أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل 5 برامج فتح الصور بجميع الصيغ والامتدادات على الكمبيوتر

علي الرغم من المميزات الفريدة التي ظهرت مع أنظمة التشغيل ويندوز 7 و ويندوز 8 وكذلك ويندوز 10 ، إلا أن برامج فتح الصور على هذه الأنظمة ليست متطورة ولا تلبي احتياجات المستخدمين. فقد لاحظ كثيرون أن برنامج تشغيل الصور الخاص بنسخ تشغيل الويندوز بطئ جداً في تصفح الصور بالمقارنة مع برامج عرض الصور المخصصة لهذا الغرض. بالإضافة الى أن البرامج المثبتة على أنظمة التشغيل لا تدعم كثير من صيغ الصور مثل PSD و Gif وغيرها. الأمر الذي دفعنا نحن موقع تقنية لنقدم لك عزيزي القارئ أقوى 5 برامج لفتح الصور Image Viewer وعرضها على الكمبيوتر بشكل أسرع وبجميع الصيغ.


the 5 best photo viewer of all formats and extensions on pc


حيث نتعرف في هذا الدليل عزيزي المتابع على أكثر من برنامج عرض الصور ، وكلها برامج مميزة تأتي متوافقة مع كافة إصدارات الويندوز. ويمكنك تغيير البرنامج الإفتراضي المدمج مع نظام تشغيل الويندوز الخاص بجهازك الكمبيوتر أو اللابتوب بأحد تلك البرامج بكل سهولة وبضغطة زر. ليقدم لك هذا البديل الرائع كافة الإمكانيات التي تحتاجها، بجانب إمكانيات التعديل والإضافة والحذف ووضع الفلاتر الإحترافية على الصور.


ما هي مميزات برامج فتح الصور البديلة لبرامج أنظمة الويندوز؟

كما ذكرنا في مقدمة الموضوع أن البرامج المدمجة مع نظام Windows تكون بطيئة جداً ولا تعرض الصور إلا بعد مدة، كما أنها بطيئة التنقل من صورة إلى أخرى. وهذا على عكس البرامج التي سنعرضها على حضراتكم في قائمة اليوم والتي تضم أقوى البرامج المتخصصة في هذا المجال. أطلع على هذه القائمة بعناية للتعرف على هذه البرامج والمقارنة بينهم جيداً، ومن ثم تحميل برنامج فتح الصور مجانا الأنسب لك ولجهازك.


وتقدم هذه البرامج الكثير من الخصائص والمزايا التي لا توجد في البرامج الإفتراضية لعرض الصور والمحملة مع نسخ الويندوز المختلفة. ومن أهم هذه المميزات ما يلي:-


  • برامج خفيفة للغاية على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وهذه ميزة مهمة جداً فأغلب البرامج التي توفر تلك الخدمة تحتاج إلى وقت كبير حتى تتمكن من البدء في عملية تشغيل الصورة وهذه من الأمور التي تسبب إزعاج كبير للمستخدمين.
  • لا تستنزف مواد الجهاز نهائياً، فمن المفترض أن لا تشعر بوجود هذه البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نهائياً ولا تؤثر عليه بالسلب أو على أي من موارده أبداً.
  • برامج سهلة الاستخدام لجميع الأشخاص وخاصة المبتدئين، وتلك من المميزات المهمة حيث أن عملية الاستخدام البسيطة والغير معقدة من الأمور التي نبحث عنها جميعاً.
  • لا تحتوي على أي خيارات أو أدوات معقدة.
  • تحميل برنامج فتح الصور ويندوز 7 هو خيار مناسب لكل الأجهزة وخاصة الضعيفة منها وذات الموارد المحدودة.
  • تتميز برامج فتح الصور بالسرعة الكبيرة والتي تساعد المستخدم في الوصول إلى كافة الصور في وقت قياسي.
  • عملية فتح الصور تتم بمجرد النقر فوق الصورة، وهذه أيضاً من المميزات الرائعة التي تقدمها هذه البرامج.
  • تعرض جميع أنواع الصور بكافة الصيغ والامتدادات، كما يمكن أيضاً من خلالها حفظ الصور بامتدادات مختلفة.
  • تدعم أهم صيغ الصور مثل PNG, JPG, GIF, BMP، مع إمكانية تغيير كل امتداد وحفظ الصورة على امتداد آخر.
  • يوفر تحميل برنامج فتح الصور ويندوز 10 إمكانية التنقل بشكل مرن بين الصور والفيديوهات وفي لحظات.
  • إمكانية تكبير أو تصغير الصورة سواء باستخدام لوحة المفاتيح Keyboard أو الفأرة Mouse.
  • إمكانية عرض الصور تلقائياً وبملأ الشاشة.
  • ميزة طباعة الصورة مباشرةً بضغطة زر واحدة على زر "الطباعة – Print".
  • برامج مجانية بالكامل.
  • يمكن تحميلها على جميع إصدارات الويندوز بدءً من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10.


اقرأ أيضا


قائمة أفضل 5 برامج فتح الصور على الكمبيوتر - Viewer Photo

1. برنامج تشغيل الصور FastStone Image Viewer

هو برنامج لفتح الصور على الكمبيوتر بشكل إحترافي ومميز، حيث يمكن تثبيته والاعتماد عليه بدلاً من البرنامج الإفتراضي لنظام التشغيل. ويتسم برنامج FastStone Image Viewer بحجمه الخفيف والأداء السريع وسهولة وسلاسة الاستخدام، فضلاً عن واجهته المختصرة الكافية والوافية جداً والتي سوف توفر لك كل ما تحتاجه من خيارات وأدوات.


كما أنك لن تواجه أي مشاكل في التعامل مع البرنامج فهو يدعم كل اللغات المهمة. أيضاً يتيمز برنامج عارض الصور FastStone Image Viewer بأنه برنامج مجاني تماماً. هذا بالإضافة إلى دعمه لمجموعة من الخصائص الهامة والتي منها إمكانية تغيير وإعادة تسمية الصور بصيغ أخرى مثل jpg, png, jpeg وغيرها العديد من الصيغ الأخرى، حيث يدعم البرنامج معظم الصيغ والتنسيقات. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مجاني لـ تحميل برنامج لفتح الصور بجميع الصيغ FastStone Image Viewer .


2. Honeyview

هو أحد أروع برامج فتح الصور التي يمكن استخدامها على الكمبيوتر محققاً سرعة كبيرة في فتح وتصفح الصور. كما أنه يدعم كافة صيغ الصور بما في ذلك GIF و WebP و JPEG وصيغ ملفات الفوتوشوب PSD وهذا سيُغنيك تماماً عن تحميل برنامج اظهار ملفات الفوتوشوب إذا لم يكن لديك المعرفة المسبقة به. كما أن برنامج فتح الصور JPG للكمبيوتر المعروف بـ Honeyview يتيح للمستخدم مشاهدة الصور بدون استخراجها من الملفات المضغوطة.


أيضاً يضم البرنامج إمكانيات أخرى مثل عرض المكان المُلتقط فيه الصورة. كما أنه برنامج خفيف وذو حجم صغير جداً. أيضاً نظيف وآمن تماماً فلا يحتوي علي أي فيروسات أو برمجيات خبيثة. ولا يحتوي على أي إعلانات مزعجة داخله على الرغم من كونه برنامج مجاني تماماً، ويمكن تحميله على جميع إصدارات الويندوز القديمة والجديدة.


3. ImageGlass

يعد برنامج فتح الصور JPG ويندوز 10 ImageGlass أحد افضل هذه البرامج، حيث يتمتع بواجهة مميزة يمكن تخصيصها لتسهيل الوصول لألبومات الصور المفضلة. ويضم برنامج ImageGlass إمكانيات هائلة لا تتواجد في البرامج الأخرى مثل مكتبة Themes التي تتيح اختيار شكل البرنامج من بين عدة أشكال إحترافية جداً، فضلاً عن الدعم الكبير لكل صيغ الصور بما يزيد عن 70 صيغة مختلفة بما في ذلك صيغ GIF و SVG و HEIC و RAW والتي لا تكون مدعومة من قبل الكثير من البرامج، وغير ذلك من المزايا التي ستكتشفها بنفسك عند اختيار هذا البرنامج الرائع.


ومن المزايا التي يتمتع بها مشغل صور ImageGlass أيضاً هي سرعة الفتح والتنقل بين الصور والدعم لمعظم اللغات، لذلك لن يكون هناك أي مشكلة في استخدام هذا البرنامج خاصةً وأنه يتوافق مع كافة أنظمة التشغيل. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مجاني ومباشر لـ تحميل برنامج لفتح الصور JPG مجانا ImageGlass اخر اصدار للكمبيوتر.


4. برنامج فتح الصور XnView

يعد برنامج فتح الصور للكمبيوتر XnView أحد أفضل برامج فتح الصور ، حيث يتمتع بجميع الإمكانيات التي يوفرها أي برنامج لعرض الصور، بالإضافة إلى أنه يوفر لك مزايا برامج تحرير الصور مشتملاً على الكثير من خيارات وأدوات تعديل وتحرير الصور مثل قص وتدوير الصور بجانب تعديل إضاءة الصورة وضبط اعدادات Brightness و Contrast. كما يتيح برنامج XnView مجموعة من الفلاتر المميزة يمكن تطبيقها على الصور بجودة عالية. ناهيك عن أنه يتيح تصفح أكثر من 500 صيغة مختلفة من الصور.


5. IrfanView

برنامج تشغيل الصور IrfanView هو برنامج مجاني ومتميز جداً يتيح عرض الصور بشكل سريع فهو برنامج خفيف الحجم ويتيح مجموعة من المميزات الحصرية. ويمكنك تحميله وتشغيله وجعله البرنامج الإفتراضي في نسخة الويندوز الخاص بك، فهو يدعم كل الصيغ المعروفة بما في ذلك صيغ PSD الخاصة بـ برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop دون الحاجة الى تحميل البرنامج.


كما أن دور برنامج IrfanView لا يقتصر على كونه برنامج فتح صور بل أنه برنامج لتعديل الصور وإضافة تأثيرات وعناصر ممتازة وحفظها بالصيغ المختلفة بجانب قص الصور وتعديلها بدقة عالية. نوفر لحضراتكم في الأسفل رابط مجاني ومباشر لـ تحميل برنامج عرض الصور IrfanView .


لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت تصبح البرامج الإفتراضية لأنظمة التشغيل بطيئة ومملة لذلك لابد من التحول إلى برنامج لفتح الصور ويندوز 10 سريع وقوي ذو خصائص وخيارات متعددة وإحترافية. لذلك قدمنا هذا الموضوع والذي يناقش أفضل برامج فتح الصور Windows Photo Viewer المجانية والمضمونة والمجربة والتي قد تغنيك بشكل نهائي عن البرنامج الإفتراضي لنظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.


* نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن برامج فتح الصور وطريقة تحميل أحدث إصدار من كل برنامج من خلال رابط مباشر آمن ومجاني. أيضاً وضحنا أبرز خصائص ومميزات هذه البرامج حتى يتسنى لك المفاضلة بينهم واختيار الأنسب والأمثل لك. ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد من مقالات يومية نقدمها عبر موقعنا Tqanya . دمتم في أمان الله وحفظه.


روابط تحميل برامج فتح الصور 2023 للكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -