أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تنزيل تليجرام للكمبيوتر احدث اصدار برابط مباشر مجانا

تنزيل تليجرام للكمبيوتر Download Telegram on PC هو العنوان المختصر لموضوعنا اليوم. فمنذ إطلاق تطبيق تيليجرام على منصة iOS لهواتف الايفون والايباد في 14 أغسطس من عام 2013 ولهواتف الاندرويد في 20 أكتوبر لعام 2013 وقد حقق انتشاراً واسعاً وضجة كبيرة في عالم التواصل الإجتماعي. ونظراً لإدراك مصصمي التطبيق أن استمرار النجاح يكمن في اتاحته على كافة الأجهزة والأنظمة فكانت نسخة تيليجرام ويب الخاصة بالعمل على أجهزة سطح المكتب والتي سنفرد لها موضوع اليوم.


download telegram pc latest version with a direct link for free


ماذا عن تليجرام سطح المكتب ؟

كما هو الحال مع واتس اب ويب و الفيسبوك للكمبيوتر تأتي نسخة تليجرام للكمبيوتر . فهي عبارة عن نسخة رسمية من تليجرام تم تطويرها من قبل مطوري التطبيق الأصلي لتناسب جميع أجهزة سطح المكتب بأنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وماك. وتضم هذه النسخة جميع الخصائص والميزات التي يتمتع بها تطبيق الهاتف دون أي نقص أو قصور. والجدير بالذكر أنه يتوفر من نسخة سطح المكتب نسخة قابلة للتحميل والتثبيت وأخرى اون لاين تعرف بـ تلجرام ويب Telegram Web .


كيفية تنزيل تليجرام للكمبيوتر Download Telegram to PC ؟

في الحقيقة هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها عزيزي الزائر تحميل Telegram للكمبيوتر بالعربي ، وهي طرق سهلة وبسيطة فقط تابع معنا بعناية.


الطريقة الأولى : موقع تليجرام الرسمي

وتعد هذه الطريقة أسهل طرق تحميل برنامج تليجرام للكمبيوتر . فمن خلال البحث بكلمة Telegram في شريط البحث الخاص بمتصفح الانترنت المثبت على جهازك سيظهر أمامك رابط الموقع الرسمي للتطبيق، وبالولوج إليه ستجد أمامك مباشرةً نسخة سطح المكتب لأكثر من نظام تشغيل. فقط قم بالضغط على النسخة المناسبة لتحصل على البرنامج.


الطريقة الثانية : متجر مايكروسوفت Microsoft Store

إن كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز حديث 8 أو 8.1 أو 10 أو 11 على جهازك الحاسوب فستجد نسخة متوفرة من التطبيق على متجر مايكروسوفت الذي يأتي مع هذه الاصدارات الحديثة من نظام التشغيل ويندوز. وهو متجر خاص بتطبيقات والعاب الويندوز. ويمكنك تحميل تليجرام للكمبيوتر ويندوز 10 من هذا المتجر كما يلي :-


  1. من قائمة ابدأ Start، قم بالضغط على الأيقونة المسماه متجر مايكروسوفت Microsoft Store.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى المتجر باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك لـ حساب Yahoo أو Hotmail أو Outlook. وإن لم يكن لديك حساب بالفعل فآلان قد حان وقت انشاء حساب جديد على هذا المتجر الرائع.
  3. في هذه الخطوة يأتي دور البحث عن التطبيق المراد تحميله وذلك بكتابة كلمة " Telegram " في شريط البحث، ومن ثم الضغط على زر "Enter" من لوحة المفاتيح.
  4. سيظهر التطبيق كأول نتائج البحث تحت مسمى " Telegram Desktop " مع الكثير من التطبيقات والالعاب الأخرى المتعلقة بكلمة البحث.
  5. بجانب اسم التطبيق ستجد زر Get، بالنقر فوقه سيتم تنزيل تليجرام للكمبيوتر وتثبيته على جهازك.
  6. ويمكنك بطريقة أسهل وأسرع التوجه إلى الرابط المتوفر في نهاية الموضوع و تنزيل تليجرام للكمبيوتر مجانا .


الطريقة الثالثة : برامج المحاكاه

في اصدارات الويندوز الأقدم مثل ويندوز 7 للأسف لن تجد متجر مايكروسوفت ضمن تطبيقات النسخة وهنا تصبح الطريقة الأولى الخاصة بـ تنزيل Telegram للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت غير فعالة. لكن لا تقلق عزيزي القارئ فنحن هنا لحل جميع المشاكل التقنية التي يمكن أن تواجهك. والحل يكمن في استخدام أحد برامج المحاكاة والتي تدعم تنزيل تليجرام للكمبيوتر 32 و تليجرام للكمبيوتر 64 بت ، كما يلي :-


  1. قم بزيارة موضوعنا حول افضل محاكى اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة. ومن ثم تنزيل المحاكي الأنسب لجهازك وتثبيته.
  2. قم بفتح المحاكي، وفي شريط البحث قم بكتابة كلمة " Telegram ".
  3. سيظهر أمامك التطبيق وبجانبه زر "تثبيت – Install"، بالنقر فوقه سيتم تثبيت التطبيق على جهازك.
  4. والآن يمكنك فتح التطبيق وتسجيل الدخول إليه واستخدامه كما تشاء.
  5. أيضاً يمكنك تحميل تليجرام للكمبيوتر ويندوز 7 من الرابط المباشر المتاح في الأسفل. ثم من خلال المحاكي قم بتثبيت البرنامج مستخدماً أيقونة Install apk الظاهرة في قائمة المحاكي الجانبية.


الطريقة الرابعة : تليجرام ويب Telegram Web

إن كان نظام التشغيل على حاسوبك أقدم مما سبق مثل ويندوز xp أو vista فقد تجد مشاكل عند استخدام برامج المحاكاه وبالطبع لا تشتمل هذه الاصدارات على متجر مايكروسوفت. ويبقى الحل الوحيد في هذه الحالة هو استخدام متصفح الانترنت . وفي الحقيقة تعد طريقة تليجرام من جوجل بديل جيد من أجل فتح التطبيق على أي جهاز وبأي نظام تشغيل حديث كان أو قديم. ويأتي تطبيق هذه الطريقة كما يلي :-


  1. من الرابط المتوفر في نهاية الموضوع قم بالدخول إلى موقع تيليجرام ويب .
  2. وهناك ستجد خيارين إما بفتح التطبيق من خلال ربطه بالهاتف أو عبر التسجيل برقم هاتف جديد.
  3. بتحديد أحد الخيارين وتتبع خطوات تسجيل الدخول المشروحة في الجزء التالي سيمكنك تنزيل تليجرام ويب على جهازك واستخدامه.


كيفية تسجيل الدخول إلى تليجرام على جهازك الكمبيوتر ؟

بغض النظر عن الطريقة التي ستستخدمها في تنزيل تليجرام للكمبيوتر فهناك طريقتين لتسجيل الدخول :-


الطريقة الأولى : ربط الكمبيوتر بالهاتف

وتتلخص هذه الطريقة في ربط حساب التليجرام على الكمبيوتر مع حسابك على الهاتف المحمول وذلك من خلال بضع خطوات نوضحها فيما يلي :-


  1. قم بفتح التطبيق على هاتفك، ثم قم بالدخول إلى قائمة الاعدادات الرئيسية.
  2. ومنها قم بالنقر على خيار الأجهزة Devices.
  3. ثم الضغط على أيقونة Link Desktop Device.
  4. وأخيراً قم بمسح رمز الباركود QR Code الموجود على شاشة الكمبيوتر ليتم الاتصال على الفور.


الطريقة الثانية : تسجيل الدخول برقم الهاتف

يمكنك أيضاً فتح تليجرام للكمبيوتر عبر انشاء حساب جديد مستخدماً رقم الهاتف، وذلك كما يلي :-


  1. من شاشة التطبيق المفتوحة أمامك على جهاز الكمبيوتر قم بالنقر على الخيار الثاني وهو تسجيل الدخول برقم الهاتف Log in by phone number.
  2. بعد ذلك قم باختيار دولتك من القائمة المنسدلة، ثم أدخل رقم الهاتف الذي تريد تسجيل الدخول من خلاله. والآن يمكنك استخدام البرنامج والاستمتاع به على حاسوبك الشخصي دون أي مشاكل.


download telegram pc latest version with a direct link for free


ما هي أبرز الخصائص التي ستحصل عليها بعد تنزيل تليجرام للكمبيوتر ؟

تأتي نسخة سطح المكتب من تليجرام بنفس الخصائص المتاحة في تطبيق الهاتف ونفس الواجهة ونفس ترتيب الأيقونات. لكنها تزيد عن تطبيق الهاتف بوجود أيقونة Install App الظاهرة في نهاية قائمة الاعدادات المنسدلة. وهي أيقونة خاصة بإضافة تيليجرام ويب وتثبيته في المتصفح لاستخدامه بشكل مباشر فيما بعد. يمكنك الآن تحميل التليجرام للكمبيوتر من ميديا فاير والإطلاع على هذه الواجهة والتعامل مع كافة أيقوناتها بنفسك. 


download telegram pc latest version with a direct link for free


ما هي أبرز مميزات تنزيل تليجرام للكمبيوتر Telegram PC Download ؟

يدعم تليجرام للكمبيوتر جميع المزايا التي يقدمها تطبيق الهاتف. ولعل أبرز هذه المميزات ما سنذكره في النقاط القليلة التالية :-


  • تحميل تليجرام ويب مجاني وسهل التثيت وتسجيل الدخول.
  • متاح بنسختين إحداهما قابلة للتحميل والتثبيت والأخرى اون لاين تعرف بـ تليجرم ويب .
  • سهولة نقل الرسائل والملفات من وإلى التطبيق حتى مع الأجهزة والأنظمة المختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
  • السرعة العالية وسلاسة وبساطة الاستخدام.
  • الأمان والخصوصية وسرية المحادثات والرسائل وتشفيرها.
  • ارسال واستقبال مختلف أنواع وأحجام الملفات.
  • مجموعات تضم أكثر من 200 ألف عضو.
  • قنوات تساعد كثيراً في النواحي الإجتماعية والتجارية، كما تتيح البث المباشر من خلالها.
  • مزامنة البيانات والرسائل والمحادثات على جميع أجهزتك في آنٍ واحد.
  • نمط الوضع الليلي.
  • الكثير من الملصقات والاستيكرات الملونة عالية الجودة.
  • خالي من الإعلانات.
  • حجب رقم الهاتف واخفاء آخر ظهور لك.
  • جدولة المحادثات وتدميرها ذاتياً بعد فترة زمنية تقوم أنت بتحديدها.
  • دعم مختلف لغات العالم والتي من بينها العربية والإنجليزية.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تنزيل تليجرام للكمبيوتر

هل Telegram for Desktop آمن ؟

يعتبر تطبيق تلجرام للكمبيوتر أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي أماناً وسريةً وحفاظاً على بيانات مستخدميه من خلال تشفير الرسائل والمحادثات بين الطرفين. ولزيادة الأمان وحماية حسابك من الاختراق ننصح دائماً بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين. وكذلك عدم تفعيل خاصية حفظ كلمة المرور. كما ننصح بتسجيل الخروج في كل مرة تنتهي فيها من استخدام التطبيق على جهازك الكمبيوتر.


ما نوعية الملفات التي يمكنني ارسالها واستقبالها عبر تليجرام ؟

يدعم تنزيل تليجرام للكمبيوتر عربي مجانا ارسال واستقبال الرسائل والصور والمقاطع المرئية وكافة أنواع الملفات من مستندات وورد و PDF وملفات صوتية ومضغوطة وغيرها من الملفات وبأي حجم كبير كان أو صغير.


ما الفرق بين Telegram for Desktop و Telegram Web ؟

كلاهما يقدم نفس الخيارات والمزايا من ارسال واستقبال الرسائل والملاحظات الصوتية والملفات والمشاركة في مكالمات الفيديو وانشاء استطلاعات الرأي وغير ذلك من الخصائص. لكن الإختلاف الوحيد بينهما هو أن تليجرام سطح المكتب Telegram for Desktop هو نسخة قابلة للتحميل والتثبيت على جهازك. بينما تليجرام ويب Telegram Web هو نسخة محمولة تتطلب منك فتح المتصفح.


أي من الطرق الأربعة السابقة هي الأفضل لـ تحميل برنامج تليجرام للكمبيوتر مجانا ؟

أفضلية كل طريقة عن الأخرى تتوقف على نظام التشغيل الذي تستخدمه ومدى توافقه مع هذه الطريقة. فإن كان نظام التشغيل لديك حديث ستجد الطريقة الثانية هي الأفضل. بينما مع ويندوز 7 لن تجدها مجدية وستكون الطريقة الثالثة أو الرابعة هي الأفضل. لكن في كل الحالات تذكر أن الحالة الرابعة والأخيرة تناسب الجميع دون أي مشاكل.


* وضحنا في هذا الموضوع المفصل طريقة تنزيل تليجرام للكمبيوتر من خلال أربعة طرق بسيطة وسهلة للغاية تناسب أي نظام تشغيل تستخدمه على جهازك. كما تعرفنا على طريقتين لتسجيل الدخول، وكذلك أبرز الخصائص والمزايا والأسئلة الشائعة حول التطبيق. والآن إن كان لديكم أي استفسار أو سؤال حول التطبيق لم ننتبه إليه فلا تتوانوا في تركه عبر صندوق التعليقات أسفل الموضوع وسنجيبكم فور رؤيته بأمر الله.


روابط تنزيل تليجرام للكمبيوتر 2023 مجانا

تعليقات