أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

افضل 5 برامج تركيب الصور على فيديو للموبايل والكمبيوتر مجانا

الكثير من الأشخاص يعتبرون طريقة تركيب الصور على فيديو واحدة من الطرق المثالية للاحتفاظ بالذكريات والصور المهمة ومشاركتها بشكل مختلف عن المعتاد مع الأصدقاء والأحباب أو حتى للتعبير عن المشاعر والأفكار بصور وطابع موسيقي محبب للجميع. لذا فإن من أكثر الأمور التي لا تزال واسعة الطلب على الشبكة العنكبوتية هي كيفية تركيب الصور على فيديوهات بحيث تظهر كـ فيديو متتالي أو ما يعرف بالإنجليزية بـ Slide Show مع وجود خلفية موسيقية مثلاً. لذلك سنتناول مع حضراتكم من خلال موقعنا تقنية بعضاً من أروع وأفضل برامج تركيب الصور على فيديو لتقوم بصنع مقاطع فيديو خاصة بك تلبي احتياجاتك العاطفية بالشكل الأجمل والأسهل مجانا دون الكثير من التعقيدات.


top 5 apps merge photos into video for mobile and pc for free


برامج تركيب الصور على فيديو

1. برنامج VivaVideo

VivaVideo هو برنامج تحرير وتصميم فيديوهات احترافي يوفر العديد من أدوات تحرير الفيديو من دمج و قص الفيديو . كما يعد واحداً من أفضل خيارات تركيب الصور في فيديو مع موسيقى حيث أنه يمتلك العديد من المميزات المتنوعة والتي تدعم إضافة الموسيقى والملصقات والنصوص والتأثيرات والفلاتر المختلفة والفريدة على الفيديو المُركب. كما يمتلك طرق مختلفة للانتقال بين الصور وترتيبها ودمجها لتصميم فيديو جذاب.


هذا بالإضافة إلى احتواء الانترنت على الكثير من الشروحات التي تخص البرنامج من حيث طريقة الاستخدام وأبرز الخصائص والمزايا. كل هذا ساعد على انتشار البرنامج وحصده لشعبية واسعة جداً بين المستخدمين تمثلت في عدد التحميلات والتي بلغت أكثر من 100 مليون عملية تحميل من متجر جوجل بلاى فقط بتقييم بلغ 4.4 من أصل 5 نجوم. نترك لحضراتكم رابط مجاني ومباشر لـ تنزيل برنامج دمج الصور مع الفيديو والكتابه عليها VivaVideo في اخر الموضوع.


وعلى الرغم من وجود نسخة مجانية من برنامج Viva Video متاحة للتحميل من على الموقع الرسمي للبرنامج والتي تتيح العديد من المهام الأساسية، إلا أنها تحدد بعض الأدوات والخصائص المتقدمة مثل دقة حفظ الفيديو المسموح بها، كما أنها تترك علامة مائية Watermark مزعجة على الفيديو الذي يتم انتاجه. وبالتالي إن أردت التمتع بجميع خصائص وأدوات التطبيق دون تقييد، والحصول على فيديو خالي من أي علامات أو حقوق فستضطر إلى شراء النسخة المدفوعة.


2. برنامج تركيب الصور على الفيديو مجانا InShot

يعتبر InShot من أبسط برامج تركيب الصور على فيديو . فهو برنامج تحرير الفيديو والصور المناسب تماماً لقليلي الخبرة في مجال صناعة الفيديوهات أو تركيب صورة على فيديو حيث يجعل هذه العملية سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى خبرة مسبقة أو معرفة بنوعية هذه البرامج وإنما فقط تعلم أساسيات هذا البرنامج الرائع. وكان لفكرة البساطة والسرعة بجانب الدقة في تصميم وتحرير الفيديوهات التي قام عليها البرنامج الدور الأبرز في نجاحه وشهرته ووضعه ضمن هذه القائمة.


وعلى الرغم من البساطة التي يتمتع بها التطبيق في تركيب الصورة على فيديو إلا أنه يوفر جميع الأدوات والخصائص اللازمة لتحرير وتصميم أي فيديو تريد. ومن هذه الخصائص إضافة الصور وتغيير نسبتها وترتيبها، وإضافة الأغاني والموسيقى والنصوص إلى الفيديو، وكذلك إضافة الرموز التعبيرية والملصقات والفلاتر والتأثيرات الرائعة مثل تأثير النار والنيون وغير ذلك والخلفيات المختلفة الملونة والضبابية للحصول على فيديو جاهز خلال وقت قصير جداً.


ويتوفر من هذا البرنامج اصدار مجاني لكنه في المقابل يترك علامة مائية على الفيديوهات، كما أنه يعاني من محدودية الدقة. والطريقة الوحيدة للتخلص من هذه الأمور هي بشراء النسخة الكاملة من البرنامج والتي تكلف مبلغاً كبيراً بالنسبة للكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد يقدر بحوالي 30 دولار. لكن بدلاً من ذلك يمكنك الحصول على اشتراك شهري نظير ثلاثة دولارات فقط، أو اشتراك سنوي مقابل تسعة دولارات سنوياً. أو الحصول على نسخة InShot مهكر للاستمتاع بكل الخصائص والمزايا من إزالة العلامة المائية والتصدير بدقة عالية مجانا ودون الحاجة لدفع رسوم أو عمل أي اشتراكات.


3. برنامج KineMaster

يعد برنامج تركيب الصور على فيديو Kine Master أحد أفضل وأشهر برامج تركيب الصور على الفيديو اون لاين وكذلك اوف لاين حيث يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم بشكل مستمر ودوري كونه أحد التطبيقات الغنية بالمميزات والقدرات الرائعة والممتعة. فمن خلال هذا البرنامج يستطيع المستخدم ببساطة فعل كل ما يخطر بباله حيث يقدم أقرب تجربة ممتعة لعمل مونتاج للفيديو وتعديله من الهاتف ليظهر وكأنه مصنوع باحترافية. يمكنك تحميل برنامج كين ماستر النسخة المجانية للاندرويد والايفون من رابط التحميل المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.


لكن إن كنا نتحدث عن المبتدئين فإن هذا التطبيق لن يكون المناسب لما يحتويه من بعض التعقيدات في التعامل معه والتي قد تجعل العمل أصعب مع قليلي الخبرة بسبب الكم الهائل من المميزات المضمنة داخله. أما إذا كان المستخدم من ذوي الخبرة في هذا المجال فسيجد أن هذا البرنامج هو الخيار الأمثل والذي يستحق الإعتماد عليه حيث يعتبر من أفضل برامج تركيب الصور على فيديو على الهواتف الذكية الاندرويد والايفون.


وكما هي العادة في هذه النوعية من التطبيقات فإن هذا البرنامج أيضاً يأتي باصدار مجاني مع علامة مائية، ودقة محدودة في الإخرج، وكذلك حجب لبعض الخيارات المتقدمة. ويمكنك التخلص من هذه القيود أثناء التعامل مع هذا البرنامج الرائع من خلال الاشتراك الشهري والذي يقدر بحوالي 5 دولارات أمريكية للشهر الواحد، حيث لا يوجد خيار آخر لشراء البرنامج بشكل كامل مدى الحياة. كما يمكنك استخدام النسخة المهكرة من البرنامج والتي تتيح جميع الخصائص والمزايا مجانا دون أي حقوق وبخيارات جودة عالية وتعرف هذه النسخة من البرنامج بـ كين ماستر مهكر .


4. برنامج Filmora Slide Show

يعد برنامج وضع الصور على الفيديو للاندرويد Filmora Slide Show من أبسط خيارات برامج تركيب الصور على فيديو لمن يريد هذه النوعية من البرامج. حيث تأتي النسخة المجانية بواجهة استخدام بسيطة وسلسة مع مجموعة واسعة من أدوات تحرير الفيديو مثل تدوير الفيديوهات وقصها وتقليمها وتقسيمها ودمجها وإضافة الموسيقى والتأثيرات والحركات إليها والتي يسهل استخدامها وتعلمها لتناسب المبتدئين والمتوسطين. كما أن هذه النسخة تناسب تحرير وتصميم جميع الفيديوهات الكبيرة والصغيرة، وكذلك إنشاء مقاطع اليوتيوب المختلفة.


بينما تأتي النسخة المدفوعة من التطبيق والمخصصة للمحترفين وذوي الخبرة بميزات متقدمة لتمنحك مزيد من التحكم في التحرير والتصميم، ومنها قص مقاطع الفيديو والتعديل عليها بالشكل المطلوب مع إضافة خلفية موسيقية، وإضافة الصور وترتيبها ودمجها، والتصحيح الآلي، وتوازن الألوان، والتحكم في معاملات الصوت، والتحكم بالشريط الزمني، وإضافة الصور والموسيقى والتأثيرات من خلال مكتبة خاصة بالبرنامج دون أي حقوق، وغيرها من الخيارات الأخرى التي جعلت منه برنامج دمج الصور مع الفيديوهات ذو الطابع المميز.


5. برنامج VSDC Free Video Editor

يعتبر برنامج VSDC Free Video Editor افضل برنامج تركيب الصور على الفيديو لدى الكثير من المستخدمين لما يتمتع به من الخفة والقابلية للعمل حتى مع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب القديمة والتي لا تمتلك مواصفات عالية. وذلك نظراً لأنه ذو حجم صغير ومتطلبات تشغيله منخفضة عموماً. هذا بجانب توافر جميع الخيارات والمزايا التي يتيحها أقوى نظرائه في هذا المجال من قص وتقسيم ودمج مقاطع الفيديو، وتدويرها وعكسها وضغطها لتقليل حجمها، وتغيير الصوت أو كتمه وفصله وتصديره بعدة صيغ مختلفة.


ومع أن البرنامج قوي كفاية للتعامل مع الفيديوهات عالية الدقة وكذلك الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 3D،إلا أنه برنامج مثالي للحمولات الصغيرة مثل التعامل مع الصور والموسيقى وتحويلها إلى تتابعات من الصور على شكل فيديو قصير مميز مع مؤثرات جميلة متعددة. كما أنه برنامج مجاني تماماً وسهل التحميل والتثبيت، ويدعم جميع صيغ الفيديو مع إمكانية تحويله إلى أكثر من صيغة أو حتى إلى صور متحركة GIF، وكذلك أخذ لقطات من الفيديو. نوفر رابط مباشر ومجاني لـ تنزيل برنامج تركيب الصور على الفيديو VSDC في الأسفل.


ومن الجدير بالذكر أن هذه البرامج توفر نسخة لهواتف الايفون والأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS، كما أن الكثير منها يوفر نسخة لنظام التشغيل ويندوز بجميع اصداراته لتناسب العمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. أما بالنسبة للبرامج التي لا توفر اصدارات لأجهزة الحاسوب فيمكن بكل سهولة ويسر فتحها وتشغيلها على هذه الأجهزة من خلال استخدام أحد برامج المحاكاة. ننصحك بالإطلاع على موضوعنا عن افضل 7 محاكى اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة مجانا لاختيار المحاكى الأنسب لجهازك، ومن ثم تحميله من خلال رابط مباشر ومجاني.


* إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول قائمة اقوى برامج تركيب الصور على فيديو الرائعة والمميزة. موضحين أبرز خصائص ومميزات وكذلك عيوب كل برنامج على حده حتى يتسنى لحضراتكم المفاضلة بين هذه البرامج وتحديد الأمثل والأنسب من وجهة نظركم. وما أن تستقروا على البرنامج الأنسب حتى تجدون رابط مجاني ومباشر ونظيف تماماً في الأسفل لتحميل هذا البرنامج دون أي مشاكل. والآن إن كان لديكم أي استفسار حول هذا الموضوع فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا Tqanya .


روابط تنزيل برامج تركيب الصور على فيديو 2022 للاندرويد والايفون والكمبيوتر مجانا

تعليقات