أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل العاب اون لاين بدون تحميل للكمبيوتر الضعيف مجانا

من المعروف أن العاب اون لاين هي الخيار الأمثل لهواة الالعاب خاصةً هؤلاء الذين لا يوجد لديهم المساحة الكافية في أجهزة الحاسوب التي يمتلكونها أو أولئك الذين لا يفضلون شراء اسطوانات الالعاب ذات الأسعار المكلفة، لذلك يكون دائماً الحل الأفضل لهؤلاء الأشخاص وغيرهم من عشاق الالعاب هو البحث عن العاب اون لاين للكمبيوتر والتي تتمتع بتعدد اختياراتها وتنوعها. وعند البحث عزيزي القارئ عن العاب الاون لاين ستكتشف أن هناك العديد من المواقع التي تقدم هذا المحتوى لكن غالبية هذه الالعاب تكون متواضعة وليست متميزة ولا تجذب الانتباه نحوها. لذلك قررنا عبر هذه المادة تقديم افضل العاب الاون لاين والتي توجد في متاجر الالعاب المشهورة والمميزة وكذلك افضل المواقع المتخصصة في هذه الالعاب من خلال روابط مجانية ومباشرة موجودة في اخر الموضوع. وسيمكنك الاستمتاع بممارستها مع أصدقائك أو لاعبين آخرين عبر الانترنت وستقضي معهم أوقاتاً جميلة دون أن تدفع أي نقود في المقابل. أيضاً لم نغفل حق الالعاب الأخرى حيث وفرنا موضوع كامل عن تحميل افضل العاب ايفون اوف لاين المجانية وموضوع آخر عن افضل 10 مواقع تحميل ألعاب للكمبيوتر 2023 بروابط مباشرة مجانا.


best online games without download for weak pc for free


من الجيد أيضاً في العاب أونلاين أنها لن تساعدك فقط في القضاء على أوقات الملل، وإنما يمكنك من خلالها تكوين صداقات ومعارف جديدة مع لاعبين أخرين من مناطق أخرى. هذا بالإضافة إلى وجود العاب اونلاين بدون تحميل لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة التي سوف تساعدك على الاستمتاع بها دون الحاجة إلى دفع المال من أجل تطوير جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتحتوي مواقع العاب اونلاين على مختلف أنواع الالعاب سواءً كانت العاب اون لاين حروب بمنظور الشخص الأول أو الثالث أو ألعاب الرويال باتل الحماسية متعددة اللاعبين عبر الانترنت أو العاب التكتيك والاستراتيجي. والآن كل ما عليك فعله هو التمتع معنا في هذه الجولة السريعة بالتعرف على الكثير من هذه الالعاب الرائعة والتي ستنال على اعجابك وتجذب انتباهك بكل تأكيد.


ما هي مميزات العاب اون لاين؟

  • إمكانية ممارسة العاب للكمبيوتر بدون تحميل أو تثبيت، فقط من خلال متصفحات الانترنت.
  • تعدد هذه الالعاب وتنوعها.
  • الشرح الكامل لكل لعبة ومعرفة طريقة لعبها.
  • إمكانية ممارسة العاب اون لاين مع الأصدقاء سواءً على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.
  • سرعة هذه الالعاب وتوافقها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • التحديث المستمر لمواقع هذه الالعاب وتوافر العاب اون لاين جديدة كل يوم.
  • إمكانية لعب العاب اون لاين على كافة أنظمة التشغيل سواءً كانت أنظمة ويندوز أو ماك أو أندرويد.


ما هي متصفحات الانترنت التي تستطيع من خلالها تشغيل العاب اون لاين للكمبيوتر؟

  • متصفح جوجل كروم Google Chrome
  • متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox
  • متصفح اوبرا Opera
  • متصفح انترنت اكسبلورر Internet Explorer
  • متصفح سفاري Safari
  • متصفح ايدج Edge


قائمة افضل 5 العاب اون لاين لعام 2023 مجانا

1. Fortnite

هي واحدة من افضل العاب اون لاين مجانا التي تحتوي على رسوميات جرافيكس مذهلة، كما أن طور القصة حماسي وشيق، هذا بالإضافة إلى أنها متاحة على أنظمة التشغيل المختلفة سواء كانت ويندوز أو ماك. أما الجانب السيء في لعبة فورت نايت فهو نظام التصويب والذي يحتاج لفترة زمنية طويلة حتى تستطيع الاعتياد عليه. أيضاً من عيوب اللعبة هو كثرة مطالبات عمليات الشراء التي تتم داخل اللعبة. لكن في المجمل يمكننا القول أن شركة Epic Games تمكنت من تطوير أحد افضل العاب اون لاين للكمبيوتر بدون تحميل والتي يمكنها أن تنافس لعبة ببجي بسهولة تامة.


2. Overwatch

لعبة اوفر واتش هي واحدة من أمتع العاب اون لاين المذهلة التي تستطيع من خلالها قضاء الكثير من الوقت دون أن تشعر بالملل أو الرتابة حيث تعتبر واحدة من افضل العاب الاون لاين للكمبيوتر ذات الطابع القتالي الشامل بكل المقاييس، ابتداءً من بناء الشخصية مروراً بالجرافيكس المتميز حتى الحركة الممتعة وأساليب القتال المقنعة. وتحتوي اللعبة على أكثر من 32 شخصية مختلفة مكونةً أكثر من فريق حيث يتكون الفريق الواحد من 6 أفراد لذلك تعتبر أقوى ألعاب أون لاين مع الأصدقاء بدون تحميل . كما أن شركة Blizzard مطور هذه اللعبة مهتمة كلياً بها حيث تقوم بتحديث اللعبة كل عام وضخ العديد من الشخصيات البارزة مما يجعل اللعبة أكثر إمتاعاً ويجعلك تشعر وكأن اللعبة مستوحاة من الواقع الحقيقي وليس الافتراضي.


3. Metin2

لعبة ماتين2 هي أحد العاب اون لاين للكمبيوتر 2023 التي يتم فيها تقمص أدوار متعددة للاعبين، حيث تم إطلاق هذه اللعبة في عام 2004 م لذلك لا تتطلب مواصفات حاسوب عالية وإنما يمكنك الاستمتاع بهذه اللعبة الجميلة على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة. وتدور أحداث القصة حول مجموعة من المناطق تحكمها ثلاث ممالك مختلفة حيث تهاجم تلك المناطق بعض الوحوش ودورك في هذه اللعبة هو تنظيف هذه المماليك والحفاظ على الأمن والسلام والنظام من جديد. كما تتيح اللعبة اختيار شخصية واحدة من بين 5 شخصيات مختلفة بحيث تتناسب تلك الشخصية مع طريقة لعبك.


4. Paladins

لعبة بلادينز هي واحدة من ألعاب أونلاين مع الأصدقاء المشابهة للعبة Overwatch وغيرها من العاب القتال الجماعي. وفي هذه اللعبة عليك التواجد ضمن فريق مكون من 5 لاعبين وأن تختار شخصية البطل التي تود اللعب بها، وتحتوي اللعبة على عددٍ هائل من الشخصيات، وكل شخصية تمتلك العديد من المهارات والحركات المميزة لتلك الشخصية والتي يمكن تنفيذها من خلال الضغط على أزرار معينة للتغلب على الفريق المنافس. وعلى الرغم من أن اللعبة ما زالت قيد التجريب إلا أنها تقدم مردود جيد كـ واحدة من ألعاب كمبيوتر بدون تحميل لما تحتويه من خيارات وخصائص جيدة مثل خرائط اللعب والشخصيات المتعددة، والأدوات المدفوعة التي يمكنك شراءها بمال حقيقي لتتميز بها عن اللاعبين الآخرين، كل هذا بالإضافة إلى الجرافيك العالي الواضح في تصميم الشخصيات والخرائط.


5. Rocket League

إن كنت من محبي العاب السرعة فإن لعبة Rocket League هي واحدة من أفضل العاب اون لاين المختصة بسباقات السرعة حيث أن فكرة اللعبة تدور حول التكتيك في الخطط والاستراتيجية لكي تستطيع الفوز في السباقات والتي لن تكون سهلة إطلاقاً كما تعتقد بل سيتطلب منك الأمر وقتاً طويلاً حتى تعتاد على دوران السيارة في الهواء ومن ثم الوقوع والتدحرج على أرضية الملعب. ولكن بشكلٍ عام لعبة Rocket League هي واحدة من أمتع العاب اون لاين للكمبيوتر .


قائمة افضل 5 مواقع العاب اون لاين المجانية

عرضنا لك عزيزي القارئ في السطور السابقة مجموعة من افضل العاب الاون لاين الممتعة، والآن سنتطرق إلى مجموعة مميزة من مواقع هذه الالعاب والتي ستعرض لك الكثير والكثير من الالعاب الممتعة لتختار منها ما تشاء.


1. MiniClip

يعتبر MiniClip موقع العاب اون لاين متميز حيث يمكن استخدامه على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الاندرويد كان أوالايفون. وفكرة هذا الموقع بسيطة للغاية حيث يتم الدخول عليه عن طريق إنشاء حساب أو اللعب كضيف بدون تسجيل والبدء في منافسة اللاعبين الآخرين بطريقة عشوائية تماماً. ويوفر الموقع العديد من ألعاب اون لاين بدون تحميل التنافسية وأهمها العاب البلياردو والألغاز بطريقة مجانية دون دفع أي مقابل مادي أو اشتراكات، فقط يقوم الموقع بعرض بعض الإعلانات للتربح منها. كما يتيح الموقع تحميل هذه الالعاب وتثبيتها على الهاتف المحمول.

مميزات MiniClip

  • يوفر الموقع ميزة لعب العاب اون لاين عبر المتصفح.
  • سهولة اللعب على الكمبيوتر والهاتف الذكي على حدٍ سواء.
  • احتواء الموقع عى العديد من العاب اون لاين بدون تحميل المجانية بكل أنماطها.


2. Addicting Games

يختلف موقع Addicting Games قليلاً عن موقع MiniClip حيث أنه لا يوفر العاب اون لاين يمكن تحميلها على الهاتف لذلك يفضل اللعب من على جهاز الكمبيوتر، كما يتمتع الموقع بواجهة حديثة ونظيفة وتحتوي على العديد من أقسام العاب الاون لاين المختلفة المرتبة على هيئة فئات مختلفة. كما ستجد العاباً يمكن لعبها بالماوس (الفأرة) فقط، كما يحتوي الموقع أيضاً على العاب الألغاز والعاب الحركة والاكشن والعاب التصويب وغيرها من الالعاب الممتعة والمشوقة.

مميزات Addicting Games

  • يمكنك اللعب دون إنشاء حساب والتمتع بكل مزايا الموقع.
  • هناك تحديث أسبوعي للالعاب بكافة أقسامها وفئاتها.
  • يوفر الموقع الكثير من العاب أون لاين مجانا ، كما أن هناك العاب ليست مجانية ولكنها ذات أسعار رمزية.


3. Armor Games

يعد هذا الموقع مكتبة العاب اونلاين للكمبيوتر والتي تندرج تحت فئات وأنواع العاب مختلفة شبيه بحدٍ ما بموقع MiniClip حيث يوفر العديد من العاب بدون تحميل للكمبيوتر مع إمكانية التحميل أيضاً على الهاتف المحمول والإستمتاع بها. ومن تصنيفات الالعاب المتوفرة من خلال هذا الموقع العاب الاكشن والمغامرة والتصويب والحروب والبازل وغيرهم الكثير. فعند دخولك إلى الموقع ستجد كل هذه الأقسام في شريط أعلى الواجهة الرئيسية، كما تضم هذه الواجهة الالعاب الحديثة والالعاب الشائعة. كما يوجد أيقونة بحث خاصة بالموقع لتسهل من الوصول إلى اللعبة التي تريدها.

مميزات Armor Games

  • كثرة وتنوع الالعاب.
  • قلة الإعلانات المتواجدة داخل الموقع مما يجعل اللعب أكثر متعة وأقل ازعاج.
  • يمكن تحميل العديد من العاب اون لاين على الهاتف والاستمتاع بها دون اتصال بالانترنت.


4. Free Online Games (FOG)

يحتوي موقع Free Online Games والمعروف اختصاراً بـ FOG على الكثير والكثير من أنواع العاب اونلاين المختلفة والتي يمكن ممارستها عبر المتصفح بدون تحميل، كما يمكن أيضاً تحميلها وتثبيتها على جهاز الحاسوب الخاص بك أو هاتفك الذكي والاستمتاع باللعب دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت. بالإضافة إلى احتواء الموقع على العاب اون لاين للكبار ، هناك أيضاً العاب اون لاين اطفال والتي تعتمد على الذكاء ويمكن للأطفال الاستفادة منها، وهناك أيضاً العاب التصويب والقتال والعاب الرياضات المختلفة وغيرها من الالعاب المثيرة والممتعة.

مميزات Free Online Games (FOG)

  • إمكانية ممارسة الالعاب على الكمبيوتر والهاتف الذكي دون الحاجة لتحميلها.
  • احتواء الموقع على العديد من فئات وأقسام ألعاب أون لاين المختلفة.
  • استعراض لتقييمات كل لعبة وأراء المراجعين والمستخدمين.
  • احتواء الموقع على عدد قليل من الاعلانات.


5. Kongregate

موقع Kongregate هو موقع ألعاب كمبيوتر بدون تحميل يختلف قليلاً عن المواقع السابقة حيث يسمح لمطوري الالعاب برفع العابهم على الموقع مما يجعله موقع مناسب لـ ألعاب أون لاين للكمبيوتر الضعيف وذلك لأن السواد الأعظم من العاب هذا الموقع هي من مطورين وليست من شركات قوية في انتاج الالعاب. لكن ما يعيب هذا الموقع هو كم الإعلانات المتواجدة في كل ركن من أركانه مما يجعل التصفح واختيار اللعبة المناسبة أكثر مللاً من سابقيه.

مميزات Kongregate

  • إمكانية الدردشة مع لاعبين آخرين أثناء ممارسة العاب الاون لاين المختلفة.
  • إمكانية الاستمتاع بالالعاب دون الحاجة لانشاء حساب.
  • العديد من الالعاب هي العاب تم تطويرها من مطورين مستقلين مما يجعلها مناسبة للاجهزة الضعيفة.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد تعرفنا سوياً على أفضل وأمتع العاب اون لاين ، وكذلك افضل المواقع التي تحتويها وأهم المعلومات عن كل لعبة وكذلك مميزات كل موقع واختلافه عن الآخر. كما وضعنا رابط مباشر لكل لعبة وموقع تم ذكره عبر هذا الموضوع حتى يمكنك الدخول إليه والتعرف عليه بالتفصيل. أملين أن نكون قد وفقنا في تقديم هذا الموضوع وفي انتظار ملاحظاتكم على أن نتقابل سوياً بمشيئة الله في موضوع آخر، دمتم في حفظ الله ورعايته.


روابط افضل العاب اون لاين وافضل المواقع الخاصة بها

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -