التعريف.


how to run android apps on iphone without jailbreak


الفرق بين اندرويد وايفون

نستطيع أن نضع بعض النقاط التي توضح لك الفرق بين اندرويد وايفون ، كما يلي :-


المصدر

نظام التشغيل اندرويد نظام مفتوح المصدر لذلك يمكن لأي شركة تطويره حسب رغبتها مقارنة بنظام iOS الخاص بشركة أبل مغلق المصدر ولا يمكن لأحد إستخدامه سواها.


سهولة الإستخدام

الأجهزة التى تستخدم نظام التشغيل Android تتمتع بسهولة الإستخدام مقارنة بأجهزة الايفون والايباد.


إرسال وإستقبال الملفات

في نظام التشغيل اندرويد يمكن إرسال وإستقبال الملفات المختلفة بسهولة ويسر مقارنةً بـ نظام التشغيل ايفون والذي لا يدعم البلوتوت وبالتالي يتطلب جهاز كمبيوتر عند نقل الملفات.


الحماية والأمان

أجهزة نظام التشغيل iOS مثل الايفون تتمتع بحماية عالية جداً وهذه أهم مميزاته وسبب رئيسي لإستخدامه من طرف رجال الأعمال والسياسيين وحتى المشاهير مقارنة بنظام اندرويد ذو الحماية المتوسطة.


تحميل التطبيقات و الالعاب

يمكن تنزيل التطبيقات المخالفة وتثبيثها بسهولة على نظام التشغيل اندرويد ، بينما تحتاج إلى الكثير من الخطوات المعقدة على أجهزة الايفون أو الاستعانة بـ متجر ايفون بديل اب ستور الرسمي يسمح بتحميل التطبيقات والالعاب المعدلة.


تركيب كارت ميموري

هواتف اندرويد تدعم غالباً تركيب شريحة SD، بينما الايفون لا يسمح بذلك لمزيد من الحماية.


المتجر

يعتمد نظام التشغيل اندرويد على متجر جوجل بلاي Play Store ، بينما نظام التشغيل iOS يعتمد على متجر اب ستور App Store .


المزامنة

المزامنة على نظام التشغيل اندرويد تتم على خدمة Dropbox أو على حساب الإيميل Gmail، بينما على نظام التشغيل iOS تتم المزامنة بإستخدام iCloud.


النسخ الإحتياطي

يمكن عمل نسخة إحتياطية بسهولة على نظام التشغيل اندرويد ونقلها إلى SD، بينما iOS يتطلب ربط بالكمبيوتر وإستخدام أحد البرامج مثل iTunes أو iCloud .


أحدث إصدار

يوافق أخر إصدار من نظام التشغيل اندرويد (هاتف اندرويد 9 باى Android 9 Pie) أخر إصدار من نظام التشغيل iOS (هاتف iOS 12).


طرق تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك

كما نعلم أنه لا يمكن لمستخدمي هواتف الايفون تحميل التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف الاندرويد وذلك لصرامة القيود التي تضعها شركة أبل المالكة لنظام iOS، لذلك سنتعرف من خلال هذا الموضوع على بعض الحلول التي ستجعلك تستطيع تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون وبكل سهولة وذلك بإستخدام بعض الطرق أبرزها :-


الطريقة الأولى : تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك باستخدام محاكي اندرويد للايفون

هناك العديد من الطرق التي تُستخدم في تثبيت وتشغيل التطبيقات على أنظمة التشغيل المختلفة سواء كان على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر وأفضل هذه الطرق هي المحاكيات، حيث أن الانترنت ملىء بالعديد من محاكيات أنظمة التشغيل والتي تمكنك من تشغيل ما تريد على أي نظام وعلى أي جهاز سواء كان مكتبي Desktop، أو لوحي Laptop، أو هاتف ذكي Smartphone، ومن أبرز هذه المحاكيات وأكثرها رواجاً والتي يمكنك الإستعانة بها في تشغيل برامج اندرويد على الايفون :-

➤ محاكي iMu Emulator

وهو أقوي وأفضل برنامج محاكاة iOS لـ نظام التشغيل اندرويد ، وبالتالي يمكنك تحميله وإستخدامه في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك بسهولة بالغة، حيث أنه برنامج مجاني، صغير الحجم، يأتي بواجهة رائعة ورسوميات أنيقة، متوافق مع غالبية أجهوزة اندرويد و iOS ويدعم جميع تطبيقاتهم، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على البيانات من الفقد مع تثبيت أو إلغاء تثبيت المحاكي. لكنه غير متوفر على متجر جوجل بلاي، لذا وفرنا لحضراتكم رابط مجاني وآمن أسفل هذه الفقرة لتحميل المحاكي، وبعد التحميل أذهب إلى خيار "التثبيت من مصادر غير معروفة" على جهازك وقم بتفعيله حتى يمكنك تثبيت المحاكي دون مشاكل.



➤ محاكي Cider Emulator

محاكي Cider Emulator هو محاكي بسيط وسهل الإستخدام يمكن لأي شخص تحميله وتثبيته وتشغيله دون الحاجة لمتخصص، مفتوح المصدر، قوي وآمن تماماً، مجاني لفترات غير محدودة، يوفر العديد من الميزات الرائعة، ويمكنك إستخدامه بكل سهولة في تشغيل نظام الاندرويد على الايفون والعكس. لكن لن يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي، لا داعي للقلق فرابط تحميل المحاكي متوفر بشكل مجاني أسفل الفقرة، قم بتحميله وتثبيته كما ذكرنا في الفقرة السابقة.



➤ محاكي Appetize Emulator

يوفر محاكي Appetize Emulator وصولاً سهلاً لتنزيل تطبيقات الايفون وتشغيلها هي وتطبيقات الاندرويد على جهازك بكل سهولة ويسر، كما يمكنك إستخدام هذا المحاكي الرائع في اختبار وتطوير تطبيقات الايفون والاندرويد بدون أي مشاكل، ولا يقتصر عمله على تشغيل برامج اندرويد على الايفون فقط بل يعد أحد افضل محاكيات iOS لنظام التشغيل لينكس. لكن ما يعيب Appetize Emulator هو إمكانية إستخدامه بشكل مجاني لأول 100 دقيقة فقط بعدها ستضطر لدفع حوالي 0.05 دولار لكل دقيقة.



➤ محاكي BlueStacks لـ تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك

يعد محاكي BlueStacks أفضل محاكى اندرويد في السوق، حيث يمكّنك من إستخدام تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر، وبإستخدامه يصبح بإمكانك إستخدام الماوس ولوحة المفاتيح للتحكم في هاتفك الذكي الإفتراضي وتشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكّنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون ، فبغض النظر عن إمتلاكك لجهاز اندرويد بجانب جهاز iOS أم لا، يمكنك الوصول إلى جميع تطبيقات والعاب الاندرويد ويمكن حتى تنزيلها من متجر جوجل بلاي من خلال برنامج BlueStacks ، وهو برنامج مجاني للتنزيل والإستخدام، فقط تابع معنا لمعرفة كيفية إستخدامه في تحويل تطبيقات الاندرويد الى ايفون وبكل سهولة، كما يلي :-


  1. قم بـ تحميل محاكي BlueStacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم قم بتشغيل البرنامج وتسجيل الدخول بإستخدام حساب جوجل الخاص بك. وإن لم يكن لديك حساب جوجل فيمكنك انشاء حساب جوجل جديد ، ومن ثم تسجيل الدخول من خلاله.
  3. في الصفحة الرئيسية، ستجد مربع البحث في الجانب العلوي الأيسر من البرنامج، أدخل اسم تطبيق الاندرويد الذي تريد إستخدامه وأبحث عنه.
  4. ثم قم بتثبيت تطبيق الاندرويد على محاكي بلوستاك ، والآن يمكنك تشغيله على جهاز الكمبيوتر.

متطلبات تشغيل BlueStacks App Player على جهاز الكمبيوتر واللاب توب

لكي يعمل محاكي بلوستاك جيداً على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب لابد أن يتوافر بالجهاز متطلبات التشغيل التالية :

  • مساحة خالية سعتها لا تقل عن 4 جيجابايت.
  • ذاكرة Ram تصل إلى 2GB أو أكثر.
  • برنامج تشغيل رسومي محدث.

وقد يكون من الشائع أن تواجه مشاكل من وقت لآخر عند إستخدام جهاز كمبيوتر ذو أداء منخفض.



الطريقة الثانية : إستخدام التطبيقات في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك

الطريقة السابقة كانت عن برامج المحاكاة التي تمكّنك من تشغيل برامج الاندرويد على الايفون ، وهناك طرق أخرى تُسهل عليك مهمة تحويل تطبيقات الاندرويد الى ايفون مثل إستخدام بعض التطبيقات المخصصة لهذا الغرض، ومنها :-

➤ تطبيق ApowerMirror

واحد من التطبيقات الرائعة التي تمكّنك من تشغيل نظام الاندرويد على الايفون حيث يمكّنك التطبيق من محاكاة نظام التشغيل اندرويد على هاتف ايفون، لكن لابد من اتصال هاتف الاندرويد والايفون بشبكة Wi-Fi حتى تتمكن من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك بإستخدام تطبيق ApowerMirror، كما يمكّنك هذا التطبيق من تنزيل متجر جوجل بلاي على الهاتف الايفون والكثير من الخدمات الأخرى.


وتطبيق ApowerMirror مثله مثل العديد من البرامج والتطبيقات التي سهلت الكثير من الأمور على المستخدمين أهمها نقل الملفات من صور ومستندات ومقاطع صوتية وفيديو وغيرها من المواد من شخص إلى آخر بضغطة زر واحدة، إضافة إلي تصليح بعض المشاكل التقنية في ويندوز أو في أي جهاز بدون الذهاب أو الخروج من المنزل إطلاقاً، وهو أمر أشبه بتطبيقات وبرامج التحكم في الأجهزة من مسافات طويلة عن طريق الانترنت، وهي برامج كثيرة ومتوفرة على أجهزة الكمبيوتر مثل برنامج تيم فيور الرائع والذي يتيح لك الوصول إلي أي جهاز كمبيوتر في العالم بإستخدام الاتصال عن بعد، ولكن يجب تنزيل البرنامج على كلا الجهازين لكي تتم عملية الاتصال بنجاح.



الأسئلة الشائعة حول تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون ؟

� هل يمكن تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك ؟

بالطبع نعم، يمكنك تشغيل برامج الاندرويد على الايفون بكل سهولة ويسر عبر افضل المحاكيات التي ذكرناها في هذا الموضوع، وأيضاً عن طريق تطبيق ApowerMirror.


 ما هي افضل المحاكيات التي يمكن إستخدامها في تحويل تطبيقات الاندرويد الى ايفون ؟

يوجد الكثير من محاكيات iOS التي يمكنك إستخدامها لإنجاز هذه المهمة، لكنك لن تجد افضل من المحاكيات المذكورة في هذا الموضوع لما تمتلكه من مميزات وإيجابيات قد لا تجدها في مثيلاتها من البرامج الأخرى.


* إذاً بعد قراءة هذا الموضوع بعناية سيمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد على الايفون بدون جلبريك سواء مستخدماً الطريقة الأولى عبر برامج المحاكاة والتي أهمها محاكي BlueStacks ، أو مستخدماً الطريقة الثانية عبر تطبيق ApowerMirror، كما وضحنا الفرق بين اندرويد وايفون عبر نقاط عدة منها سهولة الإستخدام، الحماية والأمان، تحميل التطبيقات والالعاب، النسخ الاحتياطي، وما إلى ذلك. نرجو أن يكون هذا الموضوع مفيد لحضراتكم، كما أننا سعداء كونكم جزءً من هذا الموضوع.


تعليقات