أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية حذف و تعطيل حساب فيس بوك

أحياناً يرغب البعض في البعد عن برنامج الفيس بوك لفترة زمنية معينة وذلك بغرض التركيز في العمل والبعد عما يشتت انتباهه أو بهدف التخلص من بعض الأشخاص المزعجين ولو لبعض الوقت أو لأي سببٍ آخر، لذا يقدم تطبيق الفيسبوك ضمن إعداداته خاصية تعطيل حساب فيس بوك ، وهي طريقة فعالة حال أردت إيقاف حسابك لبعض الوقت بدلاً من حذف حساب فيسبوك والحاجة إلى فتح حساب فيس بوك جديد إن رغبت في العودة مجدداً. لكن ومع وجود هذه الطريقة نجد بعض المستخدمين يفضلون حذف حسابتهم خاصةً إذا تعرض للإختراق أو السرقة، لذا فإحتراماً لرغبات الجميع قررنا من خلال هذا الموضوع توضيح طريقة تعطيل حساب فيس بوك وكذلك طريقة حذفه.


how to delete and deactivate a facebook account


كيفية تعطيل حساب فيس بوك ؟

أولاً : تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا من الموبايل

بهذه الطريقة سيتم تعطيل الفيس بوك الخاص بك، وذلك بإخفاء ملفك الشخصي وبياناتك عن الآخرين مع حفظ جميع بيانات حسابك دون حذفها، ولن يتمكن أحد من رؤية حسابك إلا بعد قيامك بـ اعادة تنشيط حساب فيس بوك مرة أخرى، ويمكنك إتباع الخطوات القليلة القادمة لـ تعطيل حساب فيس بوك من الهاتف :-


  1. قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، ثم أنقر على قائمة الإعدادات (Settings).
  2. ومن القائمة المنسدلة، أضغط على على الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy)، ثم أختار الإعدادات (Settings).
  3. بعدها أختار ملكية الحساب والتحكم فيه (Account Ownership and Control).
  4. ثم أضغط على خيار إلغاء التنشيط والحذف (Deactivation and Deletion).
  5. ستفتح نافذة جديدة، قم بتحديد إلغاء تنشيط الحساب (Deactivation Account)، ثم أضغط على متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب فيس بوك (Continue to Deactivation Account).
  6. والآن أدخل كلمة السر، ثم أضغط متابعة وسيتم تعطيل فيس بوك .


how to delete and deactivate a facebook account

how to delete and deactivate a facebook account


ثانياً : تعطيل حساب فيس بوك من الكمبيوتر

  1. أفتح حساب فيس بوك على الكمبيوتر من هنا، ثم أضغط على قائمة الحساب.
  2. وأختار منها الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات.
  3. ومن ثم الضغط على معلوماتك على فيسبوك (Your Facebook Information).
  4. سوف تفتح لك نافذة، أختار منها إلغاء التنشيط والحذف، حدد إلغاء تنشيط الحساب، وأضغط على متابعة إلى إلغاء تنشيط حساب فيس بوك .
  5. وفي النافذة الجديدة، أكتب كلمة سر الحساب، ثم أضغط متابعة، ليتم تعطيل حساب فيس بوك مؤقتا .

ماذا بعد تعطيل حساب فيس بوك ؟

طريقة تعطيل حساب فيس بوك السابقة هي إيقاف مؤقت لحساب فيس بوك وليس نهائي ويمكنك اعادة تنشيط حساب فيس بوك في أي وقت تريد. و تعطل الفيس بوك سيترتب عليه عدة أمور، وهي :-


  • لن يتمكن الآخرين من رؤية منشوراتك ولا بياناتك ولا ملفك الشخصي.
  • ستظل بياناتك محفوظة دون حذف أو تغيير إلى أن تقوم بـ تنشيط حساب فيس بوك .
  • سيظل تطبيق ماسنجر المرتبط بالحساب المعطل يعمل دون توقف، حيث يمكنك الاستمرار في الدردشة مع أصدقاءك، كما أن صورة ملفك الشخصي ستظل مرئية في دردشات ورسائل ماسنجر.
  • سيظل اسمك ظاهر لدى أصدقاءك في قائمة أصدقائهم.
  • ستظل منشوراتك ظاهرة لمسؤلي المجموعات التي تشترك بها.
  • سيظل بإمكانك إستخدام فيس بوك في تسجيل الدخول إلى التطبيقات الأخرى مثل Pinterest و Spotify و Games.

كيفية اعادة تنشيط حساب فيس بوك معطل ؟

ببساطة شديدة وكما ذكرنا في موضوع كيفية استرجاع حساب فيس بوك ، يمكنك اعادة تنشيط حساب فيس بوك وتفعيله بتسجيل الدخول إليه مرة أخرى أو إستخدام الحساب في تسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع أو خدمة ما، ويرجى العلم أنك ستحتاج الوصول إلى رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني المرتبط بالحساب حتى تتمكن من إكمال عملية التنشيط بنجاح.


كيفية حذف حساب الفيس بوك - How Facebook Account Delete ؟

كما ذكرنا في مقدمة الموضوع أن هناك بعض المستخدمين يفضلون تعطيل حساب فيس بوك الخاص بهم، وآخرون يفضلون حذف الحساب حتى وإن كان نشطاً، لذا فالآن وبعد الانتهاء من شرح كيفية تعطيل حساب فيس بوك ، سنقوم بشرح طريقة حذف حساب فيس بوك معطل أو مخترق أو حتى نشط من الهاتف والكمبيوتر.


أولاً : حذف حساب فيسبوك نشط

➤ حذف حساب الفيس بوك من الهاتف

  1. قم بفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، وأضغط على قائمة الإعدادات.
  2. ومنها أنقر على الإعدادات والخصوصية، ثم أختار الإعدادات.
  3. بعدها أختار ملكية الحساب والتحكم فيه.
  4. ثم أضغط على إلغاء التنشيط والحذف.
  5. ومن النافذة الظاهرة، قم بتحديد حذف الحساب (Deletion Account)، ثم أضغط على متابعة إلى حذف الحساب (Continue to Account Deletion).
  6. بعدها سيتم نقلك إلى نافذة تضم مجموعة من الأسباب التي دفعتك إلى حذف حساب الفيس ، يمكنك اختيار سبب رغبتك في حذف الحساب بالضغط عليه، ستفتح نافذة جديدة تُقدم بعض الإقترحات التي قد تساعدك في التغلب على هذه المشكلة والعدول عن قرار الحذف، لكن إن كان قرارك نهائي فيمكنك الضغط على متابعة إلى حذف الحساب (Continue to Account Deletion).
  7. وفي نافذة جديدة، سيعرض عليك برنامج الفيس بوك مجموعة من الخيارات، مثل إلغاء تنشيط الحساب بدلاً من حذفه للاحتفاظ بتطبيق ماسنجر لأنه في حالة حذف الحساب سيُحذف تطبيق Messenger معه، وخيار حفظ المنشورات إلى الأرشيف للحفاظ على جميع منشوراتك وعدم فقدانها، وخيار تنزيل معلوماتك من صور وفيديوهات وغير ذلك، وخيار مراجعة التطبيقات التي سجلت الدخول إليها مثل تطبيق Instagram و TikTok وغيرهم، يمكنك تطبيق ما تريد منها أو الضغط مباشرةً على حذف الحساب (Delete Account).
  8. وفي النافذة الجديدة، أدخل كلمة السر (Password)، ثم أضغط متابعة (Continue)، ليتم حذف حساب فيس .

how to delete and deactivate a facebook account

 حذف الحساب فيس بوك من الكمبيوتر

  1. قم بفتح حساب فيس بوك الخاص بك على الكمبيوتر من هنا، ثم أضغط على قائمة الحساب.
  2. ومنها أضغط على الإعدادات والخصوصية، ثم أختار الإعدادات.
  3. ومن القائمة الجانبية، أضغط على خيار معلوماتك على فيسبوك.
  4. ستفتح لك نافذة، أختار منها إلغاء التنشيط والحذف، حدد حذف الحساب، ثم أضغط على متابعة إلى حذف الحساب.
  5. ستفتح لك نافذة أخرى بها بعض الخيارات التي يمكنك تنفيذها قبل حذف الحساب بشكل نهائي، وهي إلغاء تنشيط الحساب للاحتفاظ بتطبيق Messenger بدلاً من حذفه مع حذف الحساب، وتنزيل معلوماتك، وإدارة التطبيقات، سواء نفذت أي من هذه الخيارات أو لا سيمكنك حذف الحساب بالضغط على حذف الحساب، وإن كنا ننصحك بالتفكير في هذه الخيارات قبل الحذف فربما تكون مفيدة وتحقق مبتغاك دون اللجوء إلى حذف حساب فيس بوك .
  6. في النافذة الجديدة، أكتب كلمة سر الحساب، ثم أضغط متابعة.

ثانياً : حذف حساب فيس بوك معطل

لن يمكنك حذف حساب الفيس وهو معطل سواء كان تعطيل مؤقت أنت من قمت به أو نهائي من قبل إدارة فيسبوك، لذا إن كان حسابك معطل وأردت حذف حساب الفيس بوك ففي البداية لابد من إعادة تفعيله، فإن كان تعطيل حساب فيس بوك من إعدادات الحساب يمكنك تطبيق الخطوات المذكورة في بداية الموضوع لإعادة تنشيط الحساب، أما إذا كان من قبل إدارة الفيسبوك فيمكنك الإنتقال إلى موضوع كيفية استرجاع حساب فيس بوك لـ حل مشكلة تعطيل حساب فيس بوك . بعد تنشيط حساب فيس بوك ، أتبع الخطوات السابقة سواء من الهاتف أو الكمبيوتر لحذف الحساب.


ثالثاً : حذف حساب فيس بوك مخترق

إذا أردت حذف حساب فيس بوك مسروق أو مخترق، فأنتقل إلى طرق استرجاع حساب فيس بوك مخترق، وأتبع الخطوات إلى أن تُنشأ بريد إلكتروني جديد، وحينما تصلك رسالة على عنوان بريدك الإلكتروني الجديد من شركة فيس بوك مضمونها "هل أستطعت الوصول إلى حسابك المخترق ؟"، أجب بـ لا، وسيتم إغلاق حسابك نهائياً خلال يومين.


كيفية استرجاع حساب فيس بوك محذوف ؟

إذا مر على حذف حسابك 30 يوم فأكثر، لن تتمكن في هذه الحالة من استرجاع حسابك حيث تم حذف حساب فيسبوك نهائيا وجميع معلوماتك نهائياً، لكن في غضون هذه المدة المقررة من شركة فيسبوك يمكنك العدول عن قرار الحذف واسترجاع حسابك وذلك بتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى، ثم الضغط على إلغاء الحذف (Cancel Deletion).


* والآن لم يتبقى سوى نصيحة واحدة نقدمها لك، وهي إن كان لديك الرغبة في البعد عن تطبيق الفيسبوك لسبب ما، يرجى التفكير في تعطيل حساب فيس بوك فستفى بالغرض مع الحفاظ على بياناتك ومعلوماتك من الفقد، وسيكون بإمكانك اعادة تنشيط حساب فيس بوك في أي وقت وكأن شئً لم يكن، وعدم اللجوء إلى حذف حسابك إلى للضرورة القصوى، لكن هناك أيضاً حالات قد تكون مضطر فيها إلى حذف الحساب مثل حذف حساب فيسبوك معطل أو حذف حساب مخترق، وأيً كانت الطريقة التي ستلجأ إليها، فستجدها مشروحة بخطوات بسيطة ومختصرة وموثقة جميعها بالصور عبر هذا الموضوع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -