أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل متصفح اوبرا Opera Browser للكمبيوتر والموبايل مجانا

يعد تحميل متصفح اوبرا مطلب للكثير من المستخدمين حيث يعتبر متصفح أوبرا أكثر برامج التصفح للانترنت رواجاً بل يوضع حتى في قائمة اسرع متصفح انترنت رفقة برامج التصفح العملاقة الأخرى أمثال جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس وكذلك مايكروسوفت إيدج . حيث يعد متصفح اوبرا من أفضل المتصفحات في العالم متميزاً بسرعته الكبيرة وسرعة التحميل وقلة انقطاعه، بالإضافة إلى دعمه لميزة تصفح أكثر من صفحة واحدة في الوقت نفسه والتنقل فيما بينهم بمدة زمنية قليلة بما يقدم تجربة استخدام سهلة ومريحة.


download opera browser for pc and mobile for free


ماذا عن متصفح اوبرا Opera Browser؟

يستطيع المستخدم من خلال هذا المتصفح الرائع وضع مواقعه المفضلة في لائحة مخصصة ويتم تحديثها بشكل دوري. كما يدعم متصفح اوبرا أكثر من 50 لغة مختلفة، ويدعم نظام التشغيل ويندوز واندرويد وiOS والأجهزة ذات الموارد المحدودة من خلال اصدار اوبرا ميني Opera Mini . يدعم أيضاً الالعاب الفلاشية ولغة الجافا وغيرها من الملفات المنتشرة بكثرة على شبكة الانترنت. وما يميز متصفح أوبرا عن نظرائه في هذا المجال هو سهولة الاستخدام والأداء العالي، لذا ينصح بـ تنزيل Opera Browser من قبل الكثيرين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية.


تحميل متصفح أوبرا - Opera Browser download؟

من روابط التحميل المجانية والمباشرة المتوفرة في نهاية الموضوع يمكنك تنزيل متصفح أوبرا اخر اصدار بالنسخة التي تريدها وتناسب جهازك. حيث نوفر رابط لـ تحميل أوبرا للاندرويد ، وآخر لـ تنزيل أوبرا للايفون . كما نوفر أيضاً رابط لـ تنزيل اوبرا ميني to download opera mini .


كيفية تسجيل دخول متصفح اوبرا؟

يستطيع أي مستخدم بكل سهولة فتح حساب وتكوين عضوية اوبرا ، ومن ثم مشاركة أصدقائه باضافتهم والحديث معهم. ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:-


  1. قم أولاً بـ تحميل متصفح اوبرا من الروابط المجانية المتوفرة في نهاية الموضوع.
  2. قم بعد ذلك بـ فتح متصفح اوبرا الذي قمت بتحميله، ثم أضغط على كلمة التسجيل في أعلى المتصفح Sign Up.
  3. ستظهر صفحة التسجيل، وعليك ملئ المعلومات المطلوبة مثل كتابة اسم المستخدم الذي تريده User Name.
  4. ثم كتابة أي ايميل تمتلكه سواء كان ياهو Yahoo أو مايكروسوفت Hotmail أو جيميل Gmail أوغير ذلك.
  5. أختر بعدها كلمة السر التي تريدها ويفضل أن تكون مكونة من حروف وأرقام ورموز حتى يصعب اختراق حسابك وسرقته.
  6. أكتب بعد ذلك رمز التحقق وهو عبارة عن الحروف والكلمات المكتوبة في الصندوق انسخها كما تراها.
  7. أضغط على كلمة التسجيل Sign Up عند الانتهاء من تعبئة المعلومات في نهاية الصفحة لتنتقل إلى الخطوة التالية.
  8. ستظهر لك نافذة جديدة بعد الضغط على التسجيل، قم بكتابة اسمك الكامل Full Name وتاريخ ميلادك وبعض المعلومات التي تخصك كالجنسية ومحل الإقامة.
  9. قم بعد ذلك باختيار صورة شخصية لك لتكون صورة بروفايلك.
  10. أخيراً قم بحفظ تلك البيانات من خلال الضغط على زر الحفظ Save.


ما هي أبرز خصائص تحميل متصفح اوبرا؟

بعد تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر ويندوز 7 أو تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر ويندوز 10 ستحصل على العديد من الخصائص والتي تجعل منه متصفح متميز وتضعه في مصاف المتصفحات العالمية مثل فايرفوكس وجوجل كروم وأيضاً متصفح إيدج الجديد. ونحاول عبر السطور القليلة القادمة الوقوف على أبرز خصائص ومزايا البرنامج والتي نتمنى أن يسعفنا الوقت للإلمام بها كلها.


واجهة سهلة الاستخدام

يمتلك برنامج اوبرا واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام، حيث يمكن العثور على القائمة الرئيسية في الأعلى، وليس على الجانب كما تجدها في متصفحات أخرى. وتُسمى الواجهة الرئيسية باسم Speed Dial، والتي يمكن تخصيصها حسب حاجة المستخدم من خلال تغيير الشكل والخصائص والإضافات. كما يمكن تغيير أماكن المربعات وترتيبها في مجموعات كما يحلو لك. لكن للأسف لا يمكن تغيير مكان مربع البحث الموجود أعلى الواجهة.


ويمكن أيضاً من خلال واجهة مستخدم متصفح أوبرا إضافة تطبيقات Speed Dial إلى الواجهة، مثل تطبيق الأحوال الجوية والبريد الإلكتروني وغيرها. ولأن هذا المتصفح يستخدم خاصية Chromium مثل التي تستخدمها جوجل، فإن المستخدم يستطيع أيضاً إضافة الكثير من الإضافات والملحقات من سوق جوجل بسهولة. كما يسمح متصفح اوبرا بتشغيل مقاطع الفيديو على نافذة منفصلة دون إغلاق أو تغيير النافذة الحالية، ما يسمح بالقيام بنشاطين في وقتٍ واحد بسهولة تامة.


download opera browser for pc and mobile for free


متصفح متوافق مع خصائص مدمجة مفيدة

متصفح اوبرا الجديد هو متصفح مجاني يعمل على مختلف أنظمة التشغيل من حواسيب وهواتف ذكية. حيث يمكن استخدام هذا المتصفح على نظام ويندوز وماك ولينكس، إضافة إلى هواتف الاندرويد Android والهواتف التي تعمل بنظام iOS. و يُعتبر برنامج The Opera Browser متخصصاً في تقديم حلول إبداعية لتصفح أفضل، كما يقدم لمستخدميه السرعة والتخصيص، مع واجهة مميزة سهلة الاستخدام.


كما يعتبر المتصفح الأول لدى قاعدة ليست بالقليلة من المستخدمين حيث يقدم تحميل متصفح أوبرا بعض الخصائص المدمجة المفيدة مثل VPN. وتعد خاصية Opera Browser VPN واحدة من الخصائص الرائعة التي تجعل هذا المتصفح اختياراً موفقاً لمن يحتاج إليها. ورغم أن هناك متصفحات أكثر شهرة واستخداماً مثل متصفح جوجل كروم Google Chrome ومتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox، إلا أن متصفح أوبرا يظل خياراً ممتازاً ومميزاً للجميع.


متصفح سريع

يُعتبر متصفح اوبرا متصفحاً سريعاً، سواء خلال بداية تشغيله أو من خلال عملية التصفح وفتح أكثر من صفحة. حيث يقدم هذا المتصفح خاصية وضع Turbo، وهي خاصية مفيدة لمن يمتلك شبكة انترنت بطيئة أو جهاز ذو إمكانيات ضعيفة. كما يستخدم متصفح أوبرا وضع التربو مع نفس خصائص التخزين المؤقت وضغط الصفحات التي يستخدمها متصفح اوبرا للاندرويد الخاص بالهاتف، وذلك للحصول على تصفح أسرع دون الحاجة لاستخدام الكثير من البيانات.


متصفح يلائم مختلف الاستخدامات

يقدم متصفح أوبرا للاندرويد والكمبيوتر على حدٍ سواء متصفحاً خاصاً للعملات المشفرة والذي يُسّهل الدخول إلى web3 للانخراط في أنشطة خاصة بالعملات المشفرة. كما يخصص برنامج Opera متصفحاً خاصاً لعشاق العاب الفيديو في وضعية Opera GX، وأيضاً صناع المحتوى وغير ذلك من التخصصات والمجالات المختلفة، مقدماً أفضل تجربة استخدام ممكنة.


ويمكن أيضاً من خلال تحميل متصفح اوبرا عربي 2023 استخدام كلاً من تطبيقي تويتر و انستجرام على الشريط الجانبي، ما يسمح للمستخدم بالإطلاع على أخر الأخبار ونشر المنشورات بسهولة وبسرعة. أما اوبرا ميني فهو متصفح مخصص للهواتف من برنامج Opera Browser ، حيث يسهل هذا المتصفح عملية التصفح على الهاتف من خلال توفير البيانات المستخدمة والتصفح بخصوصية أفضل والحصول على الأخبار بفضل الذكاء الاصطناعي.


المزامنة بين الأجهزة وحفظ البيانات

من خلال تحميل متصفح اوبرا للموبايل تستطيع ربط متصفح الحاسوب مع الهاتف عن طريق مزامنة التصفح بين الحاسب والهاتف، وذلك عن طريق فتح حساب على برنامج أوبرا وإدخال نفس الحساب على الحاسوب والهاتف. حيث تسمح هذه المزامنة باستخدام سجل التصفح والمواقع المحفوظة وغيرها على الهاتف كما هي على الحاسوب. فحينما يرغب المستخدم في تغيير متصفحه إلى متصفح أوبرا، يمكنه استيراد جميع بياناته من المتصفح القديم إلى متصفحه الجديد لكي يواصل التصفح دون خسارة بياناته أو مواقعه المفضلة.


إضافة وإزالة الأيقونات دون إعادة تشغيل المتصفح

استطاعت النسخة المحدثة من متصفح أوبرا أن تحل مشكلة قد تكون مزعجة في بعض الأحيان وهي إضافة أو إزالة شيء من الملحقات دون إعادة تشغيل البرنامج. فالمستخدم ليس بحاجة لإغلاق أو إعادة تشغيل المتصفح وإنما يمكن الإضافة والإزالة داخل متصفح أوبرا عن طريق أيقونة الخصائص. تمتاز أيضاً هذه النسخة المحدثة بأنها أكثر ديناميكة حيث يستطيع المستخدم التنقل بسهولة ويسر بين الوصلات.


وبالتالي يمكن تخليص أهم خصائص متصفح أوبرا للكمبيوتر من حيث وجود واجهة جميلة وجذابة مع إمكانية التحكم في الألوان والأشكال المتاحة في الواجهة. أيضاً من خصائصه، سرعة التصفح حيث يعد متصفح أوبرا من اسرع المتصفحات. كما يحتوي على ميزات وتحسينات أخرى غير موجودة في النسخ السابقة مثل استخدام الصوت فمن خلال هذه الميزة يمكن للمستخدم أن يتحكم في واجهة متصفح أوبرا بشكل أكثر سهولة وسرعة.


ما هي ايجابيات تحميل متصفح اوبرا؟

  • تصفح سريع عن ما كانت عليه النسخ السابقة.
  • تخطيط بديهي مع علامات التبويب المخصصة.
  • يوفر تنزيل برنامج Opera Browser للكمبيوتر مجانا الوصول إلى سوق جوجل والايفون الإلكتروني بسهولة.
  • خاصية أوبرا نيوز Opera News والتي تجعلك على إطلاع دائم بأخر الأخبار.
  • متصفح اوبرا VPN الذي يسمح بالولوج إلى أي موقع أو مكان على الانترنت دون أي قيود أو توقف ودون ترك أي آثر.


ما هي سلبيات متصفح أوبرا؟

  • هناك مشكلة مازالت قائمة في لغات html وjava script .
  • أيضاً مشكلة أخرى وهي أن ميزة الأوامر الصوتية في متصفح أوبرا لا تخدم إلا اللغة الإنجليزية.
  • مشكلة ثالثة وهي أن تنزيل الإضافات يتم بشكل يدوي في المتصفح بحيث لا تتوافر خاصية التنزيل التلقائي به.
  • مشكلة أخيرة ستواجهك بعد تنزيل متصفح اوبرا 2018 وهي أن محرك البحث الخاص بالمتصفح ليس بقوة محرك بحث جوجل كروم ولا فايرفوكس حيث يتطلب تغيير محرك البحث جهداً أكبر.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل متصفح أوبرا

هل استعمال خدمة VPN من Opera Browser آمن؟

نعم، متصفح أوبرا يأتيك بخدمة VPN فعالة بنسبة 100 في المئة.


ما هي الإمتيازات التي ستحصل عليها بعد تحميل متصفح اوبرا مقارنة بمتصفحات جوجل كروم وفايرفوكس وإيدج؟

متصفح أوبرا متصفح سريع ولا يضم أي إعلانات تجارية، مما يحد من إمكانية تتبع الآثر عبر الانترنت بفضل خدمة VPN التي يتضمنها والتي تمنح تصفحاً آمنا وبهوية مجهولة.


هل يمكن حماية متصفح أوبرا بكلمة مرور؟

لا يأتي برنامج اوبرا محمي بكلمة المرور، ولكن يمكن استعمال الأداوت الملحقة به والتي تمكنك من حماية متصفحك بكلمة مرور.


ما الفرق بين متصفح Opera وOpera Crypto Browser؟

Opera Browser هو متصفح عادي للانترنت، بينما يعد Opera Crypto Browser متصفحاً موجهاً تم تطويره خصيصاً ليتوافق مع Web3.


فيديو توضيحي - متصفح اوبرا Opera Browser


* نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن تحميل متصفح اوبرا . ولا تنسى عزيزي القارئ مراجعة برامج التصفح الأخرى مثل جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج وتحديد أيهم الأفضل بالنسبة لك. ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ماهو مفيد وجديد عبر موضوعاتنا اليومية من خلال موقعنا تقنية . دمتم في أمان الله.


روابط تحميل متصفح اوبرا 2023 للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -