أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل 6 برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر مجانا

أهلاً ومرحباً بك عزيزي القارئ، في موضوع اليوم سوف نتحدث بإذن الله عن اقوى برامج تشغيل الفيديو على جهازك الكمبيوتر واللاب توب، لما لها من أهمية على أجهزة الحاسوب فهي واحدة من برامج الكمبيوتر التي لا غنى عنها. وهناك الكثير من برامج تشغيل فيديو لكن ليست كلها خفيفة على الجهاز، ليست كلها سهلة الإستخدام، ليست كلها داعمة لجميع صيغ وتنسيقات الفيديوهات، لذا فالسؤال الذي يطرح نفسه الآن ما هو افضل برنامج تشغيل فيديوهات ؟ وللإجابة عن هذا السؤال وفرنا لحضراتكم عبر هذا الموضوع قائمة بافضل برامج تشغيل فيديو للكمبيوتر مع روابط تحميل مجانية ومباشرة في نهاية الموضوع، فتابعوا معنا.


top 6 free video players for pc


قائمة افضل برامج تشغيل الفيديو بجميع الصيغ على جهازك الكمبيوتر واللاب توب

1. برنامج كيو كيو بلاير QQ Player

على الرغم من عدم ادراج برنامج QQPlayer ضمن قائمة احسن برامج تشغيل الفيديو في الكثير من مواقع الانترنت التي تتحدث عن هذا الموضوع، إلا أننا نجد أن كيوكيو بلاير برنامج تشغيل فيديو للكمبيوتر رائع ومتخصص في هذا المجال بقوة ويمتلك الكثير من الخصائص والميزات التي لا تؤهله فقط لوضعه ضمن قائمة افضل برامج تشغيل فيديو بل وعلى رأسها، ولما لا وقد حصد هذا البرنامج أكثر من 500 مليون عملية تحميل، ومن هذه المميزات أنه برنامج مجاني بجميع إصداراته، سهل التثبيت والإعداد، خفيف على الجهاز ولا يستهلك موارده، يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل (ويندوز – اندرويد – ايفون).


أيضاً يدعم العديد من اللغات أهمها اللغة العربية والإنجليزية، ويدعم جميع صيغ ملفات الصوت والفيديو بجودة عالية معتمدأ على الترميز الداخلي دون الحاجة إلى حزم الكودكس الخارجية، يدعم العديد من ملفات الترجمة مثل SRT و ASS وغيرهم، يمكّنك من تشغيل العاب فلاش بصيغة SWF. يوفر ميزة تقديم وتأخير الفيديو لتوفير الوقت، يتيح إمكانية سماع الفيديو على أجزاء وعلى أكثر من مرة، يدعم عرض الفيديو على جميع مقاسات الشاشات، يمكّنك من إظهار معاينة مصغرة للفيديو على شريط تقدم الفيديو، يدعم خاصية تشغيل أكثر من فيديو في نفس الوقت في نوافذ منفردة.


كما يمكنك إزالة أثار التشغيل من البرنامج لمزيد من الخصوصية، وإنشاء قوائم تشغيل، تشغيل الفيديوهات عالية الدقة HD و تشغيل الافلام ثلاثية الأبعاد 3D، تركيب وتشغيل الترجمة على الأفلام والتحكم في جميع خصائصها، تحويل الأفلام ثنائية الأبعاد 2D إلى أفلام ثلاثية الأبعاد 3D بضغطة واحدة، مشاركة ملفات الفيديو الكمبيوتر والموبايل (اندرويد – ايفون – ايباد)، بالإضافة إلى واجهه بسيطة ومميزة تشتمل على كافة الأدوات التي تحتاج إليها للتحكم في البرنامج بشكل كامل وأهم هذه الأدوات هي أداة تقطيع وقص الفيديو، دمج الفيديو، تحويل الفيديو، ضغط الفيديو، التقاط الشاشة بأنواع وأحجام مختلفة من الفيديو. وخيارات تقطيع وقص ودمج الفيديو هي خصائص إضافية في برنامج كيوكيو بلاير، لكن إن أردت برنامج متخصص في هذا المجال فيمكنك الإطلاع على موضوع برامج قص الفيديو للكمبيوتر حيث نوفر عبر هذا الموضوع روابط تحميل مجانية ومباشرة لتحميل افضل 5 برامج في هذا المجال.


لكن وعلى الرغم من اعتبار QQ Player افضل برنامج تشغيل فيديوهات إلا أنه يعاني من بعض العيوب والتي تتمثل في وجود بعض الأزرار باللغة الصينية لكن لكل زر هيئة تعبر عنه لذا يمكن تجاوز هذا الأمر، كما أن الإصدارات الحديثة من البرنامج تفتقد إلى العديد من الخصائص الموجودة في الإصدارات القديمة من البرنامج مثل إمكانية ضغط الفيديو ونقل الملفات إلى الايفون والايباد وغيرها، إضافةً إلى افتقاد العديد من صيغ وترميز الصوت والفيديو مثل 3GP و BMP، ولذلك وفرنا لحضراتكم رابط تحميل البرنامج بالإصدار القديم والحديث في اخر الموضوع.


اقرأ أيضا


2. برنامج VLC Media Player

يعتبر VLC Media Player واحد من افضل برامج تشغيل فيديو على جهازك ويحظى بشعبية كبيرة ويرجع ذلك إلى كونه برنامج مجاني ومفتوح المصدر، سريع وسهل الإستخدام، متوافق مع مختلف أنطمة التشغيل (ويندوز بجميع إصداراته – ماك – لينكس – اندرويد – ايفون)، يدعم اللغة العربية وغيرها من مختلف لغات العالم، يدعم تشغيل جميع صيغ ملفات الصوت والفيديو بجودة عالية ودقة واضحة، يدعم تشغيل فيديوهات اليوتيوب مباشرةً وذلك عبر نسخ رابط الفيديو ولصقه في البرنامج، يدعم مشاهدة ملفات البث المباشر، يتيح تشغيل جميع ملفات الفيديو المضغوطة، يدعم تشغيل ملفات 3D.


كما أنه يمتلك مجموعة من الخيارات التي تمكّنك من تخصيص البرنامج كما تريد لتحسين تجربة الإستخدام، ويتيح إمكانية إنشاء قوائم للتشغيل، يدعم ترجمة الأفلام بسهولة، يتوافر منه نسخة محمولة Portable أي أنه يمكنك تشغيل البرنامج على جهازك دون الحاجة إلى تثبيته، يحصل على الدعم والتحديث المستمر. أما عن سلبيات VLC Media Player فهي واجهة المستخدم المملة والتي تحتاج إلى مزيد من التطوير، إضافةً إلى أنه يستهلك ذاكرة الجهاز ويؤثر على موارده فتشغيل ملف صوتي واحد يستهلك حوالي 40 ميجابايت بينما يستهلك تشغيل ملف الفيديو أضعاف هذا المعدل. لكنه مازال ثاني افضل مشغل فيديوهات في قائمة اليوم.


3. برنامج Media Player Classic Home Cinema

بعد توقف تطوير برنامج Media Player Classic الأصلي، تم اطلاق إصدار Media Player Classic Home Cinema بمزيد من الخصائص الجديدة جعلته لدى بعض المستخدمين أحد برامج تشغيل الفيديو التي لا غنى عنها على الحاسوب، ومن أهم هذه الخصائص هي قدرته العالية على تشغيل جميع الملفات الصوتية والمرئية، مجاني، سهل الإستخدام، سريع وخفيف على الجهاز ولا يستهلك موارده.


هذا بالإضافة إلى أنه برنامج فيديو للكمبيوتر متوافق مع نظام تشغيل ويندوز بمختلف إصداراته ونظامي التشغيل اندرويد وايفون، يدعم اللغة العربية، قادر على إصلاح الخلل بملفات الصوت والفيديو، مدمج به جميع برامج الكودك والعديد من الفلاتر الداخلية التي تمكنه من فك جميع ترميزات الفيديو والصوت المختلفة، تشغيل الإسطوانات المدمجة DVD بجودة عالية، توفير خيارات تنزيل الترجمة، التكامل مع برنامج Skype، إضافة الترجمة إلى الفيديو، إمكانية تصغير وتكبير الشاشة. وبهذه الخصائص يستحق فعلاً أن يكون واحد من افضل برامج تشغيل الفيديو .


4. برنامج GOM Player

من أهم مميزات برنامج GOM Player هي القدرة على تشغيل ملفات الصوت والفيديو التالفة أو الناقصة حيث يقوم البرنامج تلقائياً بتشغيل الجزء السليم من الملف وتجاوز الجزء التالف أو الناقص، كما يعمل برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر هذا على إصلاح هذا الجزء التالف عبر تحميل ملف التصحيح وتثبيته، يدعم جميع صيغ وتنسيقات الصوت والفيديو بجودة عالية حيث يأتي بدعم داخلي لجميع تنسيقات الصوت والفيديو، يوفر مجموعة من الخيارات المتقدمة مثل تكرار الفيديو والتحكم في سرعته وجودته والتغيير في تأثيرات الصوت والفيديو وزيادة مستوى الصوت إلى أكثر من مرة ونصف وتغيير شكل الواجهة وتخصيصها كما تشاء وغيرها.


كما أنه يتيح تنزيل الترجمة وتركيبها على الفيديو وتحديد لونها ومكانها، وتشغيل العديد من القوائم تلقائياً، تصوير الشاشة أثناء عرض الفيديو وتكبير الصورة وتصغيرها، يدعم التسجيل الصوتي بصيغة OGG و WAV، تشغيل المحتوى عبر الانترنت مباشرةً من الشبكة، يتيح إنشاء قوائم تشغيل، هذا بالإضافة إلى أنه برنامج تشغيل الفيديو المجاني والمتوافق مع جميع إصدارات ويندوز. لكن من عيوب برنامج GOM Player هو عدم وجود زر للانتقال من مقطع لآخر وبالتالي ستضطر إلى فعل ذلك يدوياً، أيضاً يعرض البرنامج الكثير من الإعلانات المزعجة. وبمقارنة هذه السلبيات بالخصائص والمزايا التي يقدمها البرنامج يتضح حقاً أن بدونه لن تكتمل قائمة برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر.


5. برنامج Pot Player

قد يكون برنامج Pot Player أقل شعبية من برامج تشغيل الفيديو السابقة، لكنه يدعم العديد من صيغ وتنسيقات ملفات الصوت والفيديو من خلال كودك داخلي، كما يقدم تجربة أداء قوية وسريعة وخفيفة على جهازك، ويدعم تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام ثلاثية الأبعاد 3D، مجاني وسهل الإستخدام، يدعم القنوات التليفزيونية، إمكانية إضافة كودك خارجي للبرنامج ، إضافة الترجمة على الفيديوهات والأفلام وتغيير لون الخط وحجمه ومكانه وما إلى ذلك، امتلاك الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح المدمجة، توفير مجموعة من الخيارات للتحكم في سرعة الفيديو ومستوى الصوت والتباين والسطوع وغيرها من خصائص برنامج Pot Player افضل مشغل فيديو .


6. برنامج KM Player

أما عن البرنامج الأخير ضمن قائمة برامج تشغيل الفيديو فهو برنامج KM Player الرائع، والذي يمتلك العديد من الميزات والخصائص التي لا تقل عدداً أو أهميةً عن برامج تشغيل فيديو سالفة الذكر، ولعل أبرز هذه الخصائص هي إمكانية اختيار أجزاء من مقاطع الفيديو كمفضلة لمشاهدتها في وقتٍ لاحق، والقدرة على تشغيل جميع تنسيقات مقاطع الصوت والفيديو والأفلام معتدماً على كودك داخلي دون الحاجة إلى أي برامج كودك خارجية.


كما يحظى KM Player بتدعيمه بملفات كودك خارجية لزيادة توافقه مع التحديثات والصيغ والتنسيقات الجديدة، والقدرة على تشغيل مقاطع الفيديو بدقة وجودة عالية جداً من 3D و UHD و 4K حتى 8K، إمكانية تكرار مقطع الفيديو اوتوماتيكياً، إضافة الترجمة وتحريرها بسهولة على الفيديو داخل البرنامج، التحكم في تأثيرات الصوت والفيديو، إمكانية التقاط الشاشة، واجهة إستخدام سهلة وبسيطة، مجاني، متوافق مع جميع إصدارات ويندوز.


* إلى هنا نكون وفرنا لحضراتكم قائمة مكتملة عن برامج تشغيل الفيديو على جهازك الحاسوب والتي تضمنت افضل 6 برامج تشغيل فيديو للكمبيوتر من وجهة نظرنا من حيث المجانية وسهولة الإستخدام ودعم جميع الصيغ والتنسيقات بجودة عالية وغيرها من المزايا والخصائص. ويسعدنا مشاركة تجربتكم معنا فإن كانت إيجابية سنعمل على مزيد من الدعم وإن كانت سلبية سنحاول التصحيح، وفقنا الله وإياكم.


روابط تحميل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -