أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية عمل حساب ياهو جديد بطريقة سهلة ومجانية وفي دقائق معدودة

يدور موضوعنا اليوم حول كيفية عمل حساب ياهو ، فلا شك أن خدمات الانترنت قد تنوعت وأصبحنا نعتمد عليها بشكل أساسي في شتى مجالات الحياة من تعلم ودراسة وعمل وترفية ومتابعة الأخبار وغير ذلك. وتعد خدمة البريد الإلكتروني واحدة من خدمات الانترنت التي سهلت علينا التواصل مع الآخرين من إرسال وإستقبال الرسائل والملفات بسرعة وسهولة. وهناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة إنشاء بريد إلكتروني E-mail، ولعل أبرزها هو موقع هوتميل Hotmail وموقع جيميل Gmail التابع لشركة جوجل وقد تحدثنا في مواضيع سابقة من خلال موقعنا تقنية Tqanya عن كيفية انشاء حساب هوت ميل وكيفية انشاء حساب جوجل جديد مجانا وبخطوات سهلة وسريعة. وهناك أيضاً موقع ياهو Yahoo وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القليلة القادمة حيث سنوضح لحضراتكم بإذن الله تعالى طريقة عمل ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، فهيا بنا.


how to create yahoo account new in an easy and free way and in just a few minutes


ماذا عن موقع ياهو Yahoo ؟

موقع ياهو Yahoo هو محرك بحث ومزود خدمات ويب وبوابة إلكترونية، تم تطويره من قبل شركة ياهو والتي تأسست علي يد جيري يانج JerryYang وديفيد فايلو DavidFilo خريجي جامعه ستانفورد في يناير من العام 1995 م. وموقع ياهو من أكثر الوجهات شعبية علي شبكة الانترنت إذ يقدم محرك بحث ودليل وخدمات إخبارية ومواقع تواصل وبريد وفيديوهات والعديد من المواقع الخاصة بالانترنت والكثير من الخدمات الأخرى. ويعتبر ثالث أكبر محرك بحث في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر البوابات زيارة علي مواقع الانترنت بأكثر من 130مليون زائر شهرياً. كما أن الشركة المطورة للموقع (شركة ياهو) حازت على 3.4 مليار زيارة يومياً في عام 2007 م، إلا أن هذا الرقم تراجع ببطء في القرن الحادي والعشرين وذلك وفقاً لشركات تحليل البيانات والانترنت.


كيفية عمل حساب ياهو Create a yahoo account ؟

يميل البعض إلى عمل ايميل ياهو جديد مجانا من خلال الهاتف المحمول اندرويد كان أو ايفون ، بينما يميل البعض الآخر إلى فعل ذلك عبر جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وفي الحقيقة يمكن ذلك بأي منهما وبنفس الخطوات. كما يمكن فعل ذلك باستخدام متصفح الانترنت أو من خلال تحميل تطبيق ياهو وتثبيته على جهازك، وذلك عبر خطوات بسيطة وسريعة نوضحها فيما يلي :-


  • في البداية قم بتحميل تطبيق ياهو ميل Yahoo Mail على جهازك الاندرويد أو الايفون من خلال روابط التحميل المياشرة والمجانية المتوفرة في نهاية الموضوع، ثم قم بتثبيت التطبيق. كما يمكنك إنشاء الايميل من خلال المتصفح بالدخول على الرابط المتاح أيضاً في الأسفل، لتظهر لك صفحة تسجيل الدخول.
  • وبفتح التطبيق المثبت على جهازك، سيظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى حساب الياهو. إن كان لديك حساب على الموقع، قم بالنقر على تسجيل الدخول Sign in وأدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بحسابك. أما إن لم يكن لديك حساب، فقم بالنقر على إنشاء حساب جديد Sign up للبدء في انشاء ايميل ياهو عربي مجانا .
  • بعد النقر على انشاء حساب جديد في الصفحة السابقة، قم بإدخال الاسم الاول First name والاسم الأخير Surname.
  • ثم أدخل عنوان البريد الإلكتروني Email address والذي تود استخدامه للحساب الجديد. في كثير من الأحيان يقترح عليك الموقع البعض من عناوين البريد الإلكتروني غير المستخدمة. لكن بغض النظر عن العنوان الذي ستسقر عليه فلابد أن ينتهي بـ yahoo.com.
  • بعد ذلك قم بتعيين كلمه مرور password على أن تكون قوية سهلة التذكر وصعبة التخمين مؤلفة من أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز خاصة وبعيدة عن أرقامك الخاصة وما إلى ذلك. 
  • ثم أدخل رقم هاتفك المحمول Mobile phone number.
  • ثم تاريخ ميلادك Birthdate.
  • وذكر أنت أم أنثى Gender وتذكر أن هذه الخانة إختيارية.
  • والآن بعد إدخال جميع بياناتك السابقة والتأكد من صحتها، أنقر على زر متابعة Continue.
  • في نافذة جديدة سيظهر أمامك خيارين، الأول إرسال رمز التحقق عبر رسالة نصية، والثاني عبر الاتصال بي. قم بالنقر على أحد الخيارين ليأتيك رمز التحقق على رقم الهاتف الذي أدخلته مسبقاً، ومن ثم قم بإدخال رمز التحقق والمكون من 5 أرقام في الخانة المخصصة له ليتم التأكيد.
  • وبهذه الخطوات تكون قد تمكنت من عمل حساب ياهو جديد، ويمكنك البدء في العمل.
  • لكن قبل الانتقال إلى جزئية أخرى أود تقديم نصيحة هامة لك عزيزي القارئ وهو ضرورة حفظ عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بحسابك الجديد على هاتفك أو في دفتر ملاحظاتك أو بأي طريقة أخرى تمكنك من الحصول عليهما حينما تريد ذلك.
  • والجدير بالذكر أن شركة ياهو تقوم باستمرار بحذف الحسابات غير المستخدمة لفترة زمنية، لذا يجب الإطلاع على حساب الياهو الخاص بك باستمرار حتى لا يتعرض للغلق.


ما هي مميزات عمل حساب ياهو ؟

بإتباع الخطوات القليلة السابقة ستتمكن من انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة ، وبمجرد حصولك على الحساب ستحصل على الكثير من الخدمات المميزة والمهمة والتي جعلت من خدمة ياهو ميل منافس قوي لخدمة جيميل والتي تقدمها شركة جوجل العملاقة، ومن هذه المزايا :-


  • البريد الإلكتروني : يمكن لمستخدمي ياهو حفظ جهات الاتصال وإرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية من خلال خدمة Yahoo Mail.
  • المحادثات المرئية : وذلك عن طريق خدمة ياهو ماسنجر والتي تتيح للأشخاص إجراء المكالمات الصوتيه والفيديو.
  • السعة التخزينية : يتيح تخزين الملفات والرسائل وهي آمنة للغاية وذات مساحة تخزينية جيدة تصل إلى 1 تيرا بايت.
  • التواصل الاجتماعي : للدخول إلى أي من مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل معها لابد من تسجيل الدخول ويمكنك ذلك من خلال عمل حساب ياهو ومن ثم استخدامه، كما يمكن لمستخدمي شركه ياهو أن يصبحوا فاعلين علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركه مثل موقع Flickr الخاص بمشاركة الصور.
  • مربع البحث : يحتوي موقع ياهو على مربع بحث خاص به يمكنك من خلاله طرح أي سؤال أو موضوع تفكر فيه.


كيفية تغير كلمة المرور بعد عمل حساب ياهو ؟

الياهو لدى الكثير من المستخدمين ليس مجرد حساب وحسب بل يكون بمثابة صندوق من البيانات الخاصة والملفات الهامة والتى يسعى صاحبها دائماً وأبداً لحمايتها من أي إختراق، لذا يفضل هؤلاء الأشخاص تغيير كلمة السر الخاصة بحسابتهم من حين لآخر وذلك لحمايه بياناتهم وتأمينها ومنع إختراق الحساب، وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة لتغيير كلمة مرور حساب الياهو :-


تغيير كلمة المرور عبر المتصفح

  1. بعد عمل حساب ياهو ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. ثم قم بالضغط علي اسم المستخدم الموجود في الأعلى، ومن القائمة المنسدلة أختر معلومات الحساب Account info.
  3. ومنها أختر أمان الحساب Account security.
  4. في الصفحة الظاهرة أمامك مرر لأسفل حتى تجد كلمة المرور Password.
  5. قم بالنقر على زر تغيير كلمة المرور Change password.
  6. ثم قم بكتابة كلمة المرور الجديدة New password، وأضغط متابعة Continue ليتم حفظ كلمة المرور الجديدة.


تغيير كلمة المرور عبر التطبيق

خطوات تغيير كلمة مرور حساب الياهو عبر التطبيق لا تختلف كثيراً عن تلك المتبعة لتغيير كلمة المرور من خلال المتصفح، وهي كما يلي :-


  1. أفتح تطبيق الياهو، ثم قم بتسجيل الدخول مستخدماً عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بحسابك.
  2. ثم قم بالضغط على صورتك الشخصية في الأعلى، ومن القائمة المنسدلة أختر إداراة الحسابات Manage accounts.
  3. ومنها أختر معلومات الحساب Account info.
  4. ومن ثم أنقر على إعدادات الأمان Security settings.
  5. مرر لأسفل حتى تجد كلمة المرور Password. وعندها قم بالنقر على زر تغيير كلمة المرور Change password.
  6. ثم قم بكتابة كلمة المرور الجديدة New password، ثم أضغط متابعة Continue للحفظ.


كيفية استرجاع حساب الياهو ؟

بعض المستخدمين بعد عمل حساب ياهو لا يهتم بحفظ كلمة المرور الخاصة بالحساب، ثم بعد فترة وعند تسجيل الدخول إلى الحساب لا يتذكر كلمة المرور وبالتالي لن يتمكن من فتح الحساب ويجد نفسه في مأزق، لذا دائماً نوصي بحفظ كلمة المرور. وفيما يلي نوضح لحضراتكم خطوات استرجاع الحساب في حالة نسيان كلمة المرور بإستخدام رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلت به الحساب.


  1. من صفحة تسجيل الدخول، قم بالنقرعلى خيار نسيت كلمة السر.
  2. سيطلب منك واحدة من ثلاث: رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول، رقم هاتف الاسترجاع، عنوان البريد الإلكتروني للاسترجاع.
  3. تبعاً للخيار الذي قمت بالنقر عليه سيعرض عليك إرسال رمز التحقق للتأكد من أنك مالك هذا الحساب.
  4. أنقر على نعم لإستقبال رمز التحقق، ثم قم بإدخاله في الخانة المخصصه لذلك.
  5. بعد التحقق، سيطلب منك تعيين كلمة مرور جديدة. وبهذا تكون قد أستطعت استرجاع حساب الياهو الخاص بك.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وضحنا بالتفصيل كيفية عمل حساب ياهو جديد بخطوات سهلة وبسيطة ومجانية سواء من خلال متصفح الانترنت أو من خلال التطبيق، مع سرد لأهم مميزات وخصائص الياهو، وكيفية تغيير كلمة المرور من خلال المتصفح وكذلك التطبيق، وأيضاً بينا كيفية استرجاع حساب الياهو عند نسيان كلمة المرور. نتمنى أن نكون وفرنا لحضراتكم القدر الكافي الوافي عن هذا الموضوع، وننتظر آرائكم في صندوق التعليقات أسفل الموضوع.


روابط عمل حساب ياهو على الكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -