أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج سيجنال Signal للموبايل والكمبيوتر مجانا

مستمرين مع حضراتكم من خلال موقعكم الأول تقنية في تقديم تطبيقات التواصل الإجتماعي المجانية. واليوم هو وقت تقديم تطبيق جديد حقق هو الآخر الكثير من النجاح ولاقى القبول والرضا من قبل الكثير من مستحدميه، ألا وهو تطبيق سيجنال Signal . فما هو تطبيق سيجنال؟ وما هي طريقة تحميل برنامج سيجنال وتثبيته على الهاتف الايفون والاندرويد وجهاز الكمبيوتر؟ وما هي أبرز الخصائص والمزايا التي يأتي بها؟ وبم يفضل عن تطبيقات التواصل الأخرى؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه من خلال هذا الدليل الشامل.


download signal app for mobile and pc for free


ما هو تطبيق سيجنال Signal؟

سيجنال "مرسال خصوصي - Signal Private Messenger" كما يأتي وصفه على متجر جوجل بلاى واب ستور، هو أحد أفضل تطبيقات المراسلة إذا ما قورن بالتطبيقات الأخرى. كما أنه أكثرها أماناً، حيث يستخدم التشفير من طرف لطرف آخر، فعند تواصلك مع شخص آخر تضمن أنه لن يصل لمحادثتك أي شخص ولا حتى تطبيق سيجنال ذاته. وكان لهذه الخصوصية جدوى كبيرة في انتشار التطبيق حيث بلغ تحميل برنامج سيجنال أكثر من 100 مليون عملية تحميل من على Play Store بتقييم بلغ 4.5 نجمة.


والفكرة التي يعتمد عليها برنامج Signal شبيهة إلى حدٍ ما بفكرة تطبيق تليجرام ، إلا أن الأخير يقدم تشفير المحادثات من طرف إلى طرف آخر في المحادثات السرية فقط. لكن تطبيق سيجنال يقدمها كخدمة افتراضية. وبهذا يتم التشفير تلقائياً وبدون أن تقوم بأي خطوات إضافية. وتعتبر هذه الخاصية أبرز خصائص التطبيق والدافع الأول لك نحو تحميله واستخدامه على هاتفك إذا ما أردت المزيد من الخصوصية والسرية لبياناتك.


ماهي أفضيلة تطبيق سيجنال مقارنة بالتطبيقات الأخرى؟

أصبح تطبيق سيجنال APK أحد أهم تطبيقات المراسلة عند مقارنته بتطبيقات أخرى مثل واتس اب و تليجرام و لاين و فايبر . ونستمد هذا من رأي الكثير من خبراء الحماية، حيث قال مدير قسم التكنولوجيا في Searchlight Security عند فحصه للتطبيقات السابقة "امتلك تطبيق سيجنال بديل الواتس أفضل سمعة في الأمان والخصوصية، عن طريق فحص التشفير والتأكد من جودته ومصداقيته".


وكانت أحد أسباب اكتساب سيجنال هذه الشعبية الكبيرة هو عندما أعلنت شركة Meta Platforms - فيسبوك سابقاً - المالكة لتطبيق واتساب أنها ستقوم باشراك المعلومات في واتساب للفيسبوك، لأنها شركة مهتمة بالجانب الإعلاني أكثر. وعلى الرغم من أن تطبيق واتس اب يستخدم نفس التشفير الذي يستخدمه سيجنال وتليجرام إلا أن التطبيق تعرض لانتقادات شديدة بعد هذه القرار. وعلى إثره خسرت الشركة الكثير من المستخدمين ليصبحوا مستخدمين جدد لدى تطبيق سيجنال وكذلك تليجرام.


اقرأ أيضا


كيفية تحميل برنامج سيجنال؟

تحميل سيجنال مجانا للموبايل

تطبيق سيجنال هو تطبيق رسمي لذا نجده متوفر على المتاجر الرسمية بشكل مجاني. فهناك نسخة من سيجنال للاندرويد متوفرة على متجر جوجل بلاى، وأخرى للايفون والأجهزة العاملة بنظام iOS متوفرة على متجر اب ستور. كما يمكنك بكل سهولة ويسر تحميل تطبيق سيجنال بديل الواتس بالنسخة المناسبة لهاتفك مجانا من الروابط المتوفرة في نهاية الموضوع.


تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر

من مزايا Signal App والتي حرصت الشركة المطورة على توافرها هو وجود نسخة مجانية من التطبيق مناسبة للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب. نترك لحضراتكم في الأسفل رابط مجاني ومباشر لـ تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر 32 بت و 64 بت.


download signal app for mobile and pc for free


كيفية تسجيل دخول تطبيق سيجنال؟

  1. بعد تنزيل برنامج سيجنال ، قم بتثبيه بالطريقة المعتادة، ومن ثم فتحه على هاتفك.
  2. ثم قم بادخال رقم الهاتف، ومن ثم الضغط على زر "التسجيل - Register".
  3. سيطلب منك التطبيق الأذن بمطالعة الرسائل النصية مما يسمح بالتحقق من رقم الهاتف بسهولة أكبر عندما تأتيك رسالة نصية بكود التحقق على رقم الهاتف الذي أدخلته.
  4. بعد ادخال الرمز في المكان المخصص له وتأكيد رقم الهاتف، سيتم تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  5. بعد ذلك قد يطلب منك التطبيق الأذن بالدخول إلى قائمة جهات الاتصال وملفات الميديا الخاصة بك من خلال النقر على زر "المتابعة - Continue". كما سيقوم التطبيق بعرض طلبات الأذن واحدةً تلو الأخرى للحصول على الموافقة على كلٍ منها.
  6. والآن يمكنك اختيار اسم وصورة لحسابك على التطبيق، لتسمح لأصدقائك بالتعرف عليك بسهولة.


ماهي أبرز الخصائص التي ستحصل عليها بعد تحميل برنامج سيجنال؟

التحدث بكل حرية

صرحت الشركة المنتجة والمطورة لـ برنامج Signal بأنها أصدرت تطبيق ذو تجربة جديدة مع التراسل الفوري. مع التركيز أساساً على خصوصية وسرية المحادثات والبيانات من خلال التشفير التام بين الطرفين. علاوةً على كل الخصائص والمميزات التي يتوقعها مستخدمي تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى.


مشاركة البيانات بدون خشية

يعتمد تطبيق Signal على استخدام أحدث وسائل التعمية والتواصل من طرف إلى طرف (المدعومة بواسطة Signal Protocol المفتوح المصدر) وبالتالي لا تستطيع حتى الشركة المنتجة قراءة الرسائل ولا التنصت على المكالمات، ولن يتمكّن أحد من فعل ذلك أيضاً. ورفعت الشركة المطورة لـ تطبيق سيجنال شعار "الخصوصية ليست خياراً - إنها طريقة عمل Signal في كل رسالة، وفي كل مكالمة، وطول الوقت" وذلك للحصول على ثقة العملاء والمستخدمين الجدد.


محادثات ومكالمات مجانية

يتيح تحميل برنامج سيجنال عربي مشاركة النصوص والرسائل الصوتية والصور والفيديوهات والصور المتحركة والملفات مجانا. كما يستخدم Signal بيانات اتصال الهاتف المحمول لتفادي رسوم إضافية على الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة. ما على المستخدم إلا التحدث بكل حرية من خلال إجراء المكالمات بالصوت والصورة بوضوح كالشمس مع أشخاص يعيشون في الضفة المقابلة من العالم، أو في الجانب الآخر من المحيط، وذلك دون دفع أي نفقات على الاتصالات الدولية، فقط يحتاج إلى وجود اتصال بالانترنت.


بدون إعلانات

لا يحتوي تطبيق سيجنال بديل الواتس على أي إعلانات ولا ينتمي لأي مروّج لتسويق المنتجات والإعلانات، ولا على أي أداة تعقب. لذا تنصح الشركة مستخدمي التطبيق على التركيز فقط على مشاركة اللحظات التي تهمهم مع الأشخاص والأقارب والأصدقاء. وتعد هذه من أبرز مزايا تحميل برنامج Signal وتميزه عن غيره من تطبيقات التواصل الأخرى.


برنامج مجاني متميز

تطبيق Signal هو مؤسسة مستقلة وغير ربحية ليست مرتبطة بأي شركة تكنولوجيا، ولن يجري الاستحواذ عليها أبداً وهذا طبقاً للشركة المنتجة والمطورة للتطبيق. حيث يجري دعم التطوير بواسطة التبرعات والهبات من أشخاص مثل المستخدمين.


ماهي أبرز المميزات التي يقدمها تحميل برنامج سيجنال؟

  • تطبيق مجاني بالكامل.
  • سهل التحميل والتثبيت ومرن جداً.
  • طريقة تشغيل برنامج سيجنال وتسجيل الدخول إليه سهلة للغاية.
  • امكانية التشفير التام بيت الطرفين.
  • ارسال رسائل نصية وصوتية ومكالمات فيديو مجانية.
  • يمتلك ابتسامات وملصقات جميلة ثابتة ومتحركة وصور GIF.
  • خاصية اختفاء الرسائل، يمكنك ارسال رسائل التدمير الذاتي وتحديد وقت اختفاؤها.
  • برنامج مفتوح المصدر.
  • لا يخزن أي معلومات عن الخصوصية.
  • لا يقوم بتسجيل رقم IP الخاص بالهاتف.
  • لا يعرض أي إعلانات.
  • تطوير و تحديث سيجنال باستمرار من قبل مالكيه.
  • يدعم جميع المنصات من اندرويد وايفون وويندوز وماك ولينكس.
  • يدعم العديد من اللغات المختلفة Signal Language .


ماهي أبرز سلبيات و عيوب برنامج سيجنال؟

  • يتطلب استخدام رقم الهاتف للتسجيل.
  • تواجه أحياناً بعض المشاكل العرضية مثل التقطيع أثناء عمل مكالمة فيديو أو صوت.
  • تأخر وصول التنبيهات والإشعارات على بعض الهواتف.
  • يفتقد التطبيق ميزة حفظ ونقل المحادثات والدردشات من هاتف إلى آخر مثل الواتساب، لكن يرى البعض أنها ميزة تدعم الخصوصية.
  • يفتقد التطبيق الكثير من المزايا والخصائص التي توجد في التطبيقات المنافسة مثل WhatsApp و Telegram.
  • غير معروف لدى قطاع كبير من المستخدمين مما يجعل البعض يعزف عن تحميله واستخدامه.
  • ومن المتوقع العمل على إصلاح هذه العيوب قريباً بما يساعد أكثر على شهرة التطبيق وزيادة أعداد مستخدميه.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج سيجنال؟

هل تطبيق سيجنال أفضل من واتس اب؟

إن تحدثنا عن الخصوصية والأمان فيمكننا القول أن Signal هو الأفضل. لكن لا ننسى الخدمات والمزايا التي يقدمها واتس اب ولا يوفرها تطبيق سيجنال. ومن وجهة نظرنا أن أفضلية هذه التطبيقات محكومة بالأكثر شيوعاً واستخداماً حولك، فإن كان أصدقائك يستخدمون سيجنال فستجده الأسهل والأفضل لتبادل رسائلك ومحادثاتك معهم والعكس صحيح إن كانوا يستخدمون تطبيق واتساب.


هل برنامج سيجنال آمن؟

الجميل في برنامج سيجنال هو عدم مشاركة المعلومات مع أي طرف آخر، وهذه الميزة إضافة لبساطته جعلته الأفضل والأكثر ثقة لدى ملايين الأشخاص حول العالم.


كيف يمكنني رؤية آخر ظهور في برنامج سيجنال؟

في الحقيقة لن يمكنك رؤية آخر ظهور في برنامج سيجنال لأي مستخدم، ويعد ذلك من ضمن اجراءات حماية الخصوصية التي يتبعها التطبيق ويفرضها بشدة. وإنما يمكنك فقط رؤية وقت وتاريخ تسجيل هذا المستخدم مع سيجنال، وكذلك تاريخ آخر اتصال له مع التطبيق.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول تحميل برنامج سيجنال الرائع. وتعرفنا على طريقة تسجيل الدخول إليه بخطوات بسيطة. كما وضحنا أبرز خصائصه ومزاياه وسلبياته. لذلك يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية . وإن أردتم العودة إلى هذا الموضوع مرة أخرى، فيمكنكم التوجه إلى محرك البحث وكتابة " تحميل برنامج سيجنال Tqanya ".


روابط تحميل برنامج سيجنال 2023 للايفون والاندرويد والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -