أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تنزيل برنامج ايمو imo احدث نسخة لجميع الاجهزة برابط مباشر مجانا

التواصل هو أمر ضروري وهام على مستوى الأشخاص والمؤسسات. ومن هنا جاءت أهمية تطبيقات التواصل الإجتماعي وتنافس الكثير من الشركات التقنية على توفير هذه البرامج مثل تطبيق فيس بوك و ماسنجر و واتس اب و انستجرام من تطوير شركة ميتا Meta، وتطبيق فايبر و لاين وغيرهم الكثير من منصات التواصل الإجتماعي. ويعد تطبيق ايمو Imo Messenger للمكالمات الصوتية والفيديو كول أحد التطبيقات الناجحة في هذا المجال والذي لاقى رواجاً كبيراً بين المستخدمين إذ بلغ عدد مستخدميه حوالي 500 مليون مستخدم من مختلف دول العالم، ويرجع ذلك إلى الخصائص والمزايا الرائعة والمتنوعة التي ستحصل عليها بعد تنزيل برنامج ايمو .


download imo the latest version for all devices with a direct link for free


ما هو برنامج ايمو imo ؟

هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً على مستوى العالم وأصبح منافساً شرساً لتطبيقات التواصل الأخرى مثل واتس اب و تيليجرام و فايبر وغيرهم. فهو برنامج مجاني بالكامل صنع خصيصاً للشات والمراسلات النصية واجراء المكالمات الصوتية والفيديو اون لاين بجودة عالية دون فرض أي رسوم أو اشتراكات بهدف التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة.


ويتميز هذا الموقع الإجتماعي الصغير بأنه سهل الاستخدام وخفيف وسريع الاتصال ولا يستهلك باقات الانترنت. كما أنه لا يحتاج إلى اتصال انترنت قوي حيث يمكن التعامل معه بكامل مميزاته وأدواته من خلال شبكات ضعيفة مثل شبكة 2G. لذا فهو يناسب جميع الأجهزة والأشخاص خاصةً المغتربين متغلباً بذلك على حواجز الزمان والمكان. كما أنه يدعم الكثير من خصائص WhatsApp و Skype .


كيفية تنزيل برنامج ايمو Download for Imo ؟

تنزيل ايمو للاندرويد والايفون

يدعم تطبيق ايمو نظام التشغيل اندرويد بجميع هواتفه من خلال تطوير نسخة مجانية من التطبيق متوفرة على المتجر الرسمي للنظام وهو Play Store . كما أن الشركة المطورة لم تغفل نظام التشغيل iOS وصممت نسخة تتوافق مع جميع أجهزته الايفون والايباد والتابلت متاحة للتحميل مجانا من App Store. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مجانية ومباشرة وآمنة لـ تحميل برنامج ايمو على كافة الأنطمة والأجهزة.


تنزيل imo للكمبيوتر - Download Imo for PC

في الأساس هو تطبيق اندرويد موجه للهواتف الذكية العاملة بهذا النظام، لكن هذا لا يمنع اهتمام الشركة المطورة بأجهزة الحاسوب من خلال تصميم نسخة مناسبة لنظام التشغيل ويندوز وماك وبالنواتين 32 و 64 بت. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مباشر ونظيف لـ تحميل برنامج imo للويندوز والماك مجانا من الموقع الرسمي.


كيفية التسجيل في تطبيق الايمو ؟

  •  أولاً: قم بـ تنزيل برنامج ايمو وتثبيته على هاتفك المحمول أو جهازك الكمبيوتر كما وضحنا في الجزء السابق.
  • ثانياً: قم بفتح التطبيق وتحديد الكود الخاص بالبلد التي تقيم بها، ثم قم بادخال رقم الهاتف الخاص بك.
  • ثالثاً: سيتم إرسال كود التأكيد على رقم الهاتف المُدخل، قم بكتابته في الخانة المخصصة له أو دع الهاتف يدخله تلقائياً ليتم تسجيل الدخول.
  • أخيراً: أكمل باقي البيانات مثل الاسم والعمر والصورة الشخصية، ليتم نقلك مباشرةً إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق بعد اتمام عملية التسجيل.


ما هي الخصائص التي ستجدها بعد تنزيل برنامج ايمو ؟

جهات الاتصال

تضم الشاشة الرئيسية في ايمو 4 أقسام وهم: جهات الاتصال وقسم الاستكشاف وقسم الدردشة والملف الشخصي. ويعرض تصنيف جهات الاتصال جميع الأصدقاء لديك على التطبيق مع مجموعة من الأيقونات مثل أيقونة جهات اتصال جديدة والتي يمكن من خلالها دعوة الأصدقاء الموصى بهم من قبل التطبيق أو إضافة أصدقاء جدد برقم الهاتف أو عن طريق تطبيقات التواصل الأخرى أو SMS. وأيقونة سجل المكالمات، وأيقونة انشاء مجموعة جديدة. كما يضم أيضاً أيقونة المتابعة والتي يمكنك من خلالها متابعة الأصدقاء ومعرفة حالتهم الشخصية وصفحاتهم والقصص التي يقومون بنشرها.


قسم الاستكشاف

ويضم هذا القسم الكثير من الأيقونات التي تستخدمها داخل التطبيق، ومنها أيقونة عرض المجموعات الحديثة والتي تعرض الكثير من المجموعات التي يمكنك الانضمام إلي أيٍ منها، كما تعرض الكثير من الأشخاص الذين يمكنك متابعتهم. أيضاً هناك أيقونة الغرفة والتي يمكنك من خلالها انشاء غرفة خاصة بك.


تصنيف الدردشة

بعد تنزيل برنامج ايمو والدخول إلى هذا التصنيف ستجد جميع المحادثات والدردشات والملفات التي تقوم بارسالها واستقبالها من وإلى الأصدقاء على صفحتك الشخصية. كما تجد بهذا القسم أيقونة إضافة الأصدقاء حيث يمكنك البحث عن الأصدقاء من خلال رقم الهاتف أو من خلال دعوتهم من على صفحات  الفيس بوك و الماسنجر والواتس اب وغيرها من التطبيقات. كما يمكنك انشاء دردشة جماعية جديدة من خلال هذا التصنيف، وكذلك مشاركة قصتك مع الأصدقاء.


الملف الشخصي

يمكنك جعل ملفك الشخصي أكثر روعة باستخدام الموسيقي فى واجهه المستخدم، وكذلك تعيين الخلفية والشعار والسيرة الذاتية والتعبير عن مميزاتك وقدراتك من خلال ملف التعريف الخاص بك بشكل متناسق معبر. كما يضم هذا التبويب قائمة اعدادات التطبيق وزر تبديل الحساب وأيقونة ملفاتي.


القصة Story

القصة في تطبيق imo هي مكان جيد لمشاركة حالاتك وأحداث يومك مع أصدقائك سواء كانت صورة أو فيديو أو نص. كما يمكنك مشاهدة قصص أصدقاءك وتفاصيل يومهم بشكل مفصل ورائع. من تصنيف الدردشة، قم بالنقر على أيقونة قصتي، ثم قم بالموافقة على وصول التطبيق إلى معرض الصور والفيديوهات على جهازك، ثم قم بحميل الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد إضافته كـ قصة على التطبيق. يمكنك الآن تحميل الايمو مجانا ومشاركة قصتك الخاصة مع الأصدقاء والمتابعين.


خيار الدردشة في الوقت الفعلي

من أهم ما يميز برنامج الايمو عن الكثير من تطبيقات الشات الأخرى هو خيار الدردشة في الوقت الفعلي وهو إمكانية رؤية ما يكتبه الآخرين داخل الدردشة قبل ارسالها إليك. ويمكنك تفعيل هذا الخيار من خلال الدخول إلى تبويب الدردسة، ثم النقر على زر المزيد واختيار الاعدادات، ثم الخصوصية، ومن ثم تفعيل خيار الدردشة في الوقت الفعلي أو الحقيقي.


ما هي أبرز مميزات تنزيل برنامج ايمو ؟

من المميزات الهامة والرائعة التي جاء بها الايمو ما يلي :-


  • تطبيق مجاني كلياً بجميع أدواته وخياراته دون أي رسوم أو اشتراكات.
  • يدعم جميع أنظمة التشغيل الاندرويد والايفون للهواتف المحمولة، وكذلك ويندوز وماك لأجهزة الحاسوب.
  • واجهة تشغيل سلسة وبسيطة الاستخدام.
  • اجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بمنتهى الدقة وبسرعة عالية.
  • يضم التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من ملصقات الايموجي والتي تساعدك في التعبير عن مشاعرك في حالات الفرح والحزن والاعجاب وغير ذلك.
  • ارسال واستقبال الملفات والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو من وإلى أصدقاءك في أي وقت وفي أي مكان في العالم.
  • يوفر التطبيق ميزة IMO Cloud للتخزين السحابي علي شبكة الانترنت لجميع الملفات والتي توفر مساحة تخزين كبيرة على الهاتف.
  • يدعم التطبيق جميع أنواع الشبكات حتى وإن كانت ضعيفة مثل شبكات 2G و 3G.
  • لا يستهلك الكثير من الانترنت ويدعم الباقات الصغيرة والمحدودة.
  • إمكانية إضافة الكثير من الأشخاص في مجموعات الدردشة والذي قد يصل عددهم إلى 100 عضو في المكالمة الواحدة، ومشاركتهم ملفات الفيديو والوثائق.
  • العثور على أي شخص من أي مكان في العالم وإضافته بعد تنزيل ايمو عن طريق البحث برقم الهاتف.
  • يتيح التطبيق خاصية تشفير الرسائل والمكالمات مما يوفر المزيد من الخصوصية والحماية لمستخدميه.


ما هي أهم التحديثات الأخيرة التي ستحصل عليها بعد تنزيل برنامج ايمو ؟

  • سعت الشركة المطورة إلى إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء وجعله أكثر سرعة ودقة وجودة.
  • البحث عن أشخاص غير مسجلين على هاتفك باستخدام رقم الهاتف الخاص بهم.
  • ظهور جهات الاتصال في أسفل القائمة حتى في حالة عدم الاتصال بالانترنت.


ما هي أوجه القصور والسلبيات التي ستواجهك بعد تنزيل برنامج ايمو ؟

برغم الكثير من المميزات والخصائص والتحديثات الجديدة كلياً التي يوفرها التطبيق إلا أنه يحمل بعض العيوب نلخصها في النقاط التالية :-


  • يستهلك الكثير من موارد الهاتف والبطارية مما يؤثر على عمرها الإفتراضي، وهنا عملت الشركة المطورة على تطوير نسخة مصغرة من التطبيق أطلقت عليها ايمو لايت Imo Lite . وهي نسخة أصغر حجماً وأكثر خفية وسرعة وأقل استهلاكاً للبيانات وموارد الجهاز من نسخة التطبيق التقليدية. نترك لحضراتكم رابط تنزيل الايمو لايت مجانا في الأسفل.
  • على الرغم من أن أحد مميزات التطبيق كما ذكرنا في الأعلى هي الخصوصية من خلال تشفير الرسائل والمكالمات، إلا أن التطبيق نفسه يقوم بتبادل البيانات الخاصة مع الكثير من الشركات والمعلنين التابعين لمنصات فيس بوك وتويتر وجوجل وغيرهم لمساعدتهم على تتبع ميول ورغبات المستخدمين لتحسين نوع وموضع الإعلانات الخاصة بهم.
  • لا يوفر ميزة مشاركة الموقع الجغرافي، وهي ميزة هامة للكثير من المستخدمين ويمتلكها الكثير من تطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتس اب وماسنجر وغيرهم.
  • لا يدعم التطبيق دعوة الأشخاص من خلال الروابط، فإذا أردت دعوة شخص إلى المنصة فلن يتيح التطبيق انشاء رابط دعوة أواستخدامه.


كيفية حذف حساب ايمو نهائياً ؟

  • أولاً: قم بفتح حسابك على تطبيق الايمو، ثم قم بالضغط على أيقونة الخيارات الموجودة في أسفل الشاشة.
  • ثانياً: من القائمة المنسدلة، قم بالنقر على الاعدادات، ثم قم باختيار اعدادات حساب ايمو.
  • ثالثاً: من اعدادات حساب ايمو، قم بالنقر على خيار حذف حساب ايمو.
  • رابعاً: ستظهر نافذة جديدة تطلب منك ادخال رقم الهاتف، قم بادخال رقم الهاتف المرتبط بحسابك على الايمو.
  • خامساً: ستظهر كلمة حذف باللون الأحمر في أعلى الشاشة، قم بالضغط عليها.
  • سادساً: ستفتح شاشة جديدة تطلب منك ذكر سبب مغادرتك للحساب، تذكر أن هذه الخطوة اختيارية يمكنك الرد من عدمه.
  • سابعاً: بعد تجاوز الخطوة السابقة ستأتيك رسالة تأكيد على حذف الحساب، اضغط على خيار نعم لتأكيد الحذف.
  • أخيراً: بعدها ستصلك رسالة مفادها الآتي "تم حذف حسابك - Your Account has been deleted"، وبذلك يكون قد تم حذف حسابك نهائياً وسوف يتم توجيهك إلى صفحة الايمو الرئيسية.


معلومات ضرورية قبل حذف حساب ايمو بشكل نهائي

قبل الشروع في حذف حساب الايمو نهائياً، هناك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها تتمثل في الآتي :-


  • يمكنك حذف حساب الايمو من على هاتفك ولكنه سيظل ظاهر للآخرين أنك تمتلك حساب ايمو.
  • ليس هناك خيار لتعطيل الحساب بشكل مؤقت إن كان لديك الرغبة في تعطيل الحساب لبعض الوقت ثم تفعيله مرة أخرى.
  • إذا قمت بحذف الحساب فسوف تخسر جميع المحادثات والمجموعات على حسابك دون رجعه.
  • يمكنك استرجاع حساب ايمو محذوف نهائياً بنفس رقم الهاتف والاسم والمعلومات السابقة التي قمت بتسجيلها في التطبيق، لكن لن تستطيع استرجاع المحادثات أو المجموعات.


* إلى هنا نكون قد وضحنا لحضراتكم كل ما يخص تنزيل برنامج ايمو من حيث تعريف البرنامج، وكيفية تسجيل الدخول إليه. كما بينا أبرز خصائصه بما فيها التحديثات الجديدة، وكذلك أهم مميزاته وأوجه القصور به. كما تتركنا أيضاً لطريقة حذف الحساب نهائياً وأهم المعلومات المتعلقة به. نتمنى من المولى عز وجل أن نكون وفقنا في شرح هذا الموضوع الهام، على أن نلتقي مجدداً وموضوعات أخرى هامة ومميزة داخل موقعنا Tqanya .


روابط تنزيل برنامج ايمو و ايمو لايت 2022 للاندرويد والايفون والكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -