أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج تيم فيور TeamViewer للكمبيوتر والموبايل مجانا

منذ وقتٍ ليس بالكثير، كان هناك بعض الأفكار التي مجرد التفكير بها يعد ضرباً من الجنون. لكن الكثير من هذه الأفكار أصبح الآن واقع نعيشه. ومنها فكرة التحكم في الأجهزة ونقل البيانات والملفات بينها عن بعد عبر استخدام برامج متخصصة في هذا المجال الخيالي. ويعد تطبيق تيم فيور أحد هذه البرامج وأشهرها على الإطلاق. ونظراً لأهمية الفكرة وما يمكن أن تقدمه في حياتنا اليومية نعرض على حضراتكم موضوع اليوم لنوضح لكم من خلاله هذه الفكرة بالتفصيل وكل ما يدور حولها وكيفية تطبيقها من خلال تطبيق TeamViewer .


download team viewer for pc and mobile for free


ما هو تطبيق تيم فيور TeamViewer؟

هو برنامج متعدد الاستخدامات ينفرد بصدارة ترتيب برامج التحكم عن بعد. حيث يعد أحد أفضل البرامج المتخصصة في التحكم في الأجهزة ونقل الملفات بينها عن بعد عبر الانترنت. ويحتوي البرنامج على إمكانيات مبهرة وخصائص احترافية متعددة لم يسبق لها مثيل في إتاحة التواصل مع الآخرين عبر الأجهزة المختلفة. ويدعم تحميل برنامج تيم فيور 10 كافة أنظمة الويندوز سواء كان ويندوز 11 أو ويندوز 10 أو ويندوز 8 أو حتى ويندوز 7 ، كما يدعم أنظمة Mac. وكذلك يمكنه العمل على أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة بكافة أنواعها.


فكرة برنامج تيم فيوور

تعتمد فكرة البرنامج على إمكانية الوصول والولوج إلى أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة عن بعد دون الحاجة إلى الانتقال من مكان إلى آخر. وقد تبدو تلك الخدمات خيالية أو غير حقيقية من وجهة نظر البعض إذ يسمح البرنامج لشخصين بالتحكم عن بعد في أجهزة بعضهم البعض مهما كانت المسافة بينهم. والجدير بالذكر أن تيم فيور للاندرويد لم يعد مقتصراً على الاستخدام بواسطة شخصين فقط بل امتد استخدامه إلى أكثر من هذا بكثير. ويتم ذلك عبر انشاء حساب تسجيل دخول على البرنامج، ومن ثم التحكم في حاسوب الطرف الآخر دون الحاجة إلى تحميل تيم فيور على جهازك.


ما هي متطلبات تشغيل تيم فيور؟

في هذا الجزء نوضح لحضراتكم الحد الأدنى من متطلبات تشغيل Team Viewer على جهازك، وكذلك المتطلبات الموصى بها من قبل التطبيق نفسه. وكل ما عليك عزيزي القارئ هو مراجعة هذا الجزء جيداً، ثم مطابقة مواصفات الجهاز الذي تريد تشغيل التطبيق عليه للتأكد من قدرة جهازك على تشغيل التطبيق بصورة سليمة دون أي مشاكل أو توقف، وذلك من خلال توافر الحد الأدنى من متطلبات التشغيل على أقل تقدير في هذا الجهاز.


الحد الأدنى من متطلبات التشغيل

  • نظام التشغيل System: يدعم Windows XP SP3, Vista, 7, 8, 8.1,10,11.
  • النواة: 32 بت.
  • المعالج Processor: ألا يقل عن Intel or AMD 2GHZ.
  • الرامات Ram: لا تقل عن 2 جيجا بايت.


مواصفات التشغيل الموصى بها

  • نظام التشغيل System: يدعم Windows 7, 8, 8.1,10,11.
  • النواة: 64 بت.
  • المعالج Processor: ألا يقل عن Intel or AMD 2.5GHZ.
  • الرامات Ram: لا تقل عن 4 جيجا بايت.


كيفية تحميل برنامج TeamViewer كامل - Download Teamviewer؟

تيم فيور للكمبيوتر Free download team viewer for PC

كما ذكرنا في تعريف التطبيق أنه يدعم أجهزة سطح المكتب العاملة بنظام التشغيل ويندوز بجميع اصداراته من ويندوز xp وحتى اخر اصدار وهو ويندوز 11 وبالنواتين 32 بت و 64 بت. أيضاً يدعم التطبيق أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ماك. نوفر لكم في الأسفل تحميل تيم فيور للكمبيوتر برابط مباشر مجانا لنظامي ويندوز وماك.


تيم فيور للموبايل Team viewer free download for Mobile

الجدير بالذكر أن تحميل برنامج teamviewer 32 bit بات متاحاً للهواتف المحمولة على متاجرها الرسمية. فهناك نسخة متوفرة لهواتف الاندرويد على متجر جوجل بلاي، وأخرى لهواتف الايفون والأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS على متجر اب ستور. ويمكنكم تحميل برنامج تيم فيور 12 للهاتف الجوال الاندرويد والايفون من الروابط المجانية التي نوفرها لحضراتكم في نهاية الموضوع.


ما هي أبرز خصائص برنامج Team Viewer؟

التحكم الكامل بالجهاز الآخر

يوفر تنزيل برنامج teamviewer إمكانية تعطيل لوحة المفاتيح Keyboard والفأرة Mouse لدى المتصل الآخر حتى يتسنى لمستخدم برنامج تيم فييور التحكم بمحتويات الجهاز الآخر عن بعد باستخدام شبكة الانترنت.


download team viewer for pc and mobile for free


الأذونات والصلاحيات

يضع تيم فيوار أمام المستخدمين كافة الصلاحيات التي تؤهلهم للتحكم في أجهزة بعضهم البعض عن بعد. حيث يمكن للمستخدم إعداد جلسة تشتمل على كل الأذونات مع إمكانية التنازل عن البعض منها. والجدير بالذكر أن الأذونات ( الكود اللازم لاظهار الاتصال عبر البرنامج) تظهر أمام الطرف الآخر من الاتصال بعد تنزيل برنامج تيم فيور وقبل إتمام الاتصال مع الطرف الأول.


حجب الملفات عبر Team Viewer

يقدم تحميل برنامج تيم فيور 32 بت أيضاً خاصية حجب بعض الملفات من قبل المستقبل عن المستخدم الآخر. وكذلك تحديد استخدامه والملفات التي يريد فقط الاطلاع عليها حتى يضمن خصوصية الملفات والمعلومات الشخصية.


الحماية والخصوصية

واستكمالاً لموضوع الخصوصية، فإن من ضمن الخيارات التي ستجدها بعد تنزيل تيم فيور اخر اصدار هي إمكانية قيام مستقبل الخدمة بسلب الصلاحيات في أي وقت بما يضمن حماية الخصوصية والملفات عند الشعور بالانتهاك من قبل الآخرين. وتتم طريقة التعطيل وسحب الصلاحيات في تيم فيور ويندوز 10 بمجرد قطع الاتصال في أي لحظة دون الحاجة إلى موافقة الطرف الآخر.


التواصل بالصوت والصورة

لم تنتهي خصائص teamviewer 32 bits عند هذا الحد بل يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بالصوت والصورة مع الأشخاص المشاركين في جلسة الاتصال. وتمتاز الاتصالات التي تجرى عبر تيم فيور للجوال بنقاء الصوت وجودة الفيديو العالية مع أقل نسبة تقطيع في ظل الشبكات الضعيفة أو الغير مستقرة.


نسخ الملفات والمحتويات

يقدم أيضاً تحميل برنامج teamviewer 13 واحدة من الخصائص الجميلة وهي نسخ الملفات. فـ لك أن تتخيل عزيزي القارئ أنه باستطاعتك بعد موافقة المستخدم الآخر أن تقوم بنسخ الملفات من جهازه إلى جهازك. وكذلك بالمثل لديك الحرية المطلقة في السماح للمستخدمين الآخرين بنقل بعض الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات وحزم التثبيت والمستندات من الحاسوب الخاص بك إلى حواسيبهم الشخصية بعد تنزيل برنامج تيم فيور 12 مجانا . وللعلم فإن عمليات النسخ تتم بسرعة كبيرة بما يسمح بإتمام أكثر من عملية نقل في آن واحد. والجدير بالذكر أن جودة الوسائط لا تتأثر بالسلب عند إجراء عمليات النقل من حاسوب إلى آخر عبر تطبيق تيم فيوور .


اللغات داخل تيم فيور

في ظل اتساع القاعدة الجماهيرية مؤخرا لمستخدمي TeamViewer من مختلف دول العالم فإن الشركة المطورة للبرنامج تعمل باستمرار على دعم المزيد من اللغات السائدة. ويحتوي تيم فيور 32 حالياً على أكثر من 30 لغة مدعومة أشهرها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية وغيرها الكثير من لغات العالم.


أنطمة التشغيل المدعومة من قبل تيم فييور

استحوذت شركة مايكروسوفت Microsoft على برنامج TeamViewer وعملت على تطويره ليصبح متوفر لجميع أنطمة التشغيل. وبالطبع سيكون أول هذه الأنظمة هو نظام تشغيل ويندوز بجميع اصداراته. ونظام MacOS بمختلف اصداراته أيضاً. وكذلك الهواتف المحمولة العاملة بنظام Android 4.4 فما فوق. وأيضاً هواتف ايفون وايباد التابعة لشركة ابل. الآن يمكنك تحميل تيم فيور 64 بت و 32 بت على جهازك الكمبيوتر مجانا والاستمتاع به.


ما هي أبرز مميزات تطبيق تيم فيور؟

  • متاح مجاناً للتحميل والتثبيت.
  • إمكانية نسخ الملفات ومشاركتها عن بعد في وجود اتصال بالانترنت.
  • جودة الاتصال مستقرة بدون تقطيع حتى في وجود شبكة ضعيفة.
  • عرض محتويات سطح المكتب والقرص الصلب للمستخدمين عن بعد.
  • التحكم الكامل في الطرف الآخر بما يضمن مزيد من الخصوصية.
  • إمكانية حجب ما تريد من ملفات وبيانات عن الطرف الآخر بغرض حمايتها.
  • اجراء مكالمات فيديو بجودة صورة عالية وصوت نقي.
  • نسخ الملفات ونقلها من جهاز إلى آخر بسرعة كبيرة.
  • دعم الكثير من اللغات المحتلفة بما يناسب الجميع.
  • دعم مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.


كيف تحمى نفسك من الإختراق وسرقة البيانات بواسطة مستخدم برنامج تيم فيور؟

على الرغم من أهمية تيم فيوور ومميزاته الكبيرة فى الربط بين الحواسيب والتي تتيح نقل البيانات والملفات والتي قد تكون مفيدة في ظل ظروف المعاملات والاستخدامات التي تتم عن بعد، إلا أنه ومع الأسف هناك إمكانية تعرض المستخدم للاختراق وسرقة البيانات خاصةً إذا كان لا يجيد التعامل مع هذا البرنامج. ويعد هذا أحد عيوب برنامج تيم فيور . بمعنى أكثر وضوحاً أنه عند السماح لشخص ما بالتحكم فى جهازك من أجل المساعدة فى مشكلةٍ ما، فى نفس الوقت قد يقوم بارسال فيروس معين، أو يقوم بنقل ملفات هامة من جهازك دون علمك، إلى آخر هذه الأمور التي أصبحت شائعة الانتشار هذه الأيام.


لذلك وحرصاً من موقع تقنية في ارسال المعلومة كاملة وحماية خصوصية رواد هذا الموقع. نقدم لك عزيزي القارئ عدة خطوات يجب عليك القيام بها قبل الربط مع أي حاسوب آخر حتى لا يتعرض جهازك للاختراق من طرف أي شخص منعدم الضمير أو غير أمين فى عمله ويستغل نقص الخبرة وقلة الوعي لدى مستخدمي هذا البرنامج. وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:-


  1. من اعدادات team viewer 32 bit ، قم بالدخول إلى قائمة Extras، ثم أختر "Options".
  2. قم بالضغط فوق خيار "الإعدادات المتقدمة – Advanced".
  3. ثم قم باختيار "خيارات التحكم – Access Control". ومن قائمة "Custom Settings" فعل تحكم عادي بدلاً من تحكم كامل Full Access.
  4. بعد القيام بخطوات الحماية الأولية السابقة، نأتي للخطوة التالية وهي الخطوة الأهم وهي بالضغط على "Configure" لتظهر لنا نافذة إعدادات أخرى ونقوم فيها بمنع Denied الخيارات الثلاثة التالية.
  5. "Transfer Files" وتعني منع نقل الملفات من وإلى الحاسوب الخاص بك.
  6. "Lock the local keyboard and mouse" الخاص بلوحة المفاتيح والماوس ويقصد بها منع التحكم بها من أي مستخدم آخر.
  7. "File transfer using the box" وتعني منع نقل الملفات من وإلى حاسوبك بطريقة أخرى.
  8. وبعد الانتهاء من تفعيل خيارات المنع السابقة، قم بالضغط على زر "موافق – ok" لاتمام العملية واستخدام برنامج تيم فيور عربي بأمان مع توخي الحذر والحرص أيضاً.


download team viewer for pc and mobile for free


download team viewer for pc and mobile for free


download team viewer for pc and mobile for free


والآن، لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت فإن هناك تقدم هائل في التكنولوجيا والتقنيات الحديثة. فقديماً كان من الصعب تصديق أنه يمكن للمرء الاتصال بآخر في مكان بعيد، لكن مع التقدم العلمي والتقني أصبح أمر الاتصال هذا مجرد عادة بسيطة يقوم بها كل مستخدم لأجهزة الحواسيب والهواتف. ومع التطور وظهور برامج تستطيع التحكم في الأجهزة عن بعد ومن أمثلتها تطبيق تيم فييور عنوان هذا الموضوع، أصبح الولوج والاتصال بالأجهزة الأخرى هي كالحلم الذي تم تحقيقه بضغطة زر واحدة وبدون تغيير في المكان ولا في الزمان.


فيديو توضيحي - برنامج تيم فيور TeamViewer Remote Control


* نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن تيم فيور TeamViewer وكيفية استخدامه وطريقة تحميله وأبرز خصائصه ومميزاته. ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد عبر المواضيع التي نقدمها من خلال موقعنا تقنية . دمتم في أمان الله.


روابط تحميل برنامج تيم فيور 2023 للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -