أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج Windows Photo Viewer لجميع اصدارات ويندوز مجانا

يُعد إصدار ويندوز 10 بمثابة نقطة تحول في إعادة بريق أنظمة مايكروسوفت ونقطة بدء لظهور الكثير من البرامج الحديثة، حيث تم إصدار العشرات من البرامج التي تدعم هذا النظام. وأحد أهم هذه البرامج هو برنامج عرض الصور ويندوز 10 Windows Photo Viewer والذي يُعد أحد أفضل برامج فتح الصور لمستخدمي أجهزة الحواسيب. فهو البرنامج الأشهر لجميع أنظمة الويندوز بالرغم من توافر عشرات البرامج الحديثة التي تقدم نفس الخدمة بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، لكن معظم المستخدمين يفضلون البساطة وهذا ما يقدمه هذا البرنامج في نسخه القديمة والحديثة. فبعيداً عن تعقيدات البرامج الحديثة فإن ويندوز فوتو فيور يُعتبر من أبسط وأسرع البرامج التي يمكنك إستخدامها في فتح وعرض الصور.


download windows photo viewer for all versions of windows for free


ما هو برنامج Windows Photo Viewer للكمبيوتر؟

إذا كان جهازك يعمل بأحد أنظمة ويندوز سواء كان ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 أو ويندوز 10 أو حتى الإصدار الأخير ويندوز 11 ، وتريد تحميل windows photo viewer فأنت في المكان الصحيح حيث نوفر لك عزيزي القارئ في نهاية الموضوع رابط مجاني ومباشر لتحميل هذا البرنامج الرائع. لكن في البداية دعني أحدثك عن ماهية هذا البرنامج، وكذلك أبرز الخصائص والمزايا التي يقدمها، فتابع معنا.


عارض الصور ويندوز 11 ويندوز فوتو فيور هو برنامج بسيط يتميز بواجهة بسيطة للغاية يسهل التعامل معها دون أي مشاكل. وهو برنامج مقدم مجاناً من شركة مايكروسوفت لا يحتاج إلى دفع أي مقابل مادي نظير تحميله. كما أنه برنامج صغير الحجم فلا يتعدى حجمه الـ 1 ميجا بايت تقريباً. ويعمل البرنامج بشكلٍ تلقائي ولا يحتوي على تعقيدات ولا إعدادات كثيرة. وتستطيع أن تستخدمه في تعديل الصور وتكبيرها وتصغيرها والتنقل بينها وتطويرها وحفظها وطباعتها بكل بساطة، فهو يدعم كل صيغ الصور ويقوم بعرضها بشكلٍ مذهل وبجودة عالية. لذا فهو يُعتبر من أفضل البرامج لعرض الصور ويأتي كـ منافس قوي لـ برنامج FastStone Image Viewer .


ما هي أبرز خصائص برنامج عرض الصور ويندوز 10 Windows Photo Viewer اخر اصدار؟

يُقدم برنامج تشغيل الصور ويندوز 7 أو النسخ الأحدث الكثير من الخصائص الجيدة والممتعة والتي من أهمها:-


عرض الصور المتحركة

تستطيع من خلال Windows Photo Viewer windows 7 تحميل وعرض الصور التي تأتي بصيغة GIF بدلاً من عرضها من خلال المتصفح الخاص بالويب الإفتراضي وهو متصفح مايكروسوفت إيدج. كما تستطيع من خلال البرنامج تعديل الصورة من حيث تدويرها أو ضبط ألوانها أو تحسين مظهرها.


تحسين الصورة وإضافة المؤثرات

هناك خاصية في برنامج عرض الصور ويندوز 7 Windows Photo Viewer download وهي إمكانية القيام بتحسين الصورة وإضافة مؤثرات عليها حتى تظهر بشكلٍ أفضل، حيث يمكن تفتيح الألوان وتحسين درجة التباين والسطوع وتزويد الصوت وأيضاً تصحيح اللون الأحمر الموجود في العين بشكلٍ تلقائي. كما تستطيع من خلال البرنامج معالجة الصورة وإضافة تعديلات بسيطة يتم اقتراحها عليك أولاً حتى تصبح الصورة أجمل مما كانت عليه من قبل. وإذا قمت بالضغط على الزر مرة أخرى فإنه سيتم استرجاع الصورة من هذه التعديلات.


تغيير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها

يمكن من خلال Windows Photo Viewer تحميل تكبير الصورة بدون التأثير على الجودة، وهي ميزة مهمة جداً تمكنك من عمل تكبير وزوم للصورة مع الحفاظ على جودتها لأقصى حد، ومهما كانت أبعاد الصورة قليلة فستكون النتيجة إيجابية بدرجة كافية. وهناك أزرار التحكم في التكبير والتصغير الخاصة بالصورة في الجهة اليسرى من أسفل الشاشة، كما أن هناك أيقونة استرجاع الحجم الطبيعي أيضاً بجانب هذه الأزرار.


تحرير الصورة

تستطيع تحرير الصورة من خلال Windows Photo Viewer 7 بكل بساطة، مستغنياً بذلك عن أي تطبيقات أخرى خاصة بالتعديل مثل برنامج الفوتوشوب للكمبيوتر وكذلك عن تطبيقات ومواقع تعديل الصور اونلاين . حيث يحتوي برنامج عارض الصور ويندوز 7 والنسخ الأحدث على العديد من أدوات التعديل المختلفة والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بتعديل الصورة من الصفر إلى الظهور بالشكل الرائع.


عوامل التصفية

عوامل التصفية في البرنامج تعمل على إضافة مؤثرات جمالية على الصورة والتركيز على جزء محدد من الصورة وتعديل الألوان وتباين الصورة والسطوع الخاص بالصورة وإصلاحات أساسية مثل تدويرها 360 درجة أو لصق الصورة أو تصحيح العين الحمراء وغيرها من هذه المؤثرات المتميزة. بإمكانك الآن استعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10 وجعل صورك أكثر جمالاً وجاذبية.


استيراد الصور

يستطيع أفضل برنامج عارض الصور ويندوز 10 هذا استيراد الصور من الفلاش ميموري أو اس دي كارد SD Card، وهذه الخاصية الجديدة المتاحة في هذا البرنامج لن تجدها في أي برنامج آخر.


download windows photo viewer for all versions of windows for free


ما هي أبرز مميزات Windows Photo Viewer 2024؟

يأتي البرنامج بعدة مزايا، نستعرض أهمها من خلال النقاط التالية:-


  • برنامج خفيف للغاية ومجاني مدى الحياة، وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى شراءه نهائياً في أي وقت من الأوقات حتى بعد مائة عام.
  • يتم تثبيت البرنامج في لحظات ولا يتطلب أي تفعيل أو اشتراك.
  • لا يستنزف موارد الجهاز نهائياً، وهذه الميزة من الضروري أن نتوقف عندها قليلاً فأغلب البرامج التي تقدم هذه الخدمة تحتاج إلى الكثير من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن تنزيل Windows photo viewer لا يصدر هذه المشكلة نهائياً.
  • واجهة البرنامج بسيطة للغاية لعرض الصور بشكلٍ سريع، وهذه الميزة هي الأهم على الإطلاق بين جميع المميزات التي يمكن الحصول عليها من قبل هذا البرنامج الرائع.
  • برنامج سهل الإستخدام ولا يتطلب أي خطوات إضافية لعرض الصور في الحال.
  • يدعم Windows Photo Viewer Windows 10 تشغيل الصور بكافة الإمتدادات والصيغ، وهذه الميزة لن تجدها في العديد من البرامج الأخرى، فأغلب البرامج الموجودة على شبكة الإنترنت لا توفر جميع الصيغ ودائماً ما يكون هناك صيغ مفقودة.
  • يُعد من أسرع البرامج في عرض الصور، حيث أنه يقوم بالعرض خلال ثوانٍ معدودة على عكس البرامج الأخرى التي تتطلب الكثير من الوقت.
  • إمكانية التنقل السريع بين الصور وفتح أكثر من صورة دون أن تتأثر الصورة أو الجهاز.
  • إمكانية تكبير أو تصغير الصور، بالإضافة إلى ميزة عرض ملئ الشاشة.
  • إمكانية إضافة تعديلات بسيطة على الصورة، وهذه من أكثر الأمور الرائعة التي يمكنك القيام بها من خلال برنامج عرض الصور ويندوز 10 هذا.
  • إمكانية طباعة الصور مباشرةً من داخل البرنامج وبجودة عالية.


ما هو أفضل بديل لـ برنامج Windows Photo Viewer مستعرض الصور؟

بالطبع هناك العديد من برامج فتح وعرض الصور والتي يفضل بعض المستخدمين إستخدامها بعيداً عن البرامج الإفتراضية. ويمكن القول بأن أكثر البرامج المميزة والتي تُعتبر بمثابة بدائل جيدة لهذا البرنامج هي كالتالي:-


1. برنامج FastStone image viewer

يُعتبر هذا البرنامج من أفضل البدائل المجانية لـ تنزيل برنامج Windows Photo Viewer 7 . حيث يتميز بأنه خفيف وسريع ولا يستخدم لاستعراض الصور فقط بل تستطيع من خلاله أن تقوم بتعديل الصور وتحويلها إلى صيغ مختلفة. كما تستطيع إستخدامه لتكبير الصور دون التأثير على جودة الصورة بشكلٍ كبير على عكس برامج أخرى كثيرة.


2. برنامج XnView

يحتوي هذا البرنامج على أدوات كثيرة جداً تستطيع من خلالها استعراض الصور بكل بساطة. كما يحتوي على أدوات تعديل كثيرة وشائعة مثل أدوات القص والتدوير والتكبير والصوت والضوء والمؤثرات الكثيرة وأدوات أخرى كثيرة مفيدة. كما يحتوي على أداة التقاط صور لسطح المكتب. أيضاً يسمح البرنامج بتحويل الصورة إلى صيغ أخرى متعددة، وقراءة أكثر من 400 صيغة للصور.


3. برنامج Honeyview

برنامج هاني فيو يُعتبر من أفضل البرامج البديلة لـ برنامج عارض الصور للكمبيوتر Windows Photo Viewer Windows 10 . فهو برنامج صغير لا يأخذ حيز كبير من الجهاز وخفيف ويمتاز بسهولته المتناهية وسرعته في الأداء. وتستطيع من خلاله استعراض الكثير من الصور بشكلٍ واضح وبجودة عالية جداً، حيث يدعم صيغ كثيرة للصور يقرأها ويتعامل معها بكل بساطة. كما تستطيع إستخدامه في تحويل وتعديل الصور بأدوات بسيطة وسهلة. يسمح أيضاً البرنامج بقراءة الصور الموجودة في الملفات المضغوطة دون أن تقوم باستخراجها. كما أنه لو كانت الصورة تحتوي على معلومات فإن البرنامج يستطيع عرضها على خرائط جوجل بكل بساطة.


* إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على برنامج Windows Photo Viewer البرنامج الإفتراضي لفتح وعرض الصور في كل أنظمة الويندوز القديمة والحديثة. بإمكانك الآن الحصول على طريقة سريعة لفتح الصور على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك وبدون الحاجة إلى برامج معقدة تستغرق الكثير من الوقت لتعرض لك صورة واحدة، فبرنامج اليوم هو الخيار المناسب لك إذا كنت تبحث عن السرعة والبساطة. نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة لك عزيزي وننتظر تفاعلك معنا ليصلك كل ما هو جديد... دمت في أمان الله.


روابط تحميل برنامج Windows Photo Viewer للكمبيوتر من الموقع الرسمي

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -