أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية إنشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر والهاتف بخطوات بسيطة

منذ أن قامت شركة فيسبوك باطلاق برنامج ماسنجر Messenger أو كما يسمى فيسبوك ماسنجر لينافس تطبيقات الشات الأخرى مثل واتس اب و تليجرام و فايبر و لاين و ايمو وغيرهم، وهي تسعى دائماً للعمل على تطويره وتزويده بالعديد من الخصائص والميزات والتي جعلت منه في الوقت الحاضر أحد أقوى تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث بلغ عدد تحميلاته أكثر من 5 مليار عملية تحميل من متجر جوجل بلاي فقط، ويسعى العديد من المستخدمين ومن شتى دول العالم إلى إنشاء حساب ماسنجر ، لذا ففي هذا الموضوع سوف نوضح لحضراتكم طريقة انشاء حساب ماسنجر فيس بوك على جهاز الكمبيوتر واللاب توب وهاتف الاندرويد والايفون بخطوات بسيطة ومختصرة.


how to create messenger account on pc and phone in simple steps


طرق إنشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر والاندرويد والايفون

أولاً : إنشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر واللاب توب

عبر إنشاء حساب ماسنجر على جهازك الحاسوب يمكنك التمتع ببعض المزايا التي قد لا تتمكن منها على هاتفك المحمول مثل إرسال الصور والملفات من جهازك مباشرةً عبر نافذة الدردشة والتحدث بسهولة وسرعة مستخدماً لوحة المفاتيح وما إلى ذلك، ويمكنك انشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر كما يلي :-


  1. قبل أي شئ لابد أن يكون لديك حساب فيس بوك حتى تتمكن من فتح ماسنجر ويب ، وإن لم يكن لديك حساب فيس بوك فيمكنك الإطلاع على موضوع كيفية فتح حساب فيس بوك جديد من الكمبيوتر والهاتف.
  2. بعد إنشاء حساب فيس بوك، قم بالدخول إلى مسنجر ويب من الرابط الموجود في الأسفل.
  3. ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحساب فيس بوك الخاص بك، وكذلك كلمة المرور.
  4. في أسفل النافذة ستجد خيار "حفظ تسجيل الدخول – Keep me signed me"، بتحديد هذا الخيار سيتم حفظ تسجيل دخولك وسيمكنك الدخول مباشرةً إلى حساب ماسنجر الخاص بك في كل مرة تفتح فيها المتصفح دون كتابة البريد الإلكتروني أو كلمة المرور، لكن عزيزئ القارئ أنصحك بعدم تفعيل هذا الخيار، صحيح ستحتاج إلى تسجيل الدخول في كل مرة لكن عدم تفعيل هذا الخيار هو أحد طرق تأمين حساب فيس بوك الخاص بك.
  5. والآن يمكنك الضغط على كلمة "تسجيل – Sign In"، ليتم انشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر بنجاح.


how to create messenger account on pc and phone in simple steps


ثانياً : إنشاء حساب ماسنجر على هاتفك الاندرويد والايفون

يمكنك بخطوات بسيطة وسهلة للغاية إنشاء حساب ماسنجر على هاتفك الاندرويد والايفون، كما هو موضح بالخطوات التالية:-


  1. في الغالب يأتي برنامج مسنجر مثبت مسبقاً على هاتفك المحمول، وإن كان غير ذلك فيجب عليك في البداية تحميل برنامج الماسنجر من روابط التحميل المجانية المتوفرة للاندرويد والايفون في اخر الموضوع.
  2. بعد تحميل تطبيق ماسنجر وتثبيته على هاتفك، قم بفتح التطبيق.
  3. ثم قم بـ تسجيل دخول ماسنجر عبر إدخال البريد الإلكتروني أو الهاتف وكلمة المرور المتصلان بحساب فيس بوك الخاص بك، وإذا كنت تمتلك أكثر من حساب فيس بوك على هاتفك فيمكنك النقر على خيار "تبديل الحساب – Switch Account" وتسجيل الدخول بإستخدام الحساب الذي تريده.


how to create messenger account on pc and phone in simple steps


ثالثاً : انشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك على هاتفك الاندرويد والايفون

كان أهم الميزات الجديدة التي تم إضافتها إلى تطبيق ماسنجر هو إمكانية انشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك والتي لم تكون متوفرة فيما مضى، كما أصبح بإمكانك إستخدام ماسنجر فيس بوك كتطبيق منفصل تماماً عن تطبيق الفيسبوك مثله مثل أي تطبيق آخر. فهيا بنا عبر هذه الخطوات البسيطة نتعرف سوياً على كيفية انشاء حساب ماسنجر بدون فيس على الهاتف.


  1. في البداية قم بـ تحميل تطبيق ماسنجر وتثبيته على هاتفك إن لم يكن مثبتاً بشكل مسبق على هاتفك وذلك من رابط تحميل الاندرويد ورابط تحميل الايفون المتاحان في نهاية الموضوع.
  2. من الشاشة الظاهرة أمامك، أضغط على انشاء حساب جديد أو Create New Account إذا كانت الواجهة أمامك باللغة الإنجليزية.
  3. ثم قم بادخال رقم الهاتف المراد إنشاء حساب ماسنجر به وكلمة مرور قوية، وتأكد أن الرقم صحيح وصالح للإستخدام حتى يمكنك إكمال عملية انشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك . والجدير بالذكر أنك لو أدخلت رقم هاتف غير حقيقي وأستشعر التطبيق أنك تحتال عليه قد يقوم بحظرك من انشاء حساب ماسنجر لفترة زمنية معينة.
  4. بعدها ستفتح لك نافذة تطلب منك ادخال اسمك كامل (الاسم الأول – اسم العائلة)، قم بملأ البيانات، ثم أنقر على زر "التالى – Next".
  5. والآن سيرسل لك التطبيق كود تحقق مكون من 6 أرقام لتأكيد رقم الهاتف الذي أدخلته لانشاء الحساب، قم بكتابة الكود في مكانه المخصص، ثم أضغط "انشاء حساب – Create Account".
  6. وهنا سيطلب منك التطبيق إضافة صورة لحسابك الجديد حتى يتمكن أصدقاءك وأقاربك من التعرف عليك والتواصل معك، ويمكنك ذلك بالضغط على "إضافة صورة – Add Photo"، واختيار صورة من جهازك أو التقاطها بالكاميرا، أو يمكنك تجاوز هذا الأمر في الوقت الحالي بالنقر على "ليس الآن – Not Now"، وإن كان يفضل تعيين صورة شخصية لك على حسابك لسهولة التعرف والتواصل وهذا هو الهدف من التطبيق.
  7. تهانياً، فمن خلال هذه الخطوات البسيطة تكون قد انتهيت من إنشاء حساب ماسنجر ، وأيضاً بدون بريد إلكتروني، فقط ماسنجر برقم الهاتف .


ماذا بعد إنشاء حساب ماسنجر ؟

بعد تطبيق الخطوات السابقة والإنتهاء من إنشاء حساب ماسنجر وتعيين صورة شخصية لحسابك كما ذكرنا بالأعلى، يمكنك إستخدام مسنجر كما يلي :-


إضافة الأصدقاء

بعد انشاء حساب ماسنجر فيس بوك وفتحه لأول مرة يقوم التطبيق بسؤالك عن رغبتك في إضافة جهات الاتصال الموجودة على هاتفك إلى البرنامج، فإن كان لديك الرغبة قم بمنح التطبيق الإذن وسوف يقوم بإضافة جميع جهات الاتصال الخاصة بك دفعة واحدة، وقد يرفض البعض هذا الإجراء ويرغب في إضافة جهات اتصاله واحده تلو الأخرى يدوياً. كما يمكنك إضافة الأشخاص إلى التطبيق برقم الهاتف إذا كان رقم هاتف الشخص مرتبطة بحسابه على ماسنجر.


التواصل وإجراء مكالمات الصوت والفيديو

إن الهدف الأول من إنشاء حساب ماسنجر هو التواصل مع الأصدقاء والأقارب سواء كان تواصل نصي أو سمعي أو بصري، ويمكنك ذلك عبر فتح محادثة الشخص المراد التواصل معه، والضغط على علامة السماعة الموجودة أعلى النافذة لإجراء مكالمات صوتية مجانية أو الضغط على رمز الكاميرا لإجراء مكالمة فيديو بجودة عالية مجاناً مستخدماً الكاميرا الخلفية أو الأمامية كما تحب، أيضاً يمكنك كتابة ما تريد من محاثات وإرفاق صور أو تسجيل صوتي وغيرهم وإرسالهم مباشرةً إلى الطرف الآخر.


قائمة الإعدادات الرئيسية وقائمة (i) في نافذة الدردشة

يمكنك الدخول إلى قائمة الإعدادات بالضغط على صورة حسابك أعلى نافذة تطبيق مسنجر ، ويمكنك من هذه القائمة التحكم في إعدادات التطبيق بشكل كامل مثل تفعيل الوضع المظلم وتبديل الحساب وكتم صوت الإشعارات وغير ذلك من الأمور. ويمكنك من قائمة (i) الموجودة أعلى نافذة المحادثة لكل شخص التحكم في إعدادات هذه المحادثة من كتم الصوت وتغيير سمة المحادثة ووضع ألقاب وكنيات لأصدقائك والإنتقال إلى محادثة سرية وإنشاء مجموعة وما إلى ذلك.


تغيير كلمة السر

إذا أردت تغيير كلمة سر حسابك على التطبيق، فبعد إنشاء حساب ماسنجر قم بتسجيل الخروج من البرنامج، ثم أضغط على خيار "هل نسيت كلمة السر؟"، بعدها ستفتح لك نافذة بها رقم الهاتف المرتبط بالحساب، حدد خيار إرسال عبر رسالة SMS وأضغط متابعة، سيصلك كود تحقق على رقم الهاتف، وبمجرد كتابة الكود في مكانه المخصص سيطلب منك التطبيق كتابة كلمة مرور جديدة.


* بهذه الخطوات نكون وضحنا لحضراتكم طريقة إنشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر و انشاء حساب ماسنجر فيس بوك على الهاتف الاندرويد والايفون وطريقة انشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك ، كما وضحنا أساسيات إستخدام برنامج ماسنجر . نرجو من المولى عز وجل أن نكون أفادنا حضراتكم من خلال هذا الموضوع.


روابط برنامج ماسنجر للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -