أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج ويندوز ديفندر Windows Defender اخر اصدار مجانا

بالحديث عن أحد أشهر برامج الحماية المثبتة تلقائياً في أنظمة تشغيل الويندوز التابعة لشركة مايكروسوفت العملاقة، نذكر برنامج ويندوز ديفندر أو باللغة الإنجليزية windows defender ، والذي عُرف قديماً بـ مايكروسوفت أنتسبايوير Microsoft AntiSpyWare ‏. وهذا البرنامج هو أحد منتجات مايكروسوفت يقوم بمنع وإزالة وحجز البرمجيات التجسسية في أنظمة الويندوز فلا يقتصر دوره على فحص النظام فقط مثل غيره من المنتجات المجانية، وإنما يتضمن عدد من وسائل الحماية لنظام التشغيل ترقباً لأي تغير قد يطرأ نتيجة أي برنامج تجسسي أو ملف خبيث. فهيا بنا نتعرف أكثر على هذا البرنامج المميز من خلال موضوع اليوم.


download windows defender the latest version for free


ما هو برنامج windows defender لنظام مايكروسوفت؟

ويندوز ديفندر لويندوز 7 أو لأنظمة التشغيل الأحدث ويندوز 8.1 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11 هو أحد البرامج الرائعة التي توفرها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمستخدمي نظامها التشغيلي من أجل حمايتهم ومساعدتهم على الوقاية من أي روابط ملغمة أو تطبيقات ضارة. و برنامج حماية ويندوز 10 مجانًا هذا متوفر بشكل إفتراضي مثله مثل أي تطبيق أو خدمة أخرى متاحة على نظام التشغيل حيث أنه من السهل تفعيله وتشغيله واستخدامه في حماية جهازك من عمليات التلصص أو التطفل أو الإختراق. وتذكر دائماً أن ايقاف ويندوز ديفندر windows defender disable يجعل جهازك أكثر عرضه للإختراق لذا وجب علينا التنبيه.


ولا نستطيع القول بأن هذا البرنامج هو الوحيد الأفضل في مجال الحماية والأمان في ويندوز، ولكن ما يميزه عن أي من تطبيقات وبرامج الحماية والوقاية من الفيروس هو أنه برنامج مجاني تماماً للتحميل والإستخدام، على خلاف البرامج الأخرى التي تتطلب منك الدفع المالي مقابل إستخدامها والإستفادة من خصائصها ومميزاتها. يمكنكم زيارة موضوعنا حول أفضل 6 برامج انتى فيرس للكمبيوتر مجانا للتعرف على أفضل برامج الحماية التي تقي جهازك وبياناتك من أي عملية إختراق أو سرقة.


هل برنامج Microsoft Windows Defender ضروري لجهاز الكمبيوتر؟

للتعرف على مدى الاستفادة من windows defender control لابد أن تتعرف على ما يقوم به البرنامج، حيث أن هذا البرنامج الرائع يقوم بحماية جهازك من بطء الأداء وتهديدات الأمان التي تسببها برامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى. كما يعمل البرنامج على حماية نظام الويندوز من ملفات Malware و Trojan وملفات فيرس الفدية وكذلك برامج التجسس. وبجانب كل هذا يقوم البرنامج بحماية جهازك ومعلوماتك من التصيد الإلكتروني وسرقة البيانات الخاصة بك، وكذلك توفير المزيد من الأمان والحماية من خلال خدمة الجدار الناري Firewall.


يُقدم أيضاً windows defender update خدمة الـ vpn للكمبيوتر مثله مثل برامج vpn للاندرويد و برامج vpn للايفون والتي تمكنك من الوصول إلى أي موقع أو منصة حتى وإن كانت محجوبة، وذلك مع إخفاء هويتك وموقعك الأصلي بما يساعد على سرية بياناتك ويمنع تتبعك. كما يقوم برنامج ويندوز ديفيندر أيضاً بجانب توصيلك إلى هذه المواقع بنشر درع على شبكة الـ Wi-Fi التي تتصل منها بالإنترنت حتى وإن كانت شبكة عامة.


ما هي أبرز خصائص ويندوز ديفندر؟

إن تحميل Windows Defender في ويندوز 10 " download windows defender 10 " يعمل على حماية جهازك عن طريق الكشف عن التهديدات وإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا بالإضافة إلى العديد من الخصائص والمزايا الأخرى نلخصها في النقاط التالية:-


  • حماية الجهاز، حيث يتمتع البرنامج بنظام مراقبة يوصي باتخاذ إجراءات ضد برامج التجسس عند اكتشافها.
  • يقلل من الإنقطاعات ويساعدك على الحفاظ على الإنتاجية.
  • يقوم بكشف وإزالة برامج التجسس والملفات الضارة والفيروسات بكافة أنواعها.
  • يقوم بتحسين سلامة تصفح الإنترنت، وبالأخص عند عمل مقابلات على الانترنت باستخدام برامج المقابلات الاونلاين مثل برنامج زوم .
  • يضمن حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد أحدث التهديدات.
  • بعد تحميل تحديث ويندوز ديفندر ستجد أن البرنامج قد تم تحسينه حتى يتمكن من توفير المعلومات حول برامج التجسس ومشاركتها معك.
  • بشكلٍ عام، يبلغك البرنامج عن التهديدات المحتملة كما يقوم بتصنيف النظام وتحديثه للمساعدة على حمايتك من تهديدات برامج التجسس الجديدة.
  • أخيراً، يُقدم windows defender download windows 10 64-bit لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الحماية من أي تهديد قد يصل إليه من خلال الأجهزة التي تتصل به عن طريق البلوتوث.


download windows defender the latest version for free


ما هي أبرز مميزات برنامج الحماية Windows Defender؟

  • توفير تحديثات دورية ومستمرة بما يوفر حماية قصوى وفورية حتى من أحدث الفيروسات وبرامج التجسس.
  • يوفر تحميل Windows Defender في ويندوز 7 حماية متكاملة لجهاز الكمبيوتر ضد الفيروسات وعمليات القرصنة والتجسس.
  • حماية فعالة أثناء تصفح الإنترنت وإستخدام الجهاز بشكل عام.
  • يعمل على تنظيف جهاز الكمبيوتر من البرامج الضارة والملفات عديمة الفائدة.
  • يأتي بواجهة سهلة الإستخدام.
  • واجهة المستخدم تدعم لغات عديدة من أهمها اللغة العربية.
  • يتوافق مع جميع إصدارات نظام الويندوز.
  • تحميل ويندوز ديفندر مجاني ومتاح للجميع ويثبت تلقائياً مع نظام التشغيل.


ما هي طريقة استخدام برنامج ويندوز ديفيندر لحماية الكمبيوتر؟

هناك عدة أساليب من الفحص يوفرها تحميل Windows Defender في ويندوز 11 يمكن اختصارها فيما يلي:-


1. الفحص الكامل Full Scan

يقوم الويندوز ديفندر بفحص متكامل لجميع المجلدات والملفات على جهاز الكمبيوتر، إلا أن هذه الطريقة تستغرق وقتاً أطول لإتمام عملية الفحص.


2. الفحص المخصص Custom Scan

يقوم البرنامج بفحص الجهاز من الفيروسات والملفات الضارة فقط ضمن الملفات والمجلدات التي تقوم بتحديدها.


3. الفحص السريع Quick Scan

يقوم البرنامج بفحص بعض الملفات الأساسية وملفات النظام فقط وهي الملفات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات. وهذا الأسلوب هو الأسرع بين الثلاث أساليب المذكورة.


download windows defender the latest version for free


هل برنامج مكافح الفيروسات Windows Defender جيد بما يكفي لحماية جهاز الكمبيوتر؟

تم إخضاع برنامج الحماية هذا لاختبارات صارمة من قبل خبراء متخصصين في مجال القرصنة الإلكترونية والتي تم إستخدامها أيضاً على كل منتجات مكافحة الفيروسات الأخرى مثل Avast و Avira و Eset Nod32 و Kaspersky حيث تم تنزيل حوالي ألف ملف محتوي على برمجيات خبيثة وفيروسات طروادة وفيروسات فدية وبرمجيات إعلانات خبيثة وبرمجيات إختراق للتعدين وبرمجيات تسجيل لوحة المفاتيح وروتكيت، وذلك من أجل اختبار خصائص فحص القرص الصلب والحماية الفورية لهذه البرامج. في نهاية الاختبار توصل هؤلاء الخبراء والمختصين إلى المعلومات التالية:-


  • معدلات رصد البرمجيات الخبيثة أقل في برنامج مكافح الفيروسات microsoft defender عن العديد من المنافسين.
  • واجهة المستخدم الرئيسية تبدو قديمة وليست سهلة في الإستخدام مقارنةً بالبرامج الأخرى.
  • تقرير صحة نظام جهاز الكمبيوتر بدائي (بدون أدوات لتعزيز الأداء أو تنظيف النظام).
  • الرقابة الأبوية محدودة بالنسبة لهذا البرنامج عن العمل على المتصفح الرئيسي مايكروسوفت إيدج .
  • لا يوجد دعم للمنصات المختلفة (باستثناء مستخدمي المؤسسات).
  • الإفتقار إلى الأدوات الإضافية التي تمتلكها برامج مكافحة الفيروسات الخارجية مثل مدير كلمات المرور ومراقبة الإنترنت المظلم والحماية من سرقة الهوية.
  • والحقيقة أن ويندوز ديفندر لويندوز 10 أقرب ما يكون للمنافسة مع حزم حماية الإنترنت الخارجية أكثر من أي وقتٍ مضى… لكنه يظل جيدًا بما يكفي مقارنةً بالبرامج المدفوعة الأخرى.


فيديو توضيحي - ويندوز ديفيندر Windows Defender


* كما ذكرنا أنه من السهل في الآونة الأخيرة اختراق الأجهزة وسرقة الملفات، لذلك وجب عليك عزيزي القارئ حماية جهازك والحفاظ على خصوصياتك وملفاتك عن طريق تثبيت أحد برامج الانتى فيرس والتي من بينها برنامج الحماية الرسمي من شركة مايكروسوفت Windows Defender . ننصحك بتحميل البرنامج من الرابط المجاني المتوفر في الأسفل، والبدء في إستخدام جميع وظائفه والتمتع بكافة خصائصه ومميزاته. نسعى دائماً للحصول على رضائكم فلا تبخلوا علينا بدعمكم لنا ولا تترددوا أبداً في إرسال آرائكم ومقترحاتكم حول كل ما يخص عالم التقنية والتكنولوجيا... دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل Windows Defender 2023 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -