أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية انشاء حساب هوت ميل Hotmail بالعربي مجانا وفي ثواني

من المعروف أن البريد الإلكتروني Electronic Mail ويعرف اختصاراً بـ E-mail له أهمية كبيرة في حياتنا اليومية ولاسيما في التواصل بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم وخصوصاً المراسلات ذات الطابع الرسمي. ويعتبر هوت ميل Hotmail هو أحد أشهر مواقع المراسلات الرسمية بالاضافة إلى خدمة مراسلات الياهو Yahoo والجيميل Gmail. وقد تحدثنا في مواضيع سابقة من خلال قسم ويندوز بموقعنا تقنية عن كيفية انشاء حساب جوجل جديد وكذلك عمل حساب ياهو جديد مجانا. لذا واستكمالاً لهذا الجزء قررنا شرح طريقة انشاء حساب هوت ميل جديد بالمجان وبخطوات سهلة وسريعة وفي دقائق معدودة.


how to hotmail create account in arabic for free and in seconds


ماذا عن خدمة هوتميل Hotmail ؟

تم إطلاق خدمة البريد الإلكتروني المجانية لأول مرة في عام 1995 م من قبل رجلي الأعمال سايبر باهتيا وجاك سميث. وتعتبر خدمة هوت ميل هي أول خدمة بريد إلكتروني مجانية تعمل عبر الانترنت من خلال صفحة الويب الخاصة بها. لذلك لاقت رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية حيث لا زال العديد من الأشخاص يستخدمون عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بـ الهوت ميل حتى الآن.


وبعد عامين من إطلاق هذه الخدمة أي في عام 1997 م قامت شركة مايكروسوفت Microsoft العملاقة بشراء موقع هوتميل ومن ثم تغيير اسمها إلى اوت لوك Outlook . ومع ذلك حافظت شركة مايكروسوفت على العلامة التجارية اللازمة لـ انشاء حساب هوت ميل لتصبح بعد مرور ثلاث سنوات أي في ملطع القرن الواحد والعشرون خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من هوتميل واحدة من أفضل الخدمات على الإطلاق.


فمن المعروف أن لكل خدمة بريد إلكتروني علامة تجارية خاصة بها ولازمة التواجد في نهاية اسم المستخدم الخاص بعملائها. فعلى سبيل المثال هناك العلامة الخاصة بخدمة جوجل وهي @gmail ، والعلامة الخاصة بخدمة ياهو وهي @yahoo ، وهنا العلامة الخاصة بخدمة هوتميل وهي @hotmail أو @outlook وهذا هو ما ستقوم بتحديده عند إنشاء حساب الهوتميل الجديد وذلك بالاختيار بين هاتين العلاميتين لعمل حساب هوتميل أو اوتلوك.


لماذا أنا بحاجة إلى انشاء حساب هوت ميل ؟

في السابق لم يكن إنشاء حساب بالهوتميل بهذه الأهمية، فكان حساب هوت ميل لا يحمل ميزات مهمة، ولكن اليوم يختلف الأمر كثيراً مع انتشار ويندوز 10 بشكل كبير. فمن خلال إنشاء إيميل هوتميل ستتمكن من الاستفادة من خدمات One Drive التي ستمنحك حوالي 15 جيجا بايت من مساحة التخزين السحابي لتتمكن من الوصول إلى الملفات التي تحتاجها بشكل كبير من أي مكان. كما أن انشاء حساب على هوت ميل يسمح للوالدين بمراقبة نشاط الطفل على الحاسوب والوصول إلى الصور الشخصية من أي مكان، وغيرها الكثير والكثير من المميزات الهامة.


كيفية انشاء حساب هوت ميل مجانا - Create Account on Hotmail ؟

نقدم لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة خطوات عمل حساب هوت ميل بالصور لكي تستطيع بنفسك وبسهولة تامة وفي بضع ثواني انشاء الحساب الخاص بك، وتأتي هذه الخطوات كما يلي :-


  • أولاً: الدخول إلى الصفحة المخصصة لإنشاء حساب هوتميل. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مجاني ومباشر لهذه الصفحة.
  • ثانياً: بعد الدخول على الصفحة، قم بالنقر فوق خيار " إنشاء حساب هوت ميل - Create free account ".
  • ثالثاً: بعد ذلك سوف يتاح أمامك عزيزي المستخدم الاختيار إما أن يكون حسابك hotmail.com أو أن يكون outlook.com . قم باختيار اسم المستخدم مع أحد هذين الاختيارين. كما يمكنك إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال .
  • رابعاً: قم بتعيين كلمة مرور خاصة بحسابك الجديد.
  • خامساً: سيطلب منك ادخال الكثير من البيانات الخاصة بك مثل الاسم الأول واسم العائلة والبلد.. وما إلى ذلك، تذكر أن بعض هذه البيانات يكون اجباري أي لابد من كتابته والآخر اختياري أي يمكنك تجاوزه.
  • سادساً: هناك خانة خاصة باستعادة البريد الإلكتروني في حالة فقدان الحساب، ولتفعيل هذه الخاصية عليك كتابة بريد إلكتروني مُفعل ومُستخدم حتى يتم استخدامه لتأكيد الحساب الجديد وفي أوقات الحاجة.
  • سابعاً: عليك أيضاً كتابة رقم هاتفك من أجل تفعيل الحساب عليه، وسوف يقوم الموقع بارسال رسالة نصية برقم للتفعيل.
  • أخيراً: هكذا تكون قد استكملت بنجاح عملية إنشاء إيميل هوت ميل ، والآن استمتع بالمراسلة عزيزي القارئ.


how to hotmail create account in arabic for free and in seconds

how to hotmail create account in arabic for free and in seconds

how to hotmail create account in arabic for free and in seconds


نصائح هامة حول انشاء حساب هوت ميل

يجب ألا تنظر إلى حساب الهوتميل وكأنه خدمة ارسال واستقبال رسائل مع الآخرين وفقط، بل يجب النظر إليه كونه جزء من خصوصية مستخدمه وسرية بياناته ورسائله خاصةً وقد سبق وذكرنا أن الكثير من مستخدميه من رجال الأعمال، كما أن غالبية هذه الرسائل من ذوات الطابع الرسمي. لذا حرصت Tqanya كل الحرص على تقديم بعض النصائح الضرورية التي يجب الأخذ به عند إنشاء حساب على الهوتميل ، وهي كما يلي :-


  • يجب الوضع في الاعتبار عند اختيار اسم المستخدم الخاص بك أن يكون هذا الاسم معبر عن نشاطك، بمعنى إن كان البريد الإلكتروني للعمل فيجب أن يكون الاسم مناسب لطبيعة هذا العمل، وإن كان ايميل شخصي فمن الهام أن يحمل اسمك وهكذا.
  • يجب أن تهتم بتعيين كلمة مرور قوية سهلة التذكر وصعبة التخمين، لذلك قم بوضع أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز خاصة داخل كلمة المرور. كما ننصح بتسجيل هذه الكلمة في مكان آخر منعاً لفقدها. وحذاري أن تهمل هذه الخطوة أو أن تتعامل معها كأنها خطوة عادية ضمن خطوات انشاء الحساب فقد تكلفك بياناتك ومعلوماتك ورسائلك الشخصية.
  • يجب تفعيل خاصية استعادة البريد الإلكتروني فهي ميزة هامة جداً يقدمها موقع هوتميل . حيث يمكنك من خلالها تأكيد أمان حسابك، وإمكانية استعادته في حالة الفقدان أو الاختراق.
  • من الهام القيام بالغاء خيار ارسال رسائل ترويجية من شركة مايكروسوفت حتى لا يمتلئ بريدك الإلكتروني بهذه الرسائل وشتتك عن الرسائل الهامة.
  • الإبلاغ أول بأول عن أي حسابات مزعجة ترسل إليك رسائل عشوائية مزعجة وغير مرغوب بها.


ما هي أبرز خصائص وميزات انشاء حساب هوت ميل - Hotmail Signing up ؟

يمكن اعتبار المميزات التي يقدمها عمل حساب هوتميل جديد بعالم الأعمال هي أهم مزاياه. وهذا لا يعني أن الشخص العادي لا يستفيد من امتلاك بريد هوتميل بل أن هناك الكثير من المزايا التي يحصل عليها هو الآخر، حيث يحمل حساب هوت ميل Hotmail الكثير من الخصائص والمزايا التي يستفيد منها المستخدم والتي من أهمها ما يلي :-


  • سهولة ارسال واستقبال الرسائل بين الأفراد والشركات والمؤسسات.
  • سهولة ارسال واستقبال الملفات الصوتية أو المرئية أو الكتابية بين المستخدمين.
  • سهولة ارسال واستقبال الملفات كبيرة الحجم والتي لا يمكن مشاركتها عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل واتس اب و ماسنجر و ايمو .
  • توفير المحادثات الكتابية داخل البريد الإلكتروني بدلاً من تنزيل برنامج ماسنجر هوت ميل من أجل توفير الكثير من الجهد والوقت للمستخدمين خاصةً إن كانوا من رجال الأعمال.
  • نجاح البريد الإلكتروني في طلب عملاء للأعمال التجارية أو القيام بتنظيم التواصل بين الموظفين.
  • قيام الفرد فور شراء هاتف ذكي جديد باستعادة كافة بياناته وذلك عبر ادخال نفس الحساب الإلكتروني المسجل في الهاتف القديم بمنتهى السهولة.
  • التيسير لكافة المهام والأعمال على الأفراد والوصول إلى بعضهم البعض بدون عناء أو إجراء مكالمات مدفوعة أو ارسال بريد بالطريقة العادية والتي قد تستغرق فترة طويلة.
  • تنظيم العمل داخل المؤسسات والشركات المختلفة من خلال عمل اجتماعات مرئية.
  • توفير شبكة أمان للمستخدم من أجل الحفاظ على كافة البيانات والملفات التي يتم ارسالها أو استقبالها.


ما هي أبرز عيوب انشاء حساب هوت ميل ؟

قد تظهر بعض العيوب بعد فتح حساب بالهوتميل ومنها :-


  • عندما تتخذ قرار بارسال رسالة ثم أردت الرجوع في الارسال، فلن تتمكن من حذفها بعد كتابتها، وسوف تظل في سلة المهملات الخاصة بالبريد.
  • ليس من المتاح ارسال أي وجه تعبيري emoji خلال المحادثة مع الآخرين، مما يجعل محادثات الهوتميل خالية تماماً من التعبيرات emotions.
  • التعرض للإزعاج من بعض الرسائل العشوائية الغير مرغوبة بها، مما يشتت المستخدم عن الوصول إلى الرسائل الهامة وايجاد صعوبة في الوصول إليها لأن تلك الرسائل العشوائية تسبب حالة تكدس داخل قائمة رسائل البريد الواردة.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول انشاء حساب هوت ميل من خلال خطوات بسيطة وسهلة التطبيق موثقة بالصور. كما وضحنا أبرز خصائص ومميزات وسلبيات خدمة هوتميل . أيضاً حرصنا على تقديم أهم النصائح حول انشاء الحساب الجديد. نأمل أن نكون قد وفقنا في تناول هذا الموضوع بشكل سلس وواضح، كما يسعدنا تلقي آرائك وتعليقاتك حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا Tqanya .


روابط انشاء حساب هوت ميل جديد 2022 مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -