أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل افضل 5 برامج قص الفيديو للكمبيوتر والموبايل مجانا وبسهولة

تستخدم برامج قص الفيديو للكمبيوتر Video Cutter for PC في تحرير مقاطع الفيديو والتعديل عليها وقص حجم الشاشة وإضافة العلامة المائية وكذلك الفلاتر المميزة إلى الفيديو. كما تستخدم في تقسيم مقاطع الفيديو إلى أجزاء ودمجها بالصور والموسيقى. أيضاً تستطيع استخدام هذه البرامج في الاحتفاظ بتنسيق الفيديو الأصلي وكذلك في إعادة ترميز التنسيق باستخدام برامج ترميز الضغط الشائعة. كل هذه الاستخدامات تأتي بجانب  القدرة على دعم عدد كبير من الصيغ والتنسيقات واللغات المختلفة. والعديد العديد من الخصائص والمميزات الأخرى التي يمكن الحصول عليها من خلال تنزيل برامج التعديل على الفيديو على جهازك الكمبيوتر واللاب توب أو على هاتفك المحمول اندرويد كان أو ايفون، ويمكنكم ذلك من خلال روابط التحميل المباشرة والمجانية والآمنة تماماً التي نوفرها لحضراتكم في نهاية الموضوع.


download 5 best video cutter pc and mobile for free and easily


ما هي أبرز مميزات برامج قص الفيديو للكمبيوتر ؟

  • المجانية: تتوفر العديد من برامج تقطيع الفيديو المميزة بشكل مجاني بالكامل لكافة المستخدمين دون دفع أي مقابل أو اشتراك مثل البرامج التي نقدمها من خلال موضوع اليوم، وهذا على خلاف بعض البرامج المدفوعة الأخرى والتي تحتاج لشراءها للحصول على مميزاتها وخصائصها الاحترافية.
  • الاحترافية: لا تقتصر هذه البرامج على قص أو تقطيع وتقسيم مقاطع الفيديو وحسب، بل يمكن من خلالها تحرير الفيديو والتعديل عليه بإضافة الفلاتر والمؤثرات المختلفة. والأكثر من ذلك هو قدرة هذه البرامج الاحترافية على انشاء فيديوهات ثلاثية الأبعاد 3D فأصبحت تستخدم في تصميم الخدع السينمائية والأفلام ثلاثية الأبعاد.
  • خيارات متقدمة: كما تقدم هذه البرامج العديد من الخيارات المتقدمة ومنها فصل الصوت عن الفيديو، وتغيير تنسيق الصوت، ودمج أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد، وأيضاً دمج الصور والموسيقى مع الفيديو. وفي هذا الصدد قمنا بشرح موضوع حول افضل برامج تركيب الصور على فيديو للموبايل والكمبيوتر مجانا، يمكنك الإطلاع عليه للتعرف على هذه البرامج وتحميل الأمثل إن أردت برنامج متخصص في مجال تركيب الصور.
  • سهولة الاستخدام: تتمتع هذه البرامج بسهولة الاستخدام والتي لا تقف عند حد استخدامها فقط بل تمتد إلى إنها لا تتطلب قدرات عالية لجهازالكمبيوتر أو الهاتف قد تمنع المستخدم من تحميل البرنامج والاستمتاع بقدراته ومميزاته، فهي تناسب مختلف أنظمة الويندوز وغالبية أنواع الهواتف وبإمكانيات بسيطة.
  • جودة الفيديو: توفر برامج قص الفيديو إمكانية تقطيع الفيديو وتقسيمه إلى أجزاء دون التأثير على جودته. فمهما كان عدد الأجزاء التي قمت بتقطيع الفيديو إليها، فإن الفيديو سيبقى محتفظاً بجودته العالية ودون حدوث أي مشاكل.
  • دعم الصيغ والتنسيقات المختلفة: تدعم هذه البرامج عدد كبير من الصيغ والتنسيقات المختلفة والشائعة والتي تصلح للعمل على كافة أنظمة الكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون. وتتمثل هذه الصيغ في : MPEG, AVI, WMV, WMA, MP4, FLV, AVC, MPG-4, MPG, 3GP, MOV, ASF, RMVB, DivX and HD Videos.
  • دعم أنظمة التشغيل المختلفة: من الأمور الهامة والتي ينشغل بها الكثير من مستخدمي هذه البرامج هو مدى توافقية برنامج تحرير الفيديوهات مع الأجهزة المختلفة، ومن هذا المنطلق سعى الكثير من مطوري هذه البرامج إلى توفير اصدارات تتوافق مع نظام التشغيل اندرويد وايفون بجانب الاصدار الأصلي للكمبيوتر واللاب توب. وستجد خلال هذا الموضوع أكثر من برنامج يحقق هذا الهدف.


قائمة افضل برامج قص الفيديو للكمبيوتر

1. Bandicut Video Cutter

يعد برنامج Bandicut أحد أفضل برامج قص الفيديو للكمبيوتر على الإطلاق، حيث يتمتع بشهرة واسعة في مجال الجرافيك وتعديل وتقطع الفيديوهات المختلفة. كما أن هذا البرنامج له موقع خاص به على الانترنت يمكنك من قص الفيديو اون لاين دون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج مساعدة على جهازك. ومن أهم مميزات برنامج Bandicut Video Cutter هو إمكانية قص الأجزاء التالفة من الفيديو والاحتفاظ بالجزء المطلوب، وفصل الصوت عن الفيديو ثم حفظ كل نوع مستقل على حدة، كما يساعد في تقليل حجم الفيديو وذلك لتوفير مساحة على القرص الصلب Hard Disk، ودمج أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد، كل هذا بسرعة وسهولة ودقة عالية مع الحفاظ على جودة الفيديو كما هي. ومن المميز أيضاً داخل هذا البرنامج الرائع هو إمكانية عمل تسريع frame للفيديو مما يجعل الفيديو مناسب لنشره ومشاركته على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة من فيس بوك Facebook و واتس اب WhatsApp و انستجرام Instagram وغيرهم.


2. Vedit

يعد برنامج Vedit أحد أشهر وأسهل برامج قص الفيديو للكمبيوتر ودمجها مع الحفاظ على جودتها العالية. كما أنه يوفر ميزة تحويل مقطع الفيديو إلى صوت وكذلك تغيير الصوت واستبداله أو كتمه داخل مقطع الفيديو، كما يوفر أيضاً خيارات لدمج عدد غير محدود من الفيديوهات إلى فيديو واحد، وإمكانية تقطيع الفيديو مع التحكم فى مكان بداية ونهاية الفيديو المراد تقطيعه، مع حفظ الفيديو الناتج بدون علامة مائية أو أي شعار يخص برنامج تقطيع الفيديو Vedit . وبجانب نسخة البرنامج التي تم تصميمها للعمل على أجهزة الكمبيوتر، هناك أيضاً نسخة بسيطة وفعالة وتدعم جميع صيغ الفيديوهات الشائعة تم تطويرها للعمل على جميع هواتف الاندرويد وهي نسخة مجانية ومتاحة للتحميل من خلال رابط التحميل المباشر الموجود في اخر الموضوع.


3. Wondershare Filmora

برنامج Wondershare Filmora هو أحد انتاجات شركة Wondershare العملاقة والمطورة لبرنامج PDFelement أحد أفضل برامج PDF . ويعتبر هذا التطبيق واحداً من برامج قص الفيديو للكمبيوتر المميزة والتي تحتوي على الكثير من المهام والأدوات التي تمكنك من إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو بسرعة وكفاءة مثل أداة تقطيع الفيديو المراد استخدامه، وإضافة تأثيرات احترافية عليه مع الحفاظ على جودته الأصلية. أيضاً من خلال هذا البرنامج تستطيع تحويل صيغة الفيديو إلى صيغ أخرى دون تأثير على جودة الفيديو. ويمكنك جعل الفيديو مسودة للرجوع إليه واستكمال العمل في أي وقت تريد. كما أنه يعمل على كافة هواتف الاندرويد والايفون. وما يعيب برنامج تعديل الفيديوهات Filmora هو أنه برنامج مدفوع على متجر جوجل بلاي، لذا وفرنا لحضراتكم في الأسفل نسخة مهكرة متاحة مجانا.


4. WaX

برنامج WaX هو برنامج قص الفيديو للكمبيوتر 2020 ذو الأداء العالي حيث أنه برنامج مرن لتعديل الفيديو والذي يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء. كما يمكن استخدامه كـ تطبيق منفصل أو مدمج مع أي من برامج قص الفيديو للكمبيوتر الأخرى. كما أنه يمتلك الكثير من التأثيرات الرائعة التي يمكن إضافتها إلى فيديوهاتك بسرعة وسهولة، أيضاً يمكنك الاعتماد عليه في إنشاء فيديوهات 2D و 3D. لكن الجانب السلبي في هذا البرنامج يتمثل في محدودية أدواته بخلاف برنامج Wondershare Filmora الذي سبق الحديث عنه، ومع ذلك يبقى برنامج جيد للمبتدئين في هذا المجال.


5. Blender

يعتبر هذا البرنامج أحد أفضل برامج قص الفيديو للكمبيوتر فهو أداة فعالة ومحسنة في تصميم صور ورسوم متحركة ثلاثية الأبعاد 3D والتي تستخدم في انشاء العاب الفيديو والأفلام ثلاثية الأبعاد، وكذلك في انشاء الخدع السينمائية. ويتميز هذا البرنامج بأنه مفتوح المصدر ومتاح للاستخدام بشكل كامل مجاناً، كما أنه متوافق مع غالبية الصيغ والبرامج القياسية. ويحتوي البرنامج على العديد من الأدوات التي تمكن المستخدم من تعديل الفيديو اون لاين وإضافة المؤثرات والفلاتر المختلفة عليها. ورغم تصميم البرنامج على اعتبار أنه مجموعة أنشطة ثلاثية الأبعاد إلا أنه يأتي مزود بمراجع فيديو ذات أسعار استثنائية.


هناك أكثر من برنامج تقطيع الفيديو للكمبيوتر سواء كان برنامج متخصص تم تصميمه لهذا الغرض مثل برامج تعديل الفيديو المذكورة آنفاً أو برنامج غير متخصص ويقدم هذه الخدمة كإضافة ضمن خصائصه مثل برنامج كيوكيو بلاير QQ Player أحد أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر، إلا أننا كنا حريصنا كل الحرص على توفير قائمة تضم أقوى برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر من حيث التخصص والأداء والكفاءة وسهولة وبساطة تجربة الاستخدام وسرعة التعديل مع الحفاظ على الجودة والدقة ودعم أغلب الصيغ والتسيقات والعديد من اللغات حول العالم. ولم يبقى سوا مراجعة القائمة جيداً من قبل حضراتكم لاختيار البرنامج الأنسب والبدء في تحميله.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول أفضل برامج قص الفيديو للكمبيوتر ومعرفة مميزات وخصائص كل برنامج على حدة وطريقة تحميله للكمبيوتر والاندرويد والايفون من خلال روابط تحميل مجانية ومباشرة. إن كان لديكم أي استفسار حول الموضوع فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول الموضوع، وأي برنامج من برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر قد لاقى اعجابكم وتودون تجربته، وإن كان لديكم برامج أفضل من تلك المذكورة في هذا الموضوع فنتمنى مشاركتها معنا حتى تعم الفائدة.


روابط تحميل اقوى برامج قص الفيديو للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -