أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل واتس اب مجانا اخر اصدار للموبايل والكمبيوتر برابط مباشر

يعد واتس اب مسنجر WhatsApp Messenger أحد تطبيقات المراسلة الفورية مثل ماسنجر و ايمو و لاين و فايبر و تليجرام و سيجنال ، إلا أنه يعتبر الأكثر انتشاراً وشيوعاً في الوقت الراهن نظراً للكثير من الخصائص والمميزات التي يقدمها ويتمثل أبرزها في كونه تطبيق مجاني تماماً ولا يكلف أي مبالغ مالية مقابل الاستمتاع بتلك المزايا التي يقدمها. كما أنه يتيح التواصل بين آلاف الأشخاص من شتى بقاع العالم وفي أي وقت عبر خدمات الرسائل النصية والفويس كول ومكالمات الصوت والفيديو. والتطبيق متاح لجميع أنواع وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية اندرويد كانت أو ايفون، كما أن هناك اصدار من التطبيق تم تطويره خصيصاً للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. هذا بجانب سهولة وبساطة الإستخدام. ونظراً لكل هذه المميزات والتي سوف نتحدث عنها بإستفاضة في السطور القادمة والتي ميزت هذا التطبيق الرائع عن غيره من تطبيقات المراسلات الأخرى أصبح تحميل واتس آب وإستخدامه مسعى جميع مستخدمي الهواتف الذكية، لذا قررنا عبر هذا الموضوع توضيح طريقة تحميل واتس اب مجانا سواء كان التطبيق الأصلي أو الإصدارت الأخرى من التطبيق الرسمية والمعدلة، فتابعوا معنا.


download whatsapp free the latest version for mobile and pc with a direct link


ما هو واتس اب مسنجر WhatsApp Messenger ؟

هو عبارة عن تطبيق إلكتروني أمريكي يتطلب توصيل الهاتف بالانترنت طوال الوقت. تم تطوير التطبيق في شهر يناير من عام 2009 م من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم الموظفين السابقين بشركه ياهو، ثم استحوذت عليه شركة ميتا بلاتفورمز Meta (فيسبوك سابقاً) في فبراير من عام 2014 م في صفقة ضخمة بلغت حوالى 19.3 مليار دولار تقريباً، وهي نفس الشركة المالكة لـ برنامج فيس بوك و انستجرام . وقد لاقى هذا التطبيق استحسان جميع مستخدميه وحقق انتشار واسع منذ اصداره في عام 2009 م وحتى الآن حيث بلغت عدد مرات تحميل واتس اب أكثر من 5 مليار عملية تحميل من على متجر جوجل بلاى فقط محققاً 4.3 / 5 من إجمالي 154 مليون عملية مراجعة حصل عليها التطبيق على متجر بلاى.


ما هي مميزات تحميل واتس اب مجانا ؟

  • تطبيق مجاني تماماً، صغير الحجم، سهل التحميل والتثبيت والإستخدام.
  • متوفر على متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد، وكذلك على متجر اب ستور لهواتف الايفون والايباد، كما أن هناك اصدار آخر للكمبيوتر واللاب توب متاح للتحميل مجانا عبر الموقع الرسمي للتطبيق.
  • لا يحتاج تطبيق الواتس اب للاندرويد إلى انشاء حساب إلكتروني للتسجيل عليه بل يمكنك بإستخدام رقم الهاتف فقط الدخول إلى التطبيق والتمتع بكل مزاياه.
  • لا يحتاج التطبيق إلى انترنت قوي بل يمكنك إرسائل الرسائل النصية والفويس والمحادثات في حالة إذا كانت شبكه الانترنت ضعيفة.
  • بعد تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي 2021 سيمكنك مشاركة وتبادل أهم اللحظات من صور وفيديوهات مع العائلة والأصدقاء بسرعة وسهولة وأمان.
  • إمكانية إرسال الملفات بتسيق PDF وعرض الشرائح والجداول والكثير من الأعمال دون الحاجة إلى بريد إلكتروني.
  • خاصية الرسائل الجماعية والتي يمكن من خلالها إرسال رسالة واحدة إلى أكثر من شخص في آن واحد وبضغطة زر واحدة.
  • يتيح التطبيق إنشاء الكثير من المجموعات والمحادثات الجماعية.
  • إمكانية عمل مزامنة بين محادثاتك على الهاتف المحمول والكمبيوتر بكل سهولة.
  • تنزيل واتس اب الاخضر الحديث يوفر خاصية التشفير التام بين الطرفين مما يساعد علي سريه المحادثات والمكالمات ويحافظ على الخصوصية من خلال تشفير الرسائل النصية والمكالمات بين الطرفين ولا يستطيع أحد الوصول إلي الرسائل والمكالمات إلا أنت والطرف الآخر حتى وإن كانت الشركة المالكة لتطبيق واتس اب نفسها.
  • تمثلت أيضاً خيارات الخصوصية والأمان في واتس اب في إمكانية اخفاء صورتك الشخصية وحالتك والظهور وقائمه الحظر من خلال إعدادات التطبيق.
  • عدم وجود الإعلانات المزعجة مما يجعل المراسلة والدردشة من خلال التطبيق ممتعه وسلسة.
  • إمكانيه تمييز الرسائل المهمة بين عدد كبير من الرسائل عن طريق وضع نجمه والعثور عليها تحت قسم منفصل عن باقية الرسائل الأخرى.


كيفية تحميل واتس اب مجانا Download WhatsApp For Free ؟

تنزيل واتس اب العادى للاندرويد والايفون Download WhatsApp Free Android

كما ذكرنا سابقاً أن أبرز مميزات واتساب مسنجر 2022 هو توافر نسخة من التطبيق على متجر جوجل بلاى للهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد، كما أن هناك نسخة على متجر ابل الرسمي تناسب الهواتف العاملة بنظام التشغيل iOS (ايفون وايباد). نوفر لحضراتكم هذه الروابط بشكل مجاني ومباشر وآمن تماماً أسفل الموضوع، كما نوفر رابط تحميل واتس اب مسنجر apk ، حتى يتسنى لكم وبكل سهولة تحميل النسخة المناسبة لأجهزتكم. بعد تحميل واتساب الاخضر اخر اصدار وتثبيته على الجهاز، قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول إليه برقم الهاتف. وستجد أن التطبيق على الايفون هو نفسه المتوفر للاندرويد مع اختلاف أيقونات التطبيق.


تحميل واتساب الاخضر للكمبيوتر Download WhatsApp to PC

كما أن شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب عملت على تطوير نسخة للايفون، فإنها لم تغفل أجهزة الكمبيوتر بل عملت على تصميم نسخة من التطبيق للعمل على الكمبيوتر واللاب توب عرفت بـ واتس اب ويب WhatsApp Web. و واتس اب ويب هو عبارة عن محاكاة لتطبيق واتساب المثبت على هاتفك على جهاز الكمبيوتر في شكل تطبيق يمكنك تحميله وتثبيته على جهازك الكمبيوتر أو في شكل صفحة ويب على متصفح الكمبيوتر يمكن إستخدامها دون الحاجة إلى تحميل التطبيق على الجهاز. و واتس اب ويب متوافق مع نظام التشغيل ويندوز وماك، كما أنه يدعم متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا وإيدج وسفاري . وبـ تحميل واتس اب مجانا وفتحه على جهازك ستتمكن من إستخدام التطبيق على شاشة الكمبيوتر بكل مزاياه وخصائصه المتوفرة على الهاتف الذكي.


ما هي إصدارات واتس اب ؟

1. واتس اب الاخضر الاصلي WhatsApp

هو النسخة الأصلية من التطبيق ذات اللون الأخضر والتي تم اصدارها لأول مرة في عام 2009 م، والتي نتحدث عنها في هذا الموضوع. وكان لنجاح هذه النسخة الدور الأساسي في فكرة تصميم جميع النسخ الرسمية والمعدلة التي آتت بعد ذلك، حيث عزم مطوري البرامج على تطوير نسخ من هذا التطبيق بمزايا وخصائص جديدة. وإحقاقاً للحق نالت هذه النسخ شهرة كبيرة وتفوقت على النسخة الأصلية في الكثير من الخصائص التي لم تكن موجودة في التطبيق العادي أو تلك التي كانت موجودة وتم تطويرها. لكن يبقى التطبيق الرسمي الأكثر أماناً وخصوصية ضد الحظر والهكر. ويمكنك تحميل واتس اب مجانا من رابط التحميل المتوفر في الأسفل.


2. واتس اب الاعمال WhatsApp Business

هو نسخة رسمية من التطبيق عرفت أيضاً بـ واتس اب بيزنس . تم تصميمها من قبل الشركة المطورة لتطبيق واتس اب الأصلي لتسهل على أصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات التواصل مع عملائهم من خلال المحادثات ومكالمات الصوت والفيديو، وكذلك لتساعدهم في التسويق لمنتجاتهم عبر مشاركة الصور والفيديوهات. وتمثلت أهم مزايا هذا التطبيق في إمكانية التسجيل بالخط الأرضي والرد السريع أو التلقائي والرد الآلي ورسائل الترحيب. كما يمكنك تنزيل واتساب الاخضر 2021 وفتحه بجانب واتس اب الاعمال وبالتالي سيصبح بإمكانك فتح حسابين واتس اب على جهاز واحد وبطريقة رسمية تماماً.


3. واتس اب أبو عرب WhatsApp Abu3rab

هو نسخة معدلة وغير رسمية من تطبيق واتس اب. تم تطويرها بأكثر من اصدار (الذهبي – الاخضر – الازرق) لتضم خصائص جديدة كلياً ميزته عن تحميل واتس اب مجانا . وتمثلت هذه الخصائص في الرد التلقائي للرسائل وإمكانية إخفاء المحادثات والدردشات وحماية التطبيق بكلمة مرور ورفع فيديو أكبر من 30 ثانية إلى الحالة Status الخاصة بالمستخدم و تنزيل حالات واتس آب و فتح حسابين واتس اب أو أكثر على جهاز واحد. لكن ما يعيب هذا التطبيق هو عدم توافره على متجر جوجل بلاى أو اب ستور وذلك لأنه تطبيق غير رسمي، كما أن هذه النسخ المهكرة تكون عرضه للحظر والتهيكر، لذا نوفر لحضراتكم رابط تحميل مجاني وآمن للحصول على التطبيق بكل مزاياه مع حماية كاملة ضد الحظر والهكر. كما يمكنكم تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي ضد الحظر من رابط التحميل المتوفر في نهاية الموضوع.


4. واتس اب بلس WhatsApp Plus

هو نسخة مهكرة وغير رسمية من تطبيق الواتس اب الاخضر . تم إضافة إليها العديد من الخصائص الجديدة والمطورة عن التطبيق الأصلي، وكان من ضمن هذه الخصائص إمكانية تخصيص الثيمات وإحتواء العديد من الرموز التعبيرية والملصقات المختلفة وخيارات إخفاء الظهور وخيارات متقدمة في مشاركة الملفات و فتح حسابين واتس اب أو أكثر في هاتف واحد. لكن كما هو الحال مع واتس اب أبو عرب وجميع النسخ المهكرة فهو غير متوافر على المتاجر الرسمية، لكن لا تقلق إليك رابط تحميل واتس اب بلس في الأسفل.


5. جي بي واتس اب GBWhatsApp

أيضاً هو نسخة معدلة أضيفت إليها العديد من المزايا التي لم تكن حاضرة في التطبيق الأصلي. ومن هذه المزايا إمكانية جدولة الرسائل، الرد التلقائي، إخفاء اخر ظهور، اخفاء جملة جاري الكتابة typing أثناء الكتابة، اخفاء جاري التسجيل للصوت recording أثناء التسجيل، اخفاء أن الرسالة محولة، اخفاء صحين الاستلام، انشاء قفل للتطبيق بالبصمة أو نمط أو رمز، حفظ حالات واتساب وتحميلها، وغيرها الكثير من الخصائص والمزايا التي لن تجدها بعد تحميل واتس اب مجانا .


6. واتس اب عمر WhatsApp Omar

نسخة معدلة تم تطويرها من قبل المطور اليمني عمر باذيب والذي عمد فيها إلى توفير العديد من الخصائص الجديدة مثل تحميل حالات واتساب وجدولة الرسائل والرد الآلي وإضافة خيار الوضع الشفاف والوضع المظلم وخيار الوصول السريع إلى المحادثات وخيار النص المتعدد والنص العاطفي وغير ذلك. لكن تبقى السمة الأبرز في هذا التطبيق هو توافر أكثر من اصدار من هذا التطبيق لكل اصدار لون وخصائص تميزه عن الآخر، فهناك واتساب عمر العنابي و واتساب عمر الوردي و واتساب عمر الازرق و واتساب عمر الاخضر و واتس اب عمر الذهبي و واتساب عمر الاحمر و واتساب عمر البنفسجي و واتس اب عمر الاسود .


7. واتساب ايرو WhatsApp Aero

هو نسخة مطورة من تطبيق WhatsApp الرسمي تأتي باصدارين هما واتساب ايرو مودرن و واتساب ايرو كلاسيك ، ويمكنك تحميل وتثبيت الاصدارين معاً على جهاز واحد و فتح حسابين واتس اب ايرو، كما يمكنك تثبيتهما إلى جانب النسخة الأصلية من واتساب وفتح أكثر من حسابين. وتمتاز هذه النسخة المعدلة باحتوائها على العديد من الثيمات والاستيكرات والرموز التعبيرية والصور المتحركة، كما تتيح اخفاء الظهور وصحين الاستلام وجاري الكتابة وجاري التسجيل ومشاهدة الاستوري دون علم الآخرين، أيضاً يمكنك من خلالها اجراء محادثات سرية تماماً، هذا إلى جانب أنها توفر خاصية منع الحذف وتنزيل الحالات.


كيفية حذف حساب واتس اب نهائياً ؟

مع كل هذه الميزات والخصائص التي ستحصل عليها بعد تحميل واتس اب مجانا إلا أن البعض قد يكون لديه سبب لحذف حساب الواتساب من هاتفه، لذا وجدنا أنه من الضروري توفير هذا الجزء الخاص بحذف الحساب في نهاية هذا الموضوع. ويمكنك بكل سهولة ويسر ومن خلال بضع نقرات حذف حساب واتس اب. والجدير بالذكر أنه قد يصعب عليك انشاء حساب آخر إلا بعد فترة نظراً لأن الشركه المالكة للتطبيق قد لا تكون أكملت عمليه الحذف حيث أن هذه العملية تستغرق وقتاً طويلاً. وتتمثل خطوات حذف الحساب في الآتي :-


  1. قم بفتح حساب واتس اب على هاتفك.
  2. ثم أنتقل إلى "الإعدادات – Settings".
  3. وقم بالضغط على خيار "الحساب – Account".
  4. ومنه أختر "حذف الحساب - Delete My Account".
  5. قم باختيار الدوله التي تقيم بها من القائمة المنسدلة أمامك، ثم أدخل رقم الهاتف المربوط بالحساب.
  6. ستجد سؤال عن سبب حذف حساب واتس اب، أجب عنه بالضغط على أحد خيارات القائمة المنسدلة، ويمكنك تخطي الأمر.
  7. والآن أضغط على زر "حذف الحساب – Delete My Account" ليتم حذف الحساب وجميع البيانات المتعلقه به.


* تناولنا عبر هذا الموضوع واحد من أهم وأشهر تطبيقات الاندرويد والايفون في الآونة الأخيرة، لذا حرصنا على تقديم موضوع مكتمل الأركان فعرضنا في البداية تعريف تطبيق الواتس اب ومراحل تطوره، ثم أنتقلنا إلى أبرز مميزات وخصائص التطبيق، ومنها إلى طريقة تحميل واتس اب مجانا للاندرويد والايفون والكمبيوتر. ولم نكتفي بهذا القدر بل عددنا إصدارات التطبيق الرسمية والمعدلة وخصائصها وتركنا رابط تحميل مباشر ومجاني لكل اصدار، ثم تتركنا إلى جزئية حذف حساب واتس اب نهائياً والخطوات المطلوبة لفعل ذلك. نتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم، دمتم في أمان الله وحفظه.


روابط تحميل واتس اب مجانا بجميع بدائله للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -