أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل الفيسبوك للكمبيوتر احدث اصدار لجميع نسخ الويندوز مجانا

يعد تحميل الفيسبوك للكمبيوتر مطلب جماهيري، لما لا وقد أصبح تطبيق فيس بوك Facebook تطبيق التواصل الإجتماعي الأول على مستوى العالم من حيث الشهرة والشعبية. ويرجع ذلك إلى عدة أسباب من بينها الفكرة الأساسية التي يقوم عليها التطبيق وهي قدرته على تقارب وتعارف الأشخاص من شتى بقاع العالم. والدعم والتطوير المستمر الذي يحظى به التطبيق من قبل شركة ميتا Meta وهي الشركة المطورة. كما يرجع ذلك إلى الخصائص والمزايا المتعددة والرائعة التي يقدمها التطبيق. كل هذا أكسب فيسبوك استحسان الجميع بلا استثناء ووضعه في تلك المكانة التي يستحقها عن جدارة. ولفت نظر الكثير من مستخدمي أجهزة الحاسوب إلى البحث عن طريقة لـ تنزيل الفيسبوك للكمبيوتر واستخدامه، وهذا بالضبط ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القليلة القادمة.


download facebook pc the latest version for all versions of windows for free


كيفية تحميل الفيسبوك للكمبيوتر Download Facebook to PC ؟

من المعروف أن أنظمة تشغيل الحاسوب الكمبيوتر أو اللاب توب متعددة، فهناك نظام التشغيل ويندوز ولينكس وماك وغيرهم من أنظمة التشغيل المختلفة. ويعتبر نظام الويندوز Windows هو الأكثر استخداماً وانتشاراً بين كل هذه الأنظمة، ويرجع ذلك إلى أن الشركة المصممة وهي شركة مايكروسوفت Microsoft توفر الكثير من الاصدارات لهذا النظام ليناسب جميع الأجهزة حتى القديمة منها وذات الموارد المحدودة. وفي هذا الدليل نقدم لحضراتكم خطوات تحميل فيس بوك للكمبيوتر 2022 لجميع اصدارات الويندوز من ويندوز xp و vista و 7 و 8 و 10 و 11، مع شرح أبرز خصائص ومزايا التطبيق.


أولاً : تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ويندوز 8 و 8.1 و 10 و 11

هذه هي أحدث اصدارات نظام التشغيل ويندوز، والتي أصبحت تأتي ومعها متجر خاص بتطبيقات والعاب الويندوز يدعى متجر مايكروسوفت Microsoft Store من انتاج نفس الشركة المطورة للنظام. ومن بين التطبيقات التي يتيحها هذا المتجر هو تطبيق فيسبوك للكمبيوتر . لذا فأن أفضل وأسهل طريقة لتحميل التطبيق على جهازك الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل 8 أو 10 أو 11 بالنواتين 32 بت أو 64 بت هي من خلال هذا المتجر المتخصص. وفيما يلي خطوات تنزيل فيس بوك للكمبيوتر اخر اصدار مجانا :-


  1. من قائمة ابدأ Start، أنقر على أيقونة متجر مايكروسوفت Microsoft Store.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول في المتجر مستخدماً البريد الإلكتروني وكلمة المرور لـ حساب Yahoo أو Hotmail أو Outlook الخاص بك. أما إن لم تكن تمتلك حساب فيتوجب عليك انشاء حساب جديد، ومن ثم تسجيل الدخول من خلاله.
  3. بعد ذلك قم بالبحث عن التطبيق داخل المتجر عن طريق كتابة كلمة "Facebook" في شريط البحث، ومن ثم النقر على زر "Enter" من لوحة المفاتيح.
  4. سيظهر أمامك التطبيق، والكثير من التطبيقات والالعاب المتعلقة بكلمة البحث.
  5. بجانب التطبيق ستجد زر تثبيت Install بالضغط عليه سيتم تنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك.
  6. ويمكنك تحميل التطبيق مباشرةً من متجر مايكروسوفت من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.


download facebook pc the latest version for all versions of windows for free


ثانياً : تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ويندوز 7

للأسف إن كنت تمتلك نسخة ويندوز 7 على جهازك الحاسوب فلن تجد متجر مايكروسوفت معها، حيث أن Windows 7 لا يدعم هذا البرنامج. والحل ببساطة هو باستخدام أحد برامج المحاكاة، يمكنك زيارة موضوعنا عن محاكى اندرويد للتعرف على افضل 7 برامج محاكاة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة بالتفصيل وتحديد المحاكى الأنسب لجهازك، ومن ثم تحميله وتثبيته من خلال روابط مجانية ومباشرة. ويمكنك تحميل الفيس بوك للكمبيوتر ويندوز 7 باستخدام المحاكى كما يلي :-


  1. بعد تحميل المحاكى وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، قم بفتحه وتوجه إلى شريط البحث الخاص بالمحاكى.
  2. بعدها قم بكتابة كلمة Facebook في شريط البحث.
  3. سيظهر أمامك التطبيق مباشرةً، أنقر فوق كلمة تثبيت Install الموجودة إلى جانب التطبيق.
  4. أنتظر قليلاً حتى يكتمل تثبيت البرنامج، والآن يمكنك فتح التطبيق وتسجيل الدخول إليه والاستمتاع به على حاسوبك الشخصي.


ثالثاً : تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ويندوز xp و vista

ماذا أفعل إن أردت تنزيل برنامج الفيس بوك للكمبيوتر وجهازي يعمل بنسخة xp أو vista التي لا تدعم Microsoft Store وتواجه مشاكل في تشغيل برامج المحاكاة ؟ هذا هو لسان حالك عزيزي القارئ إن كان حاسوبك يعمل بأي من هاتين النسختين. لكن لا داعي للقلق فالحل بسيط من خلال استخدام أحد متصفحات الانترنت التي تأتي وتطبيق الفيسبوك مدمج بها مسبقاً، وما يتبقى فقط هو تثبيت التطبيق حتى يمكنك فتحه واستخدامه بكل سهولة ودون أي مشاكل. ومن أفضل هذه المتصفحات هو متصفح بايدو Baidu Browser .


رابعاً : فتح واستخدام الفيسبوك على الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز دون تحميله

وهي طريقة بديلة تمكنك من تشغيل الفيس بوك بجميع خصائصه ومميزاته على أي اصدار من اصدارات ويندوز ودون الحاجة إلى تحميل فيس بوك للكمبيوتر على سطح المكتب أو تثبيته. وتتمثل هذه الطريقة في استخدام متصفح الانترنت المثبت على حاسوبك الشخصي. فمن خلال النقر على الرابط المباشر المتاح في نهاية الموضوع سيتم تحويلك إلى الموقع الخاص بالتطبيق، حيث قامت شركة ميتا بتصميم موقع إلكتروني اون لاين مجاني يمكنك من خلاله تسجيل الدخول أو انشاء حساب جديد واستخدام البرنامج كما لو كنت تستخدمه من خلالك هاتفك المحمول.


والجدير بالذكر أنه من الممكن انشاء اختصار لموقع الفيسبوك على سطح المكتب حتى يمكنك الوصول إليها بسرعة وسهولة، وذلك عن طريق فتح الموقع وسحب أيقونة الفيسبوك وتركها في المكان الذي تريده على سطح المكتب، ليتم انشاء اختصار سريع للتطبيق على سطح المكتب بالنقر عليه مرة واحدة يمكنك فتح وتشغيل التطبيق.


كيفية تسجيل الدخول إلى فيسبوك كمبيوتر ؟

بعد تحميل الفيسبوك للكمبيوتر وتثبيته بأي من الطرق السابقة، تأتي خطوة تسجيل الدخول إلى التطبيق. فإن كنت تمتلك بالفعل حساب فيسبوك على الهاتف، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة السر الخاصة بهذا الحساب. لكن إن لم يكن لديك حساب فلابد من انشاء حساب فيس بوك جديد حتى يمكنك الدخول إلى التطبيق. كما يمكنك انشاء حساب جديد على الكمبيوتر واستخدامه بجانب حسابك الأول على الهاتف. قم بزيارة موضوعنا عن فتح حساب فيس بوك جديد للتعرف بالتفصيل على خطوات انشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر والهاتف الاندرويد والايفون.


ما هي أبرز الخصائص والإعدادات التي ستجدها بعد تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ؟

الواجهة الرئيسية Home

بنفس خصائص تطبيق فيس بوك على الهاتف المحمول تأتي نسخة سطح المكتب مع بعض الاختلاف في تقسيم الصفحة، وكذلك ترتيب وشكل الأيقونات. فنجد في أعلى واجهة التطبيق الرئيسية مجموعة من الأيقونات وهي أيقونة البحث والصفحة الرئيسية والفيديوهات والتسوق والمجموعات والالعاب وقائمة الخيارات وماسنجر والاشعارات والملف الشخصي. ثم تقسم الصفحة إلى ثلاثة أعمدة طولية، على الجانب الأيمن يوجد الملف الشخصي وأيقونة الأصدقاء والصفحات والعناصر المحفوظة والمجموعات والذكريات والمناسبات والاختصارات وغيرها مرتبة عمودياً. أما على الجانب الأيسر فتأتي الصفحات الخاصة بك وجهات الاتصال المتصلة حالياً والمحادثات الجماعية. وفي المنتصف تشاهد منشورات الأصدقاء والقصص الخاصة بهم.


download facebook pc the latest version for all versions of windows for free


الفيديوهات Watch

تعرض مقاطع الفيديو الأكثر رواجاً والتي نالت اعجاب الكثير من مستخدمي التطبيق، كما تقترح مقاطع فيديو جديدة قد تنال اعجابك. ويضم هذا التبويب قائمة تضم أيقونة خاص بالبحث عن مقاطع الفيديو، ومقاطع فيديو بث مباشر، والعروض التي يتابعها أصدقاء، ومقاطع الفيديو التي قمت بحفظها من خلال التطبيق. كما يضم قائمة المشاهدات الخاصة بك من أحدث مقاطع الفيديو والفيديوهات الخاصة بصفحاتك والصفحات الأخرى التي أُعجبت بها.


التسوق Marketplace

يمكنك من خلال هذا التصنيف اجراء تسوق إلكتروني وشراء أي سلعة أو أي منتج تريده، حيث تجد الكثير من المنتجات المتنوعة من طعام وأثاث وعقارات وسيارات وملابس وأحذية وأجهزة إلكترونية ومستلزمات رياضية ومستلزمات مكتبية وكل ما يمكنك تخيله. كما يمكنك من خلال تنزيل الفيسبوك للكمبيوتر التسويق لمنتج معين من خلال انشاء قائمة معروضات جديدة وتحديد نوع المنتج المراد بيعه، ومن ثم ادخال المعلومات والبيانات الخاصة بك وبالمنتج، ثم النقر فوق مراسلة. وتعد هذه واحدة من أبرز مزايا تطبيق الفيسبوك وهي ميزة التسويق الإلكتروني.


قائمة الخيارات Menu

ممثلة بمجموعة نقاط أعلى الواجهة الرئيسية، بالضغط عليها تنسدل قائمة من عمودين، أما الأولى فتضم مجموعة الترفية من مقاطع فيديو للالعاب والالعاب التي يمكن ممارستها من خلال التطبيق وأيقونة الفيديوهات Watch، ومجموعة التسوق، ومجموعة الأحداث الشخصية من ذكريات وعناصر محفوظة وغيرها. بينما العمود الآخر فيضم زر انشاء منشور أو قصة أو غرفة أو صفحة أو اعلان أو مجموعة أو مناسبة أو حتى قائمة معروضات. وتذكر أن هناك أيضاً في منتصف واجهة التطبيق أيقونة خاصة بانشاء منشور وغرفة وفيديو بث مباشر وقصة.


الملف الشخصي Me

تأتي على هيئة سهم للأسفل بالنقر عليه تنسدل قائمة في أعلاها يوجد الملف الشخصي يمكنك الضغط عليه للانتقال إلى صفحتك الشخصية لرؤية الأصدقاء والمنشورات والصور الخاصة بك، كما يمكنك من خلالها التعديل على جميع بياناتك من صورة الغلاف والصورة الشخصية والسيرة الذاتية وما إلى ذلك. كما يمكنك من خلالها أيضاً إضافة قصة خاصة بك على التطبيق. وتجد أيقونة ملفك الشخصي في أكثر من مكان في الواجهة الرئيسية للتطبيق. ثم تأتي باقي خيارات قائمة الملف الشخصي من الحسابات الشخصية وإمكانية التبديل بينها والإعدادات والخصوصية والمساعدة والدعم وتسجيل الخروج.


ما هي أبرز مميزات تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ؟

  • صغير الحجم ولا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الجهاز.
  • متوفر كـ تطبيق على مايكروسوفت ستور لاصدارات الويندوز الحديثة وكـ موقع إلكتروني لجميع الاصدارات.
  • سهولة تحميل فيس بوك للكمبيوتر 2021 وتثبيته، فـ بنقرة واحدة يمكنك الحصول على التطبيق على جهازك.
  • مجاني تماماً، يمكن الحصول عليه دون دفع أي مقابل.
  • إمكانية تسجيل الدخول مستخدماً حسابك على الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر.
  • انشاء حساب بنقرات سهلة وبسيطة للغاية.
  • واجهة استخدام بسيطة ومنظمة وتوفر وصول سهل وسريع لكافة خيارات التطبيق.
  • أداء وكفاءة عالية نتيجة البرمجة الجيدة وتحميل جميع الأكواد التي يحتاجها التطبيق.
  • أسرع وأسهل فلا يستهلك موارد الجهاز ولا يؤثر على النظام.
  • توفير الانترنت حيث تجد أن استهلاك التطبيق أقل استهلاكاً للبيانات إذا ما قورن بنسخة الهاتف.
  • فتح حسابين فيسبوك أو أكثر في نفس الوقت دون أي مشاكل أو تعارض، مع إمكانية التبديل بينهم بكل إرياحية.
  • وصول الاشعارات إليك حتى وإن كان التطبيق مغلق سيأتيك تنبيه أسفل الشاشة بوجود اشعار جديد.
  • دعم الوضع الليلي Night Mode ، حيث يمكنك تطبيق الوضع المظلم من إعدادات التطبيق والتبديل بينه وبين الوضع الفاتح كما تريد.
  • توفير الخصوصية والأمان من خلال قائمة تضم الكثير من الأدوات التي تتيح التحكم في خصوصية وتأمين حسابك بشكل كامل.
  • الدعم والتطوير المستمر من قبل الشركة المطورة لتوفير كافة الخصائص الجديدة، وسد جميع الثغرات لـ تأمين حساب فيس بوك ضد التهكير والاختراق، وأيضاً حل أي مشاكل قد تطرأ على التطبيق.


الأسئلة الشائعة حول تحميل الفيسبوك للكمبيوتر

ما هي أفضل طريقة لـ تنزيل الفيس بوك للكمبيوتر ؟

تختلف طريقة تنزيل فيسبوك للكمبيوتر باختلاف نسخة الويندوز المثبتة على جهازك، فإن كانت اصدار حديث فيمكن الحصول على التطبيق مباشرةً من متجر مايكروسوفت، أما إن كان اصدار قديم فيمكن الاعتماد على برامج المحاكاة أو الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق. لكن بشكل عام يعتبر تحميل التطبيق من مايكروسوفت هو الطريقة الأفضل نظراً لأنه المتجر الرسمي وبالتالي الأكثر أماناً، أيضاً يمكنك من خلال المتجر تحميل برامج والعاب أخرى مشابهة ومتعلقة بالتطبيق مثل تطبيق ماسنجر و واتس اب وغيرهم، ناهيك عن سهولة وبساطة ومجانية خطوات التحميل والتثبيت من المتجر.


ما الفرق بين نسخة الكمبيوتر ونسخة الهاتف ؟

نسخة فيس بوك الموجهة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب هي نفس النسخة الأصلية التي تعمل على الهواتف الذكية بنفس الخصائص والإعدادات، ربما يختلف ترتيب الأيقونات في الواجهة الرئيسية نتيجة اختلاف حجم شاشة العرض ليس أكثر. لكن تميزت نسخة الحاسوب بمعالجة بعض العيوب التي يعاني منها مستخدمي الهاتف مثل كبر حجم التطبيق واستهلاك موارد الهاتف وبيانات الانترنت والتي تختفي من فيس بوك للكمبيوتر نتيجة موارد وإمكانيات الحاسوب العالية مقارنةً بالهاتف. في المقابل، يرى البعض أن استخدام التطبيق على الهاتف أسهل من استخدامه من خلال الكمبيوتر خاصةً في الكتابة واستخدام الاستيكرات والايموشن في الدردشات والمراسلة.


ما الذي يميز تحميل الفيسبوك للكمبيوتر عن نسخة الهاتف ؟

على الرغم من تشابه النسختين في جميع الخصائص والإعدادات كما ذكرنا في الفقرة السابقة، إلا أن هذا الاصدار يمتاز عن اصدار الهاتف في بعض الأمور يمكن تلخيصها في النقاط التالية :-


  • الأداء: تسمح قدرات جهاز الكمبيوتر العالية بتحميل جميع الأكواد البرمجية المطلوبة لتشغيل التطبيق على أكمل وجه وبأعلى أداء.
  • السرعة: عند فتح التطبيق لن يكون بحاجة إلى تحميل أكواد اضافية عن الأكواد التي سبق وقام بتحميلها مما يجعل التطبيق يعمل بسرعة كبيرة دون أي تهنيج أو توقف.
  • إمكانية الوصول: ستجد أمامك في واجهة التطبيق الرئيسية جميع الأيقونات والإعدادات وفي أكثر من مكان.
  • توفير موارد الجهاز: التطبيق ذو حجم صغير لا يشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب ولا يستهلك بطارية الجهاز.


كيفية التغلب على مشكلة توقف فيسبوك كمبيوتر ؟

يواجه الكثير من مستخدمي فيسبوك على أجهزة الحاسوب مشكلة توقف أو تهنيج التطبيق وتحدث هذه المشكلة نتيجة نثبيت اصدار قدبم من التطبيق على جهازك الكمبيوتر. ويمكنك تحميل وتثبيت أحدث اصدار من البرنامج إن رغبت في استخدامه على جهازك بشكل طبيعي دون توقف أو أي مشاكل أخرى. وللعلم يمكن تحديث التطبيق دون حذفه إن كنت تستخدم أحد اصدارات الويندوز الحديثة وذلك عن طريق الدخول إلى متجر مايكروسوفت، ومن ثم الدخول إلى المكتبة Library، وبجانب تطبيق Facebook ستجد كلمة تحديث Update، أضغط عليها وأنتظر حتى يكتمل تحديث البرنامج. أما إن كان اصدار الويندوز لديك قديم أو أنك لا تستطيع تحديث التطبيق فيمكنك حذفه، ثم تحميل فيس بوك للكمبيوتر باللغة العربية مجانا من الرابط المتاح في الأسفل.


* كانت هذه افضل طرق لـ تحميل الفيسبوك للكمبيوتر ويندوز xp و vista و 7 و 8 و 10 و 11، مع شرح طريقة تسجيل الدخول إلى التطبيق. وكذلك أبرز خصائص ومميزات التطبيق. بالإضافة إلى سرد أكثر الأسئلة شيوعاً وتدولاً حول التطبيق والإجابة عنها. والآن هل ما زلتم تجدون صعوبة في تحميل البرنامج على أجهزتكم ؟ إن كانت الإجابة بـ لا فنكون قد حققنا الهدف من هذا الموضوع، وإن كانت بـ نعم فيرجى ترك المشكلة في صندوق التعليقات أسفل الموضوع وسنعمل على حلها فوراً. دمتم في أمان الله وحفظه.


روابط تحميل الفيسبوك للكمبيوتر 2022 مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -