أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل تطبيق WAMR لاستعادة الرسائل المحذوفة وحفظ القصة مجانا

أحياناً نشعر بالفضول أو الاستياء عندما يقوم أحد الأصدقاء بمسح رسالته التى ارسلها إلينا قبل أن نطلع عليها، أو ربما تم مسحها بالخطأ ونريد استعادتها. لذا تعتبر استعادة أو استرجاع الرسائل المحذوفة من الدردشات الخاصة بتطبيقات المراسلات والشات مثل واتس اب WhatsApp و تليجرام Telegram و ماسنجر Messenger وغيرهم من برامج الرسائل المتنوعة أمر مهم وشيق للغاية. ويعتبر برنامج أو أداة WAMR واحدة من التطبيقات المهمة التي يسعى إلى استخدامها العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي. لذا قررنا عبر هذا الدليل شرح طريقة تحميل تطبيق WAMR برابط مباشر ومجاني، وكذلك أبرز خصائص ومميزاته وكيفية استخدامه.


download wamr app to recover deleted messages and save story for free


ما هو تطبيق WAMR Recover Deleted Messages & Status Download؟

برنامج استعادة الرسائل المحذوفة WAMR هو تطبيق مجاني صغير الحجم متوفر على متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد، أو يمكن أن تقول أداة كما يطلق عليه البعض. يتم استخدامه في استعادة الرسائل المحذوفة وقراءتها بعد حذفها على العديد من برامج التواصل الإجتماعي مثل واتساب و واتس اب الاعمال و ماسنجر و تيليجرام و ايمو و انستجرام وهم الأشهر في هذا المجال. كما يمكن استخدامه أيضاً فى تحميل حالات الواتساب وحفظ القصة Story.


يأتى البرنامج بواجهة بسيطة وواضحة يسهل التعامل معها. ويستخدم طريقة غير رسمية وغير مدعومة في استرجاع الرسائل المحذوفه لقراءتها، إلا أنه وبرغم ذلك حقق نجاح كبير وانتشار واسع حيث بلغ عدد مرات تحميل WAMR على متجر جوجل بلاى فقط أكثر من 50 مليون عملية تحميل، وحصل على تقييم أكثر من رائع بواقع 4.6 نجمة من أصل 5 نجوم بإجمالي 800 ألف مراجعة.


كيفية تحميل تطبيق WAMR وتفعيله؟

  • أولاً: قم بـ تحميل برنامج WAMR من رابط التحميل المجاني والمباشر المتاح في نهاية الموضوع.
  • ثانياً: قم بالنقر مرتين بزر الماوس الأيمن على ملف التطبيق المحمل ليتم تثبيته بالطريقة المتبعة عند تثبيت أي برنامج.
  • ثالثاً: قم بفتح التطبيق وأضغط على زر موافقة ACCEPT، ثم أضغط على السهم ناحية اليمين لتستمر عملية الولوج إلى واجهة التطبيق الرئيسية.
  • أخيراً: يجب تفعيل البرنامج من خانة الإشعارات الموجودة على الهاتف، وذلك بالضغط على كلمة سماح Allowed للموافقة على أذونات التطبيق والبدء في العمل بشكل صحيح.


كيفية استخدام برنامج wamr للايفون والاندرويد؟

  • أولاً: تنزيل WAMR وتشغيله على الهاتف الخاص بك كما وضحنا في الفقرة السابقة.
  • ثانياً: تحديد برامج التواصل الإجتماعي التي تريد أن تظهر في الواجهة الخاصة بالتطبيق.
  • ثالثاً: تفعيل خاصية التنبيهات Notifications لتصلك الرسائل أول بأول لتستطيع معرفة الرسائل المرسلة إليك والتي تم حذفها. حيث يقوم التطبيق بحفظها وعرضها على الواجهة في الخانة الخاصة ببرامج التواصل الإجتماعي سواء كان واتساب أو ماسنجر أو تليجرام أو غيرهم.


كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب والتليجرام باستخدام WAMR؟

  • الخطوة الأولى: يجب تحميل تطبيق WAMR وتثبيته على هاتفك، لأنه لن يمكنك استرداد أي رسائل قبل استخدام تطبيق WAMR .
  • الخطوة الثانية: يجب الحرص على تفعيل التطبيق لحفظ الرسائل، وإزالته من جميع خدمات تحسن البطارية التي تعطل التطبيق عن عمله.
  • الخطوة الثالثة: يتم استعادة واسترجاع الرسائل النصية من خلال الإشعارات الخاصة ببرامج المراسلة على هاتفك، لذلك يجب تفعيل جرس أو نغمة تنبيهات الرسائل لتصلك جميع رسائل برامج التواصل الإجتماعي وتتمكن من رؤيتها وحفظها على برنامج WAMR .
  • الخطوة الرابعة: الحرص على أن يكون هاتفك متصل بالانترنت دائماً مع اتصال مستقر وقوي، حتى يتم حفظ الملفات والرسائل وتنزيلها بشكل كامل، لأن ضعف الشبكة أو عدم استقرارها قد يؤدي إلى فقدان الرسائل وخاصة رسائل الوسائط والملفات التي تحتاج إلى اتصال جيد ومستقر بشبكة الانترنت.
  • الخطوة الأخيرة: عند إستخدامك بيانات الهاتف دون Wi-Fi، قد لا يتم تنزيل بعض الوسائط تلقائياً بواسطة تطبيق المراسلة على هاتفك، لذا يجب تغيير هذا في تطبيق المراسلة من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم البيانات واستخدام التخزين، ومن ثم تفعيل التنزيل باستخدام شبكة الواى فاى.


ما هي أبرز خصائص ومميزات تطبيق WAMR؟

  • تطبيق خفيف وصغير الحجم إذ لا يتجاوز حجمه 15 ميجا بايت، وبالتالي لا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الهاتف ولا يؤثر على أداؤه. 
  • يتيمز تطبيق WAMR للايفون بواجهة بسيطة سهلة التحكم والاستخدام.
  • القدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للسامسونج والاوبو والهواوي ومختلف أنواع الهواتف.
  • القدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر والتليجرام وجميع برامج التواصل الإجتماعي وحفظها على التطبيق.
  • إمكانية استرجاع جميع أنواع رسائل الوسائط المحذوفة سواء كانت صور أو فيديوهات أو مستندات وغيرها وحفظها على الهاتف.
  • إمكانية استرجاع جميع أحجام الرسائل المحذوفة الكبيرة والصغيرة وحفظها على الهاتف.
  • يمكن استخدامه فى تنزيل حالات واتس آب ، وبالتالي فهو خيار جيد إن أردت استخدام النسخة الرسمية من واتساب والابتعاد عن النسخ المعدلة.
  • كما يمكن استخدامه في تحميل الاستوري وإعادة نشرها مرة أخرى على شبكات التواصل.
  • يتمتع بتقييم عالي وسط المستخدمين، مما يثبت أهمية وفعالية برنامج WAMR .


ما هي أوجه القصور في تطبيق WAMR؟

  • لا يعرض اسم المستخدم للحساب أمام الرسائل التي قام باستردادها.
  • عند توقف التطبيق لأى سبب من الأسباب أو عدم تفعيل خاصية الاشعارات لن يتم استعادة الرسائل المحذوفة أو حفظها.
  • مواجهة بعض القيود والمشاكل بسبب إجراءات الحماية والأمان الخاصة بالتطبيق أو نظام التشغيل على هاتفك.


الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق WAMR

هل يمكن تنزيل برنامج WAMR على الكمبيوتر؟

التطبيق يدعم الهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد ولم يتم تصميم أي نسخ منه للعمل على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب. لكن يمكن الاستعانة بأحد برامج محاكاة شاشة الاندرويد على الكمبيوتر. ننصحك بقراءة موضوعنا عن افضل 7 محاكى اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة مجانا للتعرف على المحاكى الأمثل لجهازك وتحميله من خلال رابط مجاني ومباشر. أتبع الخطوات الخمس التالية لتشغيل التطبيق على الكمبيوتر:-


  1. قم بتحميل المحاكى وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم قم بـ تحميل تطبيق WAMR بصيغة APK من خلال الرابط المجاني المشار إليه في الأسفل.
  3. بعد ذلك قم بفتح المحاكى ومن قائمته الجانبية أضغط فوق زر Install Apk.
  4. وفي النافذة الجديدة الظاهرة أمامك قم بتحديد ملف الـ APK المُحمل وسحبه في هذه النافذة.
  5. أنتظر حتى ينتهي المحاكى من تثبيت الملف، ثم قم بتشغيله على الكمبيوتر بكل سهولة وبدون أي مشاكل من واجهة المحاكى الرئيسية.


ما هي نوعية الرسائل المحذوفة التي يستطيع WAMR استعادتها؟

يستطيع التطبيق استرجاع كافة أنواع الرسائل من ملفات نصية وصوتية وصور وفيديوهات ومستندات وملفات وورد وملفات مضغوطة وملصقات وغيرها، وبمختلف أحجامها الكبيرة منها والصغيرة، ومن مختلف تطبيقات التواصل والشات بشرط توافر اتصال جيد ومستقر بالانترنت ومساحة تخزين كافية لحفظ هذه الرسائل على هاتفك النقال.


أسباب توقف تطبيق WAMR عن العمل؟

هناك أربعة أسباب رئيسية قد يؤدي أحدهم أو جميعهم إلى توقف التطبيق. ويتمثل السبب الأول في عدم تفعيل اشعارات البرنامج بما لا يسمح بمعرفتك بالرسائل المحذوفة وإمكانية استعادتها عن طريق التطبيق. والسبب الثاني هو عدم توافر اتصال بالانترنت أو أنه اتصال ضعيف أو متذبذب مما يؤدي إلى عدم قدرت البرنامج على الاتصال وتحقيق الهدف المطلوب منه.


بينما يرجع السبب الثالث إلى عدم تفعيل تنزيل الوسائط عبر شبكة Wi-Fi مما يمنع استرجاع بعض الرسائل خاصةً وإن كانت رسائل كبيرة الحجم مثل رسائل الوسائط من مقاطع صوتية أو فيديوهات. والسبب الرابع هو عدم توافر مساحة كافية من ذاكرة تخزين الهاتف لحفظ الرسائل المسترجعة، وفي هذه الحالة يستطيع wamr للايفون استعادة الرسائل لكن لن يتمكن من تنزيلها وحفظها على الهاتف ويبقى عمله ناقصاً.


هل هناك طريقة بديلة لـ استرداد الرسائل المحذوفة؟

نعم، هناك طريقة أخرى يمكن اللجوء إليها في استرجاع الرسائل المحذوفه وقراءتها عوضاً عن تحميل برنامج WAMR واستخدامه. لكنها ليست متاحة لجميع تطبيقات التواصل الإجتماعي وإنما تقتصر فقط على استعاده الرسائل المحذوفه من الواتس وهي تحميل وتثبيت أحد اصدارات واتس اب المعدلة مثل واتساب ايرو اخر اصدار و يو واتس اب و واتس اب عمر والتي تقدم الكثير من المزايا والخصائص الأخرى أهمها منع حذف الرسائل و تنزيل حالات واتس آب واخفاء الظهور وتأمين المحادثات بكلمة مرور وغيرها.


* يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه لا توجد طريقة رسمية أومدعومة لاستعادة الرسائل المحذوفة، ولكن ما نوفره لك في هذا الموضوع من تحميل تطبيق WAMR هو حل بديل ربما يواجه قيود ومشاكل بسبب إجراءات الحماية والأمان الخاصة بتطبيق المراسلة المحدد سواء كان واتساب أو تيليجرام أو غيره، أو بسبب نظام الاندرويد أو الايفون على هاتفك والذي لا يدعم تطبيق أو أداة WAMR ، ولكنه يبقى وبلا شك أفضل بديل متاح في هذا المجال.


روابط تنزيل تطبيق WAMR 2023 مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -