أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية فتح حسابين واتس اب أو اكثر على جهاز واحد دون عمل روت

يدور موضوعنا اليوم حول فتح حسابين واتس اب أو أكثر في هاتف واحد، حيث أن استخدام شبكات التواصل الإجتماعي تخطى فكرة تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف وأساسيات استخدامه، وأصبح الكثير من المستخدمين يفكر فيما هو أكثر من ذلك، فوجدنا الكثيرون يبحثون عن طريقة فتح حسابين واتساب على نفس الجوال أو فتح حسابين فيسبوك أو حسابين تليجرام أو تويتر وغيرهم من تطبيقات التواصل الإجتماعي الشائعة. لذا قررنا من خلال هذا الموضوع عرض افضل 4 طرق لتشغيل حسابين واتس اب أو أكثر على جهاز واحد بطريقة صحيحة 100% وبخطوات بسيطة. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن فتح نفس حساب الواتساب على أكثر من جهاز (اندرويد وكمبيوتر) في نفس الوقت وذلك بفتح و تحميل واتس اب ويب على جهاز الكمبيوتر واستخدامه مع الهاتف المحمول في نفس الوقت دون أي مشاكل.


how to open two whatsapp accounts or more on one device without rooting


افضل 4 طرق لـ فتح حسابين واتس اب أو اكثر على هاتف واحد

الطريقه الأولى : فتح حسابين واتس اب بدون برامج من إعدادات الهاتف

على الرغم من أن غالبية الهواتف الذكية أصبحت تعمل بشريحتين اتصال Dual Sim وبالتالي سيكون من الممكن إنشاء حساب واتساب لكل رقم، إلا أن المشكلة تكمن في عدم إمكانية الوصول إلى هذين الحسابين على جهاز واحد إذ أن تطبيق واتساب لا يسمح بإنشاء أكثر من حساب واحد على نفس الجهاز. لذلك إن كنت تمتلك هاتف اندرويد أو ايفون يعمل بشريحتين اتصال سيمكنك عمل حسابين واتساب على جهاز واحد بكل سهولة، لكنك ستواجه مشكلة كيفية استخدام حسابين واتس اب على نفس الهاتف. وهذا بالضبط ما سنقدمه لحضراتكم عن طريق الخطوات القليلة القادمة :-


  1. قم بتحميل برنامج واتس اب الرسمي من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع، ثم قم بتثبيته على هاتفك المحمول.
  2. أفتح الواتس وقم بإنشاء حساب جديد.
  3. ثم قم بفتح إعدادات الهاتف (Settings).
  4. ومنها أنقر على التطبيقات (Applications).
  5. ثم أنقر على خيار "الدخول المتعدد للتطبيقات – App twin".
  6. ستظهر لك شاشة بها تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تدعم هذه الميزة على هاتفك، في هذه الحالة سنقوم بتفعيل زر واتساب.
  7. أنتظر قليلاً حتى تتم عملية الاستنساخ بنجاح، ثم أذهب إلى شاشة هاتفك الرئيسية وستجد بها تطبيق واتس اب الثاني الذي تم استنساخه.
  8. أفتح التطبيق الجديد وسجل فيه بالرقم الآخر على هاتفك، والآن أصبحك بإمكانك فتح حساب واتس اب اخر في نفس الهاتف بطريقة رسمية ودون أي مشاكل.


ملاحظة

يختلف اسم هذه الميزة وكيفية الوصول إليها من هاتف إلى آخر تبعاً لنوع الهاتف والشركة المصنعة له، وفيما يلي أنواع الهواتف التي تدعم هذه الميزة وطريقة الوصول إليها وتفعيلها من إعدادات الهاتف. لكن هناك العديد من أنواع الهواتف الأخرى التي لا تدعم هذه الميزة، فإن كان هاتفك واحداً منهم فيمكنك الاعتماد على أيٍ من الطرق الثلاثة القادمة لـ فتح حسابين واتس اب والتي تناسب كافة أنواع الهواتف حتى تلك التي تعمل بنظام التشغيل iOS.


  • هواتف Samsung : الإعدادات Settings >> الإعدادات المتقدمة Advanced Settings >> الدخول المتعدد للتطبيقات Dual Messenger.
  • هواتف Huawei و Honor : الإعدادات Settings >> التطبيقات Applications >> الدخول المتعدد للتطبيقات App twin.
  • هواتف Oppo : الإعدادات Settings >> الدخول المتعدد للتطبيقات Clone Apps.
  • هواتف Xiaomi و MIUI : الإعدادات Settings >> التطبيقات المزدوجة Dual App.

الطريقه الثانية : فتح حسابين واتس اب عن طريق استخدام واتساب للأعمال WhatsApp Business

واتساب للأعمال WhatsApp Business هو تطبيق رائع لأصحاب الشركات والمؤسسات الكبري حيث يساعدهم في التسويق الإلكتروني لمنتجاتهم، كما أنه تطبيق مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي ولا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة على الهاتف، ويدعم كل المزايا والخصائص التي يوفرها تطبيق واتس اب الأصلي من حيث إرسال الصور ومقاطع الصوت الفيديو، هذا بالإضافة إلى مزايا أخرى لرجال الأعمال مثل الردود السريعة والآلية. ويمكنك تحميل وتثبيت واتساب للأعمال بجانب تطبيق واتساب الأصلي لـ فتح حسابين واتساب على هاتف واحد . وتمتاز هذه الطريقة بأنها طريقة رسمية مثل الطريقة الأولى تماماً بالإضافة إلى أنها تعمل على جميع أنواع الهواتف الاندرويد والايفون، إلا أنها ما زالت تسمح بإنشاء حسابين واتس اب في جهاز واحد فقط وليس أكثر من ذلك.


الطريقة الثالثة : فتح حسابين واتس اب عن طريق استخدام النسخ المعدلة والمطورة من تطبيق واتساب الأصلي

تعتمد هذه الطريقة على نفس فكرة الطريقة السابقة وذلك بتحميل وتثبيت أكثر من تطبيق على الهاتف وإستخدامهم معاً. وتختلف عن الطريقة الأولى في كونها طريقة غير رسمية حيث تعتمد على تطبيقات معدلة ومطورة من قبل أشخاص مجهولي الهوية، لكن في المقابل تتيح فتح حسابين واتساب وأكثر في هاتف واحد. وهذه التطبيقات المعدلة هي نسخ تم تطويرها من نسخة واتساب الأصلية من قبل بعض المبرمجين لإضافة العديد من المزايا والخصائص التي يفتقدها التطبيق الأصلي ويحتاج إليها المستخدم.


وهناك الكثير من هذه النسخ وذلك نظراً لسهولة الوصول وإستخدام المفتاح الكودي لتطبيق واتساب الأصلي، ومن أبرز هذه التطبيقات واتساب الذهبى WhatsApp Gold و واتس اب بلس WhatsApp Plus و جي بي واتس اب GBWhatsApp و اوجي واتساب OG WhatsApp و واتس اب أبو عرب WhatsApp Abu3rab و واتس اب عمر WhatsApp Omar و واتساب ايرو WhatsApp Aero و يو واتس اب YoWhatsApp وغيرهم الكثير. ويمكنك إستخدام تطبيقين معاً أو ثلاثة أو أكثر على حسب عدد حسابات واتساب التي تريد فتحها على هاتفك. لكن تذكر دائماً أن هذه النسخ غير رسمية أي أنها قد تتوقف عن العمل في أي وقت، كما أنه لا يمكن إستخدام هذه التطبيقات بجانب تطبيق واتس اب الأصلي في نفس الهاتف وذلك نتيجة حدوث تعارض بينهم في أغلب الأحيان، لذا ففي البداية قم بحذف تطبيق واتساب الرسمي بجميع ملفاته من على الهاتف، ثم قم بتحميل وتثبيت هذه التطبيقات حتى تتمكن من فتح حسابين واتس اب بشكلٍ سليم. روابط تحميل كل هذه التطبيقات متاحة مجاناً في الأسفل.


الطريقه الرابعة : فتح حسابين واتس اب عن طريق استخدام التطبيقات الخارجية

استخدام برنامج يفتح حسابين واتس اب أو أكثر يعد أحد الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، فهي تطبيقات مجانية ومتوفرة على متجر جوجل بلاي، وتعمل على نسخ المحتوى الذي تريده، ثم تقوم بتكراره لأكثر من نسخة، ويشمل ذلك العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و انستجرام وغيرهم وليس واتساب فقط وكذلك العديد من الألعاب. ومن أهم وافضل هذه التطبيقات هو Parallel Space و Disa.im . قم بتحميل برنامج تشغيل حسابين واتس اب من رابط التحميل المباشر والمجاني المتاح أسفل الموضوع، ثم قم بتثبيت التطبيق على هاتفك، ومن واجهة التطبيق يمكنك تحديد التطبيق المراد تكراره وفي هذه الحالة سيكون واتس اب، ثم قم بعمل حساب جديد على النسخة المقررة وبذلك سيمكنك فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد .


* وفرنا لحضراتكم عبر هذا الموضوع افضل طرق فتح حسابين واتس اب ، إذ جاءت الطريقة الأولى لـ فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد أندرويد فقط وليس أكثر من حسابين على جهاز واحد، كما أنها تناسب بعض أنواع الهواتف دون الأخرى. وجاءت الطريقة الثانية لفتح حسابين فقط مثل الطريقة الأولى ولكن لجميع أنواع هواتف الاندرويد والايفون. بينما أتت الطريقة الثالثة والرابعة لتشغيل حسابين واتساب أو أكثر في هاتف واحد. يمكنكم إستخدام الطريقة الأمثل من وجهة نظركم، وإن كنا نفضل إستخدام طريقة رسمية مثل الطريقة الأولى أو الثانية، ولكن إليكم الاختيار.


روابط فتح حسابين واتس اب أو اكثر في نفس الوقت

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -