أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج الماسنجر احدث اصدار للكمبيوتر والموبايل مجانا

يدور موضوعنا اليوم حول تحميل برنامج الماسنجر . فمن المتعارف عليه أن تطبيق فيس بوك Facebook أصبح من أشهر وسائل التواصل الإجتماعي على الاطلاق حيث تخطت مرات تحميله حاجز المليار من على متجر جوجل بلاى فقط. وكان من أهم أهداف هذه المنصة هو توفير تطبيق للمحادثات والشات خاص بها، وقد كان ذلك من خلال تطوير فيسبوك ماسنجر Messenger Facebook . ففي عام 2008 م قامت شركة ميتا بلاتفورمز Meta (فيسبوك سابقاً) بتصميم برنامج ماسنجر والذي دائماً ما يحظى بالكثير من التطويرات والتحديثات كان أهمها فصل التطبيق عن فيسبوك ليصبح تطبيق مستقل تماماً حيث يمكنك التسجيل والدخول إليه دون الحاجة إلى حساب فيس بوك. وكان أخر هذه التطويرات في عام 2022 م بتطوير نسخة لأجهزة الحاسوب وتغيير لونه من اللون الأزرق إلى اللون البنفسجي.


messenger download the latest version for pc and mobile for free


ما هو برنامج ماسنجر Messenger ؟

هو تطبيق مراسلة امريكي متكامل ومجاني يتيح ارسال واستقبال الرسائل النصية والصورية والمكالمات الصوتية والفيديو ودردشات الفيديو الجماعية مثل واتس اب و ايمو و لاين و فايبر ، وذلك بهدف تحقيق التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء وأفراد العائلة وأي شخص في أي وقت وأي مكان في العالم. فهو عبارة عن قناة اتصال آمنة وسريعة تجمع بين ملايين الأفراد والمجموعات على منصة واحدة من أجل الاتصال الصوتي واللفظي والمرئي.


كما يمكنك بعد تنزيل برنامج المسنجر مزامنة جهات الاتصال والرسائل النصية بكل سهولة دون اللجوء إلى فتح الكثير من التطبيقات، وكذلك ارسال واستقبال الملفات والمقاطع الصوتية والمرئية والملصقات، والتفاعل مع رسائل الآخرين من خلال رموز الاعجاب المتنوعة. كما يسمح أيضاً بممارسة الالعاب مع الأصدقاء والعائلة. كل هذا وأكثر جعل من فيس بوك ماسنجر أحد أهم وأشهر تطبيقات المراسلة الفورية في الوقت الراهن والذي نال استحسان وثقة الكثير من المستخدمين من شتى دول العالم.


كيفية تحميل برنامج الماسنجر Messenger App Download ؟

هناك طريقة لفتح تطبيق ماسنجر وغيره الكثير من تطبيقات التواصل على جميع الأجهزة دون تحميلها أو تثبيتها وذلك عن طريق البحث من خلال متصفح الانترنت المثبت على هاتفك أو حاسوبك مثل جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا وغيرهم، ومن ثم فتح التطبيق وتسجيل الدخول إليه. لكن هذه الطريقة تعتمد على الانترنت فإن كان ضعيف أو غير متصل فلن يمكنك تطبيقها، لذا يمكن اعتبارها طريقة بديلة والاعتماد بشكل أساسي على الاصدارات التي توفرها الشركة المطورة لكل نظام تشغيل، كما يلي :-


تحميل المسنجر للاندرويد والايفون Messenger Download Android

فيسبوك ماسنجر هو تطبيق اندرويد متوفر ومتاح مجانا لجميع هواتف وأجهزة الاندرويد على متجر جوجل بلاى. كما أن هناك نسخة من البرنامج تم تطويرها للعمل على هواتف الايفون والايباد وجميع الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS متوفرة مجانا على متجر اب ستور.


إن لم يكن التطبيق مثبت على هاتفك الاندرويد أو الايفون فيمكنك التوجه إلى أسفل الموضوع، وتحميل نسخة التطبيق المناسبة لهاتفك حيث نوفر روابط تحميل مجانية ومباشرة ونظيفة تماماً. بعد تحميل ماسنجر ، توجه إلى ملف التنزيلات على هاتفك، ومن ثم قم بتثبيته بالطريقة المعتادة، ثم بعد ذلك قم بفتحه وانشاء حساب جديد واستمتع بالتطبيق.


تحميل برنامج الماسنجر للكمبيوتر

كان استخدام متصفح انترنت أو محاكى اندرويد لفتح الماسنجر على جهاز الكمبيوتر هما الطريقتان المتاحتان حتى وقتٍ قريب، إلى أن قامت الشركة المصممة للتطبيق في عام 2022 م بتوفير نسخة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب يمكن تحميلها وتثبيتها واستخدامها على جهازك كما هو الحال تماماً مع هاتفك الذكي. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مباشر لـ تنزيل الماسنجر على الحاسوب مجانا من موقع مايكروسوفت.


كيفية إنشاء حساب ماسنجر جديد ؟

عرضت تقنية موضوع كامل عن طرق انشاء حساب ماسنجر والتي جاءت متضمنة ثلاث طرق، تمثلت الطريقة الأولى في انشاء حساب ماسنجر على الكمبيوتر واللاب توب. بينما لخصت الطريقة الثانية خطوات انشاء حساب ماسنجر على هواتف الاندرويد والايفون. أما الطريقة الثالثة فتناولت انشاء حساب ماسنجر بدون فيس بوك على الهاتف. يمكنك الآن التوجه إلى موضوع إنشاء حساب ماسنجر وإلقاء نظرة تفصيلية عليه.


ما هي التحديثات الجديدة التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج الماسنجر ؟

تحديث التصميم

حظي تصميم التطبيق بالكثير من التحديثات حتى وصل إلى التحديث الأخير والذي هو عليه الآن. ويمتاز هذا التصميم بالتناسق والروعة حيث تم إضافة اللون الأزرق الغامق والفاتح بشكل متناغم مع إمكانية تلوين المحادثات بأي لون تريده. كما يمكن تغير شكل الايموجي الرئيسي لشاشة المستخدم إلى عدة أشكال. يمكنك الآن تنزيل برنامج الماسنجر والاستمتاع بهذا التصميم المميز.


الصور المتحركة GIF

بعد أن قام تطبيق فيس بوك بدعم الصور المتحركة ولاقت نجاح كبير، قام بـ تحديث برنامج ماسنجر وأضاف هذه الخاصية إليه، حيث أصبح بإمكانك ارسالها واستقبالها في جميع محادثاتك ورسائلك داخل التطبيق، مما أضاف الكثير من المتعة للتواصل مع الأصدقاء. ويوفر البرنامج مجموعة كبيرة جداً من هذه الصور مقسمة في مجموعات مثل مجموعة يبكي و متحمس ومبروك وغيرها الكثير. كما يوفر إمكانية البحث داخل هذه الصور وذلك للعثور على الصورة التي تريد ارسالها بسهولة وسرعة. أيضاً يمكنك تحميلها وارسالها في أي من تطبيقات التواصل الأخرى.


العاب فيسبوك ماسنجر

بعد أن لاقى قسم العاب على فيسبوك وماسنجر اعجاب الملايين، قامت الشركة المسئولة بتحديثه وإضافة الكثير من الالعاب المجانية إليه مثل لعبة ترتيب الكلمات والشطرنج وكرة السلة وكرة اللودو وكويز بلانين وبركة الكرة وغيرها. كما أصبح من الممكن ممارسة هذه الالعاب أثناء اجراء المكالمات الصوتيه والفيديو. ولممارسة هذه الالعاب على مسنجر لابد من تحميل الماسنجر الحديث على هاتفك وهي النسخة التي نوفرها من خلال هذا الموضوع. ثم بعد ذلك قم بالدخول إلى الدردشة وأنقر على رمز الورقة والقلم أعلى اليمين، ثم أدخل أسماء أصدقاءك وعندما تكون جاهز لبدء اللعب يمكنك الضغط في أسفل المربع بالرسالة.


ما هي أبرز مميزات تحميل برنامج الماسنجر ؟

  • التطبيق مجاني بالكامل ومتوفر لجميع الأنظمة والأجهزة من اندرويد وايفون وكمبيوتر ولاب توب.
  • إمكانية تنزيل ماسنجر بطريقة سهلة كما هو موضح في الجزء الخاص بتحميل البرنامج في الأعلى.
  • إمكانية التسجيل في التطبيق عن طريق حساب الفيس بوك أو بدونه مستخدماً الاسم ورقم الهاتف.
  • التطبيق سهل وسلس ويتميز بتصميم فريد وألوان جذابة يمكنك استخدمها في تغيير لون المحادثة عن طريق النقر على حرف (i) الموجود أعلي شاشة الدردشة واختيار اللون المفضل.
  • إمكانية التواصل مع الأصدقاء والعائلة مجانا وبكل سهولة ويسر.
  • سهولة البحث والعثور على الأصدقاء لمحادتثهم والاتصال بهم.
  • ارسال واستلام الأموال من أفراد العائلة والأصدقاء عن طريق إضافة بطاقه الخصم الخاصة بك أو عن طريق إضافة حسابك على PayPal أو بطاقات الدفع المسبق بكل سهولة.
  • فتح رسائل SMS في Facebook Messenger دون الحاجة إلى فتح أكثر من تطبيق واستهلاك موارد الهاتف.
  • فقاعات الدردشة، والتي تظهر على شاشة هاتفك على شكل فقاعة بالصورة الشخصية للمرسل عند وصول رسالة منه.
  • فتح أكثر من حسابين في هاتف واحد، حيث يمكنك الدخول إلى أي حساب آخر دون الخروج من حسابك الحالي نهائياً عن طريق النقر على الصورة الشخصية والانتقال إلى اعدادات التطبيق، ثم النقر علي خيار تبديل وضع الحساب وإضافة حساب آخر أو انشاء حساب جديد.
  • الرسائل المباشرة، بعد تنزيل الفيسبوك ماسنجر سيكون بإمكانك استلام رسائل الآخرين دون أن يكونوا أصدقائك على التطبيق ولا حتى من جهات الاتصال لديك.
  • خاصية غرف ماسنجر Messenger Rooms، وهي ميزة اتصال مرئية تمكنك من عمل محادثات جماعية قد تصل إلى 50 شخص في وقت واحد.
  • التفاعل مع الأعمال، حيث قامت شركة فيس بوك بعقد مؤتمر أوضحت فيه أن برنامج الماسنجر الجديد سوف يتفاعل مع الأعمال ويتضمن ذلك عمليات الشراء والحصول على المحادثات مع ممثلي الخدمات.
  • الالعاب الفورية، حيث يسمح التطبيق بممارسة الالعاب التنافسية بين الأصدقاء والمستخدمين وتحقيق أعلى النقاط.


ما هي أوجه القصور التي ستواجهك بعد تحميل برنامج الماسنجر ؟

على الرغم من المميزات الكثيرة والمتعددة والتي أشارنا إليها في الجزء السابق إلا أن هناك بعض القصور والسلبيات في التطبيق والتي يمكن تلخيصها فيما يلي :-


  • استهلاك الكثير من موارد الهاتف والبطارية وباقة الانترنت، ويمكنك التغلب على هذا الأمر بـ تنزيل ماسنجر لايت فهو نسخة مصغرة من التطبيق جاءت بنفس فكرة وخصائص التطبيق تقريباً مع حجم أصغر واستهلاك أقل لموارد الهاتف والانترنت.
  • انتهاك خصوصية المستخدم، ويتضح ذلك من طلب التطبيق للكثير من الأذونات التي يمكن أن تدخل بشكل سري وروية للملفات الخاصة وجهات الاتصال على هاتفك والوصول إلى بياناتك واستغلالها.
  • لا يتيح التطبيق حذف الرسائل دفعة واحدة وإنما حذف كل رسالة على حدى، ستكتشف هذا الأمر بعد تحميل برنامج المسنجر وهو ما يزعج الكثير من المستخدمين حيث يستنفذ الكثير من وقتهم وجهدهم.


الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج الماسنجر ؟

هل يمكن استخدام ماسنجر بعد حذف حساب فيسبوك ؟

ذكرنا أن من أبرز التحديثات التي حصل عليها التطبيق هو استقلاله عن فيس بوك، وترتب على ذلك الكثير من الأمور الجيدة منها استخدام ماسنجر وتسجيل الدخول إليه حتى وإن لم يكن لديك حساب فيس بوك . كما أن حذف أو تعطيل حساب فيس بوك لا يحذف معه حساب الماسنجر ولا يؤثر عليه إطلاقاً.


هل يدعم التطبيق خاصية الوضع الليلي ؟

نعم، يتيح برنامج ماسنجر 2022 خاصية الوضع الليلي حرصاً من الشركة المطورة على صحة عملائها من خلال راحة العين وتجنب أرهاقها أثناء استخدام التطبيق في الليل أو في الإضاءة الضعيفة. ويمكنك تفعيل هذه الميزة بعد تنزيل الماسنجر مجانا عن طريق الضغط علي الصورة الشخصية وتفعيل خيار "الوضع الداكن - Dark Mode".


هل يعد ماسنجر لايت بديل جيد لـ تحميل الماسنجر العادي ؟

إن كنت تمتلك هاتف قديم أو ذو موارد محدودة فإن برنامج ماسنجر لايت سيكون خيارك الأفضل حيث قامت فكرة تصميمه ليناسب هذه النوعية من الهواتف. أيضاً إن كنت تعاني من ضعف شبكة الانترنت على هاتفك فستضطر إلى تحميل مسنجر لايت واستخدامه بدلاً من النسخة التقليدية حيث يعمل على جميع أنواع الشبكات الضعيفة والمتذبذبة حتى 2G.


* إلى هنا أعزائي المتابعين نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوع اليوم حول تحميل برنامج الماسنجر على الكمبيوتر والهاتف من خلال روابط مجانية ومباشرة، موضحين ماهية التطبيق وأبرز التحديثات التي حظي بها. كما بينا أبرز مميزات وسلبيات البرنامج، وكذلك أكثر الأسئلة شيوعاً وتدولاً حوله والإجابة عنها. نتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم، ويسعدنا تلقي آراءكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع على أن نلتقي بإذن الله تعالى ومواضيع أخرى من موقعكم المفضل Tqanya .


روابط تحميل برنامج الماسنجر 2022 للاندرويد والايفون والكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -