أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل لعبة زوما القديمة Zuma للكمبيوتر والموبايل مجانا

تعد لعبة زوما القديمة أحد أكثر الالعاب مطلباً وانتشاراً ويحبها الكبار والصغار بغرض التسلية وكسر الملل وتقضية أوقات الفراغ. وتوجد العاب كثيرة تشتهر بالمغامرات والاكشن والقتال والتى قد تضر الطفل وتؤثر على إنفعالاته وتجعل منه شخص عدواني. لذا يميل الكثير من الأباء إلى تحميل لعبة زوما Zuma download لأطفالهم حيث أنها لعبة كلاسيكية مثيرة وشيقة وبسيطة ويحبها الكثير من الأطفال. والأهم أنها لا تؤثر على نفسية الطفل لأن ليس بها حروب أو اكشن أو غير ذلك من الأمور التي تقلق على طفلك من تعلمها أو الاقتداء بها.


download the old zuma game for pc and mobile for free


ما هي لعبة زوما القديمة Zuma Deluxe؟

لعبة زوما الاصليه هي أحد العاب الفيديو من فئة الألغاز والذكاء والتي تتطلب تركيز كبير وسرعة إستجابة عالية أثناء اللعب إن كنت تريد النجاة وتحقيق نتائج جيدة. فبعد تحميل لعبة زومة بأي نسخة من النسخ المتاحة منها سواء كانت لعبة زوما في الغابة أو زوما في الصحراء أو زوما القراصنة ، كل ما عليك فعله هو البقاء على قيد الحياة والكشف عن الكنوز في المعابد القديمة المخفية المليئة بالفخاخ والخداع القابعة في أعماق الغابة.


اقرأ أيضا


ما هي النسخ المتوفرة من لعبة زوما؟

يتسائل الكثيرين عن الاختلاف في بعض ثيمات وخصائص Zuma للاندرويد والتي يشاهدها اللاعب بمجرد تحميل لعبة زوما القديمة الاصلية . والشاهد في ذلك هو تواجد أكثر من نسخة من هذه اللعبة. فمنذ تصميم اللعبة من حوالي 8 سنوات والشركة المطورة تعمل دائماً على تقديم تحسينات وتطويرات في كل اصدار جديد للحفاظ على نجاحها وشعبيتها. ومن خلال الأسطر القليلة القادمة نوضح لكم أفضل هذه النسخ وأشهرها:-


لعبة Zuma نسخة Jungle Marble Blast

هي نسخة رائعة وجميلة جداً ومسلية. وهي عبارة عن لعبة زووما في وضع الأساطير المصرية القديمة حيث تظهر صور للأهرامات والنقوش الفرعونية في كل مكان. هذه النسخة من اللعبة مشهورة جداً حيث أنها حققت الملايين من عمليات التنزيل من على متجر جوجل بلاى. كما أن النقاد واللاعبون قاموا بتقييم هذه النسخة بـ 4.4 نجمة. والمميز في هذه النسخة هو حجمها الصغير والذي لا يتجاوز 28 ميجا بايت مما يجعلها مناسبة لكافة الهواتف. نترك لحضراتكم في الأسفل رابط مجاني لـ تحميل لعبة زوما الاصلية .


download the old zuma game for pc and mobile for free


لعبة زوما نسخة Zumbla Deluxe

نسخة أخرى مثيرة من هذه اللعبة الشهيرة إلا أنها مختلفة عن النسخة السابقة نوعاً ما حيث أن الرسوميات بها أكثر تطوراً، ومع ذلك فإن طريقة اللعب الخاصة بها هي نفس الطريقة المعروفة لدى كل من يقوم بـ تنزيل لعبة زوما 2 . حيث يقوم اللاعب برمي الكرات الملونة على خط الكرات ليصيب الكرات ذات اللون الواحد. وما يميز هذه النسخة عن النسخة السابقة هو أنها تحتوي على بعض الحيل والمميزات الفريدة، كما أن بها العديد من التحديات الصعبة والمسلية في نفس الوقت.


download the old zuma game for pc and mobile for free


لعبة زوما القديمة نسخة Zumbla Classic

نختم بهذه النسخة المميزة أيضاً والتي تأتي بحجم بسيط مع رسومات جذابة وجميلة. وتحتوي هذه النسخة على الكثير من المزايا الرائعة كما أن بها تأثيرات مذهلة وكل ما عليك القيام به هو تصويب الكرات المتشابهة في اللون بدقة شديدة لكي تتمكن من التخلص من جميع الكرات والفوز في اللعبة. وتتمتع هذه النسخة بشعبية كبيرة أيضاً إذ بلغ تحميل لعبة Zuma Deluxe للاندرويد بهذه النسخة أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل من متجر Play Store بتقييم عالي بلغ 4.5 نجمة من أصل 5 نجوم.


download the old zuma game for pc and mobile for free


ما هو الحد الأدنى من متطلبات تحميل لعبة زووما وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر؟

قبل تحميل لعبة زوما الضفدعة الرائعة وتثبيتها، يجب عليك عزيزي القارئ التحقق من متطلبات نظام التشغيل الخاص بجهازك الحاسوب. ومن ثم تقوم بمطابقة متطلبات نظام حاسوبك مع خصائص تنزيل لعبة زوما الجديدة وتشغيلها. فإن كانت متطلبات نظام تشغيلك تفي بالسيناريو أدناه، فيمكنك لعب هذه اللعبة بسهولة ودون حدوث توقف أو لاج أثناء ممارسة اللعبة.


  • نظام التشغيل System : تدعم اللعبة Windows 98 / ME / 2000 / XP أو أعلى ( ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 وكذلك ويندوز 10 ).
  • المعالج Processor :لا يقل عن 500 ميجا هرتز.
  • ذاكرة التخزين الفارغة Memory Card : لا تقل عن 128 ميجا بايت.
  • كارت الشاشة Graphic Card : لا يقل عن NVIDIA GeForce 7.
  • برنامج DirectX : لا يقل عن الاصدار 0.3.
  • مساحة القرص الصلب : لا تقل عن 8 جيجا بايت.


كيفية تحميل لعبة زوما القديمة Download Zuma Game؟

تحميل لعبة زوما القديمة للموبايل Download Zuma for Mobile

من أبرز مزايا لعبة زوما هو توافرها بالعديد من النسخ الرسمية لتناسب كافة أنواع وأنظمة الهواتف. وتوجد هذه النسخ مجانا على المتجر الرسمي الخاص بكل نظام تشغيل. فيمكنك تحميل لعبة زوما للاندرويد من متجر جوجل بلاى. كما يمكنك تحميل لعبة زوما للايفون من متجر اب ستور. أو يمكنك بطريقة أسهل وأسرع تحميل لعبة زوما القديمة مجانا 2006 على هاتفك الاندرويد والايفون من روابط التحميل المجانية والمباشرة المتوفرة في نهاية الموضوع. وبالنسبة لتثبيت اللعبة فيكون بالطريقة العادية ولا يختلف عن تثبيت غيرها من الالعاب المثبيته على هاتفك.


لعبة زوما القديمة للكمبيوتر Download Zuma on PC

أيضاً هناك نسخة رسمية من اللعبة تم تطويرها للعمل على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب. في الأسفل نوفر لحضراتكم رابط مجاني ورسمي لـ تحميل لعبة زوما للكمبيوتر . وهذه النسخة تناسب العمل على جميع اصدارات نظام ويندوز القديمة والحديثة من ويندوز xp وحتى ويندوز 10. كما يمكنك ممارسة العاب زوما كلها اونلاين دون تحميل أو تثبيت من خلال زوما اون لاين Zuma Online . وبعد تحميل اللعبة على جهاز الكمبيوتر لديك، يمكنك التوجه إلى ملف التنزيلات. والنقر مرتين بزر الماوس الأيسر على ملف اللعبة ليتم تثبيتها في ثوانٍ قليلة.


كيفية ممارسة لعبة زوما القديمة؟

تتمحور طريقة لعب Zuma حول محاولة منع الكرات من الوصول إلى الجمجمة في نهاية المسار. وذلك بالقضاء على صف الكرات الملونة التي تتدحرج ببطء عبر الشاشة في مسار محدد مسبقاً، مع ضرورة التخلص من مجموعة الكرات القادمة وذلك من خلال رمي الكرات ذات اللون المحدد على مجموعة الكرات التي تمتلك نفس اللون حتى تطابق ثلاثة كرات أو أكثر من نفس اللون ليتم تفجيرها والتخلص منهم والحصول على العديد من النقاط، ومن ثم الفوز بهذه المرحلة والانتقال إلى المرحلة التالية.


وفي بعض الحالات، سيؤدي التخلص من مجموعة واحدة من الالوان إلى تفاعل تسلسلي يمكن من خلاله القضاء على مجموعات عديدة من الكرات مرة واحدة. كما أن هناك الكثير من الجوائز التي تساعدك في تقليل عدد هذه الكرات أو تحويلها كلها بلون واحد والتخلص منها دفعة واحدة. وتتمتع لعبة زوما مجانا بطريقة لعب سهلة وبسيطة لن تتطلب منك سواء النيشان بدقة على الكرات التي تحمل نفس لون الكرة لتي لديك في فم الضفدع وذلك باستخدام الماوس (الفأرة) إن كنت تمارس اللعبة على جهاز الكمبيوتر أو بتوجيه إصبعك إن كنت تلعبها على الهاتف المحمول اندرويد أو ايفون. يمكنك تحميل لعبة زوما القديمة مجانا 2007 والاستمتاع بها الآن.


ماذا ستجد في لعبة زوما القديمة؟

لعبة مغامرات ومتعة

لعبة زوما ضفدع هي لعبة كلاسيكية قديمة يحبها الكبار والصغار قائمة على المغامرات والمتعة. وقد نال تنزيل لعبة زوما القديمة مجانا 2006 العديد من الجوائز وحققت الكثير من النجاحات على الصعيد العالمي مما جعل منها واحدة من العاب القمة. فعلى الرغم من بساطتها إلا أنها نالت اعجاب الكثيرين وحصلت على مركز كبير ومهم جداً وسط الالعاب الشهيرة مثل لعبة ببجي موبايل الاصلية و لعبة صب واي و فرى فاير وغيرهم.


الموسيقى

أكثر ما يميز تحميل لعبة زوما القديمة كاملة مجانا هو احتوائها على موسيقى رائعة للغاية تجعل اللاعب يتذكر الأيام الخوالي. حيث أن الموسيقى الداخلية للعبة أكثر من رائعة وتشعل الحماس داخل اللاعب وتزيد من استمتاعه أثناء لعب زوما . ولكن إذا ما أردت عزيزي اللاعب الغاء صوت اللعبة وايقاف هذه الموسيقى فما عليك سوى الضغط على علامة الصوت التي توجد فى أعلى يمين الشاشة ضغطة واحدة وسوف تلاحظ أن صوت اللعبة قد تم ايقافه بنجاح. كما تستطيع القيام بتفعيله مرة أخرى عبر الضغط مرة أخرى على نفس الزر.


المؤثرات الصوتية

يأتي تنزيل زوما القديمة بمؤثرات صوتية رائعة للغاية تجعل اللاعب يدخل إلى عالم اللعبة ويعيش في جو من الاثارة والحماس والمثابرة على الانتهاء من المراحل بمتعة وتشويق. ويتمثل صوت Zuma الرائع في حركة وتصادم الكرات مع بعضها البعض. ويمكنك التحكم في تشغيل وايقاف هذه المؤثرات وذلك باتباع نفس خطوات الغاء تشغيل الموسيقى التي ذكرنها في الفقرة السابقة، حيث توجد أيضاً علامة االصوت في أعلى يمين الشاشة بضغطة واحدة سوف تتمكن من الغاء صوت هذه المؤثرات بكل سهولة.


ما هي الأوضاع التي سيلاحظها اللاعب في لعبة زوما القديمة؟

يوجد وضعان أساسيان من أوضاع لعبة زومة الشهيرة وهما وضع المغامرة Adventure والوضع الآخر المعروف بـ Gauntlet ، حيث يتميز الوضعان بما يلي:-


1. وضع المغامرة

يعتبر هذا الوضع هو الوضع القياسي الذي يشاهده اللاعب بمجرد تحميل لعبة زووما . يكون لدى اللاعب في هذا الوضع ثلاث أرواح أو فرص مع إمكانية الحصول على فرصة جديدة بعد كل 50 ألف نقطة يكتسبها اللاعب من خلال ضرب الكرات المتشابهة. وهذا الوضع ينقسم إلى ثلاثة مراحل ولكل مرحلة منهم المميزات الخاصة بها بالإضافة إلى مجموعة من المستويات الفردية.


2. وضع Gauntlet

وهذا الوضع هو عبارة عن ممارسة اللعبة في شكل مستويات متزايدة الصعوبة حيث يمكن للاعب تجاوز المراحل الأولية المختلفة والوصول إلى مراحل ذات صعوبة أعلى. حيث تعرف كل مرحلة باسم معين خاص بها ومنفصل تماماً عن المراحل التي سبقتها مثل النسر وجاجوار وغير ذلك الكثير والكثير.


ما هي أبرز مميزات لعبة زوما القديمة Zuma؟

  • يمكن تحميل لعبة زوما القديمة للموبايل والكمبيوتر مجانا من موقعكم المفضل تقنية أو من المتاجر الرسمية.
  • لعبة رسمية وتثبيتها في غاية البساطة ولا يتطلب أي خطوات معقدة.
  • طريقة اللعب بسيطة وسهلة وممتعة في نفس الوقت.
  • تناسب الكبير والصغير ولا يوجد عليها أي قيود.
  • بعد تحميل زوما القديمة ستشاهد العديد من المستويات والمراحل فهناك أكثر من 100 مرحلة توفرها اللعبة.
  • تبدأ اللعبة بالمستويات الأكثر سهولة إلى المستويات الأكثر تعقيداً لتشعر عزيزي القارئ بالتشويق والإثارة.
  • Zuma Game مصممة بأحدث الموسيقى والمؤثرات الصوتية المختلفة والتي يجعل من لعبها أكثر تشويقاً.
  • لعبة Zuma تنمي بداخل اللاعب روح الإثارة والمغامرة والتحدي للوصول إلى المستويات الأعلى.
  • تعتمد مستويات اللعبة على أزمنة قصيرة حيث يمكن من خلالها إنهاء المستوى في خمس دقائق فقط والانتقال إلى المستوى الأعلى.
  • توفر لعبة زوما مجانية العديد من المكافآت والهدايا التي يحصل عليها اللاعب عند انجاز المهمات المختلفة بما يكسر الملل ويزيد من التشويق.
  • تناسب اللعبة جميع الهواتف حتى ذات الموارد المحدودة منها وذلك نظراً لحجمها الصغير وعدم احتوائها على رسوميات كثيرة.
  • توفير اصدارات جديدة باستمرار لتقديم خيارات وتحسينات أفضل وحل مشاكل النسخ السابقة.


ما هي عيوب لعبة زوما القديمة؟

  • حركات اللعبة مقيدة، ولا يوجد تجديدات بشأن هذا الأمر.
  • لا توجد مستويات صعبة بعد تخطي عدة مستويات متدرجة في الصعوبة. إذ تظل المراحل القادمة تقريباً كـ غيرها من المراحل السابقة مما قد يسبب بعض الملل.
  • ليس هناك تغير كبير في الأدوات المساعدة ولا الهدايا مع تقدم المستويات في لعبة Zuma .


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول لعبة زوما القديمة الشهيرة ومعرفة طريقة تحميلها وتثبيتها ومتطلبات تشغيلها وما إذا كانت مناسبة لجهازك الشخصي أم لا. وكذلك معرفة أبرز خصائصها ومميزاتها وعيوبها. إن كان لديك أي استفسار حول تحميل لعبة زومة أو طريقة لعبها فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا Tqanya .


روابط تنزيل لعبة زوما القديمة للموبايل والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -