أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية تحويل البي دي اف الى وورد يدعم العربية بنفس التنسيق مجانا

بعد أن عرضنا لحضراتكم في موضوعٍ سابق تحميل برامج PDF للكمبيوتر والموبايل، اليوم نقدم لكم الإجابة عن أحد أكثر الأسئلة طلباً وشيوعاً في هذه الأيام وهو كيفية تحويل البي دي اف الى وورد ، فعلى الرغم من قدرة ملفات PDF على الاحتفاظ بمحتوى المستندات والوسائط بتنسيقها الأصلي مهما انتقلت عبر جهاز إلى آخر، إلا أن هذه الملفات غير قابلة للتعديل والتنسيق لذلك يلجأ الكثير إلى البحث عن افضل طريقة لـ تحويل بى دى اف الى وورد حتى تساعدهم بلا شك في التعديل وإعادة التنسيق عليها وقتما شاؤوا.


how convert pdf to word that supports arabic in the same format for free


لماذا علينا تحويل البي دي اف الى وورد ؟

كما ذكرنا سابقاً أن السبب الرئيسي في تحويل البي دي اف الى وورد هو إعادة التنسيق الأصلي للمستندات والتعديل عليها بإضافة ومسح بعضاً مما بداخل تلك الملفات، ولكن هناك إستخدامات أخرى عند تحويل البى دى اف الى وورد نستعرضها وإياكم سوياً :-


  • الإستخدام في مجال الأعمال، حيث يمكننا تحويل البي دي اف الى وورد قابل للتعديل لإعادة صياغة النماذج والاستمارات المعدة سابقاً من ملفات البي دي اف، ثم طباعتها وتقديمها حتى يقوم الموظف بملئها.
  • الإستخدام في الدراسة، حيث يمكننا تحويل بى دى اف الى وورد للتعديل عليه بإضافة الملاحظات في الكتب العلمية والدراسية وحل نماذج الأسئلة و ومشاركتها مع الزملاء والمعلمين.

افضل 5 طرق مجانية لـ تحويل البي دي اف الى وورد بدون أخطاء وبسهولة تامة

الطريقة الأولى : تحويل بي دي اف الى وورد اون لاين

 هناك العديد من المواقع التي تمكنك عزيزي القارئ من تحويل pdf إلى وورد عربي اون لاين بسهولة تامة وذلك باتباع الخطوات التالية :-


  1. أفتح محرك بحث جوجل Google الشهير، ومن ثم البحث عن " تحويل البي دي اف الى وورد ".
  2. سيظهر لك العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال، ومنها : I Love PDF و smallpdf و PDF2GO و PDF Converter وغيرها.
  3. قم بفتح أيً من هذه المواقع، ثم قم بسحب الملف الذي تريده لـ تحويل pdf إلى word وإدراجه في المكان المخصص له في الموقع، كما يمكنك تحديده من جهاز الكمبيوتر، أو من سحابة التخزين لديك مثل Google Drive أو Drobox.
  4. بعد أن قمت برفع ملف PDF، قم باختيار صيغة مايكروسوفت وورد من القائمة حيث يمكنك الاختيار بين الصيغتين DOC و DOCX.
  5. وبعد الإنتهاء قم بالضغط على "حفظ التغييرات" وسيقوم الموقع تلقائياً بـ تحويل pdf الى وورد .
  6. بمجرد الانتهاء من عملية التحويل قم بالتوجه إلى صفحة النتائج، ثم أنقر على زر "تنزيل"، وسيتم حفظ ملف الوورد المحول على جهازك لتقوم بالعديل عليه كيفما شئت.

مميزات تحويل بي دي اف الى وورد اون لاين

هذه المواقع متخصصة بشكل كبير جداً في التعامل مع ملفات PDF، فلا يقتصر دورها على تحويل pdf الى word يدعم العربية بل يمتد إلى أكثر من ذلك، كما يلي :-


  • تحويل PDF إلى JPG و PowerPoint و Excel.
  • تحويل Word و JPG و PowerPoint و Excel و HTML إلى PDF.
  • دمج وتقسيم وتنظيم ملفات PDF.
  • حذف واستخراج الصفحات من ملفات PDF.
  • ضغط وإصلاح ملفات PDF.
  • تدوير وتعديل ملفات PDF.
  • إضافة أرقام الصفحات والعلامة المائية.
  • فتح وحماية وتوقيع مستندات PDF.


الطريقة الثانية : تحويل البي دي اف الى وورد بإستخدام برنامج Nitro PDF to Word Converter

يستخدم برنامج Nitro في تحويل pdf إلى وورد عربي اون لاين ، ويعمل البرنامج من خلال ثلاث خانات وهي :-


  • خانة File converter : فيها يتم اختيار الملف المراد تحويله والصيغة المراد التحويل إليها.
  • خانة Select your file : من خلالها يتم اختيار الملف من جهازك الكمبيوتر.
  • خانة Email : وفيها قم بتسجيل بريدك الإلكتروني حتى يتم إرسال الملف المحول إليه.

بعد تحديد خيار تحويل PDF الى وورد وتحديد الملف من جهازك الكمبيوتر وكتابة بريدك الإلكتروني، قم بالنقر على زر Convert Now، وفي خلال دقائق معدودة تستطيع التحقق من بريدك الإلكتروني وستجد الملف الجديد مرسل إليك من الموقع، وبعدها يمكنك تحميله على جهازك والتعامل معه. وللعلم أيضاً أنه من مميزات Nitro أنه يقوم بتحويل ملفات pdf من وإلى أي شكل من ملفات مايكروسوفت أوفيس المختلفة مثل PowerPoint و Excel. يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من الرابط المتاح في اخر الموضوع.


how convert pdf to word that supports arabic in the same format for free


الطريقة الثالثة : تحويل البى دى اف الى وورد بإستخدام برنامج SmartSoft Free PDF to Word Converter

يعتبر برنامج SmartSoft Free PDF to Word Converter من أروع برامج تحويل pdf الى word والعكس صحيح. ويتميز البرنامج بالحفاظ على التنسيق حيث أنه يبقي الملف كما هو ولا يغير من الأشكال أوالصور عند تحويلها، كما أنه برنامج سهل وسريع الإستخدام والمعالجة. ومن مميزاته الجيدة أنه يعمل على تحويل بي دي اف الى وورد عربي بجودة عالية. ولكن من أبرز عيوب هذا البرنامج أنه لا يعطي للمستخدم إمكانية تحويل أكثر من ملف في آنٍ واحد بجانب نقص في بعض إعدادت التحكم في البرنامج.


الطريقة الرابعة : تحويل البي دي اف الى وورد بإستخدام برنامج Nemo PDF to Word

برنامج Nemo هو برنامج تحويل البي دي اف الى وورد يدعم اللغة العربية مفتوح المصدر سهل الاستخدام. من مميزات هذا البرنامج أنه يتيح تحويل دفعة من الملفات مرة واحدة مع حفاظه على التنسيق الأصلي للملف، وعلى الرغم من أن Nemo برنامج مفتوح المصدر إلا أنه لا يتيح لك التعديل المباشر ولا نسخ المحتويات من ملف pdf، كما أنه لا يستطيع استخراج الصفحات وفصلها عن بعض.


how convert pdf to word that supports arabic in the same format for free


الطريقة الخامسة : تحويل البي دي اف الى وورد بإستخدام برنامج FREE PDF to Word CONVERTER

برنامج FREE PDF to Word CONVERTER هو برنامج تحويل البي دي اف الى وورد يدعم اللغة العربية مفتوح المصدر. يتميز هذا البرنامج بأنه سهل الإستخدام ويقوم بعمل التحويلات بسرعة، كما يحتفظ بالتنسيق الأصلي للملفات. رابط تنزيل البرنامج متوفر أسفل الموضوع.


أوجه القصور في برامج تحويل البي دي اف الى وورد مفتوحة المصدر

  • واجهة برامج تحويل البي دي اف الى وورد قابل للتعديل معقدة بعض الشيء وليس من السهل بالنسبة للمبتدئين إستخدامها.
  • خيارات برامج تحويل pdf الى word يدعم العربية صعبة في بعض الأحيان حيث ستجد أنك جربت العديد من الخيارات وفشلت في تلبية متطلباتك.
  • توجد قيود كثيرة جداً على برامج تحويل البى دى اف الى وورد مفتوحة المصدر، والتي تتمثل في أنها لا تدعم تضمين الوسائط المتعددة، كما أنها لا تدعم بعض تنسيقات الملفات مثل HTML وEPUB وGIF وRTF وBMP وما شابه ذلك.
  • عادة ما تواجه برامج تحويل PDF إلى Word مفتوحة المصدر صعوبة في التعامل مع تحويل الملفات ذات الحجم الكبير وقد يتوقف البرنامج عن العمل بسبب ذلك.


* لديك الآن عزيزي القارئ مجموعة من المواقع والبرامج الممتازة والمتخصصة في تحويل البي دي اف الى وورد منها ما هو اون لاين ومنها ما يعمل دون الحاجة للانترنت، يمكنك إستخدام ما تريد منهم بسهولة وبطريقة مجانية تماماً في تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية وبنفس التنسيق والصور والأشكال دون أي أخطاء أو فقد. نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، وإن كان لديكم أي طرق أخرى يمكن الإستعانة بها يرجى تركها في صندوق التعليقات أسفل الموضوع، وشكراً على حسن المتابعة.


روابط تحميل برامج تحويل البي دي اف الى وورد

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -