أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل محاكي نوكس بلاير 2023 Nox Player للكمبيوتر كامل مجانا

يتساءل الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر عن طريقة لتشغيل تطبيقات والعاب هواتف الاندرويد على الكمبيوتر؟ وهنا يأتي دور بعض البرامج التي يُطلق عليها مسمى " محاكى اندرويد "، وهي برامج تعمل على أجهزة الكمبيوتر يمكن من خلالها تشغيل محتوى هواتف الاندرويد على الكمبيوتر بنظام ويندوز أو ماك بكل سهولة ويسر. ويُعتبر محاكي نوكس بلاير Nox Player أحد أشهر هذه المحاكيات والذي يتمتع بمزايا وصفات تميزه عن غيره من نوعية هذه البرامج... فتابع معنا لتتعرف على ماهية هذا المحاكي وكل ما يدور حوله.


download nox player emulator 2023 for pc full for free


ما هو محاكي نوكس بلاير للكمبيوتر Nox Player 2023؟

هو برنامج يعمل على تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر، ويمتلك العديد من الأسباب التي تجعله الأفضل بين كل المنافسين له في هذا المجال ومن أشهرهم محاكي بلوستاك BlueStacks. حيث يوفر محاكي نوكس بلير العديد من الإمكانيات المميزة التي يمكن من خلالها التحكم في البرامج والالعاب، فعلى سبيل المثال يمكن التحكم في الالعاب من خلال لوحة المفاتيح والماوس أو ذراع التحكم وذلك لأن محاكي Nox للكمبيوتر يدعم ذلك بشكل كلي.


وبالحديث عن الميزة الأهم التي يبحث عنها كل المستخدمين تقريباً في كل برامج المحاكاة وهي ميزة عدم إستهلاك موارد الجهاز أو العمل مع المواصفات الضعيفة، فإن محاكي Nox App Player يتميز بكونه خفيف وسريع على الأجهزة حتى في حالة تشغيله أكثر من مرة في نفس الوقت وذلك لأنه مصمم ليوفر لك أفضل أداء ممكن دون التأثير على الجهاز سواء كان كمبيوتر أو لابتوب حتى وإن كان ذو إمكانيات ومواصفات ضعيفة أو متوسطة.


لماذا يعد محاكي NoxPlayer أفضل محاكي للاندرويد؟

تصدر الشركة المنتجة لـ برنامج nox player for pc تحديثاتها باستمرار بشكلٍ مباشر مما يحسن الأداء العام لتطبيقات الاندرويد والالعاب على المحاكي. ناهيك عن الواجهة الرسومية التي تطابق نظام الاندرويد دون أدنى اختلاف. أما بالنسبة للالعاب، فإنه من خلال تحميل نوكس بلاير للكمبيوتر لن تعاني من ضبط اعدادات التحكم باللعبة حيث يمكنك التحكم في سير اللعبة عن طريق لوحة المفاتيح أو أذرع التحكم. كما يمكنه الاستغلال الأمثل لمقومات الجهاز والعمل حتى مع الموارد الضعيفة بخفة ويسر حتى مع تشغيل البرنامج أكثر من مرة في نفس الوقت.


ما هو الحد الأدنى من متطلبات تشغيل محاكي Nox Player؟

  • نسخة ويندوز 7 أو أعلى باصداريها 32 بت و 64 بت.
  • معالج من نوع Intel CPU أو AMD Dual Core.
  • يجب أن تكون الذاكرة العشوائية Ram المستخدمة لا تقل عن 1.5 جيجا بايت.
  • توفر نسخة من برنامج Net Framework وبرنامج دايركت اكس Direct X.
  • يجب توفير مساحة على الهارد ديسك لا تقل عن 1.5 جيجا بايت تستخدم في التثبيت وإضافة التطبيقات، وهذه المساحة يجب أن تكون أكبر بكثير في حالة تحميل الالعاب الكبيرة.
  • يجب توفير مساحة لا تقل عن 300 ميجا بايت أيضاً لملفات النظام الموجودة على الهارد.


ما هي أبرز خصائص محاكي نوكس بلاير اخر اصدار؟

برنامج NoxPlayer كما ذكرنا هو أحد برامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر الغنية بالخصائص الجميلة والتي سوف توفر لك كل ما تحتاج إليه في محاكي اندرويد. إليك فيما يلي أهم ما سوف تحصل عليه بعد تحميل محاكي Nox Player من ميديا فاير :-


تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد

بعد أن تنتهي من تحميل برنامج Nox Player للكمبيوتر سوف تكون قادر على تشغيل كافة أنواع التطبيقات والالعاب بشكلٍ كامل وبدون إستثناء حيث يمكن تشغيل العاب القتال مثل لعبة ماين كرافت المهكرة أو ببجي مهكرة أو فري فاير ماكس . كما يمكن تشغيل العاب الرعب والاكشن مثل لعبة Left 4 Dead أو العاب الرياضة مثل دريم ليج 2023 أو دريم ليج 2019 أو سكور هيرو مهكرة وغير ذلك من التطبيقات المختلفة مثل تطبيق فيس بوك و انستجرام و واتس اب بمختلف إصداراته أيضاً.


تشغيل نسخ متعددة من محاكي nox player

إذا كنت تلعب أحد الالعاب الإستراتيجية ولديك أكثر من حساب على اللعبة وتريد أن تلعب بهم في نفس الوقت فأنت على الأغلب سوف تحتاج إلى أربع برامج محاكاة لتتمكن من فعل ذلك وهذا صعب للغاية إن لم يكن مستحيل. لكن مع برنامج نوكس بلاير يمكنك نسخ البرنامج لعدة مرات وبالتالي سيمكنك تشغيل كل ما تريد على المحاكي بأكثر من نسخة، فيمكنك بذلك تشغيل نسختين أو أكثر من لعبة روبلوكس على سبيل المثال.


تغيير التحكم في الالعاب والتطبيقات

هناك الكثير من برامج المحاكاة لنظام الاندرويد موجودة على الساحة في الوقت الحالي ولكن ينقصها العديد من المزايا مثل التحكم في الالعاب فتجد بعض الالعاب تحتاج إلى لمس الشاشة في أكثر من مكان بنفس الوقت وهذا ما يصعب فعله بإستخدام الماوس، لذلك فإن noxplayer تحميل يوفر إمكانية إضافة أزرار إفتراضية على الشاشة تمكنك من التحكم في الالعاب، كما يمكنك برمجتها لتتحكم بها من خلال لوحة المفاتيح.


هاتف اندرويد متكامل

بمجرد أن تنتهي من تنزيل نوكس بلاير noxplayer download وتثبيته سوف تحصل على هاتف اندرويد حقيقي متكامل على جهازك، حيث يوفر لك واجهة تشبه كثيراً واجهة هواتف الاندرويد أو التابلت مع كل المميزات مثل تشغيل الهزاز أو كتم الصوت أو تشغيل الكاميرا حتى أنه يمكنك تفعيل وضع الشاشة الكاملة لتشعر تماماً بأنك تستخدم هاتف اندرويد.


محاكي نوكس بلاير متكامل ومحدث دائماً

كما هو معروف أنه يتم تحديث جميع التطبيقات بشكل سريع جداً وهذا بكل تأكيد يؤثر على برامج المحاكاة، فيجب تطوير هذه البرامج لتتعامل مع هذه التحديثات بشكلٍ سليم والإستفادة منها بدون التأثير على الأداء بشكلٍ عام. لذلك تهتم الشركة المطورة لـ برنامج nox player بتحديثه بشكلٍ سريع وإرسال التحديثات للمستخدمين عبر البرنامج نفسه دون الحاجة إلى تحميل نسخة جديدة، وبذلك تحصل دائماً على نسخة محدثة ومتكاملة من المحاكي.


download nox player emulator 2023 for pc full for free


ما هي مميزات برنامج نوكس بلاير؟

  • سرعة في الأداء وخفة في التحميل.
  • مجاني تماماً ولكنه يقوم بعرض الإعلانات على واجهته الرسومية عوضاً عن كونه برنامج مدفوع، لكن أيقونات الإعلانات لا تؤثر على العمل ولا تخل بالاعدادات.
  • تشغيل برامج الاندرويد والالعاب على الحاسوب بشكلٍ سريع وسلس.
  • يدعم المحاكي العديد من الالعاب بمختلف أنواعها وأحجامها.
  • تشغيل جميع صيغ تطبيقات الاندرويد بما فيها التطبيقات من فئة الـ APK التي يتم تنصيبها من خلال المتصفحات وليس المتجر.
  • يدعم download nox player واجهات عديدة الأحجام للهواتف وأجهزة التابلت.
  • تستطيع تغيير كروت الشاشة حتى تكون مناسبة وملائمة مع أي برنامج أو لعبة تريدها.
  • تتمكن من أخذ لقطة شاشة، كما تستطيع تصوير الشاشة كفيديو، كما تتمكن من شرح أي تطبيق من خلال الفيديو، وتلك الخاصية الرائعة لن تجدها في أي برنامج آخر.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن Noxplayer يتعامل بكل سهولة مع أوامر الاختصارات من لوحة المفاتيح، كما أن هناك صفحة خاصة لتوضيح كل أمر.
  • يدعم جميع مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Facebook lite و Instagram و TikTok وغير ذلك من برامج التواصل.
  • يدعم أيضاً اللغة العربية وهذه خاصية رائعة يمتاز بها عن البرنامج المعروف BlueStacks App Player.
  • يدعم جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز بدءً من ويندوز 7 " Nox Player Windows 7 " وحتى ويندوز 11، وكذلك نظام ماك.
  • يتم اضافة التحديثات اللازمة للمحاكي بشكلٍ دوري حتى تعمل التطبيقات على أعلى مستوى من الكفاءة.


هل هناك سلبيات في نوكس بلاير؟

لم يسبق لنا رؤية أي شيء مزعج في برنامج نوكس بلير خلاف ظهور الإعلانات إجبارياً علي واجهة البرنامج كنوع من الدعم المادي للشركة المطورة، ومجانية البرنامج لا تشمل خيار حذف الاعلانات مقابل الحصول على النسخة الكاملة بدونها.


حل مشكلة أن برنامج Nox Player بطيء جداً عند تشغيله على جهاز الكمبيوتر؟

لا يوجد حل لهذه المشكلة سوى :-


  • التأكد من خلو الكمبيوتر من جميع الفيروسات. يمكنك الإطلاع على موضوعنا عن افضل برامج انتى فيرس للكمبيوتر مجانا.
  • تعطيل البرامج والخدمات غير الضرورية من خلال فتح نافذة Task Manager من خلال CTRL+ALT+DELETE والبحث عن البرامج التي تستهلك موارد المعالج والقيام بايقافها أو حذفها نهائياً من الجهاز.
  • تحديث برنامج تشغيل كرت الشاشة.
  • أحياناً يكون لا بد لك من شراء معالج جديد أو بطاقة اظهار حديثة.


* يمتلك محاكي نوكس بلاير للاندرويد أهمية خاصة في المجال التقني، حيث يوفر الحل الأمثل لتشغيل الالعاب والتطبيقات على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتي لا يتوافر منها نسخ للتحميل والتثبيت على مثل هذه الأجهزة. أيضاً في بعض الأحيان يكون محاكي Nox Player هو المنقذ لتشغيل لعبة ذات عتاد قوي ولا يقوى هاتفك المحمول على تشغيلها. نسعى دائماً للحصول على رضائك عزيزي القارئ فلا تبخل علينا بدعمك لنا ولا تتردد أبداً في إرسال آرائك ومقترحاتك حول كل ما يخص عالم التقنية والتكنولوجيا... دمت في أمان الله.


رابط تحميل محاكي نوكس بلاير من الموقع الرسمي

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -