أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل أي كلود iCloud للموبايل والكمبيوتر وتسجيل الدخول مجانا

كلنا يعلم مدى أهمية انشاء حساب جوجل جديد أو عمل حساب ياهو على أجهزة الاندرويد، وكذلك مدى أهمية انشاء حساب هوت ميل على أجهزة الكمبيوتر. بنفس الفكرة يأتي أي كلود على الأجهزة العاملة بنظام iOS من هواتف الايفون والايباد وغيرها. إذ أنه من الضروري انشاء حساب أي كلاود على هذه الأجهزة حتى تتمكن من استخدامها كيفما تشاء. هذا بجانب الكثير من الخصائص والمزايا والخدمات التي يقدمها البرنامج. فهيا بنا نتعرف في هذا الموضوع على طريقة تحميل iCloud وتسجيل الدخول إليه وأبرز مميزاته.


download icloud for mobile and computer and log in for free


ما هو أي كلود iCloud؟

iCloud – برنامج الوصول للملفات هو تطبيق مجاني يستخدم للتخزين السحابي، وأيضاً مشاركة الملفات من خلال أجهزة الايفون والايباد التي تعمل بنظام التشغيل iOS التابع لشركة أبل Apple. كما أصبح التطبيق الآن متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز بجميع اصداراته من ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 10 وحتى النظام الجديد Windows 11 ، وكذلك نظام ماك.


كما يوفر icloud.com عربي خاصية النسخ الإحتياطي الأوتوماتيكي، حيث يقوم التطبيق بمزامنة الملفات الخاصة بالمستخدم عبر الأجهزة المختلفة، الأمر الذي يمكن من خلاله الوصول للبيانات بكل سهولة. فمن خلال تطبيق ايكلاود يستطيع المستخدم تخزين الكثير من البيانات والملفات من الصور والملاحظات والمستندات والرسائل والتقويم وكذلك جهات الاتصال الخاصة به في نفس المكان والوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت. كما يمكن أيضاً تجربة بدائل أخرى مثل Microsoft OneDrive أو برنامج Google Drive للتخزين السحابي.


كيفية تحميل أي كلود Download iCloud؟

قبل الشروع في تحميل اي كلاود يجب أولاً التأكد من تحديث نظام جهازك إلى أحدث اصدار، سواء كان هاتف ايفون أو ايباد أو جهاز كمبيوتر أو غير ذلك. ثم قم باتباع خطوات تنزيل أي كلاود كما هو موضح في السطور التالية.


تحميل iCloud للايفون iCloud to iPhone

اي كلاود ايفون هو نسخة رسمية موجهة لأجهزة ابل. لذا يتوافر نسخة مجانية للتحميل والتثبيت من متجر ابل الرسمي وهو متجر اب ستور. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مجاني ومباشر لـ تحميل أي كلاود للايفون .


تحميل أي كلود للكمبيوتر iCloud to Windows

كما ذكرنا في الجزء الخاص بتعريف التطبيق أنه أصبح متاح لأجهزة الكمبيوتر. وتعد هذه الميزة هي أبرز المزايا الجديدة التي يأتي بها أيكلاود. حيث تعمل هذه الخاصية على اتاحة التطبيق على جميع أجهزتك، ومن ثم الربط بينهم بكل سهولة. وفي الأسفل تجدون رابط مباشر لـ تحميل أي كلاود للكمبيوتر مجاناً.


اقرأ أيضا


كيفية إنشاء حساب أي كلاود؟

تسجيل دخول أي كلود على الايفون والكمبيوتر

  1. قم بالدخول إلى إعدادات الجهاز. ثم قم بالنقر فوق تسجيل الدخول أو iCloud إن كنت تستخدم جهاز باصدار قديم.
  2. إن كنت تمتلك حساب Apple بالفعل، فيمكنك ادخال معرف Apple وكلمة المرور الخاصه به وتسجيل الدخول من خلاله.
  3. أما إن لم يكن لديك Apple ID، فقم بالنقر على خيار "ليس لديك Apple ID أم نسيته؟".
  4. وفي النافذة المنبثقة، قم بتحديد "إنشاء Apple ID".
  5. ثم قم بملأ جميع بياناتك تباعاً من تاريخ الميلاد والاسم وعنوان البريد الإلكتروني، ثم قم بالنقر فوق زر "التالي".
  6. قم بتعيين كلمة مرور قوية، ثم أضغط على "التالي".
  7. في الصفحة التالية، قم بانشاء ثلاثة أسئلة أمان، ثم أنقر فوق "التالي".
  8. حدد المربع بجوار جملة "لقد قرأت ووافقت"، ثم أنقر على "موافق".
  9. ستتلقى رسالة بها رمز تحقق مكون من 6 أرقام عبر بريدك الإلكتروني أو رسالة نصية حسب الجهاز الذي تقوم بـ تسجيل دخول اي كلاود من خلاله. قم بادخال هذا الكود في المكان المخصص له.
  10. والآن يمكنك فتح اي كلاود .


تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد

الكثير يتسأل عن تحميل icloud للاندرويد . في الحقيقة ليس هناك نسخة من أي كلاود لهواتف الاندرويد، فكما ذكرنا في الأعلى أنه تطبيق موجه للهواتف والأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS. وتمت إتاحته مؤخراً لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز وماك. لكن لا داعي للقلق فإن كنت تمتلك هاتف اندرويد وتريد تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد فالأمر بسيط من خلال الخطوات التالية :-


  1. قم بالدخول إلى icloud.com عربي ، ثم قم بالنقر فوق أيقونة "تسجيل دخول - Sign in" الظاهرة في بداية الصفحة.
  2. في النافذة التالية، قم بتسجيل الدخول باستحدام Apple ID عبر كتابة Apple ID الخاص بك في الخانة الظاهرة أمامك.
  3. ثم قم بادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك في الخانة التالية.
  4. قم بادخال رمز التحقق الذي تم ارسالها على هاتفك المحمول في المربعات الظاهرة أمامك.
  5. ثم قم بالضغط على كلمة "Trust" في رسالة الوثوق بالجهاز التي ستأتيك.
  6. والآن يمكنك استخدام اي كلاود على هاتفك الاندرويد والاستمتاع بكافة مزاياه.


كيفية إعداد أي كلود؟

بعد انشاء iCloud mail ، لابد من إعداد أي كلاود عند استخدامه لأول مرة. وذلك باتباع الخطوات التالية:-


  1. قم بالدخول إلى إعدادت الجهاز الخاص بك، ثم قم بالضغط على اسمك.
  2. ومن ثم النقر على iCloud.
  3. ثم أدخل حساب Apple ID وكلمة المرور الخاصة به. والآن يمكنك البدء في تشغيل جميع مزايا البرنامج.


ما هي أبرز خصائص تطبيق أي كلود؟

برنامج متكامل

iCloud iPhone هو برنامج متكامل للغاية في بيئة الأجهزة التي تعمل بنظام Apple من iPhone و iPad و iPod touch و Apple Watch و Apple TV. ذلك لأن البرنامج يمكنك من التخزين السحابي لملفاتك وبياناتك ومزامنتها عبر الأجهزة المختلفة. فمثلاً يمكن إضافة البيانات على الهاتف والوصول إلى هذا المحتوى من خلال هاتف ايفون أو ايباد أو حتى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام iOS أو Windows أو MacOS من خلال حساب Apple ID واحد.


التوافقية

في البداية كان برنامج اي كلاود متاح لأجهزة Apple فقط. بعد ذلك تم طرح نسخة من البرنامج إلى أجهزة الويندوز والماك، وبالتالي أصبح بإمكان المستخدمين الذين لا يمتلكون جهاز كمبيوتر يعمل بنظام اى او اس الاستفادة من كل فوائد البرنامج من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز المشهورة. حيث يمكنك الوصول إلى الصور الموجودة على الحساب، وكذلك الملفات والبريد الإلكتروني وكلمات السر وغير ذلك الكثير من على كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac.


iCloud Drive

بفضل أي كلود يمكنك فتح الملفات وتحميل البيانات والمجلدات والملاحظات وعناوين البريد الإلكتروني وحفظها على iCloud Drive. ويمكنك اختيار البيانات التي تريد حفظها لتوفير مساحة تخزين أكبر. كما يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو والصور وإنشاؤها على السحابة. والتحكم الكامل في الحساب الخاص بك أينما كنت وعلى أي جهاز.


iCloud Photos

يحتفظ تطبيق صور iCloud تلقائياً بجميع الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات عليها التي يتم التقاطها في iCloud، بما يتيح الوصول إليها من أي جهاز وفي أي وقت. ويتم ترتيب هذه الصور والمقاطع في فئات مثل "سنوات" و "أشهر" و "كافة الصور" وغير ذلك. ويعمل تطبيق صور iCloud مع تطبيق الصور على جهازك حتى تظل الصور ومقاطع الفيديو مخزنة بأمان على جهازك. وأيضاً محدثة على جميع أجهزتك وكذلك على iCloud.com.


download icloud for mobile and computer and log in for free


النسخ الإحتياطي والمزامنة

يتيح تطبيق أي كلود النسخ الاحتياطي والمزامنة التلقائية لملفات الجهاز. فيمكن من خلاله التقاط الصور من خلال جهاز الأبل ثم مشاركتها وتصفحها والتحكم فيها على جهاز ويندوز الخاص بك عبر البرنامج بشكل فوري وبيسر تام. حيث أن البرنامج سلس ويجعل من مشاركة الملفات عبر الأجهزة أمراً سهلاً للغاية. وهي ميزة هامة جداً ستدرك أهميتها في حالة قمت باستبدال جهازك القديم بآخر حديث أو في حالة فقدان جهازك أو تلفه، أو حتى أردت استعادة بياناتك للاستئناف من حيث توقفت.


خدمات أخرى يوفرها icloud.com عربي

من الطرق المستخدمة لـ العثور على الايفون المسروق هو تطبيق أيكلاود icloud find my iphone . وذلك عبر انشاء حساب على اي كلاود. ثم تفعيل خاصية البحث عن جهازي. وتسمح هذه الخاصية بتتبع الهاتف على الخريطة عبر الـ GPS في حالة فقدانه أو سرقته. كما أن برنامج iCloud يعتبر أحد الحلول الجيدة التي يمكن اتباعها في حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes . وإن أردت التعرف بالتفصيل على خطوات استخدام iCloud في مثل هذه الحالات فيمكنك من الروابط المتاحة في هذه الفقرة الانتقال إلى هذه المواضيع التي نوفرها من خلال موقعنا Tqanya .


التواصل والدعم

يحظى التطبيق بدعم وتحديث مستمر من قبل شركة Apple بما يساعد مستخدمي هذه الخدمة في الحصول على أفضل خيارات الدعم. أيضاً من خلال مجتمعات Apple يمكنك طرح الأسئلة والعثور على الإجابات والتواصل مع مستخدمي أبل آخرين.


+‏iCloud‏

ما هي خدمة +‏iCloud‏؟ هي الاشتراك المتميز من خدمة أي كلاود والذي يتيح مساحة تخزين أكبر لبياناتك وميزات إضافية أخرى عن نسخة iCloud. ومن أبرز هذه المزايا ميزة "إخفاء بريدي الإلكتروني" بما يحافظ على خصوصية عنوان بريدك الإلكتروني. وميزة "إخفاء العنوان باستخدام iCloud" حتى يمكنك التصفح بأمان. وميزة دعم فيديو HomeKit الآمن. وغير ذلك من الخصائص المتقدمة التي توفرها نسخة iCloud+.


ما هي أبرز مميزات برنامج أي كلود؟

  • يعمل التطبيق بشكل مجاني تماماً بدون دفع أي تكاليف عضويات.
  • خطوات تسجيل دخول icloud وإعداده سهلة للغاية.
  • يقوم iCloud بتخزين كم هائل وكبير جداً من البيانات والملفات.
  • يمكنك ان تقوم بربط التطبيق مع حساب أوت لوك Outlook إذا تم فتحه من على جهاز الكمبيوتر.
  • يمكن ان تقوم بمشاركة الملفات الموجودة على تطبيق أيكلود من خلال ربط البرنامج مع هواتف الايفون والايباد.
  • يقوم البرنامج بحفظ المواقع التي قمت بزياراتها وأيضاً كلمات السر الخاصة بك واستعادتها وقتما شئت.


أبرز الأسئلة الشائعة حول أي كلود

كيفية اعداد iCloud Drive على جهازك؟

  1. تأكد أولاً من دخول أي كلاود بنفس حساب Apple ID على جميع أجهزتك.
  2. من قائمة "إعدادات النظام" أو "تفضيلات النظام"، أضغط على اسمك أو حساب Apple ID الخاص بك.
  3. أضغط على iCloud، ثم قم بتشغيل iCloud Drive.


كيفية تشغيل صور iCloud على جهازك؟

  1. تأكد أولاً من إعداد اي كلاود وتسجيل الدخول إليه بنفس حساب Apple ID على جميع أجهزتك.
  2. ثم من "إعدادات النظام" أو "تفضيلات النظام"، قم بالنقر حساب Apple ID الخاص بك.
  3. أضغط على iCloud، ثم حدد "الصور".
  4. والآن أضغط على المفتاح بجوار "مزامنة هذا (اسم الجهاز المراد تشغيل صور iCloud عليه)".


كيف يمكنني الترقية إلى +‏iCloud‏؟

  1. من قائمة "إعدادات النظام" أو "تفضيلات النظام"، قم بالضغط على حساب Apple ID الخاص بك.
  2. ثم أنقر على iCloud، ثم أنقر فوق خيار "السعة التخزينية"، ثم على "إداراة مساحة تخزين الحساب" أو "إدارة مساحة التخزين" أو قم بالتمرير إلى أسفل وأنقر فوق "الترقية إلى icloud+".
  3. ثم أضغط على "شراء مساحة تخزين أكبر" أو "تغيير باقة التخزين".
  4. أختر الباقة التي تريدها، ثم أنقر على "التالي".
  5. والآن قم بـ تسجيل دخول Apple ID ، ثم أنقر على "شراء".


فيديو توضيحي - كيفية عمل نسخ احتياطي على اي كلاود How icloud backup؟


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول البرنامج الرائع أي كلود iCloud وطريقة تحميله على الهاتف والكمبيوتر بالمجان وكيفية الاستفادة منه، وكذلك أبرز خصائصه ومزاياه والأسئلة الشائعه حوله. لذلك يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية . ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليكم بهذا الموضوع، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني بإذن الله.


روابط تنزيل أي كلود 2023 للموبايل والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -