أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل أوفيس 2021 Office عربي كامل ومفعل مدى الحياة مجانا

استكمالاً لسلسة موضوعاتنا حول أشهر برامج الكتابة والتدوين وهي برامج مايكروسوفت أوفيس والتي ذكرنا منها فيما سبق اوفيس 2007 ، اوفيس 2010 ، اوفيس 2013 ، اوفيس 2016 ، اوفيس 2019 ، اوفيس 365 وطريقة تحميل وتفعيل كل حزمة، نستكمل اليوم هذه السلسلة بموضوع عن تحميل أوفيس 2021 والذي تم إصداره إلى جانب ويندوز 11 في 5 أكتوبر من عام 2021 م. ويعد برنامج اوفيس 2021 أحد البرامج الأساسية المدعومة من شركة مايكروسوفت Microsoft المختصة ببرمجة التطبيقات والبرامج ومطورة أنظمة التشغيل المعروفة والأشهر حول العالم وهي أنظمة الويندوز والتي من أشهرها ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 10 وأخيراً ويندوز 11 .


download office 2021 arabic full and activated for life for free


نظرة عامة على تحميل اوفيس 2021

في البداية وقبل الحديث عن تحميل الأوفيس 2021 نود أن ننوه عن بداية إنطلاق حزمة الأوفيس لأول مرة وكيفية تطورها وصولاً إلى هذه النسخة الرائعة. فقد تم إصدارأول نسخة من حزمة برامج الأوفيس في نوفمبر من العام 1990 م، ومن ثم توالت التحديثات حتى شهر أغسطس لعام 2003 م ليتم إصدار الشكل الجديد من هذه الحزمة وهو اوفيس 2003 والذي يسبق مباشرةً حزمة برامج أوفيس 2007 والذي تعرض للكثير من التحديثات حتى تم الوصول إلى هذه النسخة الرائعة وهي أوفيس 2021 .


وتُستخدم حزمة برامج MS Office 2021 في كتابة النصوص والتعديل عليها بسرعة وسهولة. كما تستخدم في تنظيم العمل ومشاركة الأعمال مع الأصدقاء والزملاء وذلك للتعاون في المشاريع وتحقيق الإنتاجية في الوقت ذاته. وغير ذلك من الأمور التي تقدمها تطبيقات هذه الحزمة الرائعة. حيث يأتي تحميل مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا مدى الحياة بإصدارات مختلفة، كلٌ منها يقدم مجموعة من الأدوات المتنوعة والأكثر تطوراً. وكل ما عليك هو اختيار أفضل ما يناسب نوع العمل الذي تقوم به.


ما الفرق بين اوفيس 2021 و اوفيس 365؟

أثناء بحثنا عن معلومات حول موضوع تحميل اوفيس 2021 مفعل مدى الحياة ، وجدنا أن الكثير يخلط ما بين حزمتي اوفيس 2021 و اوفيس 365. ونقول أن الحزمتين متشابهتان في الكثير من الأمور كونهما أحدث اصدارت مايكروسوفت اوفيس، فتجد بهما نفس مجموعة التطبيقات ونفس الخصائص والمزايا تقريباً ونفس طريقة التحميل وخطوات التثبيت (صفحة تحميل وتثبيت واحدة للحزمتين على الموقع الرسمي).


لكن هنا فرق واضح بين النسختين يتمثل في أن اوفيس 2021 تُشترى مرة واحدة فقط ولا تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية، في حين أن اوفيس 365 هي خدمة اشتراك شهرية تقدم للمستخدمين الاصدارات الحديثة من تطبيقات اوفيس، بالإضافة إلى خدمات سحابية مثل التخزين السحابي والعديد من التطبيقات المخصصة للأعمال. كما أن المستخدم يحصل على تحديثات جديدة لتطبيقات اوفيس بشكل أسرع مع Office 365.


ما هي متطلبات تحميل أوفيس 2021 وتشغيله على جهازك الكمبيوتر؟

نستعرض وإياكم فيما يلي الحد الأدنى من متطلبات التشغيل التي يجب توافرها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي يجب عليك الإطلاع عليها جيداً ومطابقتها بمواصفات جهازك حتى تتحقق من مناسبة هذه النسخة لجهازك أم أنك بحاجة إلى جهاز بمواصفات أعلى.


  • نظام التشغيل Operating System: تتطلب نظام تشغيل Windows على أن يكون الجهاز جيداً نوعاً ما أي الذي يعمل بنظام تشغيل لا يقل عن ويندوز 7.
  • المعالج Processor: لا يقل عن معالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجا هرتز.
  • وحدة معالجة الرسوميات Graphic: لا تقل عن برنامج DirectX9.
  • الذاكرة Ram: ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 جيجا بايت.
  •  مساحة التخزين Memory: لا تقل عن 10 جيجا بايت.
  • دقة العرض: 1280 × 768.
  • توافر اتصال مستقر بالانترنت.
  • نترك لحضراتكم في الأسفل رابط متطلبات تشغيل اوفيس 2021 من الموقع الرسمي.


كيفية تحميل اوفيس 2021 مجانا - Office 2021 download؟

  1. بعد مراجعة متطلبات تشغيل الحزمة والتأكد من توافقها مع إمكانيات جهازك، توجه إلى روابط تحميل اوفيس 2021 كامل مع الكراك ميديا فاير المتوفرة في نهاية الموضوع للحصول على الحزمة كاملة مجانا.
  2. سينقلك الرابط إلى صفحة على موقع مايكروسوفت الرسمي والخاصة بـ تحميل Office 2021 وتثبيته على جهازك الكمبيوتر الويندوز أو الماك.
  3. والآن لابد من تسجيل الدخول إلى الموقع مستخدماً حساب مايكروسوفت الخاص بك.
  4. ثم النقر على زر تثبيت اوفيس Install Office ليتم تحميل الحزمة كاملةً.


كيفية تثبيت Office 2021؟

مما لا شك فيه أن عملية تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2021 كامل هي عملية سهلة وبسيطة لدى الكثير، ولكن يتعثر البعض في طريقة تثبيت النسخة لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ أبسط طريقة لـ تثبيت الأوفيس 2021 . فإن كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتثبيت Microsoft office 21 ، فإنك تحتاج أولاً إلى إجراء هذه الخطوات:-


  1. استناداً إلى متصفح الانترنت الذي تستخدمه، قم بتحديد كلمة تشغيل (متصفح ايدج) أو إعداد (جوجل كروم) أو حفظ ملف (فايرفوكس).
  2. سيظهر أمامك مطالبة بالتحكم في حساب المستخدم، قم بالنقر على السماح لهذا التطبيق بإجراء تغييرات على جهازك. لتبدأ عملية التثبيت بعد ذك بكل سهولة.
  3. تنتهي عملية التثبيت عندما ترى عبارة "أصبحت جاهزاً! تم تثبيت 2021 Office الآن" مع تشغيل رسم متحرك لإظهار مكان العثور على تطبيقات أوفيس 2021 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ملاحظة: تناسب حزمة Microsoft Office 2021 العمل على أجهزة ماك. فإن كان جهازك يعمل بهذا النظام فيمكنك الإطلاع على خطوات تحميل مايكروسوفت اوفيس 2021 وتثبيته وكذلك متطلبات تشغيله من نفس الروابط المتاحة لنظام ويندوز عبر هذا الموضوع.


download office 2021 arabic full and activated for life for free


ما الجديد في تحميل أوفيس 2021؟

تمتلك هذه الحزمة العديد من المزايا الرائعة والتي دفعت ملايين المستخدمين إلى شراء و تحميل الاوفيس 2021 لذا سوف نعرض عليك بعض المزايا والخصائص التي تتمتع بها هذه الحزمة الرائعة:-


  • إعادة تصميم أيقونات أحادية اللون كخاصية جديدة.
  • تحتوي على مكتبة محتوى وسائط جديدة.
  • شريط بحث مايكروسوفت في جميع التطبيقات.
  • تحسينات كثيرة في الأداء.
  • تحديث علامة التبويب في الرسم بإضافة أدوات جديدة.
  • دعم تنسيق أوبن ديكيومنت Open Document 1.3.
  • إضافة خيار وضع رمز لون هيكس عند اختيار الألوان.
  • إمكانية تصغير وتكبير صفحة التطبيق من خلال شريط التحكم في تكبير وتصغير الورقة الموجود بالأسفل.
  • سهولة تنظيم وتنسيق حدود الكتابة بداخل صفحة وورد 2021 .
  • وجود قوالب تصميمية جديدة في باور بوينت 2021 Power Point .
  • بعد تحميل اوفيس 2021 برو ستجد العديد من القوائم الرائعة والتي تسهل القيام بمختلف المهام والأعمال على كل برنامج ومنها قائمة Home و Insert.
  • قائمة Home: تحتوي القائمة على أغلب الأدوات التي يراها المستخدم بمجرد تحميل اوفيس 2021 كامل مع الكراك مضغوط والتي من خلالها يمكن استخدامها مع التطبيقات المختلفة للحزمة مثل أدوات ضبط محاذاة الكتابة، بالإضافة إلى أدوات تغيير أنواع الخط المستخدم وحجمه ولونه، وأيضاً أدوات تضخيم الخط وجعله مائل وإضافة خط تحت الجملة.
  • قائمة Insert: تعتبر من أهم قوائم حزمة أوفيس 2021 والتي يمكن من خلالها إدراج صفحة جديدة فارغة، أو إدراج جدول ما بعدد خانات يحدده المستخدم، أو إضافة صورة أو أشكال، بالإضافة إلى وجود مربع نص وغيرها من الأدوات الرائعة.


كيفية تفعيل Office 2021؟

بعد تحميل اوفيس 2021 عربي وتثبيته، قد لا يعمل Office 2021 بالشكل المطلوب لدى البعض نظراً لعدم تنشيطه وتفعيله، حيث أن تفعيل اوفيس 2021 مدى الحياة يشبه التفعيل القانوني لباقي نسخ Microsoft Office. وبالتأكيد فإننا هنا في موقع تقنية نبحث عن أسهل الطرق التي يفهمها القارئ بوضوح وبسهولة والتي تجعل عملية تفعيل اوفيس 2021 مجانا أمرٌ سهل بإمكان أي شخص القيام به بمجرد اتباع الخطوات البسيطة التي سنسلط الضوء عليها هنا تالياً:-


الطريقة الأولى : تفعيل اوفيس 2021 بدون برامج - تفعيل أوفيس 2021 CMD

  1. قم بتشغيل موجه الأوامر (CMD) Command Prompt كمسؤول Run as administrator.
  2. قم بكتابة الأوامر التالية في نافذة الأوامر كما هو موضح في الصور، ومن ثم قم بالضغط على زر الإدخال Enter لتنفيذ الأوامر [نسخة 64: cd /d %ProgramFiles%\Microsoft Office\Office21] [نسخة 32: cd /d %ProgramFiles(x86)%\Microsoft Office\Office21].
  3. قم بتثبيت ترخيص volume لـ أوفيس 2021 [for /f %x in ('dir /b ..\root\Licenses16\ProPlus2021VL_KMS*.xrm-ms') do cscript ospp.vbs /inslic:"..\root\Licenses16\%x"].
  4. وتعتبر هذه الخطوة مهمة والزامية فلن يمكنك تثبيت مفتاح منتج عميل Office KMS بدون ترخيص volume.
  5. أخيراً، قم بتنشيط الحزمة المكتبية بعد تحميل الأوفيس 2021 باستخدام كود تفعيل مايكروسوفت اوفيس 2021 (KMS)، مع التأكد من اتصال جهازك بالانترنت، ثم قم بتشغيل الأوامر التالية بنسخها جميعاً دفعة واحدة [cscript ospp.vbs /setprt:1688] [cscript ospp.vbs /unpkey:6F7TH >nul] [cscript ospp.vbs /inpkey:FXYTK-NJJ8C-GB6DW-3DYQT-6F7TH] [cscript ospp.vbs /sethst:s8.uk.to] [cscript ospp.vbs /act].
  6. ملاحظة: إذا رأيت الخطأ 0xC004F074، فهذا يعني أن الاتصال بالانترنت غير مستقر أو أن الخادم مشغول. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر لديك متصل بالانترنت وجرب الأمر "act" أي الأمر الأخير مرة أخرى حتى تنجح.


download office 2021 arabic full and activated for life for free


download office 2021 arabic full and activated for life for free


الطريقة الثانية : تفعيل الاوفيس 2021 باستخدام ملف قابل التنفيذ

هذه الطريقة سهلة للغاية لن تتطلب منك فتح أي نوافذ تشغيل أو نسخ أي أوامر، فقط أتبع الخطوات التالية لتحصل على مفتاح تنشيط اوفيس 2021 مجانًا .


  1. بعد تحميل أوفيس 2021 وتثبيته، يتبقى عليك تحميل كراك تفعيل اوفيس 2021 مدى الحياة من الرابط المتاح في نهاية الموضوع لـ تفعيل Office 21 . ثم التوجه إلى ملف التفعيل الذي تم تنزيله على جهازك، ومن ثم النقر عليه بزر الماوس الأيمن، واختيار اجراء تشغيل تلقائي كمسئول run as administrator من القائمة المنسدلة.
  2. يمكنك أيضاً استخدام هذا الملف كـ كراك تنشيط اوفيس 2021 بروفيشنال بلس وكذلك مع جميع اصدارات Microsoft Office 2021 .
  3. ملاحظة: قم بايقاف تفعيل برنامج الحماية من الفيروسات antivirus قبل فك ملف الضغط لملف التفعيل حتى لا يقوم البرنامج بحذفه. ولا تنسى إضافة مكان تفعيل الحزمة إلى خانة الاستثناءات Exception الخاصة ببرنامج الانتي فيرس، ثم إعادة تفعيله مرة أخرى بعد الانتهاء.


* وبوصولنا إلى هذه الجزئية نكون قد تحدثنا معك عزيزي القارئ بشكل تفصيلي عن واحدة من أهم نسخ برامج الأوفيس التي تم إصدارها تحت عنوان " تحميل اوفيس 2021 وتفعيله "، وتعرفنا على مميزاته الرائعة التي جعلته يتفوق على الإصدارات السابقة من نفس المجموعة، بالإضافة إلى حديثنا أيضاً عن متطلبات تشغيله وخطوات تثبيته على جهاز الحاسوب بشكل فعال حتى يمكن الاستفادة منه على أكمل وجه.


روابط تحميل أوفيس 2021 وتفعيله مدى الحياة مجانا لـ Windows و Mac

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -