أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج لاين للكمبيوتر والموبايل Line احدث اصدار مجانا

تحميل برنامج لاين Line for download هو العنوان المختصر لموضوعنا اليوم. ففي وقتنا الحاضر ومع تطور تكنولوجيا الهواتف المحمولة لن تجد هاتف ذكي واحد يخلو من تطبيقات التواصل الإجتماعي. ولن يقتصر الأمر على تطبيق واحد بل ستجد هناك على شاشة الهاتف الرئيسية مجموعة من هذه التطبيقات المصطفة جنباً إلى جنب. ومن هذه التطبيقات فيس بوك و واتس اب و انستجرام و تويتر وغيرها من التطبيقات الشهيرة التي دائماً ما نسمع عنها. ويعتبر تطبيق لاين أحد هذه التطبيقات المميزة والتي سنتحدث عنه بالتفصيل عبر هذا الموضوع.


line download for pc and mobile the latest version for free


ما هو برنامج لاين Line؟

لاين هو أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي المجانية التي تتيح التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة في أي وقت وفي أي مكان بكل سهولة ودون الحاجة إلى صرف أي أموال. حيث يمكنك بعد تحميل برنامج لاين وتثبيته على هاتفك بدء الدردشة وارسال الرسائل النصية واجراء المكالمات الصوتية والمرئية غير المحدودة عبر الانترنت بجودة عالية مجاناً.


كما يمكنك أيضاً ارسال الملفات من صور ومقاطع صوت وفيديو وما إلى ذلك عبر التطبيق. بالإضافة إلى تبادل الملصقات والوجوه التعبيرية داخل الدردشات. وهو بذلك تطبيق مشابه لـ تطبيق فايبر و سكايب و تانجو . تم تطوير التطبيق من قبل شركة Line Corporation ليناسب كافة الأجهزة بمختلف أنظمة تشغيلها من الهواتف المحمولة وأجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية.


في الآونة الأخيرة أصبح Line app أحد التطبيقات المشهورة جداً والمنتشرة في جميع أنحاء العالم بين الكثير من مستخدمي شبكات التواصل. فمع اخر التحديثات قام الملايين من الأشخاص بـ تنزيل لاين لايف واستخدامه على هواتفهم. فتجد أنه قد تم تنزيل لاين بأكثر من 500 مليون عملية تنزيل من متجر جوجل بلاى وحده والرقم في ازدياد بشكل يومي. كما حصل على تقييم 4.3 من أصل 5 نجوم بإجمالي 13 مليون مراجعة.


وإن دل ذلك فإنما يدل على تميز التطبيق وكفاءته مما جعله ينال استحسان وتقييم عالي من قبل الكثير من مستخدميه. ولما لا والتطبيق يقدم خدمة تراسل فوري بسرعة كبيرة وجودة عالية وبشكل دائم ومجاني كلياً. كما يشتمل على مجموعة واسعة ومتنوعة من المزايا والخيارات التي يتم تحديثها باستمرار والتي يمكن الوصول إليها والتعامل معها بكل سهولة وسلاسة من خلال واجهة مرتبة وفريدة من نوعها.


كيفية تحميل برنامج لاين Download Line؟

قبل البدء في شرح خطوات تنزيل برنامج لاين القديم يجب في البداية أن نبين لحضراتكم أن مطوري التطبيق عمدوا إلى تصميم أكثر من نسخة كل واحدة منهم تناسب نظام تشغيل معين. وبناءً على ذلك نجد هناك نسخة لاين للاندرويد و لاين للايفون و لاين للكمبيوتر . نتناول كل نسخة وطريقة تحميلها بالتفصيل في السطور القادمة.


تنزيل برنامج لاين للاندرويد والايفون Line to download for Mobile

هناك نسخة متوفرة لنظامي تشغيل الهواتف المحمولة الاندرويد و iOS. وكل نسخة متاحة مجانا للتحميل من على متجرها الرسمي. حيث يمكنك تنزيل برنامج لاين من سوق بلاي للاندرويد . كما يمكنك تحميل لاين للايفون من على متجر اب ستور. أو يمكنك تنزيل لاين للموبايل بكل سهولة ويسر عبر النقر على رابط النسخة المناسبة من روابط التحميل المجانية المتوفرة في نهاية الموضوع.


تحميل برنامج لاين للكمبيوتر Line download on PC

وفرت الشركة المنتجة موقع رسمي من التطبيق يمكن من خلاله فتح التطبيق واستخدامه على جهازك الكمبيوتر واللابتوب عبر متصفح الانترنت المثبت على الجهاز الخاص بك. والجدير بالذكر أن نسخة لاين ويب تدعم نظام ويندوز بجميع اصداراته من ويندوز xp وحتى احدث اصدار وهو ويندوز 11 وبالنواتين 32 بت و 64 بت، كما تدعم نظام ماك. كما تجدون في الأسفل رابط مجاني ومباشر لـ تحميل لاين للكمبيوتر .


تنزيل لاين لايت Download Line Lite

ومراعاةً لممتلكي الهواتف القديمة ذات السعة التخزينية المحدودة والموارد الضعيفة ولأولئك الذين يقيمون في الدول النامية ذات الانترنت البطئ والمتذبذب، قدمت الشركة المطورة نسخة لايت من التطبيق. و تطبيق لاين لايت هو نسخة خفيفة من النسخة الأصلية ذات حجم صغير لا يتجاوز 6 ميجا بايت تم تصميمها لتناسب الأشخاص سالفي الذكر. نوفر لحضراتكم رابط تحميل لاين لايت مجاناً في نهاية الموضوع.


ما هي أبرز خصائص ومزايا تحميل برنامج لاين؟

قد لا يحظى برنامج لاين الاخضر بنفس الشهرة التي يحظى بها نظرائه من واتس اب و ماسنجر و تليجرام . ويرجع ذلك إلى المنافسة الشرسة بين تطبيقات هذا المجال. لكن نحن متأكدين من أنك ستتفاجأ من الخصائص والمزايا التي يوفرها تطبيق LINE والتي قد لا تكون على دراية بالكثير منها. لذا كن على أتم استعداد لتغيير وجهة نظرك بعد قراءة السطور القليلة القادمة.


المجانية

التطبيق متاح للتحميل والتثبيت والتسجيل بالمجان من خلال موقعنا تقنية ومن خلال المتاجر الرسمية والمواقع الأخرى. كما أن جميع الخيارات والأدوات داخل التطبيق مفتوحة ولا تتطلب دفع أي رسوم أو اشتراكات. كذلك يمكنك التراسل نصياً أو صوتياً أو حتى عبر الفيديو بعدد ساعات غير محدود. أي أنك تستطيع استخدام البرنامج والتجول بداخله بشكل مجاني تماماً.


سهولة الاستخدام ودعم اللغات

بعد تحميل برنامج لاين للاندرويد ستحصل على واجهة تشغيل متناسقة ومنظمة وسلسة جداً تحقق وصول سهل وسريع لكافة أدوات التطبيق. أيضاً من ضمن الأمور التي تسهل من استخدام التطبيق هو دعمه لمختلف لغات العالم والتي من بينها العربية والإنجليزية حتى يتمكن المستخدمين من استخدام التطبيق باللغة التي يفضلونها بما يحسن من تجربة الاستخدام.


التوافقية مع كافة الأجهزة والأنظمة

دائماً التوافقية مع الأجهزة المختلفة هي ميزة فريدة تخدم أي تطبيق وتساعد في انتشاره بشكل كبير. لذا كان مطوري Line حريصين كل الحرص على توفير نسخ متعددة من التطبيق تناسب جميع الأجهزة التقنية بمختلف أنظمة التشغيل التي تعمل بها. حيث يدعم تحميل لاين لايف جميع أنواع الهواتف الذكية الاندرويد والايفون والايباد وويندوز فون. وكذلك نظامي التشغيل ويندوز بجميع اصداراته وماك لأجهزة سطح المكتب. كما يدعم الأجهزة اللوحية.


ومن الجميل أيضاً أن التطبيق يوفر توافق وانسجام بين نسخه المختلفة. حيث يمكنك التواصل مع شخص يستخدم برنامج لاين لايت وأنت تستخدم التطبيق الأصلي دون أي مشاكل. بل والأكثر من ذلك أنه من الممكن استخدام حسابك على النسخة الأصلية في تسجيل الدخول إلى لاين لايت . كما أن هناك توافق بين نسخة الهاتف ونسخة الحاسوب عبر التسجيل بنفس الحساب على أي منهما وفي أي وقت.


ولا نغفل دور نسخة Line Lite التي أتاحت التطبيق بأقل حجم وأكثر خفة وسرعة على الهواتف القديمة ذات الموارد الضعيفة والسعة التخزينية المحدودة. كما أن هذه النسخة لاقت اعجاب الكثير من أولئك الذين يحصلون على جودة وسرعة انترنت منخفضة على هواتفهم حيث أن هذه النسخة تعمل بأي اشارة انترنت حتى على شبكات 2D.


تبادل الرسائل النصية

من المزايا الأساسية التي يقدمها تنزيل برنامج لاين لايف هو إمكانية التراسل بما يعرف بالشات وذلك عن طريق ارسال واستقبال الرسائل النصية الفورية من وإلى أصدقائك وأفراد عائلتك. وتشبه هذه الخدمة تطبيقات التواصل الأخرى مثل ماسنجر و واتساب وغيرهما. كما أنه يمكنك ارفاق الصور والفيديوهات والصور المتحركة مع هذه المحادثات. بالإضافة إلى تبادل الإيموجي والملصقات المتعددة التي يوفرها التطبيق.


اجراء مكالمات الصوت والفيديو

هل يعمل أحد أقاربك أو معارفك بالخارج وتريد التواصل معه لكن المكالمات والرسائل الدولية مكلفة للغاية؟ نقدم لك تحميل برنامج لاين والذي يوفر اجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة مجاناً وبجودة صوت وفيديو عالية جداً ودون انقطاع ما دمت متصلاً بالانترنت. يكفي فقط أن يكون لديك أنت والشخص الآخر حساب على لاين مع اتصال انترنت وسيمكنك التواصل من أي مكان.


متابعة أخر الأخبار

مع برنامج لاين لايف Line Live كن على اطلاع دائم بأخر الأخبار المحلية والعالمية عبر متابعة الحسابات الخاصة بالمشاهير والشخصيات الهامة والعلامات التجارية العالمية ومواقع الأخبار المختلفة الظاهرة على السجل الزمني داخل التطبيق. أيضاً سيوافيك التطبيق بكل التحديثات التي يقوم بها من تتابعهم أول بأول من تغيير صورة حساباتهم الشخصية وغير ذلك من الأمور.


مجموعات الدردشة

يسمح تحميل برنامج لاين 2017 بانشاء الكثير من مجموعات الدردشة والمحادثات الجماعية مع الأصدقاء. وتستطيع إضافة أكثر من 200 شخص إلى مجموعة الدردشة الواحدة وتبادل الصور والرسائل النصية والصوتية والرموز التعبيرية والملصقات المعبرة معهم بكل سهولة ودون الحاجة لانترنت قوي يكفي فقط الاتصال ولو بسرعة وجودة منخفضة.


line download for pc and mobile the latest version for free


مزايا أخرى

بالإضافة إلى المزايا السابقة هناك أيضاً خاصية الوضع الليلي التي يدعمها التطبيق. ومخزون الأشكال والثيمات والايموشنات التي لا حصر لها داخل التطبيق. فمن رابط تحميل تطبيق لاين المتوفر في الأسفل ستحصل على أخر تحديث من التطبيق والذي يحتوي على أكثر من 10 آلاف ملصق ورمز. حمل التطبيق الآن وعبر عن حالتك المزاجية.


كما أن تحميل تطبيق لاين عربي يسمح بنشر ومشاركة الكثير من المنشورات والبوستات المتنوعة من خلاله. ومشاركة الموقع الجغرافي مع جهات الاتصال لديك وأصدقائك. وخاصية الجدولة الزمنية في ارسال الصور ومقاطع الفيديو. وخاصية تقليل جودة الصورة حال حدوث بطء مفاجئ في سرعة الانترنت. كما يقوم بالتحديث التلقائي دون التدخل منك.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج لاين

كيف يمكنني تسجيل اشتراكي على Line؟

 بعد تنزيل تطبيق لاين وتثبيته على هاتفك يأتي الآن الدور على تسجيل دخول لاين وذلك عبر خطوات بسيطة وسهلة للغاية. تبدأ هذه الخطوات بالضغط على زر اشتراك أو New user الظاهر في صفحة تسجيل الدخول. ليقوم البرنامج تلقائياً بتحديد بلد الإقامة وكل ما عليك هو ادخال رقم الهاتف الخاص بك. في خلال ثواني قليلة ستصلك رسالة بكود التأكيد على الهاتف. قم بادخال الرمز في المكان المخصص له، ومن ثم النقر على زر التالي Next.


الآن تم التحقق من رقم الهاتف الذي أدخلته وبناءً عليه سيقوم التطبيق باظهار خيارين: الأول تسجيل الدخول إلى حسابك، والثاني هو الاشتراك في حساب جديد. بالنسبة للخيار الأول فهو مخصص لمن كان يمتلك حساب سابق على التطبيق، وبمجرد النقر عليه سيظهر أمامك سجل رسائلك القديمة مع إمكانية استردادها. وهذه الميزة مفيدة جداً ستدركها حينما تستبدل هاتفك القديم بآخر جديد أو تقوم بحذف التطبيق وتثبيته من جديد.


أما الخيار الثاني فهو لمن يستخدم برنامج LINE لأول مرة بهذا الرقم. بعد تحديد هذا الخيار قم بتعيين صورة واسم لحسابك، ومن ثم النقر فوق تسجيل. بعد ذلك سيطلب منك التطبيق أذن الوصول إلى جهات الاتصال لديك. قم باعطائه الاذن وأنتظر بعض الوقت حتى يقوم بإضافة جهات اتصالك الذين يمتلكون حساب. وبذلك تكون قد أتممت تسجيل الدخول إلى تطبيق لاين .


كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى لاين للكمبيوتر؟

ذكرنا سابقاً في الجزء الخاص بتوافقية التطبيق أنه من الممكن تسجيل الدخول إلى التطبيق على الكمبيوتر من خلال الهاتف اندرويد كان أو ايفون. وذلك عبر الدخول إلى موقع التطبيق الرسمي، وفي صفحة تسجيل الدخول أضغط على أيقونة New، ثم قم بمسح رمز QR الظاهر أمامك على الشاشة مستخدماً هاتفك المحمول.


كما يمكنك تسجيل الدخول عبر ادخال بريد إلكتروني وكلمة مرور. والجدير بالذكر أنه عند تسجيل الدخول إلى التطبيق على الهاتف يمكنك تسجيل بريد إلكتروني كـ خطوة اختيارية. وهنا تأتي أهمية هذه الخطوة إذ يمكنك استخدام هذا البريد في فتح حسابك على الكمبيوتر. كما أنه مفيد في حال أردت استرجاع محادثاتك على التطبيق في أي وقت.


هل برنامج لاين يظهر الرقم؟

لا، LINE لايظهر الأرقام. وإنما يظهر الأشخاص الذين لديهم التطبيق والمسجلين على جهازك أو الذين تتبادل معهم الكود الخاص بك وذلك دون معرفة الأرقام الخاصة بهم. وللعلم إذا وجدت نقطة خضراء بجانب اسم الشخص فهذا يعني أنه متصل الآن ويمكنك التواصل معه. أما إن كانت هذه النقطة غير موجودة بجانب الاسم فهذا يعني أن جهة الاتصال هذه غير متصلة الآن.


هل يمكنني استعادة كلمة المرور الخاصة بحسابي على تطبيق لاين؟

نعم هذا ممكن، وذلك عن طريق النقر على خيار "نسيت كلمة المرور" الذي يظهر على شاشة تسجيل الدخول. لتستقبل بعدها بلحظات رسالة نصية قصيرة آلية لاستعادة كلمة المرور الخاصة بك والولوج إلى حسابك مرة ثانية.


ما هي أفضل بدائل تحميل برنامج لاين؟

1. تطبيق واتس اب WhatsApp

تطبيق مميز جداً وهو بديل رائع لـ تنزيل برنامج Line حيث يأتي على رأس قائمة تطبيقات التواصل الإجتماعي الأكثر انتشاراً وشيوعاً. وذلك لأنه يضم الكثير من المميزات والخصائص الرائعة التي من خلالها يمكنك التواصل مع ملايين الأشخاص من شتى بقاع العالم مجاناً وبكل سهولة. وأيضاً مشاركة الوسائط والملفات المختلفة من صور وفيديوهات ولحظات يومك مع الأصدقاء والعائلة.


2. تطبيق ماسنجر Messenger

يعتبر من أهم البدائل والأكثر استحساناً لدي الكثير من المستخدمين. فهو تطبيق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والدردشة النصية المجانية الذي يمتاز بنظامه السلس وسهولة التسجيل به عن طريق حساب فيس بوك أو رقم الهاتف الخاص بك. ويدعم التطبيق انشاء أكثر من حساب عليه والتبديل بينهم بكل ارياحية. كما يضم الكثير من الالعاب التنافسية بين الأصدقاء وتحقيق أعلى النقاط.


3. تطبيق فايبر Viber

فايبر هو تطبيق مكالمات مجاني يربط أكثر من مليار شخص حول العالم بهدف التواصل الإجتماعي بين جميع أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء. ويوفر خاصية التحقق من هوية الشخص الذي تتحدث معه أو تشاركه الدردشة. وهو آمن تماماً يحافظ على جميع رسائلك ومكالماتك وبياناتك عبر آلية التشفير المحكمة التي يعمل بها. لذا يمكنك تحميله على هاتفك والاعتماد عليه بدلاً من تحميل لاين للاندرويد .


* واحدة من أبرز مزايا تحميل برنامج لاين هي المكالمات الصوتية والمرئية المجانية غير المحدودة مع مختلف الأشخاص من أي مكان في العالم وفي أي وقت دون توقف. كما أن التطبيق متاح للتحميل مجاناً للجميع من خلال موقعنا Tqanya . وستجد كم أن خطوات تسجيل الدخول سهلة وبسيطة فقط أتبع الخطوات المشروحة أعلاه. وإن واجهت أي مشكلة فعلى الفور أتركها في صندوق التعليقات وسنجيبك فوراً.


روابط تحميل برنامج لاين 2023

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -