أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برامج pdf المجانية للكمبيوتر والموبايل بروابط مباشرة

اليوم نقدم لك عزيزي القارئ موضوع عن كيفية تحميل برامج pdf والتي أصبحت أكثر شيوعاً في الوقت الحالي، وذلك لقدرتها على الاحتفاظ بمحتوى المستندات والوسائط بتنسيقها الأصلي مهما انتقلت من جهاز إلى آخر، ولكن إيجاد افضل برنامج PDF من بين مئات البرامج المتوفرة عبر مواقع الانترنت ليست بالمهمة البسيطة، لذلك حرصنا عبر هذا الموضوع على تقديم أفضل المعلومات والطرق في إيجاد و تحميل برامج بي دي اف المتميزة والتي ستساعدك بلا شك في مراسلاتك وكتاباتك الدورية، وذلك من خلال روابط التحميل المجانية والمباشرة المتوفرة في نهاية الموضوع.


download pdf reader free for pc and mobile with direct links


كما أن البعض دائماً ما يواجهوا مشاكل في عدم القدرة على تشغيل ملفات الـ PDF على الهواتف الذكية، مما يجعلهم يتساءلون هل هناك مشكلة في الهاتف المحمول أم أن المشكلة في برنامج بي دي اف ذاته ؟ لذا في هذا الموضوع قمنا بتوفير وقتكم ومجهودكم ووفرنا لكم اقوى برنامج بي دي اف للاندرويد ، وبالتالي تستطيع فتح ملفات البي دي اف بسهولة على هاتفك المحمول ودون أي مشاكل. كما وفرنا لحضراتكم موضوع كامل عن كيفية تحويل البي دي اف الى وورد ، وإن كان البعض من البرامج المذكورة في هذا الموضوع توفر هذه الميزة.


لماذا عليك تحميل برامج pdf بديلاً عن برامج الوورد العادية ؟

كما ذكرنا سابقاً أن السبب الرئيسي في تنزيل برامج pdf هو الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي للمستندات وعدم تغييرها عند النقل من جهاز إلى آخر أو مشاركتها عبر الانترنت، بالإضافة إلى العديد من الإستخدامات الأخرى لهذه البرامج نستعرضها سوياً :-


  • الإستخدام في مجال الأعمال حيث يمكن إنشاء نماذج واستمارات ثابتة بصيغة PDF ومن ثم يقوم الموظف بملئها.
  • الإستخدام في الدراسة من حيث قراءة الكتب العلمية والدراسية وحل نماذج الأسئلة والتي غالباً تكون بصيغة PDF ومشاركتها مع الزملاء والمعلمين.
  • الإستخدام في القراءة العادية وتصفح الكتب والروايات وتحميلها من على مواقع الانترنت والتي تكون على هيئة ملفات PDF.
  • الإستخدام في الطباعة حيث يفضل الكثيرين طباعة ملفاتهم بصيغة PDF للحفاظ على التنسيق.


تحميل برامج Download PDF Reader - pdf

في هذه القائمة نقدم افضل 7 برامج PDF، ويمكنك استخدام أول 4 برامج من القائمة على جهازك الكمبيوتر واللاب توب، بينما الثلاث برامج الأخرى فهي تناسب العمل على الهواتف الذكية.


1. Wondershare PDFelement

إن كنت تبحث عن تنزيل برامج pdf مميزة فإن PDFelement يجب أن يكون خيارك الأول حيث يعد افضل برنامج PDF ، فالتطبيق يساعدك في إعادة تعريف المهام التي تريد إنجازها من أعمالك موفراً لك مميزات كثيرة من خلال التصميم البسيط والنماذج التلقائية السهلة، مع إمكانية إستخراج بيانات هامة من النماذج الموجودة في واجهة البرنامج.


  • إذا أردت تحميل برامج pdf للكمبيوتر داعمة لتحرير كل النصوص الحديثة من خلال نماذج تلقائية، فإن Wondershare PDFelement هو خير من يقوم بذلك.
  • إذا أردت تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر يتيح لك استخراج كل البيانات من النماذج المتاحة وتعديل النصوص وتصديرها بأي تنسيق وبكل سهوله، فإن PDFelement هو الأمثل لك.
  • إذا كنت تبحث عن افضل برنامج تحويل بي دي اف الى وورد وإنشاء ودمج ملفات PDF مع بعضها، فإن برنامج PDFelement يجب أن يكون خيارك الأول.
  • إذا أردت تحميل برنامج pdf يتيح لك فرصة التدقيق الإملائي وإصلاح الأخطاء التي قد تقع فيها مع التعديل على النص قبل الطباعة، فإن Wondershare PDFelement هو الأنسب لك.
  • إذا أردت تحميل برامج pdf تساعدك في تقسيم الملفات إلى ملفات أخرى أصغر حجماً مع إمكانية التنسيق عليها وتغيير أماكن الصفح، فإن PDFelement مجاني هو الأجدر بالتحميل.


2. Foxit PDF Reader

الجميع يبحث عن تحميل برامج pdf تتوافق مع برامج الاوفيس لتحويل الملفات إلى PDF بسهولة، لذلك كان لزاماً علينا وضع برنامج pdf foxit في مقدمة هذه البرامج، حيث يتميز بقدرته على إنشاء ملف PDF من الصفر، ولكن ما يعيب النسخة المجانية هو صعوبة التعرف على بعض الحروف في الصور عند حفظها وتحويلها إلى صيغة PDF .


  • إذا أردت تحميل برنامج pdf يوفرلك العديد من خيارات الأمان مثل كلمات المرور والتوقيعات الرقمية والتشفير، فإن pdf foxit هو الخيار الأفضل.
  • إذا أردت تحميل برنامج pdf للكمبيوتر يقوم بإنشاء ملفات بي دي اف لعملك بشكل منظم مع إمكانية التعديل في نفس الملف، فإن Foxit PDF Reader سيكون خياراً جيدًا لك.
  • إذا أردت تحميل برامج pdf مجانية تعمل على أنظمة الويندوز والماك واللينكس بشكل خفيف وسلس، فإن برنامج Foxit PDF Reader هو الأمثل لك.


3. Adobe Acrobat Reader DC

هناك من يبحث عن تحميل برامج pdf تحت مصدر مشهور كبرنامج Adobe Reader PDF والذي هو من إصدار شركة Adobe المشهورة في عمل برامج الويندوز والماك والاندرويد.


  • إذا كنت تبحث عن برنامج اي اف له القدرة على قراءة النص بصوتٍ عالٍ مع إرشادك أثناء القراءة، فإن Adobe Reader هو الحل المناسب لك.
  • إذا أردت تحميل برامج بي دي اف لها القدرة على فتح عدة ملفات كبيرة في آنٍ واحد بحيث يُفتح كل ملف في صفحة خاصة ليمكن عرضه وإدارته سريعاً، فإن Adobe Reader PDF هو الخيار الأنسب لك.
  • إذا أردت تحميل برنامج pdf للكمبيوتر يستطيع التعامل مع الملفات الكبيرة بسهولة، فإن برنامج Acrobat PDF هو المراد لهذه المهمة.


4. Nitro Reader

يتساءل البعض عن تحميل برامج pdf تتميز عن غيرها بوجود وفرة في المميزات والأدوات في القائمة، بالضبط مثل برنامج Nitro Reader والمتاح فقط على أنظمة الويندوز دون غيرها، كما يشتهر برنامج Nitro Reader بإيجاد التوازن الصحيح بين الوظائف المتقدمة وسهولة الاستخدام.


  • إذا كنت تريد تحميل برامج pdf للكمبيوتر تتيح لك تجربة أفضل في تصفح الكتب الإلكترونية عن طريق شاشة لمس، فإن برنامج Nitro Reader هو الإختيار المناسب لك.
  • إذا كنت تريد تنزيل برامج pdf تحتوي على مجموعة متميزة من أدوات التعديل كإضافة تعليق توضيحي ولصق ملاحظات يسهل عليك اكتشافها عند تصفح المستند، فإن برنامج Nitro Reader هو البرنامج الملائم لذلك.
  • إذا كنت تريد تحميل برنامج pdf يُمكّنك من مشاركة المستندات والملفات مع أي شخص، فإن برنامج Nitro Reader هو الخيار الأمثل نظراً لأن ملفات الـ PDF التي تقوم بإنشائها من خلاله متوافقة مع جميع برامج البي دي اف الأخرى.


5. CamScanner

العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة يبحثون عن تحميل برامج pdf خفيفة على ذاكرة الهاتف، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى اختيار تطبيق CamScanner والذي يحتوي على الكثير من التطبيقات القوية والمبدعة في قراءة ملفات PDF ، كما أنه يمتاز بباقة كبيرة من المميزات الرائعة منها الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 10 جيجابايت.


  • إذا كنت تبحث عن برنامج بي دي اف للاندرويد يعمل كـ ماسح ضوئي Scanner للكتب والمستندات وكروت التعريف الشخصية والوثائق وتحويلها إلى ملفات PDF على هاتفك الذكي، فإن CamScanner هو الحل الأنسب لهذه المهمة.
  • إذا أردت تحميل برامج pdf تمتاز بخاصية تحسين ملفات بي دي اف وتنقيتها من الشوائب التي قد تعيق الرؤية ومشاركتها مع أشخاص آخرين، أو حتى إرسالها بالفاكس، فإن تطبيق CamScanner هو الإختيار الأمثل لك.


6. Fast Scanner

يعتبر Fast Scanner أخف ماسح ضوئي حيث أنه تطبيق بسيط وأنيق وسهل الاستخدام، كما أنه يتيح لك إستخدام الكاميرا الخاصة بهاتفك الذكي بشكل سلسل وتحويل الصور العادية إلى ملفات JPEG أو PDF .


  • إذا أردت تحميل برامج pdf مجانية تحتوي على باقة متنوعة من المزايا التي تساعدك في تحسين جودة الماسح الضوئي Scanner بقدر الإمكان وتحسين جودة الملفات قبل استخدامها، فإن Fast Scanner هو البرنامج الأنسب لخياراتك.
  • إذا أردت الحصول على برنامج بي دي اف به عدد كبير من المميزات في النسخة المجانية دون الحاجة لإنفاق المال فإن تطبيق Fast Scanner هو خيارك الصحيح.


7. DocuSign

هناك من يبحث عن تحميل برامج بي دي اف تستخدم في الأغراض المهنية والتجارية، لذلك عليه الحصول على خدمات DocuSign حيث أنه يسمح بتلقي الوثائق والاستمارات وملئها ومن ثم التوقيع عليها وإعادة إرسالها مرة أخرى، وكل هذا يعمل معك بشكل مجاني تماماً. ولكن إن كنت تخطط للحصول على مميزات أكثر في DocuSign فسوف تجد ذلك على حسب المال الذي ستدفعه.


* والآن إن قررتم تحميل برامج pdf سواء على جهازكم الكمبيوتر أو هاتفكم الجوال، فيمكنكم مراجعة هذه القائمة جيداً لتحديد افضل برنامج PDF من وجهة نظركم، ثم البدء في تحميله من الرابط المجاني المتوفر أسفل الموضوع. نشكركم على حسن المتابعة، وننتظر مشاركتنا نتيجة تجربتكم فإن كانت جيدة سنسعى لمزيد من التقدم، وإن كانت غير ذلك سنسعى إلى مزيد من الإصلاح، وفي جميع الأحوال ننتظر دعمكم.


روابط تحميل برامج pdf للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -