أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية فتح حساب فيس بوك جديد من الكمبيوتر والهاتف

أهلاً ومرحباً بك عزيزي الزائر، بدون الدخول في مقدمات طويلة موضوع اليوم هو كيفية فتح حساب فيس بوك جديد من الكمبيوتر والهاتف، ويُعد انشاء حساب فيس بوك جديد سواء كان من خلال جهازك الكمبيوتر أو هاتفك المحمول عملية مجانية تماماً فلن يطلب منك التطبيق أي أموال مقابل انشاء حساب فيس بوك جديدة أو مقابل أي نوع من الخدمات، كما أنها عملية متاحة لجميع الفئات ومن جميع دول العالم، فهيا بنا سوياً نتعرف على خطوات انشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر وأيضاً على الهاتف بخطوات بسيطة ومختصرة موثقة بالصور لمزيد من التوضيح.


how to open new facebook account from a computer and a phone


فتح حساب فيس بوك جديد شخصي

أولاً : فتح حساب فيس بوك جديد من الكمبيوتر

صُمم تطبيق الفيس بوك في البداية للعمل على الهواتف الذكية، ثم طّورت نسخة منه للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ويجد البعض صعوبة في إنشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر ومن هنا يلجأ للبرامج الخارجية، وهذا خطأ تماماً حيت أن هذه البرامج لا تكون آمنه في الغالب، كما أنه لا داعي للمخاطرة إذ يمكنك الإعتماد على بعض الخطوات القليلة البسيطة الآمنة في فتح فيسبوك جديد من الكمبيوتر، كما يلي :-


  1. في البداية قم بـ تحميل الفيسبوك للكمبيوتر من الرابط المجاني والمباشر المتوفر في نهاية الموضوع، ثم قم بفتح التطبيق لتظهر لك الواجهة التالية، قم بالضغط على "إنشاء حساب جديد" لتبدأ خطوات فتح حساب فيس بوك جديد من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  2. سيتم نقلك إلى نافذة جديدة لملأ بعض البيانات مثل الاسم ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة وتاريخ الميلاد والجنس، بعد إتمام ملأ هذه البيانات، أضغط على "إنشاء حساب في فيسبوك".
  3. بناءً على ما قمت بإدخاله في خانة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ستصلك رسالة تأكيد فلو أدخلت رقم الهاتف ستصلك رسالة التأكيد على رقم هاتفك أما لو أدخلت بريد إلكتروني فستصلك رسالة التأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته، قم بإدخال رمز التأكيد الذي حصلت عليه، ثم أضغط على "متابعة".
  4. تهانياً، بهذه النقرات القليلة تكون قد تمكّنت من إنشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر ويمكنك الآن البدء في إستخدام حسابك الجديد بكل سهولة ويسر.


how to open new facebook account from a computer and a phone


اقرأ أيضا


ثانياً : فتح حساب فيس بوك جديد من الاندرويد

تأتي الآن غالبية الهواتف الذكية و برنامج فيس بوك مثبت عليها مسبقاً وهذا أمر طبيعي نتيجة الإنتشار الرهيب الذي حققه برنامج facebook فأصبح أول شئ نفعله عند الإستيقاظ من النوم هو تفحص إشعارات الفيس بوك، في المواصلات العامة ومع الأصدقاء من أجل التواصل ومن أجل العمل كل شئ أصبح مرتبط بالفيس بوك. وإن لم تكن تمتلك برنامج الفيس بوك على هاتفك فلا تقلق سيمكنك بكل سهولة تحميل التطبيق من الرابط الموجود في اخر الموضوع، وخطوات فتح حساب فيس بوك جديد من الهاتف تقريباً تشبه خطوات انشاء حساب فيس بوك للكمبيوتر إلا أنها قد تطول بعض الشئ، كما يلي :-


  1. بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك بالطريقة العادية، قم بفتح التطبيق، ستفتح لك واجهة التسجيل، قم بالضغط على "إنشاء حساب جديد على فيسبوك".
  2. ستنتقل إلى نافذة بعنوان الانضمام إلى فيسبوك، أنقر على التالي.
  3. سوف تظهر لك نافذة جديدة تطلب منك إدخال اسمك، أدخل الاسم، ثم أضغط التالي.
  4. بعدها قم بادخال تاريخ ميلادك وأضغط التالي.
  5. ثم وبنفس المنوال أدخل الجنس (أنثى – ذكر – مخصص) وأضغط على خيار التالي.
  6. نأتي بعد ذلك لهذه الخطوة المهمة وهي إدخال رقم الهاتف المحمول إذا أردت انشاء حساب فيس بوك جديد برقم هاتف ، أو النزول لأسفل الشاشة والضغط على "تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني" وذلك في حال أردت فتح فيسبوك جديد بالبريد الإلكتروني، التسجيل برقم الهاتف يمنحك وصول أسهل وإن كان التسجيل بالبريد الإلكتروني هو الأفضل.
  7. قم بإدخال كلمة المرور الجديدة لحسابك في النافذة التالية، ثم أضغط التالي، ويجب تعيين كلمة مرور قوية سهلة التذكر وصعبة التخمين من أجل تأمين حساب فيس بوك الخاص بك.
  8. ثم في النافذة التالية أضغط على "تسجيل" سيتم مراجعة البيانات التي أدخلتها والتحقق منها في بضع ثواني، بعدها يمكنك البدء في إستخدام حسابك الجديد على الهاتف.


how to open new facebook account from a computer and a phone

how to open new facebook account from a computer and a phone


ثالثاً : فتح فيسبوك جديد من الايفون

بنفس الخطوات السابقة نستعرض طريقة إنشاء حساب فيس على الايفون، فتابعوا معنا :-


  1. بعد تحميل تطبيق الفيس بوك من رابط التحميل المجاني الموجود في أسفل الموضوع وتثبيته، أفتح التطبيق على هاتفك الايفون، ثم أضغط على "إنشاء حساب جديد" من واجهة التطبيق.
  2. ثم قم بالنقر على خيار "بدء الاستخدام" من أجل فتح حساب فيس بوك على الايفون.
  3. أدخل تاريخ ميلادك.
  4. املأ خانة الجنس، ثم أضغط التالي.
  5. وبنفس الطريقة كما فعلنا في انشاء حساب فيس بوك جديد من الاندرويد، يمكنك التسجيل برقم الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني.
  6. ثم في النافذة التالية، قم بإدخال كلمة مرور جديدة.
  7. ومن ثم قم بالضغط على تسجيل، لتتمكن بعدها من الدخول إلى عالم الفيسبوك وتبدء بخوض التجربة بنفسك.


فتح حساب فيس بوك جديد للأعمال

هل فتح فيس بوك للأعمال سيكون مفيد ؟ بالطبع نعم، وهل هناك أفضل من مجتمع يعج بأكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً يمكنك عرض أعمالك ومنتجاتك عليهم بنقرة زر واحدة ؟ إن لم تكن تستوعب ما أقول أفتح حسابك الآن وسترى كم الحملات الإعلانية الموجودة على التطبيق وستقتنع بكل كلمة. إذاً إن كان لديك عمل أو مشروع صغير كان أو كبير وأردت الترويج له فستلجأ حتماً إلى هذا التطبيق والذي يمتلك قاعدة بيانات كبيرة جداً هي الأكبر على مستوى العالم ستعمل على وصول منشورك إلى أكبر عدد من الأشخاص والذين يحتاجون إليه فعلاً وليس لأي شخص بطريقة عشوائية. وهذا تماماً ما فعلناه فبعدما أنشاءنا هذا الموقع " Tqanya "، قمنا بإنشاء صفحة خاصة نعرض عليها كل موضوعاتنا، يمكنك الإطلاع عليها من هنا. إذاً كيف يمكنك فتح حساب فيس بوك جديد للأعمال ؟


  1. بدخولك إلى الواجهة الرئيسة لتطبيق فيس بوك، ستجد أسفل الشاشة بخط صغير "إنشاء صفحة" تحت أيقونة إنشاء حساب جديد، أضغط عليها.
  2. سيتم نقلك إلى نافذة تضم خيارات عن نوع العمل، هل هو نشاط تجاري أو مجتمع أو شخصية عامة، حدد نوع العمل الخاص بك.
  3. ومن ثم قم بإدخال إسم نشاطك التجاري وعنوانك وفئة صفحتك، عند إدخال فئة الصفحة ستظهر لك قائمة تشتمل على مجموعة من الإقتراحات والتي تندرج تحت نوع العمل الذي قمت بتحديده في البداية، والآن قم بالنقر على "المتابعة". لإنهاء عملية إنشاء حساب فيس بوك تجاري والذي يمكنك إستغلاله بشتى الطرق الممكنة لتسويق عملك.

ماذا بعد فتح حساب فيس بوك جديد ؟

بعد الإنتهاء من فتح حساب فيس من الكمبيوتر والهاتف بالطريقة الصحيحة، الآن حان وقت التعرف على أساسيات إستخدام تطبيق فيسبوك، فعند دخولك للتطبيق بحسابك الجديد أول شئ يجب فعله هو وضع صورة غلاف وصورة شخصية لك حتى يتمكن الأصدقاء والعائلة من التعرف على حسابك بسهولة على الفيس بوك، وهناك الكثير ممن يضعون أسماء وصور عامة لحساباتهم غير أسمائهم وصورهم الحقيقية وهذا خطأ فكيف يمكن لأصدقاءك ومعارفك التعرف عليك، إذاً فأنت تفقد الهدف الذي صُمم من أجله تطبيق الفيس بوك وهو التعرف والتواصل.


عندما تذهب لحسابك الجديد على الكمبيوتر ستجد صورة الغلاف فارغة وكذلك الصورة الشخصية، قم بالنقر على كلمة "إضافة صورة غلاف - Add Cover" ستفتح لك نافذة بها ملفاتك على جهاز الكمبيوتر، إبحث عن مكان الصورة التي تريد تخصيصها كصورة غلاف، وقم بإختيارها. نفس الأمر مع الصورة الشخصية، أضغط على "إضافة صورة - Add Photo" وقم بتعيين الصورة الشخصية التي تُسّهل من التعرف عليك.


بالنسبة لحسابك على الهاتف سواء الاندرويد أو الايفون، ستجد كلمة "صورة الغلاف" منها يمكنك وضع صورة غلاف لحسابك كما ذكرنا في طريقة وضع صورة غلاف من الكمبيوتر، وبالضغط على رمز الكاميرا الموجود على الصورة الشخصية يمكنك تعيين صورتك الشخصية. أيضاً ستجد عبارة واضحة بعنوان "تعديل الملف الشخصي" بالضغط عليها يمكنك التعديل على البيانات التي أدخلتها أثناء إنشاء الحساب. والآن يمكنك البحث عن الأصدقاء وإرسال طلبات الصداقة إليهم وتكوين مجتمعك الخاص.


* بهذه الخطوات البسيطة يمكنك فتح حساب فيس بوك جديد على هاتفك، ليس حساب واحد فقط بل يمكنك إنشاء أكثر من حساب فيس بوك، فأحياناً يحتاج البعض إلى فتح فيس بوك شخصي وآخر للعمل، الآن وبإتباع الخطوات المذكورة في الأعلى أصبح يمكنك إنشاء ما تريد من حسابات الفيس بوك، والجميل في الموضوع أنه يمكنك فتح حسابين فيسبوك أو اكثر في نفس الوقت في الاندرويد والايفون بكل سهولة ويسر.


روابط فتح حساب فيس بوك جديد من الكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -