أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج FastStone Image Viewer عارض الصور للكمبيوتر

يعد برنامج FastStone image viewer أحد برامج فتح الصور المتميزة في مجال عرض الصور والتعديل عليها وحفظها بصيغ وتنسيقات مختلفة. حيث يتميز بقدرته على أداء عدد كبير إلى حدٍ ما من وظائف التحرير والتي تأتي معبأة في واجهة مبتكرة. ولا يمكن اعتبار هذا البرنامج بديلًا لـ برنامج الفوتوشوب Photoshop لكنه قد يكون اختيار جيد إذا كان المستخدم بحاجة إلى طريقة سريعة لعرض ملفات الصور بصيغة PSD وأداء مهام التحرير والتصحيح الأساسية.


download faststone image viewer for pc


ما هو برنامج دمج الصور FastStone image viewer free download؟

كما ذكرنا هو برنامج يقوم بتحويل وتحرير الصور من خلال مجموعة متنوعة ورائعة من الميزات التي تشمل عرض الصور بشكل أكثر إحترافية وإدارة الملفات والتنسيق فيما بينها بطريقة تُسّهل الوصول إليها. كما يقوم بالمقارنة والتخلص من العين الحمراء التي قد تظهر عند التقاط الصور، بالإضافة إلى تغيير الحجم والاقتصاص وضبط الألوان وكذلك الحفظ بأكثر من صيغة.


فـ FastStone Image Viewer هو عبارة عن مستعرض صور ومحول وعارض ومحرر يشبه الكثير من برامج عرض الصور وإن كان يعتبر الأفضل في هذا المجال لدى بعض مستخدميه. حيث يأتي بواجهة سهلة الاستخدام ويضم مجموعة شاملة من الأدوات والخيارات يمكن من خلالها تغيير الحجم وإعادة التسمية والاقتصاص وضبط الألوان وإزالة أو إضافة العلامات المائية والمزيد من المزايا والخصائص التي سوف نتعرفها عليها سوياً في السطور القادمة.


كيفية تحميل برنامج FastStone Image Viewer كامل اخر اصدار للكمبيوتر؟

تم تطوير البرنامج للعمل خصيصاً على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب العاملة بنظام التشغيل Windows. وبالولوج إلى موقع البرنامج الرسمي ستجد هناك أكثر من نسخة من البرنامج قابلة للتحميل المجاني. فهناك النسخة العادية بامتداد exe وهي الموصي بها للتحميل ونسخة مضغوطة zip وأخرى محمولة Portable.


وكل نسخة تم تصميمها لغرض معين فالنسخة المضغوطة تم تطويرها للتغلب على مشكلة الشبكات التي تحظر تماماً تحميل ملفات exe. فإن كنت أحد مستخدمي هذه الشبكات، فكل ما عليك هو تنزيل برنامج FastStone Image Viewer مضغوط ، ومن ثم فك ضغط الملف لتحصل على ملف exe.


أما النسخة المحمولة فقد تم برمجتها للعمل على جهاز الكمبيوتر مباشرةً بعد تحميلها دون تثبيت. كما أنه يسهل حملها على فلاشة USB أو كارت ميموري. أيضاً يسهل نسخها ونقلها من جهاز كمبيوتر إلى آخر دون فقد أي من ملفات النسخة. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط تحميل FastStone Image Viewer بجميع هذه النسخ مجانا.


اقرأ أيضا


كيفية تثبيت برنامج FastStone Image Viewer؟

بعد تنزيل faststone image viewer للكمبيوتر بنسخته العادية ستحصل على ملف بتنسيق exe. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الملف مرتين بزر الماوس الأيسر لتفتح نافذة التثبيت، أتبع الخطوات الظاهرة في النافذة حتى يتم تثبيت البرنامج. أما إن قمت بتحميل النسخة المضغوطة من البرنامج فعليك أولاً استخدام برنامج فك الضغط لاستخراج ملف exe، ومن ثم تثبيته بنفس الطريقة. بينما يمكنك استخدام النسخة المحمولة مباشرةً دون تثبيت.


ما هي مميزات برنامج FastStone image viewer free download؟

يدعم جميع الصيغ والامتدادات

يدعم البرنامج جميع امتدادات وتنسيقات ملفات الصور المتمثلة في JPEG و GIF و PNG و PCX و TIFF و WMF و ICO و TGA، بالإضافة إلى تنسيقات RAW الرقمية بما في ذلك CRW و CR2 و NEF و PEF و RAF و MRW و ORF و DNG.


download faststone image viewer for pc


المعاينة الجيدة

يسمح البرنامج بعرض معاينات أكبر للصور الفردية. وعندما تدخل وضع ملئ الشاشة يتم عرض الصورة من تلقاء نفسها. كما أن تحريك الماوس إلى حواف الشاشة يعرض مجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات المختلفة والمتميزة.


FastStone Image Viewer برنامج تلقائي

حيث يقوم البرنامج بتثبيت أيقونة سطح المكتب دون أن يطلب منك ذلك ليجد المستخدم هذه الأيقونة بسهولة تامة بما يوفر وصول سريع إلى البرنامج.


عرض شرائح

يشتمل البرنامج على العديد من المميزات الأخرى ومنها المكبر الشديد الجودة والذي يعمل على عرض المزيد من الموسيقى المؤثرة المدعومة انتقالياً إلى انتقالات JPEG غير المفقودة. مع القدرة على تفعيل اسقاطات الظل على الصور والتي لا توجد في الكثير من برامج فتح الصور الأخرى.


ميزة المفضلة

يحتوي FastStone image viewer free download على جميع المزايا التي تساعده في التنظيم وإزالة العين الحمراء البسيطة وعرض الشرائح وتغيير حجم الصور دون فقد جودتها وإعادة تسمية الصورة وإعداد مجلدات "المفضلة – Favorite" للانتقال بسهولة من مجلد موقع إلى آخر.


سهولة الوصول للمعلومات

فعند تشغيل شاشة FastStone image viewer يجد المستخدم وضع ملء الشاشة والذي يعمل على سهولة الوصول إلى معلومات EXIF عبر متصفح الصور المصغرة والوظائف الرئيسية عبر أشرطة الأدوات المخفية.


تحرير وتصميم الرسوم

يقوم البرنامج بتحرير البيانات الأولية للصورة وعرض خصائصها ومعلوماتها بما في ذلك المزيد من الخصائص غير المألوفة مثل الرسم البياني للتعديل في ألوان الصورة، وهي ميزة من شأنها أن تكون مفيدة لجامعي البيانات أو محبي التعديل والتصميم على الصور.


دليل كامل عن استخدام البرنامج

من الأمور الرائعة التي وجدنها عند البحث والتقصي عن هذا البرنامج ووجدنا أنه من الضروري الوقوف عندها هو توافر دليل كامل عن البرنامج على موقعه الرسمي FastStone Image Viewer Tutorial . وهذا الدليل قابل للتحميل بأكثر من صيغة مثل صيغة PDF وغير ذلك من الصيغ المتوفرة. وهذه ميزة هامة جداً إذ تساعد امستخدمين على فهم ماهية البرنامج بشكل صحيح وطريقة التعامل معه واستخدامه.


ما هي سلبيات برنامج FastStone Image Viewer free download للكمبيوتر؟

بالرغم من المزايا الرائعة التي ذكرنها في الجزء السابق عن برنامج عرض الصور FastStone image viewer إلا أنه أيضاً لا يخلو من العيوب. حيث أن هذه المميزات محدودة للغاية، ويتم طرح كل مجموعة من مزايا التحرير في مربع حوار منفصل بحيث لا يمكن للمستخدم إضافة نصوص وخطوط إلى صورة ثم تغيير إعدادات الإضاءة دون التبديل إلى وضعين مختلفين من أوضاع التحرير، وهو ما قد يكون غير مفيد للمستخدم الذي يريد استخدامه كبرنامج أساسي للتعديل على الصور كـ برنامج الفوتوشوب Photoshop مثلاً.


أيضاً هناك مشكلة أخرى وهي أن متصفح ملفات FSIV لا يقوم بعرض دلائل الصور الشائعة بل يضع المستخدم في محرك الأقراص والذي يمكن أن يجعل محاولة فتح محرك الأقراص الخاص بالمستخدم صعباً إذا لم ينتبه المستخدم لمكان وجود الملف الجديد في محرك الأقراص.


* لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت تصبح البرامج الإفتراضية لأنظمة التشغيل بطيئة ومملة لذلك لابد من التحول إلى أحد برامج فتح الصور الجديدة والتي يمكن أن تعمل بمرونة وإحترافية أكثر من برامج عرض الصور الإفتراضية. ومن هذه البرامج هو برنامج FastStone image viewer الذي تحدثنا عنه وعن أبرز مميزاته وعيوبه. فنرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن هذا البرنامج الرائع، ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد من مقالات يومية نقدمها لك من خلال موقعنا تقنية . دمتم في أمان الله وحفظه.


رابط تحميل برنامج FastStone Image Viewer 2023 للكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -