أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية حرق الويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة

دائماً ما نتابع ونراقب عن كثب الساحة التقنية لمعرفة أخر الأخبار والمستجدات وأبرز المشاكل والمعضلات التي تواجه المستخدمين في هذا المجال وذلك كوننا جزءً من هذا المجال، ونبدأ على الفور في العمل دون كلل أو ملل محاولين توفير جميع متطلبات المستخدمين وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجههم، وكان أبرز هذه التساؤلات هو كيفية حرق الويندوز على فلاشة ، لذا قررنا إفراد هذا الموضوع للإجابة عن هذا السؤال، فهيا بنا نتعرف على أفضل طريقتين تمكّنك من حرق الويندوز على الفلاشة ، وتتمثل الطريقة الأولي في حرق الويندوز على الفلاشة بدون برامج ، والثانية في برنامج حرق الويندوز على فلاشة ، لتحصل بعدها على فلاش ميموري به نسخة الويندوز التي تريدها جاهزة للتثبيت على أي جهاز كمبيوتر في أي وقت بسرعة وسهولة دون الحاجة للإسطوانات البطيئة والمملة.


how to burn windows to usb in the correct way


الطريقة الأولى : حرق الويندوز على فلاشة بدون برامج

تتضمن هذه الطريقة 4 خطوات سهلة وبسيطة تمكّنك من حرق ويندوز 10 على فلاشة بطريقة صحيحة 100% وهي :-


الخطوة الأولى : تجهيز الفلاشة USB

أُولى خطوات حرق ويندوز على فلاشة هو توفير فلاشة بحجم مناسب بحيث لا يقل هذا الحجم عن 4 جيجابايت، وإذا كانت نسخة الويندوز حديثة مثل ويندوز 10 أو 11 ربما تحتاج إلى فلاشة بحجم 8 جيجابايت، ويفضل إستخدام فلاشة بحجم كبير حيث يمكنك الإستفادة من الحجم المتبقي بعد حرق الويندوز على فلاشة في وضع بعض البرامج والتطبيقات التي ستحتاج إلى تثبيتها على جهازك بعد تثبيت نسخة الويندوز عليه مباشرةً مثل برامج انتى فيرس للكمبيوتر و برامج الاوفيس و متصفحات الانترنت و برامج التحميل و برامج تشغيل الفيديو وغيرها.


بعد اختيارك للفلاشة المناسبة، قم بتوصليها بجهازك الكمبيوتر لعمل "إعادة تهيئة – Format" لها قبل حرق الويندوز عليها وهي خطوة مهمة جداً حتى ولو كانت الفلاشة جديدة ولم تستخدمها سابقاً، فبعد ظهور الفلاشة على جهازك، أضغط عليها بزر الماوس الأيمن وأختار Format، ثم أضغط على زر "Start" من النافذة الظاهرة أمامك، أنتظر بضع ثواني حتى يتم إعادة تهيئة الفلاشة ثم أضغط "Ok"، والآن تم تجهيز الفلاشة بشكل صحيح تماماً.


الخطوة الثانية : تحميل نسخة الويندوز على جهازك

لقد وفرنا لك ضمن مواضيع تصنيف ويندوز بموقعنا موضوع تحت عنوان الفرق بين 7 و 8 و 10 حتى تتمكن من معرفة أي نسخة ويندوز أفضل ومناسبة لجهازك، وبعد الإطلاع على الموضوع وتحديد نسخة الويندوز الأفضل يمكنك تحميل نسخة الويندوز التي تريدها ومن أي مكان تفضل المهم هو أن تكون نسخة الويندوز بصيغة iso وأن تكون كاملة وخالية من أي مشاكل.


يمكنك تحميل ويندوز 7 و 8 و 10 و 11 بصيغة iso مجانا من موقع مايكروسوفت الرسمى من الروابط المباشرة والمجانية الموجودة اخر الموضوع. والجدير بالذكر أنه يمكنك حرق الويندوز على الفلاشة أثناء تحميل ويندوز 10 من موقع مايكروسوفت باستخدام أداة نسخة ويندوز 10 كما هو مشروح بالخطوات في الطريقة الثالثة ضمن موضوع تحميل ويندوز 10.


الخطوة الثالثة : تجهيز نسخة الويندوز

تبعاً للخطوة السابقة، فبعد تحميل نسخة الويندوز على جهازك ستكون بصيغة iso، ولابد من فك ملف iso أولاً باستخدام أحد برامج فك الضغط، ويمكنك تحميل افضل برنامج فك الضغط من الرابط المتوفر في نهاية الموضوع. بعد تحميل البرنامج على جهازك وتثبيته، أضغط بزر الماوس الأيمن على ملف نسخة الويندوز الذي قمت بتحميله على جهازك الكمبيوتر وأختار "استخراج الملفات – Extract files" ليتم إستخراج ملفات نسخة الويندوز في ملف جديد بجوار ملف iso، ليتبقى الخطوة الأخيرة والمهمة من خطوات حرق النسخة على فلاشة وهي الخطوة الرابعة.


how to burn windows to usb in the correct way


الخطوة الرابعة : نسخ ولصق نسخة الويندوز إلى الفلاشة

الآن أصبح لديك فلاش ميموري جاهز متصل بجهازك الكمبيوتر ونسخة ويندوز جاهزة، قم بنسخ ملفات نسخة الويندوز التي تم استخراجها من ملف iso في الملف الجديد، ثم أذهب إلى الفلاشة وقم بلصق هذه الملفات عليها مباشرةً، لكن عند لصق الملفات على الفلاشة لا تضعها داخل ملف "Folder" وإنما الصقها مباشرةً على الفلاشة، وبذلك تكون أتممت عملية حرق الويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة وأصبح لديك نسخة ويندوز على فلاشة جاهزة للتثبيت على أي جهاز كمبيوتر بسهولة. والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعمل مع جميع نسخ الويندوز من ويندوز فيستا و 7 و 8 و 8.1 و 10 و 11 وأي نسخة ويندوز قد تأتي مستقبلاً لكنها لا تعمل مع ويندوز xp.


الطريقة الثانية : حرق الويندوز على فلاشة باستخدام برنامج Rufus

برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus هو أداة صغيرة ومجانية تُستخدام لحرق أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس بصيغة iso على فلاشة وتثبيتها على أي جهاز كمبيوتر بسهولة وسرعة كبيرة وبدون أي مشاكل. وهناك العديد من برامج حرق الويندوز على الفلاشة مثل برنامج PowerISO وبرنامج Ultraiso وغيرهما، لكن برنامج Rufus هو الأفضل بينهم فهو برنامج مجاني وفعال ومتخصص وسهل الإستخدام وخفيف ويوجد منه نسخة محمولة يمكن تشغيلها على جهازك مباشرةً دون تثبيت، كما أنه يدعم كل أنظمة التشغيل بمختلف إصداراتها إلا أنه يستغرق بعض الوقت في عملية حرق الويندوز على فلاشة ربما يطول حسب موصفات وعتاد الجهاز. ويمكنك استخدام برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus بعد تحميله من الرابط المتاح في نهاية الموضوع عبر 3 خطوات بسيطة كما يلي :-


الخطوة الأولى : تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة وتثبيته

الخطوة الثانية : توصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر

قم بتوصيل الفلاشة بجهازك الكمبيوتر وكما ذكرنا بالأعلى يجب أن يكون حجمها مناسب.


الخطوة الثالثة : حرق الويندوز على الفلاشة

قم بفتح برنامج حرق الويندوز على فلاشة iso الذي قمت بتثبيته على جهازك في الخطوة الأولى، ستفتح نافذة البرنامج وهي نافذة بسيطة مقسمة إلى عدة أجزاء منها جزء الجهاز وهنا ستلاحظ ظهور الفلاشة بشكل إفتراضي وإن لم تكن موجودة في هذه الخانة قم أنت باختيارها، جزء النظام المستهدف وهنا أختار BIOS وهو الوضعية المناسبة لنظام التشغيل ويندوز، وهناك مخطط التقسيم وخيارات التهيئة ويفضل تركهما كما هما وعدم التدخل فيهما، أما الجزء الأخير من النافذة فيضم الحالة وهي عبارة عن شريط يخبرك بمدى تقدم عملية حرق الويندوز على الفلاشة والذي يكتمل باللون الأخضر عند الإنتهاء من عملية حرق الويندوز بنجاح.


في الجزء الخاص باختيار نوع الإقلاع نختار "ISO Image"، ثم نضغط على زر "أختر - SELECT" ستفتح لك نافذة، منها حدد مكان ملف نسخة الويندوز بصيغة الـ ISO على جهازك وقم باختيارها، ثم أضغط على "ابدأ - START" ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه سيتم عمل فورمات للفلاشة، أضغط على "OK" للموافقة ولتبدأ عملية نسخ ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج Rufus، أنتظر حتى يكتمل شريط الحالة باللون الأخضر وبذلك يكون البرنامج قد انتهى من حرق نسخ الويندوز على فلاشة بنجاح.


how to burn windows to usb in the correct way


بعد وضع الويندوز على فلاشة سواء بالطريقة الأولى أو الطريقة الثانية، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل الفلاشة بالجهاز، ثم أنتقل إلى موضوع تفعيل ويندوز 10 لمعرفة خطوات تثبيت وتفعيل نسخة الويندوز على جهازك بالتفصيل.


* الآن لديك طريقتين يمكنك استخدامهما في حرق الويندوز على فلاشة بكل سهولة ويسر وبخطوات سهلة وبسيطة للغاية ولن تأخذ منك أي وقت أو مجهود. كما وفرنا لك رابط تحميل ويندوز 7 و 8 و 10 وغيرهم من اصدارات الويندوز الأخرى بصيغة iso مجانا من موقع مايكروسوفت الرسمى ورابط تحميل برنامج WinRAR و برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus من مواقعهم الرسمية ليكون لديك جميع المعلومات والأدوات عبر هذا الموضوع ولن تضطر إلى اللجوء إلى مواضيع أخرى بإذن الله.


روابط تحميل نسخة الويندوز و برامج حرق الويندوز على فلاشة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -