أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تنزيل تليغرام Telegram احدث اصدار للاندرويد والايفون مجانا

على الرغم من توافر الكثير من منصات ومواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الراهن مثل واتس اب و ماسنجر و ايمو و فايبر و لاين و سيجنال ، إلا أن برنامج تيليجرام هو تطبيق مميز وفريد من نوعه نظراً للمزايا الكثيرة والرائعة التي يقدمها. فبعد تنزيل تليغرام Telegram to Download سيمكنك إنشاء قناة على البرنامج والاشتراك في أخريات. وكذلك سيمكنك تفعيل خاصية التدمير الذاتي للدردشات أو للحساب ككل. كما سيمكنك مزامنة جميع بياناتك وملفاتك على جميع أجهزتك ناهيك عن الأمان والسرعة والميزات الأخرى التي يتشابه فيها مع التطبيقات الأخرى. فهيا بنا نأخذكم في جولة مفصلة وموثقة بالصورعن تطبيق تليجرام .


telegram download latest version for android and iphone for free


ما هو برنامج تليجرام Telegram ؟

هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية التي تربطنا مع الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم. وذلك من خلال ارسال واستقبال الرسائل النصية والصورية واجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بطريقة مجانية تماماً دون عرض أي اعلانات أو دفع أي أموال كما هو الحال مع مكالمات الهاتف ورسائل SMS. كما ستلاحظ بعد تنزيل تليجرام اخر اصدار كم أنه تطبيق سريع وبسيط وسلس في استخدامه وأكثر أماناً من حيث البيانات والخصوصية.


ويعد تطبيق تلغرام أحد التطبيقات الـ 10 الأكثر تحميلاً في العالم إذ تخطى تنزيل Telegram المليار عملية تحميل من على متجر جوجل بلاى لأجهزة الاندرويد بتقييم بلغ 4.4 على 5 نجوم من 11 مليون عملية مراجعة. هذا بخلاف عمليات تحميل Telegram من متجر اب ستور لهواتف الايفون وأنظمة iOS. وأيضا تنزيل تليجرام 2022 لنسخة سطح المكتب. كما يستخدم التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً من شتى بقاع العالم.


كيفية تنزيل تليغرام Download for telegram ؟

المميز في تطبيق تليجرام هو دعمه لجميع أنواع الأجهزة بكافة أنظمتها عبر توفير اصدارات تناسب جميع أنواع الهواتف الذكية بنظاميها الاندرويد و iOS والأجهزة اللوحية وأيضاً أجهزة سطح المكتب بأنظمة ويندوز ولينكس وماك و macOS. وفيما يلي نوضح لحضراتكم طريقة تحميل تليجرام المميز على كل هذه الأجهزة.


تنزيل تيليغرام للاندرويد والايفون Telegram download free for Mobile

إن كنت تمتلك هاتف اندرويد نسخة 4.1 أو أحدث أو هاتف ايفون أو ايباد نسخة iOS 9 أو أحدث، فيمكنك تنزيل برنامج تليجرام اخر اصدار وتثبيته واستخدامه بكل سهولة على هاتفك. والتطبيق مجاني للتحميل من متجر جوجل بلاى المتجر الرسمي لهواتف الاندرويد، وكذلك على متجر اب ستور المتجر الرسمي لهواتف الايفون والايباد. كما يمكنكم تنزيل برنامج تليجرام مجاني بكامل خصائصه ومميزاته وبطريقة أسرع وأسهل من الرابط المتاح في نهاية الموضوع.


تنزيل تليجرام للكمبيوتر Download Telegram for Desktop

عمل مطوري التطبيق على توفير نسخة من تليجرام للعمل على الحواسيب بأنظمتها المختلفة. للتعرف على هذه النسخة أكثر من حيث طريقة التحميل والتثبيت والاستخدام وأبرز الخصائص والميزات وأيضاً الأسئلة والمشاكل الشائعة والإجابة عنها بالتفصيل يمكنكم التوجه إلى أسفل الموضوع والضغط على الرابط المتاح هناك والخاص بـ تنزيل تليغرام سطح المكتب .


تنزيل Telegram X

وهي نسخة رسمية من التطبيق تم تطويرها من قبل مطوري تليكرام أنفسهم كنسخة مستقلة عن التطبيق الأصلي. ويعتبر Telegram X بديل رائع لـ تطبيق تلجرام الأصلي إذ يقدم جميع الخصائص والميزات التي يقدمها التطبيق الأصلي من خلال واجهة استخدام أسرع وأخف نظراً لاستخدامه محركاً أخف، تماماً كما يعمل تليجرام لايت . بالإضافة إلى بعض الخصائص الجديدة التجريبية التي يقدمها والتي يمكنك التحقق منها بعد تحميل Telegram X من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.


تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite

بجانب السرعة الكبيرة والدعم القوي لجميع الشبكات حتى الضعيفة منها التي يدعمها التطبيق الأصلي أتاح مطوري التطبيق هذه النسخة المصغرة من تليجرام . ويتميز تليجرام لايت بالسرعة والبساطة وسهولة الاستخدام والعمل على أي سرعة انترنت حتى مع شبكات 2G. كما أنه مناسب للهواتف القديمة وذات الموارد الضعيفة وسعة التخزين المحدودة. هذا بجانب الخصوصية والأمان. نوفر لحضراتكم رابط مباشر ومجاني لـ تحميل تلغرام لايت apk .


تنزيل تلجرام الذهبي Telegram Gold Plus

تليجرام الذهبي ابو عرب أو تليجرام بلس هو نسخة غير رسمية من التطبيق تم تطويرها لتتميز ببعض الخصائص الغير متوفرة في النسخة الأصلية مثل خاصية اخفاء اخر ظهور لي بينما بإمكانك مشاهدة حالة الآخرين، وخيار اخفاء الرقم، وأنظمة تلوين وثيمات جديدة ومتطورة وغيرها من الميزات الأخرى التي ستحصل عليها بعد تحميل تليجرام الذهبي . من الرابط المتوفر أسفل الموضوع يمكنك تنزيل تلغرام بلس والاستمتاع به.


تليجرام تسجيل دخول

من خلال مجموعة خطوات بسيطة ومختصرة للغاية يمكنك انشاء حساب جديد على التطبيق والولوج إليه بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه سواء كان هاتف اندرويد أو ايفون أو جهاز لوحي أو حتى جهاز كمبيوتر.


  • أولاً: بعد تنزيل تليغرام بالنسخة المناسبة لجهازك كما ذكرنا أعلاه، قم بفتح التطبيق.
  • ثانياً: قم بالنقر على أيقونة ابدأ المراسلة Start Messaging لتفتح أمامك صفحة تسجيل الدخول. من القائمة المنسدلة قم بتحديد الدولة التي تقيم بها.
  • ثالثاً: قم بادخال اسم المستخدم رقم الهاتف الذي تريد تسجيل الدخول به، ثم أنقر على التالي Next.
  • رابعاً: سيقوم التطبيق بارسال كود تحقق على نفس رقم الهاتف الذي أدخلته، وكل ما عليك هو كتابة كود التأكيد في المكان المخصص له، ومن ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • أخيراً: ستأتيك رسالة مفادها أن التطبيق يطلب إذن الوصول إلى حسابك، قم بالموافقة عبر النقر على زر متابعة Continue. بعدها قد تأتيك مجموعة رسائل تطلب أذونات أخرى للوصول، قم بالضغط على خيار سماح Allow للموافقة. وبذلك تكون قد أنشأت حساب جديد على التطبيق.


ما هي أبرز الخصائص التي ستحصل عليها بعد تنزيل تليغرام ؟

الصفحة الرئيسية

بمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق ستجد أمامك الشاشة الرئيسية للتطبيق تعرض عليك جميع جهات الاتصال على هاتفك ممن يمتلكون حساب على تليجرام . وكذلك جميع القنوات والمجموعات التي تشترك بها أو قمت بانشائها. كما تعرض الصفحة ثلاث أيقونات رئيسية: أيقونة القائمة وأيقونة البحث وأخيراً الأيقونة الخاصة بانشاء مجموعة أو قناة أو محادثة سرية جديدة.


قائمة الإعدادات

تكون ممثلة بثلاث شرائط عمودية أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق وتشتمل على الصورة الشخصية في الأعلى، وجميع الحسابات المتوفرة مع إمكانية إضافة حسابات أخرى والتبديل بين الحسابات الموجودة. ثم بعد ذلك تأتي أيقونات التطبيق تباعاً عبر هذه القائمة المنسدلة من أيقونة مجموعة جديدة وجهات الاتصال والمكالمات والأشخاص القريبين والرسائل المحفوظة والاعدادات ودعوة الأصدقاء وميزات تنزيل تيليغرام .


telegram download latest version for android and iphone for free


الملف الشخصي

بعد تنزيل تليجرام المميز يمكن الدخول إلى الملف الشخصي من القائمة الرئيسية سواء بالضغط على صورة الحساب أعلى القائمة المنسدلة أو بالضغط على أيقونة الاعدادات. ويضم هذا الجزء الصورة الشخصية ورقم الهاتف واسم المستخدم ونبذة عنه. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الاعدادات التي يمكنك التحكم بها كما تشاء من اعدادات المحادثات والخصوصية والإشعارات واللغة وغيرها. كما أن هناك قسم خاص بالمساعدة يشتمل على الأسئلة الشائعة وسياسة خصوصية التطبيق.


telegram download latest version for android and iphone for free


ما هي أبرز مميزات تنزيل تليغرام ؟

  • السرعة العالية في ارسال واستقبال الرسائل والملفات وحتى المقاطع المسموعة والمرئية.
  • الخصوصية والأمان والسرية التامة التي يوفرها التطبيق ويعمل دائماً على تطوير اعدادتها.
  • ميزة المحادثات السرية التي تتميز بالحماية والخصوصية والأمان بالنسبه للرسائل والبيانات الخاصة بالمستخدم، حيث يمكنك تشفير الرسائل والمحادثات التي تريدها بالكامل ولن يستطيع تليجرام حفظها أوتخزينها على خوادمه.
  • وضع كلمة مرور لضمان السرية والخصوصية لبياناتك على التطبيق.
  • ارسال واستقبال كافة أنواع الرسائل والوسائط والمستندات والملفات بكافة أنواعها وبحجم يصل إلى 2 جيجا بايت.
  • محرر للصور يقوم بتعديل الصور من الناحيه اللونية والضوئية وارسالها إلى الأصدقاء.
  • اجراء مكالمات صوتية ومرئية مجانا دون دفع أي رسوم أو اشتراكات.
  • نقل سجل المحادثات من تطبيقات أخرى.
  • حذف الرسائل دون ترك أي أثر.
  • أكثر من 20 ألف ملصق ملون عالي الجودة للتعبير عن مشاعرك من خلالهم.
  • مجموعات التليجرام والتي تصل إلى 200 ألف عضو وأكثر.
  • قنوات التليجرام والتي تسمح بالنشر من شخص إلى عدة أشخاص أخرى واستخدامها لأغراض تجارية أو شخصية.
  • البث المباشر في القنوات.
  • البوتات التي تؤدي المهام وتتكامل مع الخدمات الأخرى داخل التطبيق.
  • برنامج سحابي فوري يسمح بمزامنة جميع بياناتك ورسائلك في التطبيق على جميع أجهزتك.
  • ميزة الأشخاص القريبين والتي تسمح لمستخدمي تلغرام من استكشاف المجموعات المحلية والعثور على الأصدقاء في محيط منطقتهم.
  • حسابات متعددة مع سهولة التبديل والتنقل بينهم بكل ارياحية.
  • أدوات اشراف واحصائيات لأصحاب المجموعات والقنوات.
  • دعم الكثير من اللغات من بينهم العربية والالمانية والروسية والفرنسية والهولندية والكورية والاسبانية وغيرها من اللغات المختلفة.
  • دعم جميع الأجهزة والأنظمة من اندرويد وايفون وأجهزة لوحية وأجهزة سطح المكتب.
  • تحديث تليجرام تلقائياً وباستمرار من قبل مطوري التطبيق لإضافة كل ما هو جديد والعمل على حل المشاكل التي تواجه المستخدمين أول بأول.
  • تشغيل واستخدام التليجرام مباشرةً دون الحاجة إلى تحميله على جهازك من خلال المتصفح.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تنزيل تليغرام

بما يمتاز تلجرام ماسنجر عن تطبيقات المراسلة الأخرى ؟

بعد تنزيل تليجرام 2023 على هاتفك فإن أول ما سيلفت انتباهك هو خاصية القنوات المميزة بالتطبيق والتي تتيح البث المباشر من خلالها. كما يمتاز بخاصية التدمير الذاتي للرسائل والحسابات بما يجعله التطبيق الأكثر أماناً بين نظرائه. وأيضاً هناك ميزة الأشخاص القريبين التي تسمح بمزيد من التواصل مع الأشخاص القريبين والمحيطين بك.


كيف تبحث عن شخص في التليجرام ؟

لكي تبحث عن شخص في تطبيق تيليجرام لابد أولاً من معرفة اسم المستخدم الخاص به. ومن ثم الدخول إلى أيقونة البحث الظاهرة أعلى واجهة التطبيق الرئيسية وكتابة اسم المستخدم. ثم من نتائج البحث التي ستظهر أمامك يمكنك اختيار الشخص الذي تبحث عنه وإضافته بكل سهولة ودون أي خطوات إضافية.


كيف يمكن اخفاء رقم الهاتف بعد تنزيل تليغرام ؟

يمكنك اخفاء رقم الهاتف بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى الاعدادات، ثم الدخول إلى اعدادات الخصوصية والأمان، ومنها تختار آخر ظهور، ثم تقوم بتحديد من يمكنهم رؤية آخر ظهور لك من ثلاث خيارات متاحة: الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو لا أحد وذلك لاخفاء ظهورك. لكن يجب التنويه إلى أن تفعيل خاصية اخفاء آخر ظهور لك سيمنعك أنت الأخر من مشاهدة حالات الأخرين إن كنت تستخدم التطبيق الأصلي من تيليكرام . أما إن كنت تود مشاهدة حالات الأخرين وأنت متخفي فيمكنك تحميل تلغرام بلس للحصول على هذه الميزة.


كيف يمكنني جدولة الرسائل في تيليغرام ؟

تستطيع جدولة الرسائل التي تريدها عن طريق فتح المحادثة التي ترغب في جدولة الرسالة بداخلها وتكتب رسالتك، ثم تضغط مطولاً على زر الارسال، ومن الاعدادات الظاهرة قم بالنقر على خيار الرسائل المجدولة، ثم حدد متى يتم ارسال هذه الرسالة.


* عزيزي القارئ، حاولنا جاهدين عبر هذا الموضوع الالمام بكل ما يخص تنزيل تليغرام على هاتفك الاندرويد أو الايفون مع التطرق لأبرز خصائصه ومزاياه وأكثر الأسئلة شيوعا حوله، كما وضحنا طريقة تسجيل الدخول إليه من أي جهاز وبأي نظام تشغيل. نتمنى أن نكون وفقنا في ذلك ويسعدنا تلقي أسئلتكم واستفسارتكم على أن نلتقي مجدداً إن شاء الله وموضوع آخر من موضوعات موقعكم المفضل تقنية Tqanya .


فيديو توضيحي - تنزيل تليغرام اخر اصدار مجانا


روابط تنزيل تليغرام 2023 للاندرويد والايفون بروابط مباشرة مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -