أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج ايتونز iTunes 2023 للكمبيوتر والموبايل مجانا

برنامج ايتونز هو برنامج موسيقى مجاني من شركة Apple العالمية. يتيح التطبيق للمستخدمين شراء الألبومات والأغاني وإدارتها. كما يوفر ميزات متنوعة سواءً للأنظمة التي تعمل بنظام الـ iOS أو أنظمة أخرى. ومن أبرز هذه المزايا هي معاينة الأغاني لمدة 90 ثانية، وكذلك محطات الراديو المنسقة، وإدارة قائمة التشغيل التلقائية، وأيضاً إمكانيات نسخ الأقراص المضغوطة، وغيرها من المزايا والخصائص التي سوف نتعرف عليها سوياً من خلال موضوع اليوم.


download itunes 2023 for pc and mobile for free


ما هو برنامج ايتونز iTunes؟

ايتونز ابل هو برنامج خاص بأجهزة ابل Apple المحمولة سواء كانت هواتف iPhone أو أجهزة iPod أو iPad. حيث قامت الشركة المطورة بصناعته وبرمجته ليتناسب مع جميع أجهزتها مع تحديث التطبيق بشكل مستمر في وجود شبكة الواي فاي أو اتصال ببيانات الهاتف. أيضاً يتيح التطبيق نقل ونسخ الملفات من جهاز الحاسوب إلى الهاتف الذكي بكل سهولة وبسرعة عالية لا تتخطي بضعة ثواني مهما بلغ حجم الملف المنقول.


أيضاً يتيح تحميل برنامج itunes للكمبيوتر ويندوز 7 لكل مستخدم التحكم الكامل في جميع ملفاته سواء كانت كتب إلكترونية أو صور أو ملفات فيديو أو ملفات موسيقى أو أفلام وغيرها. كما يُمكّن آي تيونز المستخدم من شراء الموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام للاستمتاع بها كيفما يشاء على هاتفه وحاسوبه، ويحتوي أيضاً على راديو به العديد من المحطات الاذاعية مما يساعد في إدارة الهاتف والشراء والتنزيل من متجر ابل والوصول الى Apple Music.


و برنامج اي تونز هو أحد التطبيقات القليلة التي تتيح شراء الموسيقى وإدارتها بسلاسة، إلا أن له منافسين قد يكونوا في نفس المستوى أو أقل بعض الشيء مثل Amazon Music و Spotify و YouTube Music و Google Play Music وبرنامج SoundCloud . وعلى الرغم من أن كل هذه التطبيقات لا تسمح بشراء ألبومات أو أغانٍ، إلا أنها توفر مكتبة ضخمة من الألحان والموسيقى عبر خطة اشتراك.


ما هي متطلبات تشغيل تطبيق ايتونز اخر اصدار على أجهزة الكمبيوتر؟

  • المعالج Processor : معالج intel أو AMD بتردد 1 جيجا هيرتز وسعة ذاكرة 512.
  • نظام التشغيل Operating System : ويندوز 7 أو إصدار أعلى مثل ويندوز 8.1 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11.
  • مساحة تخزين على القرص الصلب : ألا تقل عن 400 ميجا بايت.
  • بطاقة رسوميات Vega Card : على أن تكون ATI أو NVIDIA بسعة 2 جيجا بايت.
  • وجود بطاقة معرفة للصوت.
  • وجود اتصال بشبكة الانترنت.


اقرأ أيضا


كيفية تحميل ايتونز iTunes download؟

بعد مراجعة متطلبات التشغيل السابقة والتأكد من توافقها مع مواصفات الجهاز الخاص بك، يمكن الآن الانتقال إلى هذا الجزء وهو الجزء الخاص بـ تحميل برنامج iTunes . نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مجانية ومباشرة لـ تنزيل ايتونز اخر اصدار بأكثر من نسخة (Windows – Mac – iOS). قم بالنقر على رابط النسخة المناسبة لجهازك الكمبيوتر أو هاتفك المحمول لتحصل عليها فوراً على جهازك. ورابط التحميل الخاص بنظام ويندوز يناسب جميع الاصدارات إن أردت تحميل ايتونز ويندوز 10 أو تحميل ايتونز ويندوز 7 ، وأيضاً إن أردت تحميل ايتونز 64 أو 32.


ما هي أبرز خصائص آيتونز للايفون؟

واجهة اي تونز للمستخدم

يتمتع برنامج ايتونز امريكي بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الفهم والاستخدام مثل متجر جوجل بلاي Play Store. ويوجد أزرار للتحكم والتنقل بين الصفحات التي قام المستخدم بزيارتها بشكل بسيط وسلس.


إدارة ملفات الموسيقى

عند قيام مستخدم ايتونز تحميل البرنامج وتنصيبه على الكمبيوتر الشخصي والقيام بتوصيل هاتفه الايفون به، سيتمكن من استيراد وتصدير ملفات الموسيقى بكافة أنواعها من الكمبيوتر إلى الهاتف والعكس كذلك مما يوفر الوقت في تنزيل الموسيقي وإدارتها وتنظيمها علي الهاتف كيفما تشاء، وكذلك يستطيع إنشاء قوائم التشغيل وإعدادها. ويحتوي التطبيق على ملايين الأغاني والموسيقى والألبومات الخاصة بالفنانين.


التصفح والشراء من متجر ايتونز iTunes Store

وهو متجر كبير خاص بأجهزة Apple والذي يساعد على تصفح الأفلام والموسيقى والفيديو وتنزيلها على الهاتف أو الأجهزة التي تعمل بأنظمة iOS. ويمكنك الاشتراك في المتجر مجاناً بإستخدام حساب Apple حتى تتمكن من الحصول على كل مشترياتك على أي هاتف ابل تقوم بتسجيل الدخول إليه بهذا الحساب. كما يمكن شراء ايتونز والتمتع بالخصائص والإضافات الجديدة التي لا توجد في النسخة المجانية من البرنامج عبر هذا المتجر. بالإضافة إلى شراء أو إستئجار الأفلام لمشاهدتها من الهاتف أو الكمبيوتر.


استخدام بطاقة ايتونز iTunes Card

بطاقة ايتونز الخاصة Redeem a gift card والتي يمكن شرائها أو أرسالها للأصدقاء وكذلك أفراد العائلة يمكن اضافتها إلى الحساب من خلال تنزيل برنامج ايتونز .


إلغاء الاشتراكات في برنامج iTunes

إذا كنت مشترك بأحد الخدمات المقدمة من ايتونز مصر مثل Apple Music أو خدمات الأخبار أو الالعاب وكذلك خدمات Apple TV، يمكن إلغاء الاشتراك والتجديد التلقائي من قائمة الاشتراكات المتوفر بحسابك.


استخدام Apple Music بعد تحميل برنامج ايتونز

الموسيقى المقدمة من Apple Music هي خدمة رائعة، تمكن المستخدم من إضافة ملايين المقاطع الموسيقية إلى الهاتف وشراء الأغاني والألبومات الجديدة كي يتمكن المستخدم من إضافتها إلى مكتبة هاتف iPhone والاستماع إليها دون الاتصال بالانترنت.


تحديث نظام iOS عن طريق تطبيق إيتونز

من خلال ايتونز سعودي يمكنك تحديث نظام تشغيل iOS لهواتف ايفون وأجهزة ايباد وايبود بكل سهولة وأمان، حيث يعتبر تحديث نظام تشغيل Apple عن طريق تنزيل iTunes هو من أءمن الطرق لضمان تحديث الـ iOS بشكل سليم دون حدوث أي مشاكل للهاتف الذكي أو نظام التشغيل.


كيفية تحديث iOS عن طريق ايتونز iTunes؟

بخطوات بسيطة وسهلة للغاية يمكنك تحديث نظام تشغيل iOS على هاتفك الايفون أو جهاز iPad أو iPod الخاص بك عبر هذه الميزة الرائعة التي يوفرها برنامج آيتونز . لكن قبل الشروع في توضيح هذه الخطوات عليك أولاً التأكد من أمرين هامين قبل التحديث: الأول هو اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالانترنت. والثاني هو شحن بطارية الهاتف بشكل كامل. بعد ذلك يمكنك تطبيق الخطوات القليلة القادمة لتحديث نظامك بكل سهولة.


  1. قم بـ تحميل ايتونز اخر إصدار عربي 64 بت من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.
  2. قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل الـ USB الخاص بجهاز الايفون.
  3. بعد ذلك قم بأخذ نسخة إحتياطية Backup للهاتف على الكمبيوتر.
  4. قم بالضغط علي خيار Summary من iTunes ، ثم الضغط على Check for Update.
  5. أنتظر قليلاً حتى تنتهي عملية التحميل والتثبيت.
  6. بعد الانتهاء، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب ابل Apple.


download itunes 2023 for pc and mobile for free


كيفية مزامنة الموسيقى والملفات من iPhone إلى ايتونز؟

تتمثل إحدى الوظائف الرئيسية في نظام iOS في إمكانية مزامنة ملفات هواتف الايفون مع برنامج ايتونز والوصول إلى كافة البيانات من أي جهاز آخر. لذا يمكن القول بأن هذه الميزة مهمة جداً لمستخدمي iOS. ولكن لسوء الحظ، لم تجعل شركة Apple من السهل على المستخدمين الجدد تنفيذ مثل هذا الجهد دون عناء. لذلك يوفر موقع تقنية Tqanya.com الحلول لكافة المشاكل والطرق الأفضل وسرعة الفهم والتيسير على زوراه ومتابعيه ممن لا يعرفون كيفية مزامنة iPhone مع اي تونز للايفون .


عندما يحاول المستخدم مزامنة ملفات الايفون مع ايتونز ، فمن الطبيعي أن يعتقد أن أكثر الطرق فاعلية هي باستخدام تطبيق ايتونز ، ولكن هذا المفهوم غير صحيح. لأن هناك خطوات لابد من تطبيقها أولاً قبل استخدام ايتونز للايفون والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:-


  1. قم بـ تحديث أيتونز إلى أحدث إصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أعد تحميل ايتونز للكمبيوتر مرة أخرى بأحدث اصدار من الرابط المتاح في الأسفل.
  2. قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر بواسطة كابل البيانات.
  3. في اللحظة التي يكتشف فيها جهاز الحاسوب جهاز الايفون ، سيتم تشغيل ايتونز تلقائياً.
  4. سيكون رمز الجهاز مرئياً في أعلى الزاوية اليسرى من لوحة iTunes ، وهو يشير إلى جهاز iPhone الخاص بك.
  5. أنقر على رمز هذا الجهاز وأنتقل إلى "الإعدادات - Setting".
  6. ستجد قائمة بأنواع مختلفة من الملفات والمحتويات التي يمكن مزامنتها مع ايتونز .
  7. قم بعدها بمزامنة ما تشاء من ملفات ومحتويات.


download itunes 2023 for pc and mobile for free


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول البرنامج الرائع ايتونز وكيفية الاستفادة منه وما هي أبرز خصائصه ومزاياه، كما وضحنا طريقة تحميل iTunes مجانا من خلال روابط مباشرة وآمنة تماماً. لذلك يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا Tqanya ، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليكم بهذا الموضوع، حيث أن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.


روابط تحميل برنامج ايتونز 2023 للموبايل والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -