أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية فتح حسابين فيسبوك أو اكثر في نفس الوقت في الاندرويد والايفون

هل يمكن فتح حسابين فيسبوك على هاتف واحد بدون برامج أو روت؟ أُنشئ تطبيق الفيسبوك في عام 2004 م. ومنذ ذلك الحين وبدأ في الإنتشار شيئاً فشيئاً حتى بلغ عدد مستخدمي البرنامج في وقتنا الحالي أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم. والآن لم يعد برنامج فيس بوك للموبايل مجرد حساب أو صفحة على موقع وإنما أصبح مجتمع متكامل يضج بالعديد من الأخبار والقصص والمعلومات والأسرار. ومع هذا التطور لم يكتفي المستخدمين بفكرة فتح حساب فيس بوك جديد وإنما أصبح لدى الكثير منهم الرغبة في انشاء حسابين فيس بوك على جهاز واحد، فهل هذا ممكن؟ نعم هذا ممكن، فمن خلال هذا الموضوع نقدم لحضراتكم أفضل 5 طرق لـ فتح حسابين فيس بوك في نفس الوقت على هاتفك الاندرويد والايفون بطريقة صحيحة 100 % وبدون برامج أو روت.


how to open two facebook accounts or more at the same time on android and iphone


طرق فتح حسابين فيسبوك أو أكثر على جهاز واحد

الطريقة الأولى : الطريقة الرسمية لـ فتح حسابين فيسبوك على جهاز اندرويد واحد

وهي طريقة سهلة وبسيطة ولن تأخذ منك أي وقت أو مجهود، فقط أتبع الخطوات القليلة القادمة وستتمكن من فتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت على جهاز واحد:-


  1. قم بالدخول الى إعدادات الهاتف (Settings).
  2. بعد ذلك قم بالدخول إلى التطبيقات (Applications).
  3. ثم قم بالنقر على الدخول المتعدد للتطبيقات (App twin).
  4. والآن قم بتفعيل زر الفيسبوك لتشغيل حساب ثاني على نفس الهاتف المحمول.


how to open two facebook accounts or more at the same time on android and iphone


how to open two facebook accounts or more at the same time on android and iphone


how to open two facebook accounts or more at the same time on android and iphone


الطريقة الثانية : فتح حسابين فيسبوك على الهاتف باستخدام برنامج فيسبوك لايت (Facebook Lite)

هناك أيضاً طريقة رسمية أخرى معتمدة يقدمها موقع فيس بوك الرسمي لـ فتح حسابين فيسبوك على الاندرويد والايفون وهي تنزيل فيس بوك لايت على هاتفك المحمول إلى جانب النسخة الرسمية من التطبيق. فكل ما عليك هو تثبيت نسخة فيس لايت على هاتفك، ثم إنشاء حساب فيس بوك ثاني في نفس الجهاز بجانب الحساب الأول الموجود على التطبيق الأصلي. وبالتالي ستتمكن من فتح حسابين فيسبوك على هاتفك بكل سهولة.


وما يميز هذه الطريقة هو أن تطبيق فيس بوك لايت هو نسخة مخففة من النسخة الرسمية طُورت خصيصاً لتتناسب مع موارد ومواصفات الهواتف الضعيفة، وبالتالي فهي لن تستهلك أي من موارد جهازك بل على العكس ستكون أخف من نسخة فيسبوك الرسمية. لكن العيب الوحيد بهذه النسخة هو إفتقدها لبعض مزايا النسخة الرسمية. يمكنكم تحميل برنامج فيس بوك الأصلي و فيس بوك لايت من روابط التحميل المجانية المتاحة في أسفل الموضوع.


الطريقة الثالثة : فتح حسابين فيسبوك في هاتف واحد باستخدام إصدارات شركة فيس بوك المختلفة

ستمكنك هذه الطريقة من فتح اكثر من حساب فيس بوك على هاتفك. حيث أن شركة فيسبوك توفر العديد من تطبيقات الفيس بوك مثل فيس بوك الوردي وتطبيق الفيس بوك متعدد الألوان وغيرهم. وما يميز هذه الطريقة هو أنها ستمكنك من فتح اكثر من حساب فيس بوك على الاندرويد في نفس الوقت وليس حسابين فقط. كما أنها أيضاً طريقة معتمدة من شركة فيس بوك. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مباشر ومجاني لتحميل هذه التطبيقات.


اقرأ أيضا


الطريقة الرابعة : فتح حسابين فيسبوك في جهاز واحد باستخدام التطبيقات الخارجية

تعمل هذه التطبيقات بطريقة ذكية تمكّنك من عمل حسابين فيس بوك أو اكثر في نفس الوقت للاندرويد والايفون، حيث تقوم بنسخ الكود المصدري (المحتوى) للتطبيق المراد تشغيله أكثر من مرة، ثم تقوم بتثبيته من جديد على أنه تطبيق آخر. وهناك العديد من هذه التطبيقات لكن يعتبر برنامج تشغيل حسابين فيس بوك Parallel Space و Friendly Social Browser و App Cloner مهكر و Clone App Pro مهكر هم الأشهر والأفضل للقيام بهذه المهمة.


وأبرز ما يدفعك نحو استخدام هذه البرامج هو أنها متاحة مجانا لهواتف الاندرويد والايفون. كما أنها سهلة الاستخدام وصغيرة الحجم ولا تستهلك موارد هاتفك. ويمكنك من خلالها فتح أكثر من حساب فيس بوك على الأندرويد والايفون وليس حسابين فقط. كما تدعم تعدد الحسابات على الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى وليس فيس بوك فقط. وتدعم التبديل بين جميع حساباتك بسهولة ويسر ودون الحاجة لتسجيل الخروج من حساب ومن ثم الدخول إلى آخر. هذا بجانب المزايا المتقدمة التي توفرها هذه البرامج ومنها تغيير الألوان الإفتراضية لكل حساب ووضع كلمة مرور لحماية التطبيق وغيرها الكثير والكثير.


وعلى الرغم من كل هذه الخصائص والمزايا التي ذكرناها في الفقرة السابقة، إلا أنها تطبيقات غير رسمية وغير معتمدة من شركة فيس بوك. لذا عليك الحذر عند إختيارك لتلك البرامج فقد لا تتوافق مع جهازك المحمول وقد تسبب بطء أو مشاكل أثناء الاستخدام. لذا أنصحك باستخدام الطرق الرسمية لضمان الجودة والأمان. وفي حال قررت استخدام مثل هذه البرامج تكون أنت وحدك المسئول عن ذلك ونحن خالين المسئولية تماماً. روابط تحميل هذه التطبيقات موجودة في اخر الموضوع.


الطريقة الخامسة : فتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت باستخدام متصفح الانترنت

أيضاً يمكنك استخدام متصفح الانترنت على هاتفك لتتمكن من فتح حسابين فيسبوك في وقت واحد. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعد أحد الحلول التي يمكنك استخدامها في فتح حسابين فيس بوك في الايفون والاندرويد في نفس الوقت بسهولة. بالإضافة إلى أنها تدعم جميع أنواع الهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد وiOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، إلا أنها تقدم تجربة غير مريحة أو خفيفة مثل الطرق الأخرى التي ذكرناها آنفاً.


كيف تستخدم حسابين فيسبوك في جهاز واحد؟

بعد فتح حسابين فيس بوك في نفس الوقت على هاتفك. الآن نوضح لك كيفية الدخول إلى حساباتك الموجودة على الهاتف وكيفية تبديل حساب فيس بوك ، تابع معنا:-


  1. أدخل إلى حسابك على برنامج فيس بوك.
  2. أضغط على خيار "تبديل الحساب - Account Switcher" الموجود بجانب اسم حسابك.
  3. ثم أضغط على خيار "أضافة حساب - Add Account" لتنتقل إلى صفحة أخرى.
  4. والآن أكتب البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بهذا الحساب.
  5. ويمكنك الضغط على خيار "تذكر كلمة المرور - remember password" إذا أردت التبديل بين حساباتك دون تسجيل الدخول في كل مرة. وإن كنا لا ننصح بذلك من أجل تأمين حساب فيس بوك الخاص بك.
  6. وإذا أردت إزالة أحد حساباتك من الهاتف، أضغط على "تبديل الحساب"، ثم أضغط على علامة "X" جانب اسم الحساب لإزالته.


مميزات فتح حسابين فيسبوك على هاتف واحد بالطرق الثلاثة المذكورة في الأعلى

القدرة على تشغيل و فتح حسابين فيسبوك أو اكثر في وقت واحد على هاتفك

أنه من الرائع إدارة وتصفح العديد من حساباتك على تطبيق الفيس بوك في هاتف واحد خاصةً وإن كان لديك حسابات خاصة بالعائلة وأخرى بالعمل أو حتى حسابات لأحد أصدقائك أو المقربين منك أو أي أحد. وهذا بالضبط ما نقدمه لك عزيزي المتابع عبر تطبيق هذه الطرق والتي ستمكّنك من فتح حسابين فيس في جهاز واحد والتبديل بينهم بسرعة وسهولة وأمان.


رسمية ومضمونة تماماً

في بداية الموضوع ذكرنا كم أصبح برنامج facebook مجتمع ملئ بالأسرار والمعلومات الشخصية والبيانات الخاصة، لذا فمن الضروري وقبل أي شئ ضمان حماية وأمان حساباتك على التطبيق. وكما ذكرنا سالفاً أن هذه الطرق من شركة فيس بوك وبالتالي فمعها سوف تضمن أقصى درجات الحماية والأمان وعدم التعرض لأي مشاكل أو بطء في الاستخدام. كما أن هذه الميزة هي ما جعلتنا نتناول هذه الطرق ونبتعد عن أي برامج أو طرق غير رسمية لأن خصوصيتك وحماية بياناتك ومعلوماتك الشخصية في المقام الأول لدينا.


مجانية بالكامل

يمكنك تفعيل طريقة فتح حسابين فيسبوك على نفس الهاتف بشكل مجاني تماماً ولن تطلب منك أي مصاريف أو إشتراكات. كما أنك لن تضطر معها إلى الدخول إلى أي مواقع مجهولة أو التعرض لأي إعلانات مزعجة.


سهولة التطبيق والاستخدام

بالنظر إلى الشرح أعلاه ستجد أن تطبيق هذه الطرق على هاتفك من أجل فتح حسابين فيس بوك في جهاز واحد عليه أمر في منتهى البساطة ولن يتطلب منك سوى بضع نقرات قليلة. كما أننا وفرنا لحضراتكم صور توضح هذه الطرق خطوة بخطوة.


دعم جميع أنظمة التشغيل

يمكنك تطبيق هذه الطرق المذكورة آنفاً على مختلف أنظمة التشغيل Android و iOS. كما أنها تعمل على جميع الهواتف فسواء كان هاتفك سامسونج أو نوكيا أو غيرهم ستمكّنك هذه الطرق من فتح اكثر من حساب فيس بوك على جهاز واحد ولن تواجه مشاكل في تنفيذ أي منها أو جميعها على أي نظام تشغيل. أيضاً تدعم أجهزة سطح المكتب عن طريق تحميل الفيسبوك للكمبيوتر بجانب أي اصدار آخر من فيس بوك وفتح اكثر من حساب على نفس جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.


من الرائع أن تستطيع فتح حسابين فيسبوك أو اكثر على هاتف واحد في نفس الوقت، لكن احرص ألا يكون على حساب حماية وأمان بياناتك ومعلوماتك الحساسة. لذا يجب تسجيل الخروج من الحساب في كل مرة وعدم تفعيل خيار "تذكر كلمة المرور - remember password"، وعند معاودة الدخول استخدم البريد الإلكتروني وكلمة السر لتسجيل الدخول. حيث تعد هذه واحدة من أهم طرق حماية وتأمين حساب الفيس بوك الخاص بك من الاختراق والتجسس. وإن حدث وفقدت حسابك لا قدر الله فتوجه على الفور إلى موضوع كيفية استرجاع حساب فيس بوك في دقائق وستجد مبتغاك.


* كانت هذه أفضل طرق لـ فتح حسابين فيسبوك أو ثلاثة أو اكثر على جهاز واحد اندرويد كان أو ايفون بدون برامج أو روت. كما أنها طرق مضمونة ورسمية من شركة فيسبوك نفسها. أرجو أن نكون ساعدنا حضراتكم بهذا الموضوع البسيط وأن نكون عند حسن ظن حضراتكم بنا. وإن كان لديكم أي سؤال أو إستفسار عن الموضوع فلا تترددوا في تركه في صندوق التعليقات أسفل الموضوع. دمتم في أمان الله.


روابط فتح حسابين فيسبوك أو اكثر على جهاز واحد

تعليقات